دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

تجارب زراعة الشعر في تركيا عند الدكتورة أرزو

التجربة الثانية: زياد من سوريا

هذه التجربة كانت بتاريخ 15/07/2012

1٬052

بسم الله الرحمن الرحيم

سلامي وتحياتي لكل أعضاء ولكل الزائرين لهذا المنتدى الكريم.. ولكل من ساعدني.. أن هذا المنتدى له فضل علي ومن حقه علي أن أكتب تجربتي حتى يستفيد منها غيري.. كما أنا استفدت من تجارب زراعة الشعر التي نشرها الأعضاء الكرام.

بدأ معي تساقط شعر منذ أن كان عمري 20 سنة تقريباً (بفعل الهرمون الذكري).. وأصبح شعري خفيف ولم يصل إلى درجة الصلع الكامل (ليست هناك صحراء قافلة) لكن بالمجمل خفيف.

كنت أظن أن عملية زرع الشعر لا تصلح إلا بعد زوال الشعر نهائياً.. ولكن بعد أن وفقني الله لهذا المنتدى واطلاعي على تجارب الأعضاء.. اكتشفت بأنه ليس هناك داع أن انتظر حتى يسقط الشعر كلياً.. (يعني اجري الأن عملية وربما لا أحتاج إلى عملية ثانية.. اما إذا سقط شعر الباقي المتأثر بالهرمون الذكري أجري عملية ثانية بالمستقبل).

(يتم زراعة شعر بين شعرك القديم وبهذا يصبح شعرك كثيف.. وإذا سقط الشعر القديم يبقى الشعر المزروع وبهذا لا يتغير المظهر.. الشعر المزروع لا يتأثر بالهرمون الذكري لذلك لا يسقط).

كنت محتار..

وبعد الحيرة بين تركيا وإيران قررت الذهاب لتركيا وبعد دراسة المراكز التي بتركيا ومن خلال تجارب الأعضاء ومن خلال مراسلتي لهذه المراكز، أرتاح قلبي للدكتورة أرزو..

وقد راسلت السيد المنسق واتفقنا على كل تفاصيل بعد أن أرسلت له صوري (صورة لكل جهة من رأسي) وهو بالمناسبة رجل صادق ومخلص ويمكن الثقة به.

العملية: يوم الأثنين 15/7/2012

عدد البصيلات المزروعة: 3350 قرافت

مدة العملية: 7 ساعات (10 صباحاً حتى 5 مساء ً)

التكلفة: بعد الحسم 2100 يورو

(هذا السعر يتضمن التخدير والإقامة والمواصلات ووجبات الطعام).

تكلفة العملية ليس لها علاقة بعدد البصيلات المزروعة (فيمكن أن يحصلون من المنطقة المانحة على 2000 بصيلة او 3000 أو 4000 حسب المنطقة المانحة وبالاتفاق معك.

(للعلم كنت أريد الحصول على ما لا يقل عن 4000 قرافت لكن الدكتورة قالت لي أن شكل صلعة عندي لم يستقر ولا تريد أن تأخذ أكثر من هذا العدد يعني بدها تترك احتياط كافي وقالت لي أن هذا العدد حالياً ممتاز وسيغطي كل المنطقة.

(بالمناسبة كان معي بالمستشفى الكثير من العرب والأجانب والأتراك وكل يوم هناك الكثير من عمليات لزرع الشعر.بالنسبة العملية لا يوجد بها ألم نهائياً خصوصاً أنني أخذت بنج ونمت لمدة ربع ساعة ومن ثم استيقظت ولا أشعر برأسي ولكن العملية مرهقة نوعاً ما الصعوبة الحقيقية هي في الليلة الأولى وخصوصاً أنني بحياتي ما نمت على ظهري ويجب عليك أن تنام على ظهرك.

بالمناسبة انا قمت بجولة سياحية قبل العملية لأنه بعد العملية من صعب أن تقوم بجولة سياحية.

تفاصيل العملية:

أما تفاصيل العملية يلي ما بيحب تفاصل مافي داعي يقرأ يلي كتبتوا فوق وافي.

صحيت ساعة 8 وما فطرت لأنو ممنوع تفطر منشان البنج وقبل يوم كنت عامل فحوصات وساعة التاسعة جلست بمكتب المنسق نتفق على تفاصيل العملية ومن ثم أخذني إلى مكتب الدكتورة الأخصائية وبدأنا نتشاور بالعملية وعدد القرافت وطريقة الزرع وخط المقدمة وكل تفاصيل وانا عدلت شوي على خط المقدمة يلي رسمتلي ياه.

ويعدين دخلت على غرفة وصوروني من كل الاتجاهات وهذه الصور تبقى عندهم بأرشيفك بالمشفى وبعدين حلقولي شعري وبعدين اخذوني إلى غرفة العمليات وبدأوا بالاقتطاف البصيلات (أخصائية عدد2) ولمدة بين 3 و4 ساعات وهني عم يقتطفوا بصيلات ومن ثم استراحة لمدة 20 دقيقة وبعدها أتت الدكتورة وأحدثت الثقوب برأسي (أماكن توضع البصيلات المزروعة) وطلبت منها أن يكون اتجاه الشعر المزروع مثل اتجاه شعري بالضبط ولما خلصت دخلوا الأخصائيتين وبلشوا زرع البصيلات المقتطفة لمدة لا تقل عن 3 ساعات. وأثناء العملية كنت أطلب من السيد (المترجم) أن يترجم لي كل ما أريد وقد طلبت منه أن يقول للأخصائيتين انني أريد أن أكرمهم وقد شعرت انهم قد عملوا بكل اخلاص وكانوا في قمة الصبر.(أنصح كل من يريد أن يقوم بزراعة أن يكرم الأخصائيات اللواتي سوف يزرعون له حتى يحصل على أفضل نتائج.

وبعد الأنتهاء من العملية صعدت إلى غرفتي ووجدت أن الغداء في انتظاري ومن ثم تغديت ونمت وأصعب شي النوم لانو أنا ما بعرف نام على ظهري (يجب عليك أن تنام على ظهرك فقط)

المستشفى جداً راقي الدكتورة والأخصائيين والسيد المنسق كلهم محترفين بعملهم والمستشفى مرغوب ومشهور ومتميز بزراعة الشعر ولديه كل يوم الكثير من العمليات وياتيه العرب والأتراك والأوربيين

قبل يوم من عمليتي تكلمت مع شاب سعودي قد أجرى العملية وأخبرني عن رضاه وشجعني كثيراً وقال لي لا تتردد الجماعة محترفين ولم أجد شخص غير راضي عن نتيجته

أتمنى أن يكون تقريري وافي وانا جاهز لأي سؤال ولأي مساعدة في هذا المجال.

صورتي قبل العملية:

صورتي بعد عملية زرع الشعر مباشرةً (صورة المنطقة المزروعة 3350 قرافت)

صورة المنطقة المانحة بعد العملية مباشرة

صورة اليوم الثاني

صور بعد 20 يوم من عملية الزرع

تحيه طيبه للجميع

100%
رائع جداً

تجارب زراعة الشعر في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.