دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

جامعة إيجة في إزمير في تركيا

EGE UNIVERSITY

142

نظام التعليم الإبداعي والتشاركي:

تأسست جامعة إيجة “Ege üniversitesi” في مدينة “إزمير” عام 1956م.. وفي البداية كانت تضم كليتين فقط.. وهي كلية الطب.. وكلية الزراعة.. حتى عام 1982م أصبحت تضم الجامعة 17 كلية.. و7معاهد.. لتصبح إحدى أكبر الجامعات التركية.. وباتت كنقطة محورية للتعليم والبحوث والأنشطة الثقافية والاجتماعية في مدينة “إزمير” ومنطقة بحر “إيجة”.. وفيما بعد تم تقسيمها إلى جامعتين منفصلتين وهما جامعة “إيجة”.. وجامعة “دوكوز أيلول” بقرار من الدولة.. واليوم باتت تضم جامعة “إيجة” 14 كلية و7 مدارس.. و9 معاهد.. و9 كليات للدراسات العليا.

تقوم جامعة “إيجة” على نظام التعليم الإبداعي والتشاركي، وتضم الجامعة أكثر من 3200 أستاذ ومحاضر ضمن هيئة التدريس، كما التحق في الجامعة للعام الدراسي 2014-2015م قرابة 57 ألف طالب.

كما تعد الجامعة ضمن أفضل 500 جامعة في العالم، وحسب مركز التنسيب والتقييم والاختيار في تركيا (ÖSYM) لعام 2015م فقد تم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 10 جامعات في تركيا.

وتسعى جامعة “إيجة” لتحقيق التميز وأعلى مستويات الجودة في التعليم الجامعي والدراسات العليا، في مجال البحث والخدمة العامة من خلال تشجيع التنمية الفكرية، والجمع ما بين البحث والتدريس.. والمساهمة في خلق آفاق جديدة في مجالات العلوم.. والهندسة.. والفن.. والصناعة.

كليات وأقسام جامعة إيجة:

  • كلية الطب.
  • كلية طب الأسنان.
  • كليّة الصيدلة.
  • كلية التمريض.
  • كلية الثروة السمكية.
  • كليّة التربية البدنية والرياضية.
  • كلية العلوم: {علم الفلك وعلوم الفضاء– علم الأحياء– الفيزياء – الكيمياء – الرياضيات – إحصاء أيضا الكيمياء الحيوية}.
  • كليّة الهندسة: {هندسة الحاسوب – هندسة الغزل والنسيج – الهندسة الكيميائية – الهندسة الغذائية – الهندسة المدنية – الهندسة الكهربائية والإلكترونيات – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الحيوية أيضا هندسة الجلود}.
  • كلية الزراعة: {الاقتصاد الزراعي – الآلات والماكينات الزراعية – المحاصيل الزراعية – علوم التربية وتغذية النبات – علم الحيوان – هندسة المناظر الطبيعية – وقاية النبات – الهياكل الزراعية والري}.
  • كليّة الاتصالات: {تلفزيون وسينما – صحافة – العلاقات العامة والترويج – الإعلان}.
  • كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية: {علم الاقتصاد – إدارة الأعمال أيضا علاقات دولية}.
  • كليّة الآداب: {اللغة التركية وآدابها – التاريخ – الجغرافيا – اللغة الألمانية وآدابها – اللغة الإنجليزية وآدابها – الفلسفة – علم النفس – علم الاجتماع – الثقافة الأمريكية – علم الآثار – الترجمة}.
  • كلية التربية: {التوجيه والإرشاد النفسي – التعليم الأساسي – الحاسوب وتدريس تقنيات الحاسوب – تدريس اللغة التركية أيضا تدريس العلوم الأساسية}.

فتح باب قبول طلبات الاستكمال للعام الدراسي 2016 – 2017م:

أعلنت الجامعة فتح باب قبول طلبات الاستكمال للمنقطعين عن دراستهم الجامعية.. إذ يحق لطلاب السنة الأولى وحتى سنة التخرج.. التقدم بطلب الاستكمال في جامعة “إيجة”.. كما يحق التقدم لطلاب الدراسة العليا أيضًا.

ويتم تقديم طلب الاستكمال من خلال مراجعة مكتب شؤون الطلاب في الجامعة حصرًا.. وبحضور شخصي أو وكيل قانوني.

ويبدأ موعد التسجيل على طلب الاستكمال بتاريخ 6 تموز/ يوليو 2016م.. ويتم الإعلان عن النتائج بتاريخ 7 آب/ أغسطس2016م.

الوثائق المطلوبة للتسجيل:

– تعبئة استمارة التقديم (يتم الحصول عليها من الجامعة).

– كشف للعلامات مترجم ومصدق من الكاتب بالعدل (النوتر).

– توصيف مواد مترجم ومصدق.

– البطاقة الجامعية مترجمة ومصدقة.

ومن ثم سيخضع المتقدم لامتحان شرطي للغة الإنكليزية بتاريخ 23 تموز/ يوليو 2016م.. لمن لا يملك شهادة “توفل” أو إحدى شهادات اللغة المعترف عليها.. ويتوجب النجاح في هذا الامتحان وإلا يعتبر الطلب مرفوض.

وبعد القبول يتوجب إحضار شهادة الثانوية الأصلية.. وصورة عن الجواز أو بطاقة التعريف (الكيمليك).

100%
رائع جداً

جامعة إيجة في إزمير في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.