دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

ظهرت محاولة الانقلاب المزعومة في روسيا على وسائل التواصل الاجتماعي

242

وكالة الأنباء الرسمية الروسية تعلن عن تشديد الإجراءات الأمنية في العاصمة ⁧‫#موسكو⁩



أزمة فاغنر في روسيا. ظهرت محاولة الانقلاب المزعومة في روسيا على وسائل التواصل الاجتماعي.


وقال فاغنر في بيان: إلى أن “أولئك الذين دمروا رجالنا سيعاقبون”.


وقال الكرملين إن “بوتين على علم بالتطورات ، ويجري اتخاذ الإجراءات”. لكن هل هناك محاولة انقلاب في روسيا؟ هل تمردت مجموعة واغنر؟


Rusya’da Wagner krizi yaşanıyor. Rusya’da Darbe girişimi iddiaları sosyal medyada gündeme geldi. Wagner’in yaptığı açıklamada; ”Adamlarımızı yok edenler cezalandırılacak.” ifadeleri dikkat çekti. Kremlin, ”Putin gelişmelerden haberdar, önlemler alınıyor.” ifadelerini paylaştı. Peki ama Rusya’da darbe girişimi mi oluyor? Wagner grubu başkaldırı da mı bulundu?



قائد مجموعة ⁧‫#فاغنر⁩ يتعهد بالذهاب للنهاية للإطاحة بكبار الضباط في ⁧‫#موسكو⁩







روسيا و أوكرانيا

كييف: فاغنر والجيش الروسي يفترسان بعضهما.. ونراقب الوضع

أعلن الجيش الأوكراني الجمعة أنّه “يراقب” الخلاف الناشئ بين “فاغنر” والقيادة العسكرية الروسية بعدما اتّهم قائد المجموعة شبه العسكرية الروسية الجيش بقتل عدد كبير من عناصره في قصف استهدف مواقع خلفية لهم في أوكرانيا.


“نراقب الوضع”

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية في تغريدة على تويتر “نحن نراقب” الوضع.

في حين أعلن قائد الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف أنّ فاغنر والجيش الروسي بدآ “يفترسان بعضهما البعض للحصول على السلطة والمال”.


كييف تستغل الخلافات

في الأثناء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن كييف استفادت من استفزاز مؤسس شركة فاغنر العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، وتركز على المحور التكتيكي لباخموت لتنفيذ هجوم.


حرب أهلية

وكانت السلطات الروسية قد اتهمت الجمعة قائد مجموعة فاغنر بالسعي إلى إشعال “حرب أهلية” في البلاد بسبب دعوته العسكريين للانتفاض على قيادتهم، مناشدة مقاتليه القبض عليه.

وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي في بيان إنّ “تصريحات بريغوجين وأفعاله هي في الواقع دعوة لبدء نزاع أهلي مسلّح على أراضي الاتّحاد الروسي وطعنة في ظهر الجنود الروس الذين يقاتلون القوات الأوكرانية الموالية للفاشية”، مطالباً مقاتلي فاغنر بـ”اتّخاذ إجراءات لاعتقاله”.


“تمرد مسلح

وكان قائد مجموعة “فاغنر” قد دعا إلى انتفاضة على قيادة الجيش بعدما اتّهمها بقتل عدد “هائل” من عناصره في قصف استهدف مواقع خلفية لهم في أوكرانيا، في اتّهام نفته موسكو، مؤكّدة ملاحقة يفغيني بريغوجين بتهمة “الدعوة إلى تمرّد مسلّح”.


بوتين على علم بالتطورات

أما الكرملين فقال على لسان المتحدّث باسمه ديمتري بيسكوف إنّ الرئيس فلاديمير بوتين “أحيط علماً بكلّ الأحداث المتعلّقة ببريغوجين. يجري حالياً اتّخاذ الإجراءات اللازمة”.

وتأتي هذه القنبلة التي فجّرها قائد بريغوجين في وجه القيادة العسكرية الروسية لتخرج إلى العلن التوتّرات العميقة التي تعاني منها قوات الكرملين في أوكرانيا.


عاجل |تاس: شرطة مكافحة الشغب والحرس الوطني يسعيان إلى تشديد الأمن في المباني الحكومية في #موسكو



بعد تهديدات قائد فاغنر.. شوارع #موسكو تتحول لثكنة عسكرية



صور لآليات عسكرية بجوار كنيسة المسيح المخلص قرب مبنى #الكرملين


التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.