دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

ترميم الثدي باستخدام الشريحة في تركيا

المرشحات من النساء لاعادة ترميم الثدي باستخدام الشريحة

من أجل التأهل كمُرشحة مثالية لـ ترميم الثدي باستخدام الشريحة، يجب أن تتوفر لديك المعايير التي وضعها الأطباء لخوض عمل جراحي ناجح جدا.

883

ترميم الثدي بعملية DIEP:

يشير الاختصار DIEB الى اسم شريحة (شريحة الشريان الثاقب من الشريان الشرسوفي السفلي العميق).تستعمل لاعادة ترميم الثدي باستخدام الشريحة في تركيا بعد الاستئصال Deep Inferior Epigastric Artery Perforator Flap`. والتي يمكن الاشارة اليها بالشريحة الجلدية الشحمية من أسفل البطن.

أيضاً شريحة الشريان الثاقب هي وحدة نسيجية مكونة من جلد ونسيج شحمي تحته. تتغذى بشريان يثقب العضلات والنسج العميقة بشكل عمودي وصولا للجلد. هذه الخاصية مكنت أطباء الجراحة التجميلية من استخدام هذه الوحدة النسيجية و استئصالها مع الشريان المغذي دون أذية العضلات. تشمل شريحة DIEB الوحدة النسيجية المكونة من الجلد والشحم أسفل منه والمأخوذة من منطقة جدار البطن أسفل السرة.

تمكن هذه العملية التخلص من الجلد والدهون الزائدة أسفل البطن بنفس الوقت. ان جلد أسفل البطن ملائم تماما لترميم الثدي. كما استئصال هذا الجلد يتطلب اغلاق جدار البطن بعملية شد البطن. وبالتالي اعادة الشكل المشدود للبطن والخصر. أما ندبة العمل الجراحي على البطن.بالكاد تكون مرئية. لأنها تكون مخفية بالثياب الداخلية.

علاوة على ذلك ان لنسيج الثدي المكون من نسيج دهني ونسيج غدي قوام مميز. يعتبر نسيج أسفل البطن مشابه له في هذه الخاصية. وذلك بالمقارنة مع بروتيزات أو قوالب السيليكون التي تكون أقسى وذات ملمس غير طبيعي. على الرغم من هذا لازال هناك حالات لابد من استعمال البروتيزات فيها. بالاضافة الى كل هذا ان الندبة الناتجة عن استئصال الثدي يتم استئصالها بعد نقل الشريحة أو الوحدة النسيجية الجلدية من اسفل البطن الى مكان الثدي المستأصل.

الطريقة:

يتم نقل هذه الشريحة بواسطة تقنية الجراحة المجهرية. حيث يبقى الشريان المغذي للشريحة الذي يحمل الدم المحمل بالأوكسجين. والوريد التابع لها الذي يخلصها من ثاني أكسيد الكربون متصلين بها. وبذلك نضمن تروية دموية جيدة لها. وتبقى بلون طبيعي ودافئة و تعود وتحل بعد وصلها مكان الثدي المستأصل كجزء طبيعي من الجسم. وللحصول على الشعور الطبيعي في الثدي الجديد المصنع يتم وصل العصب المرافق للشريحة أو الجلد المأخوذ من أسفل البطن الى أحد الأعصاب الموجودة في منطقة الصدر وهو العصب بين الأضلاع. وبذلك ينمكن الحصول على احساس يشابه الاحساس في الثدي الطبيعيي. ان امكانية عودة الاحساس في هذه الشريحة. يعطي ميزات خاصة لاستعمالها ويسرع اندماجها في موقعها الجديد كجزء أصلي من الجسم.

مخاطر واختلاطات هذه الجراحة:

قبل كل شيء لا يوجد اجراء جراحي دون مخاطر أو اختلاطات. في واقع الأمر كل التداخلات الجراحة تحمل معها نسبة معينة من الاختلاطات. وهذا ينطبق على طريقتنا هذه التي تعتمد على أخذ وحدة النسيجية من أسفل البطن لتصنيع ثدي جديد بطريقة الجراحة المجهرية. من الاختلاطات المتكررة النزف بعد الجراحة.و حدوث الأورام الدموية نتيجة له (تجمع الدم النازف سواءا في الثدي المصنع او في مكان أخذ النسيج الجلدي من البطن). والتي قد تستوجب في بعض الحالات العودة الى غرفة العمليات و افراع الدم المتجمع. ويمكننا تجنب أي مخاطر على نتائج العمل الجراحي أو على الحالة العامة للمريض عند كشف هذا الاختلاط مبكرا. ولهذا السبب يبقى مرضانا الذين خضعوا لهذه الجراحة في الليلة الأولى كاملة بعد الجراحة في قسم العناية المشددة.

من الاختلاطات الأخرى هو السيرومات أو التجمعات المصلية في مكان العمل الجراحي. وهو سائل شفاف يمكن أن يتجمع في مكان العمل الجراحي سواءا في مكان الثدي المصنع أو في جدار البطن. والذي عادة يرتشف لوحده. لكن يمكن سحبه بابرة عند تجمعه بكميات كبيرة.

لهذا وبما أننا في هذا الاجراء لم نتسبب بتخريب جدار البطن باخذ جزء من عضلات البطن. كما كان متبعا في الماضي (في السابق كانت الشريحة أو الوحدة النسيجية المأخوذة من جدار البطن تتضمن جزء من عضلات البطن وتسمى شريحة TRAM). نكون بهذه الحالة قد حافظنا على تماسك جدار البطن وتجنبنا حدوث أي الضعف أو تفرق الاتصال فيه.

لذلك فإن الأمر الآخر الذي يدخل في حسبان أي الجراح هو خطر خسارة أو موت الشريحة بعد نقلها. تكون نسبة خسارة الشريحة بعد نقلها بيد جراح خبير هي 3%. أما تموت جزء بسيط منها فكثيرا ما يحدث. وهو ليس بالأمر الخطير حيث يمكن ازالة الجزء المتموت باجراء تصحيحي بسيط تحت التخدير الموضعي.

ميزات وفوائد:

ان الميزات والفوائد التي تعطيها عملية DIEP تعتبر كبيرة مقارنة. بالمخاطر التي قد ترافقها. لذا تم اعتماد هذه الطريقة في عيادتنا لترميم وتصنيع الثدي بنسيج من الجسم نفسه. أما وقت العملية فيكون بين الأربع والست ساعات للحصول على نتيجة جيدة. وشكل ثدي قريب من شكل الثدي الأصلي. و أكثر ما تكون هذه العملية ملائمة للمرضى الذين تكون منطقة أسفل البطن ممتلئة لديهم. حينها يمكن الحصول على شكل الثدي المرغوب والممتلئ و المنسجم بالحجم مع الثدي في الجهة المقابلة.

بينما المرضى الذين يرغبون بالحصول على ثدي بحجم صغير. فعليهم الخصوع في وقت لاحق الى عمل جراحي آخر لتصغير وشد الثدي المقابل. للحصول على التناظر.ان استرتيجيتنا هي التوجه حسب رغبات المرضى و ووضعها في الحسبان.

بالنسبة للمريضات النحيفات جدا واللواتي لا يمكن الحصول على النسيج الكافي من منطقة اسفل البطن الكافي لتصنيع الثدي. والمريضات اللواتي لديهن ندبات متعددة على جدار البطن اثر عمليات سابقة. يمكنهن اللجوء الى طرق بديلة أخرى لتصنيع الثدي من نسيج الجسم نفسه.

المرشحات من النساء لاعادة ترميم الثدي باستخدام الشريحة في تركيا:

أيضاً من أجل التأهل كمُرشحة مثالية لهذا العلاج، يجب أن تتوفر لديك المعايير التي وضعها الأطباء. على الرغم من أن المعايير تختلف من شخص لآخر. والجَراح فقط هو الذي سيكون قادراً على إبلاغك بالمعايير. نذكر لكي بعض النقاط الهامة التي تكون ضمن المعايير وعلى سبيل المثال لا الحصر:

  • أنت تكوني على استعداد لإزالة شريحة من بطنك.
  • لديكي توقعات واقعية عن نتائج الجراحة.
  • لم تُجري عملية جراحية سابقاً وسببت لكي جرح باوعية الثواقب.
  • ليس لديكي مشكلة تؤثر على قدرتك بتحمل التخدير العام.

الأهداف من لاعادة ترميم الثدي باستخدام الشريحة في تركيا:

  • العلاج مفيد جدا ويهدف إلى تحقيق الكثير من الأهداف. بعض أهم هذه الأهداف الآتي:
  • لإعادة بناء المظهر الطبيعي للثدي.
  • لإعادة بناء ثدي المريضة.
  • لإزالة الدهون الزائدة والجلد الذي على منطقة البطن.
  • لجعل كلا الثديين متناظرين ومتناسقين.

التقنيات المستخدمة في اعادة ترميم الثدي باستخدام الشريحة في تركيا:

يختلف الجَراحون وتختلف التقنيات قليلا لتنفيذ هذا الإجراء. التقنية الأكثر شيوعا لإعادة بناء الثدي هي مع شريحة DIEP.ويتم إزالتها من منطقة البطن وتوضع على منطقة الثدي.

الاستعداد قبل الجراحة:

  • سیطلب منك طبیبك اتباع بعض التعلیمات قبل الإجراء. وتشمل هذه التعليمات على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:
  • استخدام الدواء الموصوف من قبل الطبيب.
  • لا تستخدمي أي دواء دون استشارة الطبيب.
  • إذا كنتي مُدخنة أو تشربي. سيكون عليكي إيقافهم قبل العملية الجراحية.

الإجراء:

في الواقع أنه ليس إجراء لمرة واحدة. يتم تنفيذ العلاج في ثلاثة مراحل. وفيما يلي شرح هذه المراحل الثلاث:

المرحلة الاولى: الإجراء الرئيسي

يتم تنفيذ تقنية الجراحة المجهرية لشريحة DIEP في مراحل مختلفة. في المرحلة الأولى يتم إزالة شريحة من البطن. سيتم إرفاق هذه الشريحة في الموقع الذي تم إستئصال الثدي فيه سابقاً. في هذه العملية سوف يحاول الجَراح الحفاظ على الشريحة التي تمت إزالتها من البطن على قيد الحياة. باستخدام هذا الأسلوب لإعادة إعمار الثدي، وإعادة بناء ثدي واحد يستغرق حوالي أربعة ساعات. في حالة الحاجة لإعادة بناء الثديين ستكون هناك حاجة إلى زمن من ستة إلى سبعة ساعات لإجراء الجراحة.

المرحلة الثانية: مرحلة التغيير والتبديل

هذه المرحلة تتضمن علاج تجميلي للشريحة التي تم وضعها على الثدي في المرحلة السابقة. هذه المرحلة من الإجراء يمكن القيام بها بعد 3 أشهر كأقرب وقت بعد الإجراء الرئيسي (المرحلة الأولى). سيقوم الجَراح بتنفيذ هذا الإجراء على منطقة الصدر والبطن.

المرحلة الثالثة: إعادة إعمار الحَلمة / الوشم

الإجراء الذي يجب أن يتم في المرحلة الثالثة ممكن أيضاً أن يتحد مع الإجراء الذي في المرحلة الثانية هذه المرحلة تنطوي على إعادة بناء الحلمة. ويمكن أن يتم ذلك تحت التخدير الموضعي في العيادة.

بعد حوالي ستة أسابيع من إعادة إعمار الحلمة، سيكون عليكي بزيارة الجَراح الخاص بكي لاجل

التشطيبات الاخيرة.سيتم رسم الدائرة التي حول الحلمة بفن الوشم.

الفوائد:

هذا الإجراء مفيد جدا ويعطي نتائج رائعة لكل مريضة. ومن المتوقع أن يعطيك الفوائد التالية:

  • عضلات بطن احتياطية.
  • يحقق نتائج دائمة.
  • يحافظ على غِمْدِ العَضَلَةِ المُسْتَقيمَةِ.
  • يحافظ على العضلات المستقيمة.
  • يحقق جمالية ثنية البطن.
  • ينطوي على أقل ألم بعد الجراحة مقارنة ب TRAM.
  • سيكون لديك شعور بأن الثديين طبيعيين أكثر من الثديين بعد الزراعة.

فترة النقاهة:

بصفة عامة مثل جميع العمليات الجراحية الأخرى، هذا الإجراء أيضا له بعض الآثار الجانبية. و تقنية الجراحة المجهرية لشريحة DIEP هي إجراء يؤثر على جزئين من الجسم. لهذا السبب ستحتاجي لبعض الوقت للشفاء تماما بعد العلاج. سيتعين على المريضة البقاء في المستشفى لمدة من ثلاثة إلى 4 أيام.

خلال الفترة من ثلاثة إلى أربعة أيام، ستكون المريضة في وحدة العناية المُركزة في اليوم الأول. والأيام المتبقية في غرفة عادية. خلال فترة الإقامة في المستشفى ستتم مراقبتها. وستكون قادرة على الحركة، والمشي خلال إقامتها في المستشفى.

الرعاية بعد العملية:

سيكون عليكي الرعاية والإهتمام كثيراً بعد العلاج. سیزودك طبیبك بالتعلیمات المھمة التي یجب علیكي اتباعھا.

نتائج العلاج:

النتائج التي تم تقديمها بواسطة هذا الإجراء مذهلة. العلاج يعتبر خيار جيد لإعادة بناء ثدي واحد مع جزء واحد من الجسم. الدهون الزائدة أو الجلد الذي تمت إزالته من منطقة البطن. يستخدم لإعادة بناء الثدي. العلاج ممتاز للحصول على نتائج طويلة الأمد وطبيعية المظهر.

100%
رائع جداً

ترميم الثدي باستخدام الشريحة في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.