دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل
مركز-الدليل – عريض
ضع-إعلانك-هنا – عامودي

المياه البيضاء وأفضل طرق علاجها في تركيا

طرق إزالة المياه البيضاء

المياه البيضاء هي عتامة تصيب عدسة العين الطبيعية الشفافة وذلك بسبب مشكلة في العين. سواء منذ الولادة وفي هذه الحالة نسميها (المياه البيضاء الخلقية).

14

تعريف المياه البيضاء:

المياه البيضاء هي عتامة تصيب عدسة العين الطبيعية الشفافة وذلك بسبب مشكلة في العين. سواء منذ الولادة وفي هذه الحالة نسميها (المياه البيضاء الخلقية). أو ناتجة عن مشكلة حدثت بالعين لاحقاً ونسميها (المياه البيضاء المكتسبة). ويمكن إزالة المياه البيضاء على الشكل التالي..

طرق علاج المياه البيضاء
طرق علاج المياه البيضاء

تتم الإزالة باستخدام الموجات الصوتية أو الفيمتو ليزر أو الجراحة.. بالطبع لايمكن استخدام العلاج الدوائي أو النظارات الطبية في هذه الحالة.

تتم عملية إزالة المياه البيضاء باستخدام مخدر سطحى أو موضعي.. ولا تستغرق العملية أكثر من نصف ساعة يتم فيها استبدال عدسة العين المعتمة بعدسة صناعية ذات قوة محددة من قبل ليحصل المريض على أفضل مستوى للرؤية بعد العملية.

ويستطيع معظم الأشخاص العودة لممارسة حياتهم بشكل طبيعي خلال بضعة أيام فقط مع الحرص على استخدام العلاج الموصوف ومتابعة طبيب العيون بشكل منتظم.

وورد-هير-استاتيك – مربع

هل ينبغي الانتظار حتى نضوج المياه البيضاء؟

الجواب هو: لا، قطعيا!

يتم إجراء عملية جراحة الماء الأبيض في العين اليوم في العيادات الخارجية (دون الحاجة للمكوث في المستشفى).. تحت التخدير الموضعي مع جرح صغير. نسبة النجاح تبلغ حوالي 95 ٪ والشفاء سريع، عادة.

من ناحية أخرى، تتطلب الجراحة الحديثة (التي تجرى بطاقة الموجات فوق الصوتية وتدعى “استحلاب العين -Phacoemulsification) شروطا لا تتوفر في بعض الأحيان في حالات الماء الأبيض.. من حيث صلابة العدسة وقوة الأربطة التي تمسك بها (Zonules).

بالغالب، تتطلب جراحة الماء الأبيض الناضج إجراء شق أكبر ووضع غرز (خياطة) وتنطوي على الكثير من المضاعفات والتعقيدات، كما يتطلب الشفاء وقتا أطول.

هذا الأمر صحيح، بشكل خاص، عندما تكون العين مصابة بأمراض أخرى، مثل الزرق (Glaucoma)، السكري، عكر في القرنية وصعوبة توسع حدقة العين.

100%
رائع جداً

المياه البيضاء وأفضل طرق علاجها في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
مركز-الدليل – مربع
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.