دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

جراحة تصغير المعدة في اسطنبول تركيا

أنواع جراحة تصغير المعدة

هناك ثلاثة أنواع من جراحة تصغير المعدة تهدف كلها إلى النتيجة نفسها: التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في الجسم

28

أنواع جراحة تصغير المعدة:

هناك ثلاثة أنواع من جراحة تصغير المعدة تهدف كلها إلى النتيجة نفسها: التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في الجسم.

النوع الأول: عملية ربط المعدة أي عملية الحلقة Gastric Bandd:

يتم فيه وضع حلقة أو طوق قرب أعلى المعدة، بحيث ينخفض حجم المعدة لتصبح بحجم كرة غولف. نتيجة ذلك، تنخفض الشهية وكذلك حجم الحصة التي يتم تناولها – مما يتيح التخلص من 47 في المئة تقريباً من الوزن الزائد. تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية قابلة للعكس.

النوع الثاني: Gastric Bypass عملية تحويل المعدة أو تجاوز المعدة:

يتم خلاله قص المعي الصغير فوق المعدة لإعادة وصله تحت المعدة والمعي الاثني عشري، مما يتيح تجاوز الأعضاء الرئيسية الهضمية في الجسم (تبقى موجودة في مكانها وإنما من دون أية وظيفة حقيقية).

ولكي يتمكن المريض من امتصاص بعض الطعام، يتم إعداد كيس معوي صغير، سعته تقريباً 200 مل، من جزء من المعدة وربطه بالوصلة. من شأن ذلك تخفيف مأخوذ الطعام والشهية، مما يتيح مبدئياً التخلص من 66 في المئة من الوزن الزائد.

عملية التحويل المصغرة هي عملية نسبياً سريعة وبسيطة وتساعد في نزول الزائد غير المرغوب به. تشبه هذه العملية بقية عمليات تحويل المعدة من ناحية فصل معدة صغيرة من المعدة الأساسية وتحويل جزء من الأمعاء الصغيرة.

الفرق أن المعدة الجديدة تكون بشكل أنبوبة طويلة وموصلة بالأمعاء الدقيقة.. الأمعاء الدقيقة توصل إلى المعدة الجديدة بشكل دائري بدون الحاجة إلى قصها وكسائر عمليات التحويلل الأخرى.. فجزء من الأمعاء لا يمتص الطعام مما يساعد في

تقليل إمتصاص الدهون والسعرات الحرارية.. ولكن مثل بقية العمليات يحتاج المريض إلى مكملات غذائية مثل الفيتامينات والمعادن التي لا يمتصها الجسم من الطعام.

الإحصائيات الطبية أوضحت أن المريض قد ينزل 50-70% من وزنه الزائد في السنة الأولى. ليس كل المرضى تجرى لهم هذه العملية ولا بد أن يكون مؤشر كتلة الجسم (BMI) أكثر من 40 كغم/م² أو 35 كغم/م² مع أمراض مصاحبة مثل (السكري أو الضغط) ويجب أن يكون المريض قد فشل في الطرق التحفظية لإنقاص الوزن.

النوع الثالث: Gastric Sleeve تكميم المعدة:

هو عملية تقسم المعدة عمودياً، مع ترك جزء ضيق على شكل الكم يوازي 15 في المئة تقريباً من حجم المعدة الأصلي، مما يخفف مأخوذ الطعام والشهية.

تراوح خسارة الوزن بين تلك الناجمة عن عملية وضع طوق قرب أعلى المعدة (Gastric Bandd) وعملية تحويل المعي (Gastric Bypass). تجدر الإشارة إلى أن النوعين الثاني والثالث من تصغير المعدة قابلان أيضاً للعكس. وكل العمليات، حتى الجراحة التصحيحية، هي عمليات جراحية دقيقة.

مقارنة بين العمليات الجراحية لتنزيل الوزن:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.