دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

شركة Meta تخطط لموجة جديدة من التسريحات ستطال آلاف الموظفين

وجاءت حملات التسريح بعد ان اعلنت شركة ميتا إن التكلفة والنفقات قفزت بنسبة 22% على أساس سنوي إلى 25.8 مليار دولار خلال الربع الرابع.

يمكن أن تبدأ التسريحات هذا الأسبوع، الأمر الذي سيضاف إلى 13% من موظفي Meta الذين تم تسريحهم كجزء من خطة خفض التكاليف الرئيسية التي تم الإعلان عنها في نوفمبر.

163

شركة Meta تخطط لموجة جديدة من التسريحات ستطال آلاف الموظفين

تخطط شركة “ميتا“، لتنفيذ جولة جديدة من حملات التسريح التي ستؤدي إلى فصل آلاف الموظفين هذا الأسبوع، في مسعى للشركة لتحسين كفاءتها، وفقًا لما نقله موقع بلومبيرغ عن مصادر مطّلعة.



تخطط Meta لجولة أخرى من التسريحات قد تؤثر على آلاف الموظفين وذلك وفقاً لتقارير صحفية.

ويمكن أن تبدأ التسريحات هذا الأسبوع، الأمر الذي سيضاف إلى 13% من موظفي Meta الذين تم تسريحهم كجزء من خطة خفض التكاليف الرئيسية التي تم الإعلان عنها في نوفمبر.

هذ وأشار مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، سابقًا إلى أن عملاق التواصل الاجتماعي سيركز هذا العام على الجهود الرامية إلى خفض تكاليف الشركة.

وتأتي جهود خفض التكاليف في وقت صعب بالنسبة لشركة التكنولوجيا، التي قالت إن التكلفة والنفقات قفزت بنسبة 22% على أساس سنوي إلى 25.8 مليار دولار خلال الربع الرابع بينما انخفض إجمالي المبيعات بنسبة 4% إلى 32 مليار دولار.

هذا ويستمر نشاط الإعلان الأساسي عبر الإنترنت لشركة Meta في مواجهة عقبات بسبب عوامل تشمل سوق الإعلانات الرقمية الصعبة، والآثار المستمرة لتحديث خصوصية iOS 2021 من Apple وزيادة المنافسة من TikTok المملوكة لشركة ByteDance.

وفي الوقت نفسه، تواصل الشركة الاستثمار بكثافة في تطوير metaverse، الذي تعتقد Meta أنه يمكن أن يمثل مستقبل الصناعة.

© CNBC Arabiya

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.