دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

علماء روس يبتكرون بطارية تعمل 80 سنة بشحنة واحدة

159

“ثورة علمية جديدة”.. علماء روس يبتكرون بطارية 🔋 تعمل 80 سنة بشحنة واحدة.




علماء يطورون بطارية تعمل لمدة 80 عاما دون إعادة شحن

طور باحثون من الجامعة النووية الروسية للبحوث العلمية “ميفي”، أول نموذج تجريبي لبطارية ذرية قادرة على العمل لمدة تصل إلى 80 عاما دون إعادة الشحن.

ويتوقع الباحثون أن يبدأ الإنتاج الصناعي التسلسلي للبطارية بعد 5 – 6 أعوام، ويعمل النوع الجديد من الطاقة بأحد نظائر البلوتونيوم، وحسب العلماء فهو آمن تماما وقادر على توليد الكهرباء لعشرات السنين.

ويستخدم فيه البلوتونيوم المشع ذو فترة الانشطار النصفي التي تبلغ 87 عاما، ولكن في حال استخدام الأمريسيوم 241 الأكثر نشاطا، يمكن إطالة عمر البطارية الذرية حتى 400 عام.

وتم تحديد طاقة البطارية الجديدة بـ500 واط من الطاقة المولدة، وهذا كاف لتشغيل محطات الطقس في الظروف الباردة في مناطق أقصى الشمال، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تستخدم البطارية كمصدر للطاقة في المركبات الفضائية وأجهزة تنظيم ضربات القلب.

وقال أندريه كوزنتسوف، رئيس المعهد في الجامعة النووية الروسية إن البطارية الجديدة ليست بحاجة إلى صيانة، وهي قادرة على العمل بدون اتصال بالإنترنت لعشرات السنين.

يشار إلى أن مؤسسة “روس آتوم” النووية الروسية، كانت قد أعلنت في وقت سابق أنه تم تصميم نموذج أولي لبطارية نووية مدعومة بعنصر نيكل – 63، القادر على العمل لمدة تصل إلى 100 عام، لكن نظرا لارتفاع تكلفة النيكل -63، لم يستمر العمل على تطوير هذا النموذج الأولي، ولم يبدأ إنتاجه التسلسلي بسبب التكلفة الباهظة.

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.