دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

ثلاثة عوامل تؤدي لتزايد الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري

على الصعيد العالمي، ارتفع عدد مرضى السكري من 108 مليون في عام 1980 إلى 422 مليونًا في عام 2014

192

ثلاثة عوامل تؤدي لتزايد الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري

قالت دراسة علمية حديثة إن هناك ثلاثة عوامل رئيسية تقف خلف الارتفاع العالمي الكبير في عدد المصابين بالنوع الثاني من داء السكري خصوصا عند الرجال مقارنة بالنساء، وصغار السن مقارنة بكبار السن. فما هي هذه العوامل؟


أكدت أبحاث لعلماء في كلية الطب بجامعة تافتس الأمريكية أن سوء التغذية أدى إلى ظهور 14.1 مليون حالة جديدة من مرضى السكري من النوع الثاني في جميع أنحاء العالم في عام 2018 وحده.


نظرت الدراسة في 11 عاملاً من العوامل الغذائية المتنوعة لكنها خلصت إلى أن ثلاثة منها كانت أسبابًا رئيسية لإصابة الأشخاص بداء السكري من النوع الثاني.

وقالت جامعة تافتس إن هذه العوامل تشمل: عدم تناول الحبوب الكاملة بشكل كافٍ، والإفراط في تناول الأرز والقمح عالي درجة الاستخلاص، والاستهلاك المفرط للحوم المصنعة. أضاف الباحثون أن العوامل الأخرى ، مثل استهلاك الكثير من عصير الفاكهة، كان لها تأثير أقل.

وجد الباحثون أن تناول الكثير من الأطعمة غير الصحية كان دافعًا للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني على المستوى العالمي أكثر من عدم تناول الأطعمة الصحية، خاصة للرجال مقارنة بالنساء، والأشخاص الأصغر سنًا مقارنة بكبار السن، وسكان الحضر مقابل سكان الريف.

وكشفت الدراسة – التي نشرت بمجلة ناتشر ميديسن – أن سوء التغذية كان مسؤولاً عن 70٪ من جميع الحالات الجديدة للإصابة بالسكري من النوع 2 في عام 2018، بحسب ما نشر موقع محطة سي إن إن.

أشارت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (CDC) إلى أن هناك 37 مليون أمريكي يعانون من مرض السكري، 90٪ منهم على الأقل مصابون بالنوع الثاني منه، بحسب موقع محطة ايه بي سي نيوز.

وعلى الصعيد العالمي، ارتفع عدد مرضى السكري من 108 مليون في عام 1980 إلى 422 مليونًا في عام 2014، وهو ما يمثل أحدث نتائج منظمة الصحة العالمية، بحسب ما ذكر موقع “تن نيوز”.

©️ DW

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.