دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

ساعة ذكية تقيس منسوب القلق والتوتر

نجح فريق بحثي من جامعة #كاليفورنيا في #أميركا، في ابتكار ساعة ذكية تستطيع قياس منسوب هرمون الكورتيزول الذي يفرزه جسم الإنسان في حالة التعرض للقلق أو التوتر بفعل المؤثرات الخارجية.

225

جديد العلم.. ساعة ذكية تقيس منسوب القلق والتوتر

نجح فريق بحثي من جامعة كاليفورنيا في أميركا، في ابتكار ساعة ذكية تستطيع قياس منسوب هرمون الكورتيزول الذي يفرزه جسم الإنسان في حالة التعرض للقلق أو التوتر بفعل المؤثرات الخارجية.

وذكروا في دراسة نشرتها الدورية العلمية “ساينس أدفانسيز”، أن هذه التقنية تتميز بالدقة وعدم الحاجة إلى سحب عينات من الدم، كما تعتبر وسيلة سهلة لتحديد مستوى التوتر لدى المستخدم.

كما كشف الباحث سام إمامينجاد المتخصص في مجال الهندسة الكهربائية والحوسبية في جامعة كاليفورنيا قوله: “نظراً لصغر حجم جزيئات الكورتيزول، فإن مستوى تركيزه في العرق يقارب منسوبه في جسم الإنسان”، وفق ما نقله موقع “تيك إكسبلور”.

جديد العلم.. ساعة ذكية تقيس منسوب القلق والتوتر
جديد العلم.. ساعة ذكية تقيس منسوب القلق والتوتر

قطرات العرق

هذا وتم تجهيز الساعة الذكية الجديدة بشرائح رقيقة تحتوي على مادة لاصقة لجمع قطرات العرق من سطح الجلد، بالإضافة إلى مستشعرات لرصد الكورتيزول، وقياس منسوبه في العرق.

ويعكف فريق الدراسة على ابتكار أجهزة قابلة للارتداء مزودة بمستشعرات حيوية لرصد مستويات جزيئات مواد أو هرمونات معينة في الجسم من أجل تشخيص بعض الأمراض أو الحالات الصحية.

3 شركات صينية ضمن أفضل 5 علامات تجارية عالمية للهواتف الذكية

تصدرت القائمة “سامسونغ”.. وتبعتها “أبل”

أفاد تقرير صادر عن شركة أبحاث سوق التكنولوجيا “كاناليس”، نشرته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، بأن ثلاث علامات تجارية صينية للهواتف الذكية هي “شياومي” و”أوبو” و”فيفو”، جاءت من بين أفضل خمس علامات تجارية عالمية للهواتف الذكية من حيث الشحنات خلال العام الماضي.

وأوضح التقرير أن “شياومي” احتلت المركز الثالث، حيث ارتفعت شحناتها في العام 2021 بنسبة 28% على أساس سنوي إلى 191.2 مليون وحدة.

وتبعتها رابعا علامة “أوبو” بـ145.1 مليون وحدة، بزيادة 22% على أساس سنوي، فيما جاءت “فيفو” في المركز الخامس مع 129.9 مليون وحدة في العام 2021.

وأشار التقرير إلى تصدر شركة “سامسونغ”، القائمة بما يقرب من 275 مليون العام الماضي، بينما احتلت شركة “أبل” المركز الثاني بـ230 مليون.

وبيّن التقرير أن موردي الهواتف المحمولة، شحنوا 1.35 مليار وحدة من الهواتف الذكية على مستوى العالم خلال العام الماضي، بزيادة تقدر بـ7% على أساس سنوي، ليقترب العدد من 1.37 مليار وحدة للعام 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.