دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

جامعة سنوب في تركيا

Sinop University

84

جامعة سنوب “عنوان الجودة التعليمية والخدماتية”: بعد زيادة أعداد الطلاب الهائلة الناتجة عن زيادة الطلب للدراسة داخل المجتمع التركي. وعن زيادة الطلب للدارسة في تركيا من قبل الطلاب الأجانب وفي إطار الرؤية الاستراتيجية 2023 الخاصة بحكومة حزب العدالة والتنمية. والتي تهدف إلى جعل تركيا من أكبر الدول المتقدمة والمتطورة في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والتكنولوجي والعلمي على وجه الخصوص.. أقرت الحكومة التركية بعد عام 2006 القانون برلماني رقم 4721 الذي يقضي بإنشاء جامعة تعليمية واحدة على الأقل في كل مدينة تركية.

ومن ضمن هذه الجامعات المشمولة في القانون جامعة سنوب بالطبع.. التي تأسست عام 2007 في مدينة سنوب أغنى المدن التركية بتاريخها وثقافتها وطبيعتها والتي تقع في أقصى شمال تركيا وتلقب بنجمة الشمال أيضا.. دعمت الجامعة بشكل قوي من قبل الحكومة وأصبحت أحد أشهر وأقوى الجامعات الحكومية في تركيا بعد فترة قصيرة من تأسيسها.

تشرك الجامعة عمليات تعليمها النظرية بعمليات بحثية وتطبيقية من خلال 5 مراكز بحث وتطبيق تابعة لها.. وكما تحتوي الجامعة على مكتبة تعليمية ضخمة تضم الآلاف من الكتب والمجلدات العلمية.. جامعة سنوب لا تستمد خبرتها من سنوات فترة عملها بل من كادرها الأكاديمي ذي الخبرة العالية الذي تم استقطابه من عدة جامعات أجنبية وتركيا عريقة.. ويوجد اليوم في الجامعة أكثر من 11 ألف طالب بكالورويوس و5261 طالب دراسات عليا.

كما تسعى جامعة سنوب لإيصال مستواها التعليمي والتدريبي لأعلى المستويات ليواكب المعايير التعليمية الدولية.. وفي إطار هذا الهدف تعمل سنوب على مساعدة طلابها للمشاركة في برنامج أراسموس “برنامج تبادل الطلاب الأوروبي” ليتمكن طلابها من الالتحاق بأحد الجامعات أو مراكز البحث الأوروبية ليحقق رؤية أفقية واسعة تمكنه من جمع الخبرة خلال مرحلته التعليمية بشكل أقوى وأوسع.

 الكليات والأقسام الموجودة في جامعة سنوب:

  • كلية العلوم الإدارية والاقتصادية: وتشمل أقسام الإدارة العامة. والاقتصاد. والإدارة المالية. وإدارة المؤسسات الحكومية.
  • كلية التعليم: وتشمل قسم التعليم الأساسي. وقسم تعليم اللغات الأجنبية “الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية”، وقسم تعليم التكنولوجيا والحاسوب. وقسم تعليم اللغة التركية، وقسم التعليم الخاص، وقسم تعليم الفنون الجميلة.
  • كليّة الأداب والعلوم العامة: وتشمل قسم الإحصاء، وقسم الرياضيات، وقسم العلوم الحياتية، وقسم الكيمياء، وقسم الفيزياء، وقسم آداب اللغة التركية، وقسم التاريخ، وقسم علم الآثار، وقسم الجغرافيا.
  • كلية الفنون الجميلة: وتشمل قسم الموسيقا. وقسم السينما والتلفاز، وقسم التصوير، وقسم الرسم، وقسم النحت.
  • كلية العلوم الشرعية: وتشمل قسم العلوم الإسلامية الأساسية مثل التفسير، والفقه. والسيرة النبوية، وقسم العلوم الدينية والفلسفة، وقسم التاريخ والفن الإسلامي.
  • كليّة الهندسة والعمارة: وتشمل أقسام هندسة الحاسوب، والهندسة الطبية. والهندسة المدنية، وهندسة الخرائط، وهندسة البيئة، وهندسة إدارة المواصلات البحرية، والهندسة الكهربائية والإلكترونيات، والهندسة الصناعية، وهندسة أجهزة الطاقة، والهندسة الميكانيكية الخاصة بالسفن، وهندسة إنشاء السفن، والهندسة الميكانيكية، وهندسة التحكم، وهندسة المواد، والعمارة، والهندسة النووية.
  • كلية الأحياء المائية: وتشمل قسم تربية الأحياء المائية، وقسم إدارة صيد الأحياء المائية، وقسم العلوم الأساسية الخاصة بالأحياء المائية.
  • كليّة التربية الرياضية: وتشمل قسم التربية الرياضية، وقسم إدارة النوادي الرياضية، وقسم إدارة الاستجمام، وقسم التدريب الرياضي.

وإلى جانب هذه الكليات تسعى جامعة سنوب إلى فتح كليات وأقسام جديدة العام القادم لمواكبة جميع البرامج التعليمية الحديثة الموجودة حول العالم.

 آلية التسجيل في الجامعة:

جامعة سنوب هي جامعة حكومية.. وآلية التسجيل فيها تشبه آلية التسجيل في جميع الجامعات الحكومية الأخرى.. وللتسجيل في جامعة سنوب فإن تاريخ التقديم هو مابين 1 حزيران/ يونيو و10 تموز/ يوليو.. وقد يطرأ تغير بسيط على هذا التاريخ لذلك يجب متابعة التقويم الأكاديمي للجامعة قبل بدء عملية التسجيل.

أما الوثائق المطلوبة للالتحاق في جامعة سنوب فهي:

  • تعبئة طلب الالتحاق من خلال فتح البريد الاكتروني للجامعة.
  • صورة عن جواز السفر.
  • نسخة عن شهادة الثانوية العامة.
  • صورة عن كشف الدرجات الخاصة بالثانوية العامة.
  • 4 صور شخصية.
  • صورة عن نتيجة اختبار الكفاءة التركي “اليوس”.
  • وصل دفع أجرة التعليم لحساب الجامعة “مقدار الأجرة والبنك الذي سيتم دفعها فيه يتم إيضاحه على الصفحة الرسمية للجامعة وقت التسجيل”.

تسلم هذه الوثائق بشكل مباشر لمكتب تسجيل الطلاب الأجانب والذي عنوانه هو:

Sinop Üniversitesi Öğrenci İşleri Daire Başkanlığı

Uluslararası (Yabancı Uyruklu) Öğrenci Ofisi Rektörlük Binası Giriş Kat

Korucuk Köyü Trafo Mah.No:36 57000–SİNOP

طلاب الماجستير والدكتوراة سيتبعون نفس الخطوات ولكن بخصوص الوثائق هناك تغيرات بسيطة حيث يطلب من طلاب الماجتسير صورة عن نتيجة اختبار الكفاءة التركي “أليس”.

100%
رائع جداً

جامعة سنوب في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.