دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

شد الوجه في تركيا التكلفة والنتائج

خطوات إجراء عملية علاج ترهل الوجه

المخاطر والمضاعفات المحتملة وتفاصيل إجراء عملية شد الوجه في تركيا من حيث (التكلفة) وأسعار التجميل الجراحي.

252

كل ما تريد أن تعرفه عن شد الوجه في تركيا التكلفة والنتائج و التقنيات المستخدمة.. بالإضافة إلى معرفة الخطوات وتوقع النتائج والإجراءات الوقائية.

وأخيرا المخاطر والمضاعفات المحتملة وتفاصيل إجراء عملية شد الوجه في تركيا من حيث (التكلفة) وأسعار التجميل الجراحي.

من هم المرشحين المحتملين لعملية شد الوجه؟

يمكن لأي شخص بالغ يعاني من ترهل الوجه وانتشار التجاعيد فيه.. سواء كان السبب فقد نسبة كبيرة من الوزن في وقت بسيط أو بسبب التقدم في العمر.. أو حتى بسبب بعض العوامل الوراثية أن يلجأ إلى عملية شد الوجه. أما اختيار طريقة عملية شد الوجه دون غيرها فيرجع إلى حالة المريض ورؤية جراح التجميل.. فبعض المرضى ممن يعانون من حساسية البشرة ورقتها تفشل معهم طريقة شد الوجه باستخدام الخيوط الجراحية.. ولا تصلح لهم كذلك عملية شدة الوجه بالليزر.

كما أن علاج ترهل البشرة يكون غير ممكناً عن طريق عملية شد الوجه بالليزر.. إذا وصل الترهل إلى عضلات الوجه نفسها. يجب الإشارة إلى أنه يتوجب على المريض التوقف عن التدخين قبل العملية وبعدها لفترة كافية.

التعافي من علاج ترهل الوجه وفترة النقاهة المتوقعة بعد العملية:

خلال فترة التعافي من عملية شد الوجه توضع ضمادات حول الوجه لتقليل الانتفاخ والتورم.. وقد توصل بعض الأنابيب والخراطيم للتخلص من أي سوائل زائدة ولمنع تلوث الجرح. تستغرق فترة النقاهة بعد جراحة شد الوجه من أسبوعين إلى بضعة أسابيع حتى يمكن التخلص من الضمادات.. وحتى بعد التخلص من الضمادات فإن الأمر قد يستغرق المزيد من الوقت حتى يزول التورم وتظهر نتائج الجراحة.

عملية شد الوجه بالليزر تستغرق النقاهة بعدها بضع ساعات ولا تستلزم أية تعليمات إضافية للتعافي غير تجنب اشعة الشمس.. وكذلك عملية شد الوجه باستخدام خيوط البولي بروبيلين فإن فترة النقاهة منها تستغرق بضع ساعات فقط لا أكثر.

النتائج قبل وبعد إجراء عملية علاج ترهل الوجه:

تظهر نتائج عملية شد الوجه بمجرد الانتهاء من العملية.. كذلك فإن عملية شد الوجه باستخدام خيوط البولي بروبيلين نتائجها فورية تظهر خلال ساعات من العملية.. وتستقر تماماً خلال بضعة أيام بعدها. أما جراحة شد الوجه فإنها تستغرق وقتاً حتى تمر فترة النقاهة بسلام ويمكن للمريض التمتع بنتائج العملية. ولا عجب في هذا إذ أن عملية شد الوجه الجراحية تعتبر علاج لحالة ترهل شديدة تشمل عضلات وبشرة الوجه.. ولذلك فإن آثارها تكون أعمق ونتائجها تدوم لفترات أطول.

بشكل عام للحفاظ على نتائج عملية شد الوجه أياً كانت طريقتها يجب الحماية من أشعة الشمس على المدى الطويل.. واتباع نظام غذائي صحي يتضمن تناول كميات كافية من الماء وممارسة الرياضة بصورة منتظمة. كما أن تجنب التدخين وتجنب تناول المشروبات الكحولية يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة ونتائج العملية لأطول فترة ممكنة.

خطوات إجراء عملية علاج ترهل الوجه:

التخدير:

التخدير هو الخطوة الأولى في أي عملية جراحية.. ويكون التخدير موضعي فقط في حالة إجراء عملية شد الوجه بالليزر أو عملية شد الوجه بالخيوط الجراحية.. أما في حالة عمليات شد الوجه عن طريق الجراحة فلا بد من اللجوء إلى خيار التخدير الكلي لشد العضلات بالإضافة على شد الجلد.

علاج ترهل الجلد:

الخطوة الثانية في عملية شد الوجه هي علاج ترهل الجلد. أما في حالة الخيوط الجراحية فيبدأ الجراح في شد الجلد باستخدام نوع الخيوط المناسبة لحالة المريض بغرز بسيطة على جانبي الوجه خلف خط الشعر، وفي الحالتين لا يستدعي الأمر إحداث شق جراحي. أما في حالة عملية شد الوجه الجراحية فإن الجراح يقوم بإحداث شق جراحي على جانبي الوجه خلف خط الشعر حتى لا يخلف ندوباً واضحة.

شد الجلد:

يتم شد الجلد والعضلات وخياطتهما وشد ترهلات الوجه وقد تتضمن العملية زرع بعض الدعامات أو حقن بعض الدهون في الوجه للمساعدة على استعادة نضارة البشرة وشبابها.

غلق الشق الجراحي:

يتم غلق الشق الجراحي وتوضع الضمادات على الوجه ويخرج المريض إلى الإفاقة ليبدأ انتظار النتائج.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية شد الوجه:

كغيرها العمليات الجراحية المختلفة يحمل التخدير الكلي العديد من المخاطر والمضاعفات التي قد تحدث في نسب بسيطة من الحالات وقد لا تحدث على الإطلاق، من بين هذه المضاعفات مخاطر التعرض للجلطات أو مخاطر الحساسية من المواد المستخدمة في التخدير الكلي. وبخلاف هذا قد تحدث المخاطر التي تتضمنها أية جراحة عادية والتي يمكن السيطرة عليها ببعض الإجراءات الوقائية.

من بين هذه المخاطر مخاطر التعرض للعدوى أثناء العملية الجراحية أو بعدها والتي يمكن منعها والتحكم فيها من خلال طرق مكافحة العدوى المعروفة ومن خلال تناول المضاد الحيوي الوقائي المناسب للحالة.

أما في حالة العمليات المحدودة التي تتم باستخدام التخدير الموضعي فإن المخاطر تقل كثيراً وتعتمد فقط على كفاءة الجراح. وباستثناء بعض حالات الحساسية أو التعرض لشدة ليزر أقوى مما يتحمله الجلد فإن المخاطر تكاد تكون معدومة في عمليات شد الوجه بالليزر.

ما الذي يحدث أثناء الإستشارة لعملية شد ترهلات الوجه؟

يحدد الطبيب حالة المريض بدقة ويفحصه إكلينيكياً ليقرر أي العمليات أكثر ملائمة لحالته، ويتخذ هذا القرار في ضوء رغبات المريض والنتائج التي يرجو تحقيقها، فهناك من المرضى من يرغب في تجنب الجراحة التي تتم بالتخدير الكلى ويرجو تأخيرها إلى أبعد مدى ممكن حتى لو حصل على نتائج أقل كفاءة، ومنهم من يرغب في أفضل نتائج وأدومها بغض النظر عن تكلفة العملية أو عن المخاطر التي قد يتعرض لها خلالها.

يبدأ الطبيب في شرح العملية المختارة للمريض وتوضيح أسباب اختيارها ومدى مناسبتها لحالته، ويجب على المريض مناقشة أهدافه الطبية بصراحة ووضوح مع طبيبه، كما يجب عليه ان يلتزم بتقديم تاريخ طبي واضح وصريح لحالته حتى لا يؤثر بشكل سلبي على قرار الطبيب مما قد يعود بمردود سيء على حالته. وفي النهاية يتم التقاط بعض الصور للمريض لمقارنتها بالنتائج قبل وبعد إجراء العملية.

التحضير لعملية تجميل وشد ترهلات الوجه:

لا يختلف التحضير لعملية شد الوجه بمختلف أنواعها كثيراً، ففي كل الحالات يخضع المريض لبعض التحاليل الطبية للوقوف على حالته الصحية ويعطيه الطبيب بعض التعليمات التي يجب الإلتزام بها في الفترة التي تسبق الجراحة لضمان نجاحها.

يجب على المريض التوقف عن تناول أي مستحضرات تحتوي على الكورتيزون أو الأسبرين أو الوارفرين في الفترة التي تسبق العملية الجراحية بأسبوع لأن هذه المستحضرات تزيد من سيولة الدم وقد تسبب زيادة الكدمات والتورم، كما أن بعضها يزيد من فرص تعرض المريض للعدوى.

كما يجب أن يتوقف المريض عن تناول بعض الأدوية من مضادات الالتهاب ومسكنات الألم حتى لا تتسبب في حدوث نزيف أثناء الجراحة، وإذا كان المريض سيخضع للتخدير الكلي فيجب عليه الصوم في اليوم السابق للعملية الجراحية لفترة لا تقل عن ثمانية ساعات.

كيفية اختيار الجراح المناسب لشد الوجه:

إختيار الجراح المؤهل لإجراء عملية شد ترهلات الوجه أمر ضروري يحفظ لك سلامتك ويضمن لك نتائج مرضية، إحرص على أن تلم بجميع جوانب العملية قبل المضي قدما في إجرائها، واحرص كذلك على طرح كل الأسئلة التي تدور في ذهنك على طبيبك مهما كانت درجة بساطتها حتى تتأكد من اتفاق رؤيتك وأهدافك مع خطة الطبيب.

ما هي تكلفة عمليات شد الوجه؟

يبلغ متوسط تكلفة عمليات شد الوجه حوالي 3500-5000 دولار أمريكي في تركيا، لكن هذه التكلفة تشمل تكلفة التخدير وفترة النقاهة في المستشفى فهي تقتصر على تكلفة العملية وأتعاب جراح التجميل.

تتباين هذه التكلفة بشكل كبير اعتماداً على مقدار الترهل في الوجه وعلى حالة البشرة وصحتها وكذلك على أتعاب جراح التجميل. ويرجع اختلاف أتعاب جراحي التجميل في هذه العملية بشكل خاص إلى أنها عملية دقيقة للغاية تحتاج إلى خبرة كبيرة، وأن من يقدم عليها يخاطر -إن أخطأ- بترك أثر دائم في وجه مريضه ويؤدي إلى تشويه سمعته إلى الأبد. كما أن نوع المشفى التي تتم فيها العملية له تأثير كبير على اجرة العملية من حيث شروط غرف العمليات من ناحية درجة التعقيم وكذلك لنوع غرفة اقامة المريض من ناحية درجة الخدمة الفندقية التي قد توازي فنادق الخمس نجوم.

عادةً ما يتم الجمع بين عمليات إعادة شباب الوجه كلها معاً (مثل عملية شد الجفون وعملية شد الوجه وعملية تجميل الحواجب) مما يقلل من التكلفة بسبب الإشتراك في تكلفة التخدير وتكلفة المستشفى وقضاء فترة النقاهة.

تتم هذه العملية في تركيا بدرجة عالية من الكفاءة وبتكلفة تنخفض كثيراً عن التكلفة العالمية، فتركيا مثلاً تقدم متوسط سعر لتكلفة عملية شد الوجه كاملة يبلغ حوالي 4.000 دولار أمريكي (وهو ما يقل عن نصف التكلفة في الولايات المتحدة الأمريكية).

100%
رائع جداً

شد الوجه في تركيا التكلفة والنتائج

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.