دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

انسحاب رئيس حزب “البلد” محرم إنجه من السباق الرئاسي

مرشح الانتخابات الرئاسية التركية محرم إينجه يعلن انسحابه من السباق قبل 3 أيام من الانتخابات

190

تسريبات صحفية تتحدث عن انسحاب رئيس حزب “البلد” محرم إنجه من السباق الرئاسي.




أعلن #محرم_إينجه زعيم #حزب_البلد في #تركيا والمرشح المنافس لمنصب الرئاسة في البلاد انسحابه من السباق، خلال مؤتمر صحفي له أعقب مواجهته لمشكلة أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتتعلق بـ”نشر صور جنسية وتظهر خيانته لزوجته”.


وكان إينجه قد ألغى أنشطته الانتخابية، يوم الأربعاء، في #مانيسا و #إزمير بسبب “مشاكل صحية”، في وقت تحدث الكثير من الصحفيين المعارضين عن نيته الانسحاب من السباق.


وقال في مؤتمره الصحفي يوم الخميس: “ما رأيته في الـ 45 يوما الماضية، لم أره منذ عشر سنوات و 45 عاما. إيصالات مزيفة، صور غير موجودة. قاموا بقص الصورة من موقع إباحي إسرائيلي ووضعوا رأسي هناك”، وأضاف: “ليس لدي مثل هذه الصورة. ليس لدي مثل هذا التسجيل”، في إشارة إلى ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن المقاطع والصور الجنسية. وتابع: “لم تستطع جمهورية تركيا حماية سمعتي. مدعي هذا البلد، إعلام هذا البلد، أمن هذا البلد لا يمكن أن يحمي سمعتي”.


وبينما أعلن أنه ينسحب من الترشح للرئاسة، أضاف أنه سيخوض انتخابات البرلمان في 14 مايو.


وبعدما أثيرت قضية الصور والمقاطع “الجنسية” وجّه المرشح الرئاسي عن #تحالف_الأمة #كمال_كليتشدار_أوغلو دعوة لإينجه من أجل الانضمام إلى “الطاولة السداسية” أو كما يصفها بـ”طاولة إبراهيم الخليل”.


وقبل يومين انتشرت بعض الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يُزعم أنها تظهر خيانة إينجه لزوجته. ولم يثبت صحة أي من هذه التسجيلات، وقد ذكّر إينجه الناخبين بأن لديه عائلة وأطفالا وحياة خاصة.



مرشح الانتخابات الرئاسية التركية محرم إينجه يعلن انسحابه من السباق قبل 3 أيام من الانتخابات




أعلن رئيس حزب “الوطن” التركي المعارض محرّم إينجه، الخميس، انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية في تركياالمقررة الأحد، ما أدّى لارتباك المشهد السياسي، وتعزيز فرص مرشح تحالف المعارضة.

جاء الانسحاب على خلفية مقاطع فيديو وصور يُعتقد أنها “مفبركة” أحدها فيديو “غير أخلاقي” نشرت عبر “تويتر” بدعوى أنها تعود إلى إينجه، وهو ما دفعه إلى إلغاء جولتين انتخابيتين في ولايتي إزمير ومانيسا بسبب “مشكلات صحية” يعاني منها، وفق ما تناقلته صحف محلية.

واتهم إينجه، أحد المنافسين الأربعة للرئيس التركي، في تغريدة عبر تويتر، مساء الأربعاء، أعضاء حركة “فتح الله جولن” التي تدرجها تركيا على قوائم الإرهاب، بإطلاق “الشائعات والمزاعم الكاذبة” بشأنه، واصفاً إياهم بـ”الإرهابيين”.

وأضاف: “منذ 45 يوماً أتعرض لعمليات افتراء لم أتعرض لها في الـ45 سنة الماضية، باستخدام إيصالات ووثائق وفيديوهات مزيفة من قبل هؤلاء الإرهابيين، فأين صحافيو هذه البلاد؟ وأين المدعون العامون؟ من يعتمد على مؤامرات هؤلاء الإرهابيين الدنيئين؟ ومن له المصلحة لنشر هذه الأكاذيب بحقي ويصدقها؟”.

وفي تغريدة أخرى، قال إينجه: “أن يتم تزوير وثائق وإظهار ما ليس موجوداً، وكذلك تزوير شريط فيديو وإظهار شيء ما ليس موجوداً هو عمل غير أخلاقي وشنيع”، معتبراً أن ما تعرض له من “افتراء” لم يشهده أي سياسي في تاريخ الجمهورية.

وأضاف: “قاموا بقص صور من موقع غير أخلاقي إسرائيلي ووضعوا رأسي هناك.. ليس لديّ مثل هذه الصورة.. ليس لديّ مثل هذه الفيديوهات”.

وتابع إينجه: “لم تستطع جمهورية تركيا حماية سمعتي. مدعي هذا البلد، إعلام هذا البلد، أمن هذا البلد لم يستطيعوا الوقوف بوجه تشويه سمعتي قبيل الانتخابات”، داعياً المواطنين إلى التصويت لحزبه (الوطن) للحصول على مقاعد لتمثيل مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك تحت قبة البرلمان.


الادعاء يحقق

في المقابل أوضحت قناة “تي آر تي” الحكومية، أن مكتب المدعي العام في أنقرة فتح تحقيقاً ضد مشتبه بهم بتهمة “الابتزاز والتهديد وتزوير وثائق”، بخصوص المنشورات التي استهدفت إينجه.


لا تغيير في أوراق الاقتراع

وقال مصطفى تولجا أوزتورك، الممثل عن الهيئة العليا للانتخابات إنه إذا انسحب أحد المرشحين فلن يؤدي ذلك لتغيير ورقة الاقتراع لأن أوراق الانتخابات تم طبعها منذ فترة طويلة.

وأضاف: “لا تعتبر الأصوات التي سيتلقاها المرشح المنسحب باطلة، وبعبارة أخرى، أنه وعلى الرغم من قرار إينجه الانسحاب، فإن اسمه سيبقى مدرجاً على أوراق الانتخاب، نظراً لحصوله رسمياً على صفة المرشح وفقاً لجدول الانتخابات، وعليه فإن الأصوات التي سيتم منحها لإينجه ستكون صالحة، كما ستحتسب الأصوات التي حصل عليها في الخارج، وستفرز جميع الأصوات في ليلة الانتخابات، وتسجل في خانة الأصوات التي حصل عليها المنسحب”.


أردوغان: حزنت لانسحابه

وأثار قرار الانسحاب جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأوساط السياسية وبين أنصار حزب الوطن، إذ أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن حزنه لانسحاب إينجه.

وقال أردوغان في مسيرة انتخابية بالعاصمة أنقرة: “الحقيقة لقد حزنت على انسحاب أحد المرشحين، كنت أتمنى أن يستمر السباق الرئاسي حتى النهاية، لكن نواصل السباق مع الباقيين، والأهم هو قرار أمتي”.

وحصل إينجه على أكثر من 30% من الأصوات ليحل في المركز الثاني بعد أردوغان في انتخابات الرئاسة عام 2018، التي خاضها مرشَّحاً رئيسياً عن حزب الشعب الجمهوري، الذي انشق عنه وأسس حزب الوطن في 2021.


كيليجدار: فلينضم إلينا

ووصف المرشح الرئاسي عن “تحالف الأمة” المعارض، ورئيس حزب “الشعب الجمهوري” كمال كيليجدار أوغلو، استهداف إينجه بأنه “أمر غير أخلاقي”، داعياً إيّاه للانضمام إلى “مائدة إبراهيم الخليل”، في إشارة إلى تحالف الأمة المعروفة باسم “الطاولة السداسية”.

وخلال بث مباشر على قناة “سوزجو” قال أوغلو: “إذا أراد إينجه الانضمام إلينا، فمائدة إبراهيم الخليل مفتوحة دائماً له. دعونا نجلس على طاولة الحوار ونقوم بتغيير هذا البلد معاً، دعونا نقوم بتنظيف السياسة من هذه الفضائح التي بداخلها، من واجب كل وطني أن يحارب الفضائح السياسية”.

ووفق استطلاع أجراه معهد ميتروبول في 8 و9 مايو، سيصوت ما يقارب من 50% من مؤيدي إينجه لصالح أوغلو، مقابل أقل من الربع لصالح أردوغان، ما يعني أن الانسحاب يعزز من فرص مرشح تحالف المعارضة.

©️ asharq

 

 


İnce adaylıktan çekildi!



Erdoğan: İnce neden çekildi anlamadım, üzüldüm



Muharrem İnce adaylıktan çekildi

Memleket Partisi Genel Başkanı Muharrem İnce “Adaylıktan çekiliyorum. Türkiye’ye üçüncü seçenek önerdim. Bir kanal açmaya çalıştım. Bu kanalı başaramadık. Bahaneleri kalmasın” dedi



تركيا.. انسحاب مرشح قبل أيام من الانتخابات الرئاسية



قبيل أيام من الاقتراع.. محرم إنجه زعيم حزب البلد ينسحب من السباق الرئاسي في #تركيا.. فلمن تذهب أصواته.. أردوغان أم كمال كليتشدار أوغلو؟



وعد بالجلوس مع #بشار_الأسد فورا حال فوزه، ولكن ترشحه للرئاسة كان خبرا سيئا للمعارضة.. فكيف ستكون نتيجة مغامرة #محرم_إينجه الثانية بـ #الانتخابات_التركية؟



تابعوا آخر أخبار الانتخابات التركية عبر الرابط التالي:

https://www.alhurra.com/turkey-election

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.