دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

روبوت جديد من أمازون

أسترو".. "أمازون" تكشف عن روبوت خارق للمنازل

أمازون تكشف عن روبوت جديد.. كم يبلغ سعره؟ وماذا يمكن لهذا الجهاز الظريف فعله؟

7

روبوت جديد من أمازون

روبوت للمنازل.. أمازون تكشف عن منتجها الجديد
أسترو”.. “أمازون” تكشف عن روبوت خارق للمنازل
لا يقوم روبوت أمازون الجديد، أسترو، بطهي الطعام أو تنظيف المنزل، ولكن يمكنه التحقق مما إذا كنت قد تركت الموقد مشتعلا أثناء وجودك بالخارج، أو إرسال تنبيه إذا دخل شخص ما إلى المنزل ولم يتعرف عليه استرو.

روبوت جديد من أمازون

روبوت جديد من أمازون

يستخدم الروبوت الكاميرات وأجهزة الاستشعار وتقنيات أخرى لتجنب الاصطدام بالجدران أو الكلاب.

وقالت أمازون إن أسترو سيصبح أكثر ذكاء بمرور الوقت، وهو يقوم ببعض الأعمال المنزلية؛ إذ يمكنه وضع وجبات خفيفة أو مشروب على ظهره لينقلها إلى شخص آخر في المنزل.

الروبوت الذي تبلغ تكلفته ألف دولار، والذي سيتم طرحه للعملاء في وقت لاحق من هذا العام، هو واحد فقط من الاختراعات الجديدة التي كشفت أمازون النقاب عنها، الثلاثاء، في إطار حدث سنوي.

ومع ذلك، سرق أسترو الأضواء عندما طلب، ديفيد ليمب، المدير التنفيذي لشركة أمازون، من الروبوت الذي يبلغ ارتفاعه 43 سنتيمترا أن يصعد على المنصة خلال الحدث الافتراضي.

يشار إلى أن عيون هذا الروبوت المستديرة تغلق أو تتسع أثناء قيامها بالمهام، ما يمنحها لمسة بشرية.

وقالت أمازون إنها ستبيع عددا محدودا من أسترو، لكنها لم تقدم عددا محددا.

بالإضافة إلى الروبوت، كشفت أمازون أيضا عن شاشة تشبه إطار الصورة يمكن تعليقها على الحائط وتحتوي على خدمة صوت أليكسا من أمازون مدمجة به.

وتتوقع الشركة دخولها ضمن مكونات المطبخ، حيث يمكن للمستخدمين رؤية الوصفات، والتحقق من جدولهم الزمني أو مشاهدة أي عرض أثناء عملية الطهي.

واستعرضت الشركة هذا من خلال إصدار أمر لأسترو بتقليد أنغام موسيقية – وهو ما يُعرف باسم (بيت بوكس). وبصدور الأمر، رفع الروبوت رأسه وقام بحركات تعبيرية وهو يبث إيقاعات من موسيقى الهيب هوب.

وقالت أمازون إن أسترو أكثر من مجرد “أليكسا ذات عجلات”، وأنه مُبرمج ليقوم بمجموعة من الحركات والتعبيرات لإضفاء طابع شخصي إنساني على الروبوت.

كما قالت أمازون في بيان صحفي: “ستجلب لك استرو  ميزات  مثل الموسيقى والأخبار والبودكاست وأجهزة ضبط الوقت”. “أو إذا كنت تجري مكالمة فيديو ، فسوف يتحرك أسترو معك في جميع أنحاء المنزل ، حتى تتمكن من متابعة المحادثة.”

وفقًا لـ Amazon ، ستتمكن أيضًا من تشغيل “عدم الإزعاج” للحد من عدد المرات التي يتحرك فيها Astro أثناء محاولتك النوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.