دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

عصير فاكهة لذيذ يحارب السعال المزمن وانتفاخ البطن

ينصح خبراء الصحة والتغذية بعصير الأناناس، الذي يعد علاجا فعالا لمحاربة السعال المزمن وانتفاخ البطن، حسب ما ذكر موقع “فرست فور وومن”.

292

 عصير فاكهة لذيذ يحارب السعال المزمن وانتفاخ البطن

ينصح خبراء الصحة والتغذية بعصير الأناناس، الذي يعد علاجا فعالا لمحاربة السعال المزمن وانتفاخ البطن، حسب ما ذكر موقع “فرست فور وومن”.

وقال المصدر إن عصير الأناناس يحتوي على إنزيم يسمى “البروميلين”، الذي يتميز بخصائص قوية مضادة للالتهابات، إلى جانب نسبة عالية من “فيتامين سي”.

وأوضح المصدر أن هذا المزيج من الفوائد يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الحلق وتخفيف المخاط في الرئتين أو الجيوب الأنفية.

وكشف “فرست فور وومن” أن إنزيم “البروميلين” يخفف كذلك انتفاخ البطن، حيث أن نصف كوب من عصير الأناناس يمكن أن يخفض عسر الهضم بنسبة 55 في المئة.

 

 عصير فاكهة لذيذ يحارب السعال المزمن وانتفاخ البطن
عصير فاكهة لذيذ يحارب السعال المزمن وانتفاخ البطن

ويقول باحثو جامعة كونيتيكت الأميركية إن مادة البروميلين “تعمل على تسريع عملية هضم البروتينات والدهون لتفريغ المعدة بشكل أسرع”.

كما للبروميلين القدرة على تنظيف المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة، إلى جانب استخدامه كمضاد للتجاعيد، ومساعدة على إنتاج البشرة لمادة الكولاجين.

 سنتعرف فيما يأتي على أبرز وأهم فوائد عصير الأناناس المختلفة:

1-خصائص مضادة للالتهابات في البروميلين

الأناناس هو المصدر الغذائي الرئيس للبروميلين، في حين أنه يوجد في أكبر تركيز داخل قلب الفاكهة فإنه موجود أيضًا في جميع أنحاء الأجزاء الحلوة والعصير.

إن البروميلين هو إنزيم يعمل عن طريق تحفيز إنتاج الجسم للمواد التي تحارب الألم وتقلل التورم والكدمات، مما قد يساعد في تقليل الالتهاب الناجم عن الصدمات أو الإصابات أو الجراحة أو التهاب المفاصل الروماتويدي.

ووفقًا لإحدى الدراسات فإنه يمكن أن يكون الأناناس مفيدًا في علاج الإصابات الرياضية، وذلك بفضل الخصائص المضادة للالتهابات في البروميلين.

2-الوقاية من أنواع معينة من السرطان

تظهر الدراسات أن البروميلين لديه القدرة على العمل كعامل فعال لمحاربة السرطان، وعلى وجه التحديد قد يعمل في انسجام مع العلاج الكيميائي لقمع نمو الخلايا السرطانية.

كما يحتوي عصير الأناناس على البيتا كاروتين الذي يمكن أن يحمي من سرطان البروستاتا وربما سرطان القولون، ووجد أن العصير يمكن أن يحد من نمو خلايا سرطان المبيض أيضًا.

3-تعزيز صحة القلب

من فوائد عصير الأنانس أن البروميلين قد يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم، وتخفيف شدة الذبحة الصدرية، ومنع تكوين جلطات الدم، وتكسير تراكمات الكوليسترول في الشرايين، مما يدعم تدفق الدم الصحي ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مع اتباع نظام غذائي غني بالألياف.

4-تحسين صحة العين

يلعب كل من فيتامين ج ومضادات الأكسدة في عصير الأناناس دورًا مهمًا في حماية الرؤية، وأظهرت دراسة أن تناول كميات كبيرة من فيتامين ج يقلل من خطر إعتام عدسة العين وهو توهج العدسة الذي يمكن أن يتداخل مع الرؤية.

5-زيادة الخصوبة عند الرجال والنساء

يحتوي عصير الأناناس على العديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين ج والبيتا كاروتين والنحاس والزنك والفوليت، جميع هذه الفيتامينات والمعادن مهمة وضرورية من أجل تعزيز صحة الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء.

6-علاج هشاشة العظام

نظرًا للخصائص المضادة للالتهابات في البروميلين، فقد تبين أن الأناناس يمكن أن يكون مفيدًا في علاج هشاشة العظام.

7-مصدر للمنغنيز

فائدة كبيرة أخرى لشرب عصير الأناناس هي محتوى المنغنيز، فهو عنصر أساسي يحارب الشيخوخة والمرض.

8-تحسين الهضم

يساعد إنزيم البروميلين الموجود في عصير الأناناس على تكسير البروتين في الأمعاء، مما يساعد في تقليل الإمساك والغازات والانتفاخ.

كما يحتوي البروميلين على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تحمي الأمعاء من البكتيريا المسببة للإسهال، مثل: الإشريكية القولونية وتقلل من التهاب الأمعاء.

9-فوائد عصير الأناناس الأخرى

بالإضافة إلى ما ذكرناه سابقًا، توجد عدة فوائد أخرى أيضًا كما الاتي:

  • تقوية المناعة.
  • تعزيز صحة البشرة.
  • تخفيف الحساسية ونزلات البرد والسعال.
  • تحسين الحالة المزاجية.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.