دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

تكلفة وطريقة اجراء عملية شد البطن في تركيا

ماهو نوع التخدير المستخدم في شد البطن؟

تجرى مئات من عمليات شد البطن سنويا. من اجل الحصول على نتائج جيدة ومطمئنة فان هذه العمليات يجب ان تجرى من قبل طبيب جراح تجميلي خبير.

1٬205

معلومات هامة حول اجراء عملية شد البطن في تركيا:

من هم الأشخاص الذين يستفيدون من عملية شفط البطن؟

الأشخاص المرشحون لهذه العملية هم من الرجال والنساء الذين لديهم ترهل في البطن. هذه العملية مفيدة جدا خاصة للنساء اللواتي انجبن عدة مرات فاصبح لديهم ترهلات وتشققات في جلد البطن وبالتالي ضعف في عضلات البطن. الأشخاص الذين يخططون للانجاب وفقدان الوزن فإنه من المناسب جدا لهم تأجيل إجراء عملية شد البطن الى ما بعد الانجاب والحصول على الحد المطلوب من الوزن فهذه العملية تزيد من ثقتكم بنفسكم ومنظركم العام. إلا أن هذه العملية سوف تقدم لكم استعادة مظهر مثالي تماما او ازالة مشاكل اخرى تتطلب المعالجة. قبل قرار إجراء العملية يجب عليكم التفكير جيدا والمناقشة مع طبيبكم في مواضيع التوقعات.

كيف يتم التحضير للعملية؟

في هذه الفترة سيقوم الطبيب بطلب بعض المسائل منكم خصوصا الإقلاع عن التدخين فإنه يجب أن تتخلوا عن التدخين قبل اربع اسابيع من العملية واسبوعين بعدها وايضا اذا كنتم تستخدمون فيتامين اي والاسبرين عليكم التوقف قبل العملية. كما أنه يجب قبل العملية ان تتجنبوا الحمية القاسية. فان نزلات البرد او بعض العدوة الاخرى من الممكن ان تكون سبب في تأجيل العملية.

ماهي عملية شد البطن؟

جراحة شد البطن الكامل. جراحة شد البطن الجزئي. عملية شد البطن هو تدخل جراحي في حال وجود دهن زائد في المنطقة السفلى والوسطى من البطن وايضا في حالة ترهلات الجلد فهو يقوي عضلات البطن. عملية شد البطن هي ليست لمعالجة السمنة فالاشخاص البدينين يجب أن يفقدوا وزنهم بالمقدار الذي يستطيعون قبل اجراء العملية من نتائج هذه العملية تحسين مظهر ترهل البطن بشكل سريع إلا أنه يبقى هناك بعض الآثار للعملية. يوجد الكثير من التقنيات المستخدمة من قبل جراح التجميل في عملية شد البطن. هذه العملية قد تجري بشكل مرافق لعمليات تجميل اخرى مثل تكبير او تصغير الثديين أو تجميل الانف او شفط دهون البطن يمكن إجراؤها برفقة هذه العملية.

أين تجرى العملية؟

تقام عملية شد البطن الكلي أو الجزئي بشروط المشفى.

كيف يتم التخطيط لهذه العملية؟

عند اجراء الفحص الأول يقوم طبيبكم الجراح بفحص وضعكم الصحي العام. وكمية الدهون وتوزعها في منطقة البطن. وفحص ترهل جلد البطن وان كان هناك زيادة بالجلد ووضعية الجلد وأثناء هذا الفحص يجب اخبار الطبيب وإعطاء معلومات مفصلة حول وجود مشاكل صحية سابقة مثل (مرض السكري) . عاداتكم (التدخين . المشروبات الروحية والخ) وما تاخذون من ادوية (اسبرين. مسكنات والخ) ومن المهم أيضا مناقشة طبيبكم بخصوص العملية. لماذا تريد أن تخضع لهذه العملية. ما الذي تتوقعه من إجراء العملية. كذلك التفضيل بين اجراء عملية جزئية او كاملة فقد يكفي أن تكون العملية من النوع الجزئي أو عملية الليزر فقط تكون كافية لكم. وكذلك عليكم مناقشة موضوع التخدير وعدد ايام بقائكم في المشفى وما قد يواجهونه بعد إجراء العملية.

ماهو نوع التخدير المستخدم في شد البطن؟

تجرى العملية تحت التخدير العام

ماهي اجراءات العملية؟

شد البطن الكامل يستغرق 2-5 ساعات والجزئية يستغرق 1-2 ساعة. أثر الشق الممتد من الورك الى الورك الاخر يمكن ان تختفي داخل الملابس الداخلية فيجب عمل شق ثاني بشكل دائري في محيط البطن. في عملية شد البطن الجزئي يكون خط الجرح أقصر ويتغير في مكان البطن. أثناء العملية يتحرر جلد البطن الذي هو تحت العضلات من المنطقة المحاذية من منطقة العانة وحتى عظم القفص الصدري. يتم الاصلاح عند وجود اي ضعف او فتق في عضلات البطن كما انه فإن الجلد الزائد يزال من الجسم عن طريق القص. في عمليات الشد الجزئي تكون هذه الاجراءات محدودة. وبعد الانتهاء من العملية فان الجرح يغلق أما بالتقاط الغرز العادي او غرز مختفي. ويستخدم الاضمدة من اجل امتصاص السوائل الزائدة المجتمعة في منطقة العملية فانه يوضع انبوب لسحبها.

عملية شد البطن
عملية شد البطن

ما الذي يجب اتباعه بعد عملية شد البطن؟

في الايام الاولى من العملية فانه من الممكن ان يكون هناك بعض الانتفاخات والالم الذي يزول باستخدام المسكنات. تزال الانابيب بعد 1-3 ايام والغرز بعد 1-3 اسابيع من العملية. ويجب ان تبقوا في المشفى من 1-3 ايام ولاستعادة شعوركم الطبيعي يستغرق عدة اشهر كما ان العودة الى اعمالكم تستغرق 2-4 اسابيع ومن الممكن ان يسوء مكان الجرح خلال فترة 3-6 اشهر ولكن هذا طبيعي وليتحسن هذا الجرح فانه يستغرق من تسع اشهر الى السنة. عمليات شفط الدهن الجزئي والكامل من الممكن ان تعطي نتائج ناجحة من اجل ترهلات الجلد او للضعف في عضلات البطن. بممارسة التمارين والحميات الغذائية لسنوات طويلة فانه يكون هناك نتائج مزهلة لهذه العملية.

ماهي العلاجات البديلة لشد البطن؟

اذا كانت نوعية الجلد جيدة وبدهون محدودة وضيقة وجدار البطن سليم عند الاشخاص زوي الاوزان العادية فانه يجب التفكير بطرق بديلة. فمن اجل تخفيف دهون الجسم الكلية فانه يجب اتباع حمية وممارسة تمارين رياضية ولكن تكون غير فعالة في ازالة ترهلات الجلد.

ماهي مخاطر اجراء عملية شد البطن؟

تجرى مئات من عمليات شد البطن سنويا. من اجل الحصول على نتائج جيدة ومطمئنة فان هذه العمليات يجب ان تجرى من قبل طبيب جراح تجميلي خبير. كل عملية جراحية محفوفة بالمخاطر لكن من المهم ان تتفهموا المخاطر المتعلقة بعملية شد البطن. فالشيء الاساسي هو ان يعلم الشخص فوائد العملية ومخاطرها. يجب على النساء والرجال ان يناقشوا مع الطبيب الجراح حتى يفهموا جيدا النتائج والمضاعفات المحتملة التي من الممكن مواجهتها. قبل البدأ بالعملية يجب التفحص جيدا والتفكير بكل شيء. فعند اجراء هذه العملية من قبل طبيب ومشفى مناسب فانه من النادر جدا حدوث مضاعفات مثل النزيف والالتهاب. وعند حدوث الالتهاب فانه يعالج بالمضاد الحيوي إلا ان مدة البقاء في المشفى تكون طويلة. عند تأخر تحسن الجرح او بقاءه بشكل سيء فانه ينبغي اجراء عملية ثانية وبالنسبة للمدخنين يمكن ملاحظة مضاعفات في تحسن الجلد.

ماهي النتائج المحتملة حول عملية شد البطن؟

تكون على الاغلب نتائج عملية شد البطن مرضية بشكل كامل عندما تتم عملية شد البطن مع طبيب يتمتع بخبرة طويلة لكن نادرا ما تشعرون بخيبة امل فيما يخص نتائج العملية. عندها يجب اجراء تدخل بعمل جراحي اضافي من اجل تحسين نتائج العملية في حال كانت نتائج العملية الاولى غير مرضية تماما .عند حاجتكم الى المزيد من المعلومات حول اجراء العملية يتوجب عليكم استشارة الطبيب المختص من اجل الحصول على كافة المعلومات التفصيلية حول هذه العملية كما يمكنكم النقاش مع طبيبكم الخاص.

100%
رائع جداً

تكلفة وطريقة اجراء عملية شد البطن في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.