دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل
مركز-الدليل – عريض
ضع-إعلانك-هنا – عامودي

شرح بسيط وموجزعن تفاصيل الحياة في اسطنبول تركيا

17

التراث التركي

تركيا هي واحدة من أكبر عشر وجهات للسفر في العالم وتستقبل أكثر من 35 مليون زائر سنويا.

الثقافة التركية لديها الكثير لتقدمه لزائريها: الجمال الطبيعي الساحر، والإرث التاريخي الفريد والغني والضارب في أعماق التاريخ، الخدمات السياحة والفندقية الباهرة. المجتمع التركي مجتمع مضياف يحسن استقبال الضيف ويتباهى بصفات الكرم والشهامة.

الاستثمار

اسطنبول، بجزئيها الآسيوي والأوربي مفصولين بمضيق البسفور الجميل، تعد واحدة من اثنين من المناطق الحضرية في العالم التي تمتد على قارتين.
اسطنبول تشكل منطقة حضرية في جميع أنحاء الجزء الشرقي من بحر مرمرة. مجموع السكان يبلغ نحو الـ 15 مليون نسمة.اقتصاد المدينة يتزايد باطراد مستمر عاماً بعد عام، وذلك لجاذبية المدينة الساحرة لرجال الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم. إسطنبول منطقة مشجعه للاستثمار بشكل كبير جداً، حيث أن اقتصاد المدينة يتجاوز الـ 500 مليار دولار.

التسوق

وورد-هير-استاتيك – مربع

أصبح التسوق في اسطنبول جزء من الروتين اليومي من نمط الحياة. في كل حي يتواجد مركز تسوق واحد على الأقل. تعتبر اسطنبول واحدة من المراكز الرئيسية في العالم للترفيه والتسوق حيث يوجد ما يقارب الـ 120 مول ضخم في المدينة مثل مركز استينيابارك ومركز جواهر والفوروم.تتجاوز مدينة إسطنبول بعض الدول الأوربية بكاملها في عدد مراكز التسوق والترفيه.

الحياة الليلية

اسطنبول لا تعترف بقواعد النوم ليلاً ولا نهاراً. لياليها مفعمة بالحياة، شوارعها وأماكن السهر فيها يستحيل أن تغلق أبوابها.
واحدة من أفضل المزايا حول إسطنبول هو أنه يمكنك العثور على المئات من النوادي الليلية ذات إطلالة مذهلة على المدينة ومضيق البسفور الذي يتلألأ ماءه ليلاً مزيناً بأضواء المدينة. يمكنك قضاء ليالي ممتعة من ليالي إسطنبول مع أصدقاءك ورفاقك.

المطبخ التركي

المطبخ التركي له تاريخ طويل حيث تأثر عبر الزمن بالمطبخ العربي والكردي والفارسي والهندي والأرمني مما جعله غنياً بالعديد من أصناف الأكل المختلفة. لكن المطبخ التركي هو إلى حد كبير من تراث الثقافة العثمانية. المطبخ التركي غني جداً بمئات من الأطباق المختلفة. يعتبر الأكل التركي دائما مفاجأة سارة للزوار.

جاذبية الطبيعة
تركيا هي وجهة مذهلة لعشاق البحر والطبيعة. أكثر من نصف الأراضي التركية تقريبا تغطيها المياه. بحر مرمرة يمر عبر اسطنبول مضيفاً قيمة عالية ومنظر رائع للمدينة. إذا كنت من هواة ومحبي الطبيعة فإنها ستكون فكرة جميلة جداً أن تزور إسطنبول. هناك سيكون لديك لحظات لا تنسى مع البحر والغابات. في تركيا، يمكنك أيضا التمتع بالطبيعة وزيارة الأماكن الطبيعية الرئيسية الأربعة، كابادوكيا، طرابزون، أنطاليا، بورصا.

100%
رائع جداً

تفاصيل الحياة في اسطنبول تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
مركز-الدليل – مربع
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.