دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

برج غالاتا في اسطنبول تركيا

22

برج غالاتا، واحد من أقدم وأجمل الأبراج في اسطنبول ، هو برج تعود فترة بناءه إلى العصور الوسطى ويوجد بمنطقة غالاتا في اسطنبول بتركيا شمال القرن الذهبي .

هذا البرج مكون من تسعة طوابق .

كما يبلغ ارتفاعه حوالي 66.90 متراً (62.59 متراً بدون احتساب الزخرفة).

كذلك يبلغ ارتفاعه حولي 140 متراً فوق سطح البحر .

يوجد بالدور العلوي مقهى ومطعم مما يعطي جمال المنظر المطل على إسطنبول ومضيق البوسفور .

يوجد بالبرج مصعدان .

بني البرج في عام 1348 م وكان هذا البرج أوج تحصينات قلعة جالية الجنويين ولكن لا ينبغي الخلط بين هذا البرج وبرج غالاتا القديم من حيث أن البرج الأخير كان موقعه مختلف عن البرج الأول، وأن البرج الأخير قد دُمر في عام 1203 م أثناء الحملة الصليبية الرابعة .

تم بناء برج غالاتا كبرج مراقبة لأغراض دفاعية. عرف البرج في ذلك الوقت بـ”برج السيد المسيح” وكان برجاً مدبباً يحتوي على صليب كبير على قمته. بالإضافة لكونه بني لأغراض دفاعية، فقد استعمل أيضاً كجزء من نظام الاتصال وقد بني من قبل الرومان وورث فيما بعد لبيزانتينيس. ومن أجل الاتصالات، فقد بني على مستويات عالية وسهلة الرؤية. يتميز برج غالاتا بنمط بنائه ذو الطابع المعماري غير الإسلامي. وقد بني البرج عام 1348 وهو يوفر فرصة رؤية مناظر رائعة للمدينة. يبلغ طول البرج حوالي 61 متر و140 متر فوق مستوى سطح البحر. تحتوي الطوابق العليا للبرج على نادي ليلي وشرفة استعراض. ويتوفر مصعد للانتقال بين الطوابق الـ7 الأولى، وتحتاج لتسلق طابقين آخرين للوصول إلى شرفة الاستعراض.

 

100%
رائع جداً

برج غالاتا في اسطنبول تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.