دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

حقن البوتوكس مع أفضل أطباء التجميل في اسطنبول تركيا

كيف يعمل البوتكس؟

يعمل البوتكس على خطوط التعبير في الوجه والمعروفة باسم “التجاعيد المتحركة”. تتشكل هذه التجاعيد خلال السنوات بواسطة تعابير الوجه التي تتكرر كل يوم، مثل: الابتسامة، التعبير عن الغضب أو التعجب، التركيز أو التفكير وغير ذلك.

36

يهدف حقن البوتوكس الى منع تقلص عضلات الميميكا (تعابير الوجه). والتي تسبب ظهور التجاعيد مع التقدم في السن. من أجل التقليل من علامات شيخوخة الجلد. يتم القيام بهذا الإجراء لأغراض جمالية. غالباً لدى النساء اللواتي يرغبن بمظهر أكثر شباباً. يتم في تركيا حقن البوتوكس مع أفضل أطباء التجميل وفي أفضل المراكز والمستشفيات.

مع شيخوخة الجلد. تظهر تجاعيد في الجلد فوق الخدود. في منطقة الجبين الأمامية. في منطقة الرقبة وخط الفك السفلي. وجانبي العينين. يعود السبب الى تعرض أنسجة الكولاجين والمرونة السليمة للجلد للضرر على مّر السنين. بالإضافة إلى ذلك. فإن تعرض الجلد لأشعة الشمس يؤدي الى حدوث ضرر متراكم لأنسجة الجلد.

البوتوكس هو عبارة عن مادة سامة لخلايا الأعصاب والتي تستخرج من بكتيريا تدعى المطثية الوشيقية (Clostridium botulinu). حقن البوتوكس للأنسجة التي تقع في طبقة تحت الجلد يؤدي الى وقف تأثير الإشارات الكهربائية التي ينقلها العصب لألياف العضلات. وبالتالي فإن العضلة لا تتقلص. ليس بوسع حقن البوتوكس تصحيح الأضرار الجلدية والتجاعيد الناجمة عن التعرض للشمس. حيث أن البوتوكس باستطاعته تصحيح الأضرار الناجمة عن ضعف في الأنسجة وتقلّص العضلات في الوجه.

معظم حالات الحقن تتم لعلاج التجاعيد الافقية في الجبين. جانبي العينين وجوانب الفم.

 التحضير لإجراء حقن البوتوكس مع أفضل أطباء التجميل:

بصفة عامة قبل القيام بحقن البوتوكس هنالك حاجة لإجراء لقاء تمهيدي، حيث يقوم خلاله الطبيب بالإتفاق مع المريض على المنطقة التي سيتم معالجتها. وفقاّ لنوعية الجلد. سُمكه. ملمسه. كمية التجاعيد ورغبة المريض. في الغالب لا توجد حاجة بفحوص إضافية مسبقة.

من ثم يتم إجراء الحقن تحت تأثير التخدير الموضعي للجلد بواسطة مرهم. أو أحياناً بدون حاجة للتخدير. قد تكون حاجة بالحقن في عدة لقاءات وذلك عندما تتطلب الحالة حقن عدة مناطق في الوجه.

على المرضى الذين يتناولون أدوية. وخاصة من نوع الاسبيرين أو مضادات أخرى للإلتهاب إبلاغ الطبيب بذلك. قد يطلب منهم التوقف عن تناول هذه الأدوية لفترة معينة قبل حقن البوتوكس.

في نهاية المطاف من المحبذ عدم شرب الكحول على الأقل لفترة عدة أيام قبل الحقن.

كيف يعمل البوتكس؟

يعمل البوتكس على خطوط التعبير في الوجه والمعروفة باسم “التجاعيد المتحركة”. تتشكل هذه التجاعيد خلال السنوات بواسطة تعابير الوجه التي تتكرر كل يوم، مثل: الابتسامة، التعبير عن الغضب أو التعجب، التركيز أو التفكير وغير ذلك. يتم تشغيل جميع تعابير الوجه بواسطة العضلات. عند حقن البوتكس إلى منطقة العضلة، فان العضلة لا تقوم بتشغيل التجعيد. ولذلك عندما تنتقل العضلة الى حالة الاسترخاء لا تتكون التجاعيد. علاج البوتكس يرخي العضلات التي تؤدي لتكون التجاعيد ويبقيها على هذه الحالة لمدة أربعة إلى ستة أشهر.

إجراء البوتوكس:

  • يقوم أطباء جراحة التجميل بحقن البوتوكس.
  • كما ذكرنا سابقاً. لا توجد دائماً حاجة بالتخدير الموضعي. وإذا تم فإنه يكون بواسطة مرهم يخدر الجلد. ويقلل بشكل طفيف الألم من وخز الحقنة.
  • في وقت لاحق. يتم إدخال حقنة رفيعة تحت جلد الوجه في خط العضلات. على سبيل المثال في زاوية الفم أو الجبين.
  • يتم إدخال البوتوكس بواسطة إبرة داخل الحقنة. أحياناً قد يحصل نزيف صغير في منطقة إدخال الإبرة والذي يتوقف خلال دقائق معدودة.
  • يستغرق الإجراء حوالي ال 10 دقائق.
100%
رائع جداً

حقن البوتوكس مع أفضل أطباء التجميل

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.