دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

خمس خطوات بسيطة تساعدك في الاستمتاع بصحة أفضل

114

خمس خطوات بسيطة تساعدك في الاستمتاع بصحة أفضل

سواء كان الهدف هو خفض ضغط الدم أو التحكم في أعراض مرض السكري أو إنقاص الوزن أو مجرد الاستمتاع بصحة أفضل رغم التقدم في العمر، فإن هناك خمس خطوات بسيطة لواتبعناها يمكن أن نحقق هذا الهدف. فما هي هذه الخطوات؟


الإقلاع عن التدخين والتقليل من استهلاك الكحول

بالإضافة إلى التغذية الصحية وإنقاص الوزن كلها أمور يطمح الكثيرون ممن يرغبون في الحفاظ على صحتهم إلى القيام بها، لكن قوة العزيمة والانضباط المطلوبين لتحقيق ذلك، غالبا ما تشكل عائقا أمام الكثيرين. بيد أن خبراء الصحة ينصحون بالبدء بإحداث تغييرات صغيرة على نظام حياتنا والتي سيكون مفعولها كبيرا على صحتنا.


ينصح الدكتور شتيفن كوبكي، وهو طبيب القلب في مستشفى رائد بالولايات المتحدة بإدخال تغييرات على نمط حياتنا خطوة بخطوة بطريقة تشبه تعلم آلة موسيقية أو تدريب طفل صغير على الرياضيات ويوصي بخمس نصائح للاستمتاع بصحة أفضل.

فسواء كان الهدف هو خفض ضغط الدم أو التحكم في أعراض مرض السكري أو إنقاص الوزن أو مجرد الاستمتاع بصحة أفضل رغم التقدم في العمر، فإن التغييرات الصغيرة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. وقد لخص الطبيب كوبكي خمس خطوات من شأنها المساعدة على الشعور بصحة جيدة حسب ما جاء في موقع هايلبراكسيس الألماني:


– كل يوم لقمة أقل من الغذاء غير الصحي

إذا كنت تريد أن ترغب في تغذية صحية فعليك البدء ولو بلقمة واحدة في اليوم. فمثلا عندما تتناول البيتزا قم بترك آخر جزء من منها جانبا وتناول بدلا عنه ملعقة سلطة. أو أضف لفطورك قطعة واحدة من التفاح.


– التقليل من كمية الأكل

لاينبغي التخلي عن تناول الأطعمة التي تحبها لكن عليك ربما التفكير في الكمية. إذ يمكنك تناول كل شيء تحبه لكن ليس الكثير من كل شيء.

الوقوف كل ساعة

هناك جزءان للنشاط البدني: الحركة أكثر والجلوس أقل. عندما يكون أسلوب حياتك يعتمد كثيرا على الجلوس، وهذا حال معظم الناس  فعليك الوقوف كل ساعة لتحريك جسدك بالطريقة التي تستمتع بها.


10 دقائق للتدريب المتقطع

لا يوجد لديك وقت طويل للتدريبات؟ لا بأس. فالتدريب المتقطع هو شكل من أشكال التدريب الفعال للغاية. يتكون من فترات قصيرة مدتها 30 ثانية من النشاط عالي الكثافة مع فترات راحة. على سبيل المثال، قم بالتبديل من المشي إلى الركض أو الصعود بالدراجة لأعلى التل أثناء الاستمتاع برحلة في الطبيعة.


– سامح نفسك

من المهم أن تسامح نفسك عندما لا تلتزم بقواعدك الخاصة. قل لنفسك: “لا بأس!”. الحديث الإيجابي عن النفس، يتطلب الممارسة مثل أي شيء آخر، ولكن في النهاية عندما تصبح لطيفًا مع نفسك تشعر براحة أفضل.

هذه الخطوات والتي تبدو بسيطة قد تساعد على تحسين الصحة، حسب ما جاء في موقع هايلبراكسيس الألماني. وإذا اعتدت على هذه الإجراءات فلا بأس من الرفع من وتيرتها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.