دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

جامعة عثمانية كوركوت أتا في تركيا

Osmaniye Korkut Ata University

(Osmaniye Korkut Ata Üniversitesi Fen-Edebiyat Fakültesi)

45

تم وضع حجر أساس جامعة عثمانية قبل عام 1976 وكان ذلك من خلال إنشاء مدرسة عثمانية المهنية في أحد المباني التابعة لبلدية مدينة “عثمانية” الواقعة جنوب شرق تركيا.. أما بعد ذلك وفي تاريخ 4 تشرين الثاني/ نوفمبر 1981 تم تحويلها إلى معهد للدراسات الأساسية وتم ربط إدراتها بجامعة “جوكور أوفا” في مدينة أضنة.

كذلك وفي ضوء سعي الحكومة التركية إلى دفع عجلة التنمية البشرية عملت بتاريخ 23 حزيران/ يونيو 2006 على تحويل معهد عثمانية للدراسات الأساسية إلى جامعة “عثمانية كوركوت أتا”.. وتم افتتاح كلية التاريخ والهندسة كأول كليتين تابعتين لجامعة عثمانية التي نالت استقلالها الإداري والأكاديمي في ذلك العام على وجه الخصوص.

تحوي جامعة عثمانية كوركوت أتا على 5 كليات ومعهدين للدراسات العليا كما تحتضن بداخلها عددًا من المقاهي والمطاعم الصحية التي يمكن للطالب الترفيه عن نفسه من خلالها.. وكما يوجد بداخلها ملعب لكرة القدم وملعب لكرة السلة وصالة رياضية مغلقة متضمنة لحوض سباحة وأدوات رياضية أخرى.

كذلك يوجد مكتبة علمية ضخمة ومختبرات عملية منوعة ومشمولة بكافة الأدوات اللازمة لتسيير عمليات البحث العلمي بشكل محترف.

كليات وأقسام الجامعة:

  • كلية الهندسة: هندسة الحاسوب، الهندسة الكهربائية والإلكترونيات، هندسة أجهزة الطاقة، الهندسة الغذائية، هندسة الخرائط، الهندسة الصناعية، الهندسة المدنية، الهندسة الكيميائية، الهندسة الميكانيكية.
  • كلية العلوم الإدارية والاقتصادية: الإدارة العامة، الاقتصاد، العلوم السياسية، العلاقات الدولية، التجارة الدولية، الإدارة المالية، الاقتصاد القياسي، إدارة أنظمة المعلومات.
  • كليّة العمارة والفنون الجميلة: تصاميم السيراميك، تخطيط الأقاليم الخاصة بالمدن، الديكور، الفنون التركية اليدوية، التصاميم الجرافيكية.
  • كلية المواد الاجتماعية والعلوم الأساسية: التاريخ، آداب اللغة التركية، علم الأثار، آداب اللغة الانجليزية، التعليم الأساسي، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، العلوم الحياتية.
  • كلية العلوم الشرعية: العلوم الدينية الأساسية، الفن والتاريخ الإسلامي، العلوم الدينية والفلسفة.

معاهد الدراسات العليا:

  • معهد العلوم العامة: العلوم الحياتية،الفيزياء، الهندسة الكهربائية والالكترونية، هندسة أجهزة الطاقة، الهندسة الغذائية، الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية.
  • معهد العلوم الاجتماعية: التاريخ، الجغرافيا، الاقتصاد، الاقتصاد الدولي، الاقتصاد القياسي، التجارة الدولية، آداب اللغة الانجليزية، آداب اللغة التركية، العلوم الأساسية، العلوم السياسية، العلاقات الدولية، علم الآثار.

التسجيل في جامعة عثمانية كوركوت أتا:

يبدأ التقديم للالتحاق في جامعة عثمانية كوركوت أتا بتاريخ 15 يونيو 2016 وينتهي بتاريخ 24 تموز/ يوليو 2016.. وتتم عملية التسجيل من خلال الرابط الذي تحدده الجامعة بعد بدء عملية التسجيل.. ويمكن الحصول على رابط التسجيل من خلال متابعة الموقع الإلكتروني للجامعة.

بعد انتهاء عملية التسجيل، تعلن الجامعة نتائج التسجيل بتاريخ 10 آب/ أغسطس 2016.. وتبدأ عملية التسجيل الرسمي والنهائية في الجامعة مابين 14 إلى 21 أغسطس 2016.

الوثائق المطلوبة للالتحاق في جامعة عثمانية كوركوت أتا:

  • شهادة الثانوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم التركية.
  • كشف درجات لمرحلة الثانوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم التركية.
  • 6 صور شخصية.
  • صورة عن جواز السفر.
  • تأشيرة تعليمية تركية.
  • وصل مصرفي يبين قدرة الطالب على تحمل تكاليف الدراسة.

تتغير أجور الدراسة في جامعة عثمانية كوركوت أتا من كلية لأخرى.. ولكن يبلغ المتوسط العام لأجور جميع الكليات 250 دولار للفصل الواحد.

الإقامة في مدينة عثمانية:

بعد الحصول على قبول من جامعة عثمانية كوركوت أتا وبعد إتمام الوثائق المطلوبة للدراسة بها.. يمكن الاستفادة من سكن الطلاب التابع للجامعة المزود بكافة المعايير اللازمة لإقامة الطالب.. أو يمكن الإقامة في أحد بيوت المدينة.. بالاتفاق مع أحد الزملاء.. وتتميز بيوت مدينة عثمانية بسعرها الطفيف لمن يرغب في الاستئجار والإقامة بشكل مؤقت.

100%
رائع جداً

جامعة عثمانية كوركوت أتا في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.