دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا

يمكن تحقيق إطالة العظام بمتوسط ​​5-8 سم في عملية واحدة و 12-15 سم في عمليتين

أفكر في إجراء عمليتين جراحيتين لتطويل القامة، متى يمكنني أن أقوم في إجراء العملية الثانية ؟
بالنسبة للعملية الثانية نحتاج إلى إكمال فترة النقاهة للجراحة الأولى. وبهذه الطريقة يمكنك إجراء العملية الثانية بعد 6 أشهر على الأقل من العملية الأولى.

1٬852

تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا

يمكن تحقيق إطالة العظام بمتوسط ​​5-8 سم في عملية واحدة و 12-15 سم في عمليتين،  بفاصل 6 أشهر على الأقل .


تختلف تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا بحسب التقنية المتبعة لجراحة تطويل القامة والتي يمكن تصنيفها كالتالي :

تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا
تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا

 

1. تقنيةHOLYFIX  :

مثبت خارجي لمدة 12 شهر

التعافي الكامل: بين 9-12 شهر

التكلفة: 14٫500 يورو

2. تقنية “LON”  :

يمكنك المشي من اول اسبوع

مثبت خارجي 3 اشهر فقط

التعافي الكامل: 3-5 اشهر فقط

التكلفة: 17٫678 يورو

3. تقنية “PRECICE 2.2” :

لا يمكنك المشي في فترة التطويل

لا يوجد مثبت خارجي

التعافي الكامل: بحدود شهرين ونص فقط

التكلفة: 36٫263 يورو

4. تقنية “PRECICE STRYDE” :

يمكنك المشي من اول اسبوع

لا يوجد مثبت خارجي

التعافي الكامل: بحدود شهرين ونص فقط

التكلفة: 49٫950 يورو


تقنيات جراحة تطويل القامة في تركيا


1. تقنية لون لتطويل القامة في تركيا : 

تقنية لون لتطويل القامة في تركيا

أصبحت الإطالة بتقنية لون الطريقة الجراحية الأكثر تفضيلاً في السنوات الأخيرة. في تقنية لون يتم وضع جهاز داخل العظام وخارج الساق. في وقت قصير جدًا بعد عملية التطويل ب (4-3 أشهر) يتم إزالة الجهاز الذي في خارج الساق ويبدأ المريض في العودة إلى حياته الطبيعية فقط مع وجود. يوفر الظفر داخل النخاع الحد الأدنى من العيوب من حيث الصحة ، ولكن أولئك الذين يرغبون في طلب إزالة الظفر بإجراء عملية إضافية بعد التحام العظم جيدًا.

ما هي ميزات تقنية لون ؟ 

  • أكبر ميزة لتقنية لون هي أن مدة الشفاء في العمليةأكثر بكثير من الطرق التقليدية وبالتالي تزيد من راحة المريض إلى حد كبير.

    •نظرًا لأن يتم إزالة الجهاز مبكرًا ، فإن هذا الموقف ينعكس بشكل أكثر إيجابية على نفسية المريض.

    •كما هو الحال مع مسمار المحرك ، لا تحتاج إلى كرسي متحرك في الأشهر الأولى. عادة تبدأ المشي باستخدام الدعم من اليوم الثاني.

ما هي سلبيات تقنية لون ؟ 

  • وقت العملية أطول من العمليات الجراحية التقليدية.

    •إن خبرة ومهارة الطبيب الذي سيجري العملية مهمة للغاية.

    •الأسعار أعلى قليلاً من الطرق التقليدية الأخرى لأن المسامير داخل النخاع تستخدم أكثر من الطرق التقليدية.

ما هي تكلفة عملية التطويل في تقنية لون ؟ 

من حيث السعر فهي أقل تكلفة بكثير من طريقة ilizarov للأظافر (Precice). لا يمكننا تحديد الأسعار الثابتة لأن سياسات التسعير الخاصة بالأطباء والمستشفيات مختلفة تمامًا عن بعضها البعض.

ما مقدار الندبة التي تظهر على ساقي ؟ 

وهي تعادل الطرق الكلاسيكية من حيث الندبات بعد الجراحة. ينزعج بعض الناس من الندوب ، بينما يجد البعض الآخر أن الندوب قليلة جدًا مما يدعو للقلق. ومع ذلك يمكن للراغبين إزالة الندبات بمساعدة جراح التجميل.

أولئك الذين أجروا جراحة إطالة بالطريقة لون

في السنوات الأخيرة ومع ظهور تقنية لون في المتقدمة ، زاد أيضًا عدد الأشخاص الذين أجروا جراحة التطويل بهذه الطريقة. مقارنة بالطرق الأخرى ، يمكننا القول أن تقنية لون مفضلة أكثر للأطباء والمرضى.

يمكنك قراءة تجارب الأشخاص الذين خضعوا لعملية التطويل بتقنية لون :

متى أعود إلى حياتي الطبيعية بتقنية لون ؟

تتخلص من الجهاز خلال شهر ، ستتعافى بشكل جيد خلال 4-5 شهور ، ستعود لطبيعتك خلال 6-7 شهور. بالطبع ، هذا يعتمد أكثر على عضلاتك ، وبنية أعصابك ، ومرونة ساقك ، والتمارين التي ستقوم بها في هذه العملية.

كم سم أحصل على نتجية من حيث الطول ؟

يحدث استطالة 6-7 سم في جلسة واحدة. يمكن لأولئك الذين يرغبون في إطالة كلا من أسفل وأعلى الساقين و 10-14 سم. مرونة ساقك مهمة أيضًا في التمديدات. كلما كانت ساقيك أكثر مرونة ، ستشعر براحة أكبر أثناء التمدد.


2. تقنية سترايد لتطويل القامة في تركيا : 

تقنية سترايد لتطويل القامة في تركيا
تقنية سترايد لتطويل القامة في تركيا

قد يعرف بأن تقنية Precice 2.2 بأنه الطريقة الأكثر نجاحًا وأمانًا والأكثر راحة في جميع أنحاء العالم و في الدول المتقدمة. يسعدنا الآن تقديم مسمار Precice Stryde والذي يتفوق في كثير من النواحي من قبل نفس الشركة.

في هذه المقالة سنركز أكثر على التشابه بين الطريقتين والجوانب التي تجعل مسمار Stryde مختلفًا.

تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا
تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا

ميزات متشابهة بين Precice 2 و Stryde:

  • .كلا المسامير هي أنظمة داخلية بالكامل.

  • مرحلة عملية التطويل أكثر راحة وأقل ألم من الطرق الأخرى.

  • آليات أمتداد الطول هي نفسها.

ومع ذلك يمكننا القول أن مسمار Stryde لديه العديد من الميزات التي تقضي على عيوب مسمار Precice 2.

الفرق بين Precice 2 و Stryde:

مسمار Stryde مصنوع من التيتانيوم ومصنوع من مادة خام أقوى وأكثر متانة من Precice.
الاختلاف الأكثر أهمية في نظام Precice 2 لا يمكنه دعم الوزن الكامل للمريض أثناء فترة التطويل ويلزم أستخدام عكاز أثناء التطويل لتمديد ساق واحدة وكرسي متحرك لتطويل الساقين. ولكن يمكن أن تحمل تقنية Stryde الوزن الكامل للمريض. العكازات مطلوبة فقط في الأسابيع القليلة الأولى وبعد ذلك يمكن للمريض المشي بدون دعم.

‎ لا يوجد حاجة لمنح المريض مميعات الدم في تقنية Stryde
. يعتبر Precice sytrde أغلى بحوالي مرتين من
أظافر Precice 2 وبالتالي يمكن مضاعفة الأسعار. و يمكنك معرفة معلومات عن الأسعار من خلال فحصك والمعاينة السريرية من قبل الأطباء الذين يقومو في إجراء الجراحة.

كما يتضح في المعلومات المذكورة أعلاه تم تصميم مسمار Stryde لإزالة عيوب مسمار Precice ولمساعدة المريض للمزيد من الحركة.

حاليًا أن هذه التقنية هي الطريقة الاكثر ايجابية ويتم أستخدام مسمار Stryde بشكل محدود في جميع أنحاء العالم.

يستخدم Precice Stryde حاليًا في عدد قليل من البلدان. واحد منهم هو تركيا.

أما إذا كانت ميزانيتك محدودة ، يمكنك أيضًا مراجعة طرق التطويل في التقنيات التالية .

‏Precice 2: إنها التقنية الأكثر تقدمًا والأكثر راحة للمريض ويتم تطبيقها من قبل العديد من الأطباء في بلدنا. أكبر عيوبه هو ارتفاع سعره وعدم قدرته على تحمل وزن المريض خلال مرحلة التطويل بعد الجراحة.

في تقنية لون: يتم إزالة الجهاز في مدة 3-4 أشهر ، وبأسعار معقولة تمامًا وهي تقنية إطالة العظام الأكثر تفضيلاً في تركيا.

تقنية هوليفكس : طريقة أحادية الجانب مصممة لإزالة عيوب تقنية إليزاروف.

تقنية إليزاروف: هي أول طريقة معروفة لإطالة العظام واليوم يتم تطبيق نسختها المحدثة حتى في حالات انحناء العظام والكسور الجزئية بما في ذلك جراحة التطويل.


3.  تقنية الهوليفكس لتطويل القامة في تركيا

تقنية الهوليفكس لتطويل القامة في تركيا
تقنية الهوليفكس لتطويل القامة في تركيا

باستخدام طريقة هوليفكس يحدث النمو المرتفع مع تكون العظام في صفائح النمو الموجودة في نهايات عظام الذراع والساق ,وتتسارع الاستطالة الفسيولوجية خاصة في سن البلوغ وتكتمل بإغلاق صفائح النمو حول سن 18.وبعد هذا العمر لم يعد هناك أمامنا أي خيار آخر سوى خيار الجراحة.

يمكن تمديد و تطويل الذراع والساق جراحيًا. وعملية الإطالة هي في الواقع إطالة كلتا عظام الساق جراحياً. وأثناء هذا الاستطالة تمتد أنسجة الساق الأخرى معًا وتصبح الذراعين والساقين وأرتفاع الطول أطول.

التاريخ:

لقد تم إجراء عملية التطويل بتمديد الذراع والساق وزيادة الطول بتقنيات مختلفة منذ 50 عامًا تقريبًا.

وطريقة التثبيت الدائري إليزاروف هي أقدم طريقة معروفة وأكثرها استخدامًا.

في هذه التقنية يتم قطع عظم الذراع أو الساق عن طريق إجراء جراحي ويتم إدخال أسلاك فولاذية 1.5-2 مم في كل من أجزاء العظام من جانب واحد وإزالتها من الجانب الآخر. بهذه الطريقة ، يتم توصيل 8 أسلاك على الأقل. يتم شد هذه الأسلاك من حلقات مصنوعة من الألومنيوم أو الفولاذ أو الكربون (4 على الأقل) متصلة بالمثبت.يعد تلف الأعصاب الوعائية والعدوى من أهم المضاعفات في هذه التقنية .بالإضافة إلى ذلك ، فهي الطريقة الأكثر إزعاجًا من حيث المريض
وراحته.

إن طرق Wagner و De Bastiani هي طرق تثبيت أحادية الجانب ، مقارنة بطريقة إليزاروف والمضاعفات الناتجة عن المثبتات أقل و يكون وضع المريض أفضل.

الطريقة الأكثر تفضيلاً لتطبيق الظفر الذي يمتد إلى العظم هي الطريقة المفضلة من أجل المريض.ومع ذلك لا يمكن تطبيق هذا النظام على كل مريض. ونظرًا لأنها تقنية جديدة لم تكتمل عملية التدريب بعد.بالإضافة إلى ذلك لا يُسمح للمريض بالدوس على القدم خلال فترة الإطالة ويوصى باستخدام كرسي متحرك.في حالة الإصابة بالعدوى أو الألتهاب، لا يمكن استمرار إجراء العملية وسيتعين علينا التعامل مع عدوى خطيرة.ومع ذلك فهي الطريقة الأغلى من حيث التكلفة

عملية تطويل القامة بتقنية هوليفكس
HOLYFIX

تقنية HOLYFIX هي طريقة من النوع أحادي الجانب تم تطبيقها منذ عام 1997. إنها نسخة محدثة من طريق Wagner و De Bastiani.

بمعنى آخر يتم إدخال المسامير المتصلة بالعظم من الخارج و من جانب واحد إلى جهاز HOLYFIX. ويتم إدخال الأظافر من أقرب منطقة إلى الجلد وأكثرها أمانًا حيث لا توجد أوردة وأعصاب من منطقة لن تكن حساسة، وتبقى الأظافر في العظام .والتعرض لعدوى الألتهاب أقل شيوعًا ولا تمنع اكتمال العملية.
بالإضافة إلى ذلك تم تقليل هذه المخاطر بفضل HOLYPIN والتي تعد جزءًا من طريقة HOLYFIX. ونظرًا لأن HOLYFIX مصنوع من سبائك الألومنيوم والتيتانيوم الخاصة فهو أخف وزناً ومتوافق مع التصوير بالرنين المغناطيسي.النظام مستقر وآمن من الناحية الميكانيكية الحيوية ويمكن للمريض أن يخطو خطوات أمنة أثناء العلاج.عملية التطويل هي عملية منظمة للغاية ويمكن للمريض القيام بذلك بسهولة.بالإضافة إلى ذلك ، تتميز تقنية HOLYFIX بتصميم خاص يعمل على تسريع تكوين العظام وتخفف الثقل (الديناميكي) إلى العظم دون تقصير.

تتكون عملية التطويل من 6 مراحل:

  1.  المعاينة والفحوصات الكاملة

  2. العملية

  3. المبيت في المشفى

  4. مرحلة التطويل

  5. تقوية العظام بعد مرحلة التطويل

  6.  إزالة النظام

  1. التدقيق والفحوصات يتم قبول المريض في عيادتنا المركزية.يتم الفحص اللازم والمقابلة و تزويد المريض بكل المعلومات اللازمة .يتم إجراء الفحوصات والقياسات الإشعاعية والفحوصات اللازمة الأخرى. ويتم إعادة الفحص والتقييم باستخدام القياسات والفحوصات الإشعاعية.ويتم إبلاغ المريض بالتفصيل الكاملة.يتم التخطيط للعملية وفترة ما بعد الجراحة ويتم تحديد يوم العملية.

2.الجراحة : من المناسب أن يأتي المريض إلى المستشفى قبل العملية بيوم واحد على الأقل وإجراء فحوصات ما قبل العملية والتعرف على المستشفى والفريق الطبي.يتم إجراء الجراحة تحت التخدير العام أو التخدير النخاعي.و يقرر طبيب التخدير والمريض ذلك معًا..

عادة ما يتم إجراء جراحتنا تحت عاصبة ويتم إجراء الجراحة بدون دم. لذلك هناك القليل من النزيف. ليس من الضروري التبرع بالدم للمريض.

  1. تطويل الذراع والساق :

    إذا تم تطويل كمية العظام المراد إطالتها حتى 5 سم يتم إجراء شق من مستوى واحد .قبل قطع العظم يتم وضع مسمارين أو ثلاثة على جانبي المنطقة المراد قطعها حسب وزن جسم المريض ويتم تحضير وتطبيق مثبت HOLYFIX المناسب له.

  2. يكون شق الجلد الجراحي 3-4 سم لكل مستوى ويتم تخييطه جمالياً من الداخل ولا يوجد داعي لإزالة الخيوط.تطويل الساق و الزراع الواحدة 40 دقيقة وتطويل الساق و الزراع الواحد لمنطقة مزدوجة 60 دقيقة.

  3. تطويل القامة:

    عملية التطويل هي عملية إطالة كلا الساقين. عندما يتم تطويل كلا الساقين في نفس الوقت يزداد الارتفاع في الطويل .تستغرق عملية الإطالة 90 دقيقة بمستوى واحد (حتى 5 سم) و2-2.5 ساعة بمستوى مزدوج (حتى 10 سم).

تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا
تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا

الإقامة في المستشفى: يمكن شخص واحد يرافق المريض في غرف فردية في المستشفى.
إذا تم تطويل ذراع أو ساق واحدة يمكن البقاء لمدة 2-3 أيام. في حالة تمديد التطول كامل تكون الأقامة من 4 إلى 7 أيام. خلال هذه الفترة يتم إبلاغ المريض بالعلاج وإجراءات التطويل الكاملة.يتم تعليم المشي باستخدام العكازات والعناية بالأظافر أو البراغي.و يتم تعليم المريض من خلال التدريب على العلاج الفيزيائي وممارسة التمارين.وبعدها يتم تعليم المريض على عملية التمديد عمليا.

  1. مرحلة عملية التطويل:

تبدأ عملية
التطويل في المستشفى و يتم تعليم الإطالة للمريض ويطيل إجمالي 1 مم في اليوم على أربعة أجزاء متساوية (4 × 0.25 مم) لكل مستوى تمديد).

يخرج المريض إلى المنزل خلال هذه الفترة.يمكن للمرضى الذين يرغبون في البقاء تحت إشرافنا لفترة أطول في المستشفى أو مراكز الإقامة بالقرب من عيادتنا المركزية.خلال هذه الفترة يتم مساعدة المريض على المشي عن طريق الضغط على العكازات. وأثناء إقامة المريض في المستشفى ، يقوم فريق العلاج الفيزيائي لدينا بأداء وتعليم تمارين لحماية حركات التمدد والعضلات والمفاصل أثناء الإطالة.أثناء العلاج يجب على المريض القيام بهذه التمارين.ويتم تعليم المريض العناية بجذر الأظافر.يمكن للمريض الاستحمام بعد الأسبوع الثاني من الجراحة (إلا في حالات خاصة) أثناء العلاج.و يتم إجراء الضوابط السريرية والإشعاعية كل 15-30 يومًا.

  1. تقوية العظام (والدمج):

بعد اكتمال عملية التطويل حان الوقت لتقوية منطقة العظام الممتدة وتصبح قادرة على تحمل الوزن.

فترة الأطالة هي شهر واحد تقريبًا لكل سم مع فترة الإطالة. و يتم دعوت المريض للمعاينة السريرية كل 20-30 يومًا.يمكن فحص المرضى الذين يعيشون في الخارج عن طريق إرسال صور بالأشعة السينية وصورهم عند الضرورة.

  1. مرحلة إزالة النظام :

بعد اكتمال عملية التمديد والدمج يتم إزالة النظام.يتم إزالة النظام بسهولة دون ألم في المستشفى تحت التخدير الموضعي أو التخدير العام.ولا يبقى أي مواد أخرى في الجسم.لا يُسمح بالمشي لمسافات طويلة وممارسة التمارين الرياضية الشاقة والرياضة حتى تصبح العظام طبيعية تمامًا بعد إزالة الأجهزة.يوصى بالكثير من السباحة. بعد أن تصل العظام إلى جودة العظام الأخرى ، يُسمح بجميع أنواع الأنشطة البدنية.

بعد جراحة التطويل من المتوقع أن يعود المرضى إلى مشيتهم الطبيعية


4. تقنية إليزاروف لتطويل القامة في تركيا

طريقة إليزاروف لتطويل القامة في تركيا
طريقة إليزاروف لتطويل القامة في تركيا

طريقة إليزاروف: هي أول طريقة لإطالة العظام يتم اكتشافها حيث يتم تثبيت العظم بأسلاك ودوائر رفيعة. بعد إجراء الفحوصات اللازمة من قبل الطبيب قبل الجراحة ، إذا كان المريض مهووسًا بمشكلة الطول بشكل مفرط ، يمكن اتخاذ قرار العملية.

إعادة التأهيل بعد جراحة إليزاروف

عادة يمكن المريض المشيبمساعدة عكازات في اليوم التالي بعد الجراحة. يبدأ المرضى في إعادة التأهيل في اليوم الأول بعد الجراحة. الهدف هو الحفاظ على نطاق الحركة ، ومنع تصلب العضلات ، وهو ما نسميه التقلصات ، والحفاظ على قوة العضلات طبيعية. يخرج المريض من المستشفى بعد 5-7 أيام من إعادة التأهيل وبعد تعويد المريض على الجهاز . تستمر هذه العملية في منزلهم أو مكان عملهم حتى يتم التئام العظم وإزالة الجهاز.

إلتئام ونضوج العظم وإزالة الجهاز

يأتي المرضى إلى العيادة كل 2-3 أسابيع. في هذا الفحص ، يتم فحص صيانة الجهاز وحالة الأسلاك و البراغي الموجودة على الجلد. يتم تعليم العناية بالأسلاك والمسمار للمرضى في كل فحص طبي. بالإضافة إلى ذلك ، يتم فحص حالة العظام بالأشعة السينية. إذا تم إجراء جراحة تصحيح الانحناء ، فإن العظام تنضج في غضون 3 أشهر ويتم إزالة الجهاز. إذا تم الإطالة ، فعادة ما يتم حساب فترة العلاج على أنها 1.5 شهر تقريبًا لكل سم يتم تمديده. مثال ؛ إذا كان من المخطط إطالة العظم بمقدار 6-7 سم فإن وقت العلاج الإجمالي لدينا هو حوالي 10-12 شهرًا. ومع ذلك هذه الفترة ؛ يختلف حسب عمر المريض وصحة الجسم العامة ونوعية العظام. خصوصا التدخين يؤثر و يطيل هذه الفترة كثيرا لذلك بعد إزالة الجهاز ، يتم استخدام جهاز بلاستيكي لمدة شهر إلى شهرين تقريبًا لتقوية العظام بشكل كامل.

تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا
تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا

لقد اختبروا تقييمًا لأشخاص قدمو لجراحة إطالة الساق التجميلية باستخدام طريقة إليزاروف:

نقاط مهمة

على الرغم من أن جراحة إليزاروف تبدو بسيطة ، إلا أن النتيجة مخيبة للآمال عندما لا يتم إجراؤها بواسطة أيدي مختصة ولا يتم تطبيق الطريقة بشكل جيد. قال الطبيب . عندما لا يتم اتباع المبادئ في تقنية إليزاروف قد يواجه كل من الطبيب والمريض مشاكل مزعجة ، والتي نسميها مضاعفات.

نظرًا لأن فترة الانتظار بعد الجراحة طويلة ، فلا ينبغي إهمال تمارين العلاج الفيزيائي لتجنب تقييد الحركة خلال هذه الفترة. يجب أن يتم إجراء هذه العمليات من قبل جراحي العظام المؤهلين في المراكز التي تكون فيها الطريقة معروفة ومستخدمة جيدًا. يجب إطلاع المريض على الفوائد والأضرار والمشاكل المحتملة لهذه الجراحة.

يجب أن يعتني المريض أولاً بالسلك / اللولب والجهاز جيدًا ، ويجب عليه اتباع التوصيات التي قدمها طبيبه بالكامل. يجب إجراء صيانة السلك / اللولب يوميًا باستخدام 70٪ كحول نقي أو 10٪ محاليل بيتادين وشاش معقم. عندما تظهر علامات العدوى مثل الاحمرار والإفرازات ، يجب على المريض رؤية الطبيب في أقرب وقت ممكن.

لا ينبغي أبدًا استخدام التدخين لأن التدخين يؤخر تكوين ونضج عظام جديدة. في المرضى الذين لا يستطيعون الإقلاع عن التدخين ، ينبغي تفضيل طريقة أخرى. بصرف النظر عن هذا ، يجب على المرضى الانتباه إلى صحة الجسم العامة والاهتمام بالنظام الغذائي الذي أوصى به الطبيب.


5تقنية برسايس2 لتطويل القامة في تركيا : 

تقنية برسايس2 لتطويل القامة في تركيا
تقنية برسايس2 لتطويل القامة في تركيا

عدد قليل من الأطباء في تركيا يقومون بإجراء العملية في هذه التقنية.قد يتم إدخال المسامير الآلية في العظام.لن يكون أي إجراء خارجي .التطويل الخاص بك يحدث عن طريق جهاز التحكم عن بعد.إنها الطريقة الأكثر راحة. لكن لا ينصح بالضغط على الأرجل والمشي خاصة أثناء فترة الإطالة.وهي التقنية الأغلى من حيث التكلفة . للحصول على معلومات مفصلة.

يمكننا القول بأن عدد قليل جدآ من الأطباء حول العالم يقومو بإجراء هذه العمليات الجراحية لذلك يجب أخذ الحذر عند اختيار الطبيب.وإنها التقنية الأكثر فائدة وآثارها قليلة على الساقين.يوفر مسمار Precice 2 حدًا أدنى من العيوب و لا يوجد فيها أتعاب مقارنتآ في التقنيات الأخرى من حيث الصحة نظرًا للمواد المستخدمة وتصميمه.ومع ذلك ، إذا رغبوا في ذلك ، و يمكن إزالة الظفر من الأرجل بإجراء عملية إضافية بعد أن يغلي العظم بدرجة كافية.

تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا
تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا

ما هي نسبة الأثار التي تظهر على ساقي بعد جراحة Precice 2 ؟ 

من ميزات تقنية (Precice 2) أن الأثار والندبات بعد العملية قليلة جدآ والندوب لا تزعج و حاجة لا تذكر.

كم تكلفة عملية التطويل في تقنية بالمسامير الآلية (Precice 2) ؟ 

إنها أغلى تقنية. يتم جلب مسمار Precice 2 الميكانيكي الذي سيتم استخدامه بتحكم من الخارج بمتوسط ​​15 ألف يورو. لذلك يؤدي هذا الشيء إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير.بالنظر إلى تمديد طول الساقين ونفقات المستشفى والطبيب يجب حساب أن الأسعار يمكن أن تكون مرتفعة للغاية.

هل سأتمكن من العودة إلى صحتي القديمة بعد العملية؟

على الرغم من أن هذه العملية جراحية ، فهي في النهاية مرحلة وعملية تجميلية تمامًا.منذ سنوات قليلة مضت تم استخدام جهاز Fitbone في طريقة الظفر داخل النخاع ولكن تم تصميم جهاز Precice لتقليل عيوب هذه الجراحة بشكل أكبر والحصول على نتائج أفضل.على الرغم من أن عمليات تطويل القامة تستغرق بعض الوقت إلا أنه يمكنك أخيرًا استعادة صحتك القديمة وممارسة الرياضة التي تريدها.قد يعتمد مقدار الوقت الذي نحتاجه على بنية العضلات والأعصاب والتمارين التي سنقوم بها.

ما هي نسبة الطول الأكثر التي ستحصل بهده التقنية ؟

يحدث استطالة 6-8 سم في جلسة واحدة.أولئك الذين يرغبون يمكنهم إطالة كلا الساقين السفلية والعلوية بمقدار 12-15 سم. و مرونة ساقك مهمة أيضًا في مرحلة التطويل. كلما كانت ساقيك أكثر مرونة ، ستشعر براحة أكبر أثناء التطويل.


تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا
تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا

أسئلة وأجوبة حول جراحة تطويل القامة

1)كيف تتم عملية تطويل القامة ؟

يتم إجراء جراحة التطويل للأشخاص الذين يتم إغلاق لوحات النمو لديه. يتم توصيل جهاز تطويل بعظامك عن طريق الجراحة. ويتم قطع عظامك في نقطة يمكن أن تطول فيها في العملية . بمساعدة هذا الجهاز بعد الجراحة يتم تباعد عظامك بمقدار 1 ملم كل يوم. ويملأ الجسم المساحة المفتوحة بسبب خصائصه الخاصة بأنسجة العظام الجديدة. وهكذا يبدأ النمو 1 ملم في اليوم ، و 1 سم في 10 أيام و 7 سم في 70 يومآ.

2) هل هناك حد لعمر معين لإجراء عملية التطويل ؟ 

يجب أن تكون ألواح النمو مغلقة لإجراء عملية التطويل
ويمكن للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عام والذين لديهم لوحات النمو مغلقة بإجراء هذه العملية بعد إجراء الاختبارات اللازمة بعد الفحص والمعاينة السريرية. ولا ينصح الأطباء بإجراء عملية التطويل للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

3)كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت لوحات النمو الخاصة بي بأنها غلقت ؟ 

عادة ما يتم إغلاق لوحات النمو في سن 18-21. ومع ذلك فمن الممكن أن يغلق في سن مبكرة. للحصول على معلومات دقيقة أكثر يجب عليك الذهاب إلى طبيب الغدد الصماء أو طبيب العظام.

4)ما هي التقنيات التي تستخدم في عمليات تطويل القامة ؟

Holyfix – Kombine – Precice

5) كم سم يمكنني أن أنمو بالجراحة ؟ 

أيا كانت التقنية التي تختارها يمكن تحقيق إطالة العظام بمتوسط ​​5-8 سم في عملية واحدة و 12-15 سم في عمليتين.

6) هل تختلف تكلفة جراحة تطويل الساق اعتمادًا على عدد السنتيمترات التي سأزدادها ؟ 

لا .التكلفة لا تعتمد على مقدار التمديد. ويمكنك التطويل حتى 6-8 سم في  عملية واحدة.
ومع ذلك يمكن أن يتوقف الشخص الذي يقوم بعملية التطويل اختياريًا عند 4-5 سم.

7) هل تغطي الدولة و التأمين الأجتماعي تكلفة عملية تجميل تطويل القامة ؟ 

لا تغطي الدولة و التأمين تكلفة هذه العملية لأنه تصنف عملية تجميل. و في هذه الحالة يتحمل المريض تكلفة المعدات التي سيتم استخدامها ونفقات المستشفى والطبيب.

8) هل هناك أي ندوب أو أثار متبقية بعد جراحة التطويل ؟

في طريقة Holyfix والطريقة kombine تبقى ندبة الجراحة وفي طريقة Precice يتبقى القليل جدًا من الندبات لأن الظفر يتم إدخاله داخليآ.ومن الممكن إزالة الندبات الجراحية بالليزر حتى لا تزعجك.

9) هل يمكن تطويل كل من أسفل الساق وأعلى الساق في نفس الوقت ؟ 

لا. لا يمكن تطويل كل من أسفل الساق وأعلى الساق في نفس الوقت. هذه عمليتان جراحيتان منفصلتان. لا ينصح الأطباء بعمل عمليتين في نفس الوقت.
لأن نسبة التطويل التي تبلغ 1 مم في اليوم تزداد إلى 2 مم لذلك قد يتسبب ذلك في تلف العضلات والأعصاب.
بل إضافة فإن وجود 4 كسور و 4 أجهزة في الجسم يمكن أن يمثل تحديًا كبيرًا  للجسم.
لذلك يقول الطبيب بعد 4-7 أشهر من الجراحة الأولى ، يمكن بدء العملية الثانية بعد قرار الطبيب المختص.

10) أفكر في إجراء عملية جراحية واحدة. هل سيتم تمديد طولي من أسفل الرجل أم أعلى الرجل ؟ 

أفكر في إجراء عملية جراحية واحدة. هل سيتم تمديد طولي من أسفل الرجل أم أعلى الرجل ؟
أفكر في إجراء عملية جراحية واحدة. هل سيتم تمديد طولي من أسفل الرجل أم أعلى الرجل ؟

على الرغم من أنه يبدو أكثر جمالية بالنسبة للمرأة أن يكون لها الساق السفلي طويل وبنسبة للرجال أن يكون لهم الساق العلوي طويل ، إلا أنه لا توجد قيود على ذلك. ويمكن أن يطول عظم الساق و عظم الفخد بمقدار 1 سم أكثر من عظم أسفل الساق ويحدث تنائم العظام بشكل أسرع وميزات عملية الجزء السفلي من الساق  قد يكون هناك ألم أقل وحركة أكثر.

11) أفكر في إجراء عمليتين جراحيتين لتطويل القامة، متى يمكنني أن أقوم في إجراء العملية الثانية ؟

بالنسبة للعملية الثانية نحتاج إلى إكمال فترة النقاهة للجراحة الأولى. وبهذه الطريقة يمكنك إجراء العملية الثانية بعد 6 أشهر على الأقل من العملية الأولى.

12) ما الذي يجب أن نفعله قبل العملية لكي تكون فترة العلاج مريحة وسهلة ؟ 

يجب أن نبدأ في تمارين العلاج الفيزيائي قبل فترة العملية وأيضآ من المفيد لك القيام بحركات  تساعدنا في التطويل خاصة السباحة.
بالإضافة إلى ذلك فإن يجي تحضير نفسك نفسيًا للعملية و عندما تشعر أنك جاهزًا للعملية هذا الشيء سيساعدك على تخطي عملية الجراحة بشكل أكثر راحة.

13) هل يمكنني القدوم إلى تركيا من أجل إجراء العملية من خارج تركيا ؟ 

نظرآ لأن متوسط ​​الطول مرتفع في دول مثل السعودية،لبنان،الكويت،المغرب، الجزائر،مصر،سوريا،العراق،ليبيا، تونس . لذلك الكثير من الأشخاص القصيرين في القامة الذين يعيشون في هذه الدول يشعروا بأنهم أقصر ويبحثون عن علاج وطريقة لتطويل القامة هذه العمليات الجراحية مكلفة للغاية وأيضآ لا توجد تقنيات حديثة وخبرة كافية في عمليات التطويل في هذه البلدان. لذلك أصبح في الأمكان الحصول على سعر معقول في تركيا و أكثر فائدة من حيث التقنيات والأطباء المختصين في هذه العمليات والسبب هو لأن تركيا أصبحت من بين  أكثر الدول المتقدمة في مجال الطب من حيث المشافي المزودة بإحدث التقنيات و أطباء ذو كفائة عالية وفي الأسعار المعقولة مقارنتآ مع باقي دول العالم.  وبعد تلقي العلاج يمكن للمرضى العودة إلى بلدانهم بعد البقاء في المستشفى لمدة 5-7 أيام ومتابعة  العملية من منازلهم. و إذا رغبوا في البقاء من أجل المتابعة يمكنهم طلب الإقامة بالقرب من المستشفى في أحد الفنادق. ويمكن للمرضى الذين غادرو تركيا الذهاب إلى مستشفى قريب لديهم من أجل المتابعة وإرسال النتائج إلى طبيبهم عبر WhatsApp أو البريد الإلكتروني.

 

 


تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا
تكلفة جراحة تطويل القامة في تركيا

أسئلة وأجوبة حول عملية التطويل ما بعد العملية ؟

1) هل يمكنني المشي بعد العملية ؟ 

بشكل عام يمكنك المشي بمساعدة مشاية من اليوم الثاني بعد العملية قد يمشي بعض المرضى دون دعم في نهاية الأسبوع الأول ولكن أغلب المرضى يمشون بمساعدة مشاية أو عكازات (مجنحة) من الشهر الأول حتى ثلاث أشهر بعد العملية . طبعآ هذا الوضع يختلف من مريض لآخر. إذا كنت تهتم بتمارين العلاج الفيزيائي بعد العملية يمكنك أن تمر بهذه العملية بشكل صحي وأسرع.

2) ما هي مدة البقاء في المستشفى بعد العملية ؟ 

مدة البقاء في المستشفى تتراوح ما بين 5-7 أيام في المتوسط ​​بعد العملية. وفي نفس الوقت سيتم تعليمكم كيفية العناية بنظافتكم وكيفية القيام بتمارينكم.

 

3) هل يمكنني إكمال مرحلة التطويل بعد العملية في المستشفى ؟ 

تستغرق مرحلة التطويل تدريجيآ حوالي 3-4 أشهر.
وفي هذه المرحلة يجب أن تقضي هذه العملية في المنزل لكي تعتني في نفسك والبقاء في المستشفى لمدة 3-4 أشهر تأثر على العديد من المرضى الذين يحتاجون البقاء في المستشفى من أجل المعالجة لذلك لا يمكن البقاء في المستشفى .على الرغم من أن المستشفيات يتم تنظيفها وتعقيمها بإستمرار إلا أن مئات المرضى يأتون كل يوم إلى المستشفى . لذلك من الأفضل لكم فيما يتعلق بنظافتكم هو البقاء في منزلكم حتى لا تصابو بالعدوى.

 

4) هل يمكنني الذهاب إلى عملي أو مدرستي ؟ 

على الرغم بأن الطبيب لا يُنصح بالذهاب إلى المدرسة أو العمل لأنك بحاجة إلى الاعتناء بنفسك في المنزل أثناء عملية النمو ولكن يمكنك الذهاب إلى العمل بموافقة الطبيب لبعض الوظائف (مثل وظيفة مكتبية)

5) متى يمكنني العودة من أجل ممارسة عملي أو مدرستي ؟ 

بعد الأنتهاء من فترة التطويل بشكل كامل (حوالي 3-4 أشهر) ستتم إزالة الأجهزة التي ساعدتنا بالنمو. بعد حوالي 2-5 أسابيع من إزالة الأجهزة تبدأ مرحلة العودة إلى الحياة اليومية.وعند إتمام هذه العملية ، يمكنكم العودة إلى عملكم/ مدرستكم.

 

6) أنني رياضي و أمارس الرياضة هل يمكنني ممارسة الرياضة كما كان من قبل بعد عملية التطويل ؟ 

هذا يعتمد على الرياضة التي تمارسها. لذلك عليك الانتظار لمدة عام واحد على الأقل لممارسة الرياضات الثقيلة مثل المصارعة ورفع الأثقال. و بالنسبة للرياضات الخفيفة يمكنك ممارستها تحت إشراف الطبيب بعد 6 أشهر.

7) هل سأحصل على تقرير طبي حتى لو أجريت عملية التطويل التجميلية ؟ 

نعم سوف تحصل على تقرير طبي ستتلقى تقريرًا من الهيئة التقريرية يفيد بإجراء عملية جراحية.

 

8) هل هناك مضاعفات في عملية تطويل القامة ؟ 

كما هو الحال في أي عملية جراحية فإن عملية تطويل القامة أيضآ لها بعض المضاعفات.تعتبر المضاعفات مثل خطر العدوى ومتلازمة الباليه وتيبس المفاصل من بين المضاعفات التي يمكن ملاحظتها بعد الجراحة المكثفة.لكن إذا كنت تقوم بالتمارين والعلاج الفيديائي التي يقدمها الطبيب بانتظام و تقوم في الأهتمام بنظافتك هذا سيقلل من هذه المخاطر.

9) هل سيطول ذراعي مع ساقي؟ هل سيصبح جسدي غير متناسق بعد العملية ؟ 

لن ينمو ذراعيك مع ساقيك عملية تطويل 6-8 سم لا يغير شيء في الجسم ولا يصبح غير متناسق .لقد تغير مفهوم الجماليات نحو الأرجل الطويلة، ويمكنك ملاحظة ذلك من خلال النظر إلى عارضين الأزياء الجدد .

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.