دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

الهيدروجين الأخضر مستقبل الطاقة

ألمانيا تطلق أول قطار هيدروجيني..فما هي آلية عمله؟ وهل هو صديق بالفعل للبيئة؟

بعد 4 سنوات من بدء التشغيل التجريبي التشغيلي لمدة عامين، دخلت مجموعة من قطارات كوراديا أيلنت، التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين بنسبة 100%، خدمة الركاب في ساكسونيا السفلى بـ #ألمانيا، وفقا لما نشره موقع New Atlas.

98

الهيدروجين الأخضر مستقبل الطاقة

كيف يجري إنتاج الهيدروجين؟



شاهد بتقنية الواقع المعزز كيف سيغير الهيدروجين حياتنا؟ | #عالم_الطاقة



قادر على إنقاذ العالم من الوقود الأحفوري.. تعرف على “الهيدروجين الأخضر” وقود المستقبل



الهيدروجين يعد مصدرا واعدا للطاقة النظيفة، تعرف على أنواعه الأربعة وكيفية توليد الوقود



مع التحول للطاقة النظيفة بدلاً من الوقود الأحفوري.. الهيدروجين الأخضر، ما هو؟ وكيف يمكن إنتاجه؟



عالم بلا كربون.. “الهيدروجين الأخضر” على رأس الحلول.. إليكم التفاصيل



استثمارات بمليارات الدولارات.. عمالقة #النفط في العالم يتوجهون نحو #الهيدروجين_الأخضر




قطارات الهيدروجين تدخل الخدمة بنجاح في ألمانيا

بعد 4 سنوات من بدء التشغيل التجريبي التشغيلي لمدة عامين، دخلت مجموعة من قطارات كوراديا أيلنت، التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين بنسبة 100%، خدمة الركاب في ساكسونيا السفلى بألمانيا، وفقا لما نشره موقع New Atlas.


تشغيل تجريبي ناجح

تضمنت تجربة خدمة الركاب، التي بدأت في سبتمبر 2018 واستمرت لمدة عامين تقريبًا، التشغيل الناجح لقطارين يعملان بخلايا وقود الهيدروجين من نوع Coradia iLint. ثم دخل المشروع بالوقت الحالي رسميًا في الخدمة العامة، وتوسع إلى 14 قطارًا صممها مهندسو شركة ألستوم في منشأة القطارات الإقليمية في سالزغيتر بألمانيا، ومركز أنظمة الجر في تارب بفرنسا.


إحلال وتبديل

من جهتها، اشترت وزارة النقل في ساكسونيا السفلى، القطارات، في إطار خطة إحلال واستبدال لقاطرات الديزل وتنص على الالتزام بشراء قطارات تعمل بوقود بديل للديزل، مثل خلية وقود الهيدروجين أو بطارية كهربائية.


مواصفات فنية

تعد القطارات الجديدة صديقة للبيئة حيث ينبعث منها البخار والمياه المكثفة فقط. كما تتميز بمدى طويل يصل إلى 1000 كيلومتر، ومن المتوقع أن يعمل كل قطار على خزان واحد من الهيدروجين لخدمة يوم كامل على طول الطريق بسرعات تتراوح ما بين 80 و120 كم / ساعة، ولكن يمكن أن تصل سرعة القطارات إلى 140 كم / ساعة.


من المقرر أن تتم عملية إعادة التعبئة اليومية لخزانات وقود كل قطار في محطة تعبئة الهيدروجين التي تديرها شركة Linde في مدينة بريمرفورده، والتي تضم 64 خزانًا عالي الضغط (500 بار) وستة ضواغط ومضختين للوقود. تدعو الخطط المستقبلية إلى إنتاج الهيدروجين في الموقع عن طريق “التحليل الكهربائي والكهرباء المتولدة بشكل متجدد”.


6 مليون لتر ديزل

كما أنه من المتوقع أن ينضم باقي أسطول القطارات التي تعمل بوقود الهيدروجين بحلول نهاية عام 2022، ليحل محل 15 قطارًا يعمل بالديزل مما سيوفر ما يقدر بنحو 1.6 مليون لتر من الديزل و4400 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.
قال رئيس وزراء ساكسونيا السفلى إن “هذا المشروع هو نموذج يحتذى به في جميع أنحاء العالم”، مشيرًا إلى أنه “مثال ممتاز للتحول الناجح الذي تم في ولاية سكسونيا السفلى. ويضع علامة فارقة على طريق الحياد المناخي في قطاع النقل.”


7 دول أوربية

في الأثناء، تم التعاقد مع شركة ألستوم لتزويد 27 قطارًا بخلايا وقود  ⛽️ الهيدروجين في منطقة فرانكفورت الحضرية، بالإضافة إلى ست قطارات هيدروجين لمنطقة لومباردي في إيطاليا، وعشرات من القطارات الهيدروجينية لمناطق مختلفة في فرنسا. كما تجري الشركة تجارب تشغيلية في بولندا وهولندا والسويد والنمسا.


لا يخلف وراءه شيئاً عدا البخار والماء..

تعرف على قطار الهيدروجين في المانيا



#ألمانيا تدرس إنشاء خط أنابيب لنقل #الهيدروجين من #النرويج لتقليل الاعتماد على مصادر #الطاقة الروسية



وداعاً للنفط : الرحلة الأولى لقطار الهيدروجين ( يعني من الماء) من شركة أرستوم في ألمانيا أول قطار هايدروجيني في العالم ربما يتم استخدامه في 1فبراير العام القادم. هذا واحد من الدراسات والأبتكارات التي سوف تجعل آبار النفط كمناجم الفحم.



في سابقة عالمية.. #ألمانيا تُطلق أول أسطول من القطارات العاملة بالهيدروجين



صُنع في ألمانيا .. أول قطار في العالم يعمل بالطاقة الهيدروجينية



#ألمانيا تفتتح خطاً للسكك الحديدية لأول قطار في العالم يعمل بالكامل بالهيدروجين ضمن خطة الدولة للاتجاه إلى الطاقة المتجددة والبدائل الخضراء للبيئة



ألمانيا 🇩🇪 تطلق أول قطار هيدروجيني..فما هي آلية عمله؟ وهل هو صديق بالفعل للبيئة؟


التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.