عملية تجميل الانف في تركيا

  يعتبر البروفيسور الدكتور فريد دميرقان من أفضل أطباء تجميل الأنف في تركيا ، البروفسور الدكتور  فريد دميرقان ممثل البورد الاوروبي للجراحة التجميلية وعضو الجمعية العالمية الاميركية لتجميل الأنف ، ممثل المحيط الهادي- ايبراس -اسيا ، عضو الهيئة الادارية- مسؤول مدرسة الجراحة التجميلية و الاعمال العلمية ، هيئة تسيير امتحان فحص الكفاءة ، لجنة امتحان هيئة فحص الكفاءة . رئيس لجنة البرامج التعليمية لهيئة فحص الكفاءة .  ممثل المحيط الهادي- ايبراس -اسيا . ممثل البورد الاوروبي للجراحة التجميلية . ممثل  TTB-UDEK .   ممثل  UEMS
مؤسس جمعية الجراحة التجميلية والترميمية التركية  www.tpcd.org.tr و سكرتير عام

– تخرج بروفسور دكتور فريد دميرقان من جامعة (حاجت تبه)، ثم أتم اختصاصه في قسم الجراحة التجميلية في جامعة (غازي).

 – خلال مدة اختصاصه تم إيفاده إلى جامعة أوتاه * للقيام بأبحاث علمية في مجال “الجراحة المجهرية” وعمليات زرع ونقل اليد، بعد أن قام البروفيسور دكتور دميرقان بعدة أبحاث في مجال زراعة الأصابع وترميم الأنسجة في الرقبة والرأس بعد عمليات الاستئصال لدى مرضى السرطان ،زرع أصابع الرجل ،ترميم عظام الزراع والرجل في جامعة chengjin في تايوان 1997عاد إلى تركية عام 1998 يقوم بإنشاء ترميم الجراحة التجميلية في جامعة مرسين عام 2000، وترأس القسم لمدة 7سنوات.في هذه الأثناء قام بعدة أبحاث في مجال استخدام دهون البطن لترميم الثدي المستأصل لدى مرضى السرطان مع المحافظة على عضلات البطن وذلك عام 2002 في جامعة jehs في بلجيكا .

في عام 2004 حصل دميرقان على البورد الأوربي في مجال الجراحة التجميلية وحصل على عنوان البروفيسور في عام 2009. وأخيرا أصبح البروفيسور دميرقان السكرتير العام لجمعية الجراحة التجميلية والترميمية التركية بعد أن كان أحد أعضاء الهيئة الإدارية. وفي هذه الجمعية بدأت ولأول مرة الدورات التدريبية الوطنية في مجال عمليات تجميل الأنف.

في عام 2010 اشترك البروفيسور دكتور دميرقان الذي ما زال يترأس جمعية الجراحة المجهرية والترميمية مع الدكتور عمر اوزقان في إجراء عملية نقل ذراعين ولأول مرة في تركيا. البروفيسور دميرقان كتب كتاباً وعدة مقالات نشرت في عدة مطبوعات عالمية،

يمكن الأطلاع  على المعلومات الشاملة عن الدكتور البروفسور فريد ديمرقان من خلال الرابط التالي :

 الدكتور فريد دميرقان  اخصائي الجراحة التجميلية و الترميمية في اسطنبول تركيا


عملية تجميل الانف في تركيا

اهم واصعب مرحلة في اجراء عملية تجميل الانف في تركيا هو اختيار الطبيب. فهذه العملية تعتبر جراحة دقيقة جدا وتتطلب مهارة بالاضافة الى الخبرة في موضوع المنظور الجمالي وتحليل الوجه. المهم بالنسبة  لكم عند اجراء تجميل الانف في تركيا هو النظر الى نتائج العمليات السابقة التي قام بها طبيبكم,من حيث توافق الوجه مع الانف وجميع الخبرات المتعلقة بنوعية وتعداد العمليات التي اجراها سابقا وحتى الان.



 : قائمة أطباء التجميل في مستشفانا 


يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب من خلال الضغط على الرابط التالي : 


  لحجز المواعيد يمكنكم التواصل معنا باللغة العربية واتس أب  –  مكالمة         

indir-1

00905530161554


عملية تجميل الأنف في تركيا

عملية تجميل الأنف في تركيا ليست في كل الأحيان عملية رفاهية كما يعتقد الكثيرون في مجتمعنا، فقد يكون الإنسان معرض لتشوه يحتاج للتدخل الجراحي، ويسود في مجتمعنا أن عملية تجميل تصغير الأنف تدخل ضمن إطار الرفاهية، لكن الحقيقة غير ذلك.

وتدور في أذهاننا أسئلة كثيرة عن هذا الأمر، وقد نتساءل في داخلنا هل نحتاج نحن لهذه الجراحة؟ وكم تكلفتها؟ وأين تجرى هذه العمليات؟ ومن أشهر الأطباء في هذا الاختصاص؟ وأسئلة عديدة أخرى سنجد الإجابة عنها في هذا المقال.


عمليات تجميل الانف في تركيا, يسعي العديد إلي الحصول علي فرصة للسفر إلي تركيا للقيام ببعض العمليات التجميلية علي منطقة الوجه سواء تجميل الأنف او العيون ومقدمة الرأس وغيرها.

كما إن السمعة الطيبية لتركيا في المجال الطبي وخاصة مجال عمليات التجميل تجعل الكثير يسافر إلي هذه البلد لإجراء العمليات الاخري مثل عمليات شد البطن وغيرها. وسوف نتحدث في هذا الموضوع حول تصغير الانف في تركيا.

 والتي تساعد الكثير من الاشخاص في الشعور بالرضا عن مظهرهم بشكل كبير. ولكن يجب التنويه بأن عملية تجميل الانف في تركيا.

 علي الرغم من ان الكثير يقوم بإجراءها للرغبة في تغيير مظهرهم للأفضل إلا ان هناك العديد من الحالات التي يجب ان يكون هناك تدخل طبي فيها مثل الحالات التي تعاني من صعوبة في التنفس بسبب مشاكل في الأنف.


مقدمة حول عمليات تجميل الانف في تركيا

بالتأكيد ان العديد منا يسمع عن الشهرة الواسعة لتركيا في مجال عمليات التجميل بشكل عام, حيث ترجع هذه السمعة الطيبة لعدة اسباب خاصة في مجال تجميل الأنف.

حيث تمتاز تركيا بإمتلاك العديد من المراكز الطبية والمستشفيات التي علي اعلي مستوي من التطور كما تمتلك مجموعة من افضل الاطباء علي الإطلاق في هذا المجال, حيث يمتاز اطباء تركيا بالخبرة الطويلة في مجال التجميل.

هذا وتختلف الأهداف من إجراء عمليات التجميل بالنسبة للمرضي من خلال الرغبة في تصغير او تكبير حجم الأنف, او تعديل مشكلة إلتواء الأنف او حل مشاكل التنفس لبعض الحالات المرضية. ونجد بان هناك بعض الحالات التي تقوم بإجراء هذه العملية بسبب التعرض لحوادث او مشاكل الجيوب الأنفية.


تكلفة عملية تجميل الانف في تركيا

حسنا بالتأكيد عند إخبارك بأن هناك شخصان يقومان بعرض نفس البضاعة ولكن الأول يعرضها بسعر باهظ والأخر يعرضها بسعر أقل. فإنك سوف تعتقد لان صاحب السعر الأقل لا تتمتع بضائعه بالجودة اللازمة.

ولكن يجب التنويه بإنك بحاجة إلي تغيير وجهة نظرك حول هذا الأمر. حيث إن عمليات التجميل في تركيا بشكل عام تعتبر أقل في التكلفة عن البلدان الأخري ومع ذلك نجد بأن مستوي الخدمة والجودة والكفاءة الطبية أعلي, يظهر ذلك من خلال الإحصائيات العالمية للمسافرون للغرض الطبي وخاصة إجراء عمليات التجميل في تركيا.

حيث تعتبر اسعار عمليات تجميل الانف في تركيا مناسبة لجميع الفئات من الأشخاص من جميع انحاء العالم. حيث نلاحظ بأن اسعار عملية التجميل للأنف تحديدا في تركيا منخفضة من حيث التكلفة عن العديد من بلدان العالم مثل الولايات المتحدة والتي تعتبر واحدة من اكثر الدول التي يتم إجراء هذه العملية بداخلها.

وعلي الرغم من عدم وجود تكلفة ثابتة لإجراء هذا النوع من عمليات التجميل إلا انه يتم تقديم العديد من الأحزمة والخيارات الخاصة بعمليات الدفع للمرضي. ويمكن التعرف علي الأسعار المطلوبة لإجراء العملية من خلال عدة عوامل نذكرها لكم في النقاط التالية.

  • جراح التجميل وخبرته الطبية.
  • العقاقير المستخدمة وإختبارات ماقبل العملية.
  • فترة إجراء الجراحة.

يرجي العلم بأن هناك بعض المراكز الطبية في تركيا التي تقدم حزمة اسعار مناسبة من خلال تحديد اسعار مقبولة والتي تشمل تذاكر الطيران وايضا الإقامة في المركز الطبي بخلاف بعض المميزات الاخري مثل خدمة الترجمة.

كما إن تكلفة العملية في المتوسط تكون حوالي مابين 2000 : 4000 دولار, في حين ان إجراء عملية تجميل الانف في البلدان الأخري تتراوح مابين 3000 : 6000 دولار.


فترة ما بعد عملية تجميل الانف

بالتأكيد بان كل عملية جراحية سواء تجميلية او غيرها تحتاج إلي فترة عناية ومتابعة بعد إتمامها للتأكد من نجاح العملية وسلامة المريض خاصة في الأيام الاولي من إجراءها.

وفي اغلب الاحيان يعود المرضي بعد إجراء عملية التجميل للأنف لحياتهم وممارستها بالشكل الطبيعي بعد 10 ايام وحتي إسبوعان.

هناك بعض الملاحظات الرئيسية والتي يمكن ملاحظتها بشكل واضح علي مظهر الانف الجديد مباشرة بعد إذالة الضمادات. حيث يتم مشاهدة الهيكل الجديد للأنف والذي يكون واضح ومختلف عن الشكل القديم بصورة كبيرة.

يجب العلم بأن عمليات تجميل الانف في تركيا تعتمد بشكل كبير علي عدة عوامل والتي من خلالها يتم التعافي من العملية بعد إتمامها, حيث تحدد بعض المعايير الوقت المتوقع للتعافي من اثار العملية فيما يلي نعرض لكم اهم هذه العوامل في نقاط وضحة.

  • نوع العملية التي تم إجراءها سواء كانت عملية تجميل عادية او عملية الليزر.
  • بعض الاشخاص لديهم جلد سميك في المنطقة المحيطة بالأنف مما يجعل فترة التعافي اطول نوعا ما بسبب إستمرار التورم لفترة اطول.
  • إذا كان الشخص قد قام بإجراء عمليات تجميلية سابقة او اي عملية جراحية في الانف او المنطقة المحيطة بها, فإن ذلك بالتأكيد سوف يطيل مدة التعافي.
  • يمكن إستخدام بعض التقنيات المتطورة والحديثة في تسريع عملية الإستشفاء مثل حقن السترويد, ولكن هذه الحقن لها مخاطر كبيرة ولا يتم إستخدامها او السماح بها إلا لبعض الحالات المحددة من قبل الطبيب المعالج.

الغاية من اجراء عملية تجميل الأنف : 

عمليات تجميل الانف في تركيا, هي واحدة من اقدم العمليات التي تم القيام بها في التاريخ حيث لا يرجع تاريخ إجراء هذا النوع من العمليات التجميلية إلي فقط التاريخ الحديث.

 بل ان هناك ثوابت وشواهد تاريخية قديمة علي ان الحضارات القديمة مثل الرومانية والفرعونية كان بها اطباء يقومون بها ولكن بمسميات أليات مختلفة لعلاج حالات كسر الأنف.

 وقد اثبتت التقارير والإحصائيات الطبية العالمية بأن هذا النوع من العمليات التجميلية اصبح الأن اكثر إنتشارا, حيث تم علاج اكثر من 200 الف شخص في جميع انحاء العالم في الخمسة سنوات الماضية.

 كما إن هذا العدد اصبح في إزدياد بشكل كبير في السنين الاخيرة حيث تتواصل النسبة في التزايد بمعدلات مرتفعة.

وعلي الرغم من ان حالات علاج الانف مثل عملية تصغير الانف تعتبر متشابهة في طرق واساليب العلاج المستخدمة في الجراحات المتعددة, إلا ان اسباب القيام بالعمليات التجميلية للأنف تعتبر مختلفة ومتنوعة.

فالكثير من الاشخص يعتقد بأن من قومون بمثل هذه العملية او اي عملية تجميلية اخري وإجراء تدخلات جراحية قد تكون بسبب الحصول علي مستوي جمالي اكبر. يرجع ذلك إلي إعتقد بأن اغلب من يقومون بهذه العمليات من المشاهير والنجوم العالمين.

في الحقيقة بأن الحصول علي مظهر اجمل بدون التعرض لمشاكل صحية او غيرها يعتبر امرض شائع ويلجأ له العديد من الاشخاص للقيام بهذه العمليات. إلا ان هناك العديد من الحالات الاخري التي من خلالها يتم اللجوء لهذه العمليات.

مثلا بجد بأن عملية تجميل الانف في تركيا يقوم بها العديد من الاشخاص لعدة أسباب والتي سوف نذكر لكم منها البعض في النقاط التالية.

  • عمليات تجميل الأنف للحصول علي شكل جمالي ( لتحسين المظهر الخارجي للأنف ).
  • مشاكل التعرض للحوادث خاصة حوادث السير والتي تؤثر بشكل كبير علي مظهر الأنف.
  • مشاكل صحية مثل مشكلة صعوبة التنفس بسبب مشاكل في فتحة الأنف.
  • إلتهاب الجيوب الانفية واحدة من المشاكل التي يلجأ الكثير للحل التجميلي لحلها.
  • مشاكل الانف البارز او الملتوي والمدبب من اكثر الحالات التي يتم اللجوء لعمليات التجميل لحلها.

علي الرغم من ان هذا النوع من عمليات التجميل اصبح اكثر إنتشارا في الوقت الحالي في جميع البلاد إلا ان عملية تجميل الانف في تركيا لها شهرة واسعة بين العديد من الاشخاص.

حيث تمتاز تركيا بعدة مميزات تجعلها واحدة من افضل هذه الدول علي الإطلاق التي يمكن القيام فيها بعمليات التجميل عموما وعمليات تجميل الانف خصوصا.

حيث تمتاز تركيا بأن عملية تجميل الانف بها لها مميزات اكثر من رائعة وهذا ما يجعل البلد من اكثر البلاد التي يتم السفر لها بغرض العلاج والقيام بهذا النوع من العمليات التجميلية. مثلا نجد بأن سعر عملية تجميل الانف في تركيا تتراوح مابين 2000 إلي 4000 دولار في حين ان التكلفة تصبح اعلي بكثير عند القيام بهذه العملية في الدول الاخري.

كما إن تركيا تمتلك العديد من المراكز الطبية علي اعلي مستوي وضمان إستخدام احدث انواع التقنيات والأجهزة الطبية العالمية والتي تسهل الحصول علي افضل النتائج من هذه العمليات.

كما يوجد في هذه المراكز اعداد كبيرة من الأطباء والجراحين اصحاب الخبرات والذين من خلالهم يتم التواصل مع المرضي وتحقيق النتائج المطلوبة بأفضل شكل. فيما يلي نجب علي اهم الأسئلة حول هذا الموضوع من خلال عرض أهم الاستفسارات والاسئلة وإجابتها بشكل واضح ومحدد.


معلومات هامة وغنية عن عملية تجميل الأنف في تركيا 


1- كيف يتم إختيار الطبيب المناسب في عملية تجميل الانف في تركيا ؟

واحد من اهم الاستفسارات والاسئلة التي يبحث الكثير من الاشخاص لها عن إجابة خاصة من يريدون القيام بالعملية. حيث بالتأكيد ان كل طبيب او جراح يختلف من حيث سنوات الخبرة والعمليات السابقة التي قام بها عن الطبيب الأخر وهذا ما يجعل المرضي في حالة حيرة بشكل كبير في كيفية تحديد أفضل هؤلاء الأطباء للتعاقد معهم علي إجراء العمليات. لذلك حاول ان تتأكد من إنك تقوم بالتواصل المباشر مع الطبيب الجراح الذي سوف يقوم بإجراء العملية لك. من خلال توجيه الاسئلة والاستفسارات الهامة حول الحالات السابقة التي قام بعلاجها. وينصح بعدم الإعتماد علي المعلومات الموجودة علي مواقع الانترنت والمنتديات المختلفة لأن هناك العديد من النصائح الموجودة علي هذه المواقع والتي تكون غير صحيحة والهدف من اصحابها فقط جمع اكبر قدر من التفاعل والتعليقات. كما إنه ينصح في حالة عدم القدرة علي تحديد كفاءة الطبيب الجراح لإجراء هذه العمليات, فيمكن التواصل مع الفريق الطبي المصاحب له اثناء الجراحات والتعرف منهم علي الحالات السابقة التي تم إنجازها للطبيب, تساعد كل هذه النقاط في جمع اكبر قدر من المعلومات حول الطبيب ومدي كفاءته وخبرته المهنية. حيث يحتاج المريض إلي فترات من المتابعة المباشرة مع الطبيب المعالج له للتاكد من سلامته وان شفاءه يتم بالشكل الطبيعي بدون حدوث مضاعفات او إنتكاسات بعد العملية.

بامكانكم الوصول الى تعليقات المشاركة من قبل المرضى في مواقع المنتديات الا ان هذا من الممكن ان يكون هدف للدعاية فقط وبالتالي يقودكم الى معلومات خاطئة. عند اختياركم الطبيب عند اختازكم القرار في اجراء عملية تجميل الانف في تركيا  يجب عليكم الالتقاء والتحدث معه عن اهتماماتكم وان تطلبوا منه نتائج العمليات السابقة التي قام بها. واذا كان هناك شخص ما من محيطكم قد اجرى عملية تجميل الانف في تركيا لدى نفس الطبيب فانه من المهم مراجعة هذا الشخص كما انه يجب عليكم التعرف والتحدث الى المرضى في قاعة الاستقبال عند الذهاب الى طبيبكم. اذا لم تستطيعوا اخذ القرار المناسب بشان الطبيب فان هناك اقتراح اخر وهو التشاور مع الفريق الطبي الذي يرافق الطبيب بشكل دائم في غرفة العمليات.  عند اتخاذ القرار باجراء عملية تجميل الانف في تركيا على الرغم من ان هذا الاسلوب صعب ومعقد الا انها طريقة للحصول على معلومات اكثر وضوحا. بعد اخذ القرار ووضع الخطة لاجراء عملية تجميل الانف في تركيا  مع الطبيب فان الفترة القادمة تكون التوقف عن البحث عن الاطباء وابقاء هذه المدة فقط من اجل اجراء فحوصات والتشارك بالاراء مع الطبيب بشكل دائم.


2- هل عملية تجميل الانف  في تركيا مؤلمة؟

ايضا يعتبر من اهم الأسئلة التي يتم البحث عن إجابات لها من خلال الاشخاص قبل إجراء العمليات لهم هو هل تسبب هذه العملية لهم ألم كبير. فعلي الرغم من ان انواع عمليات تجميل الانف مختلفة . حيث اصبحت الطرق الطبية الحديثة الان تساعد في تقليل مدي الشعور بالألام بشكل كبير, علي سبيل المثال يمكن إستخدام الدعامات علي الانف والتي تساعد في عدم الشعور بالألم. وايضا يعتبر إستخدام السيليكون واحد من اكثر الطرق فعالية لتسهيل عملية التنفس بالشكل السليم للمريض بعد إتمام العملية.

في حال لم يتم تننفيذ تطبيق الدعامة التقليدية في عملية تجميل الانف في تركيا فانه لن يكون هناك أي نوع من الألم ،أما من اجل التفس بشكل مريح بعد العملية يتم تطبيق السيليكون الذي يمنع اي شعور بالألم .


3 -هل يكون هناك نزيق اثناء اجراء عملية تجميل الأنف في تركيا ؟

تنجم أكثر الاخطار المحتملة في الحالات متل مرضي إرتفاع ضغط الدم , حيث يتم إتخاذ بعض الجراءات الطبية التي من خلالها يتم تقليل هذه الأخطار بشكل كبير. مثلا يتم عمل تحاليل للدم للمرضي قبل البدء في عمليات تجميل الانف في تركيا, فعلي الرغم من ان حالات التعرض للنزيف بعد العملية تكون قليلة بشكل كبير, إلا ان كما ذكرنا الاشخاص المرضي بإرتفاع ضغط الدم يتعرضون لها, لذلك فإن الطبيب الجراح المسئول عن الحالات يأمر الحالات بالتوقف عن تناول العقاقير التي تسبب سيلان للدم للمرضي بفترة تصل إلي إسبوع كامل قبل البدء في عملية تجميل الانف. ويجب التنويه والاشارة بأن نزول بعض الالمخاط ذات اللون الزهري من الانف بعد العملية لمدة يومان يعتبر امر وارد وطبيعي لا يستدعي القلق او الخوف. وعلي ذلك فإن كل ما ذكرناه لا يجعل تجميل الانف من العمليات الخطيرة ابدا, ولكن كل ذلك إجراءات روتينية فقط لسلامة المرضي.

فعند عدم حدوث اي مشكلة متعلقة بتخثر الدم لدى المريض فان جراحة الانف لم تدرج في قائمة العمليات الجراحية الخطرة، طبعا هناك تدابير تؤخذ قبل عملية تجميل الانف في تركيا , وبفضل تحاليل الدم التي تجرى قبل  العملية بخصوص مخاطر النزيف فان امكانية حصول هذا النزيف بعد العملية تكون متدنية جدا اما الاشخاص الذين يعانون من الضغط المرتفع فان فرصة حصول النزيف لديهم تكون مرتفعة بعد اجراء عملية تجميل الانف في تركيا ، يجب عدم استخدام ادوية تسبب سيولة الدم مثل الاسبيرين مدة اسبوع على الاقل قبل العملية. بعد عملية تجميل الانف في تركيا تكون هناك حالة وجود دم على شكل مخاط خفيف لونه زهري خاصة في اول يومين من اجراء عملية تجميل الانف في تركيا .


4 – هل يمكننا اجراء عملية تجميل الانف في تركيا في اي مرحلة من العمر؟

يمكن القول بأن عملية تجميل الانف تحتاج إلي اجراء فحصوات طبية قبل السفر إلي تركيا او التعاقد مع الطبيب او المركز الطبي لإجراءها, إلا ان يجب ان يكون عمر المريض من الرجال 18 عام ومن السيدات 17 عام. ويمكن القيام بهذه العملية لمن هم اكبر من هذه الاعمار للجنسين بدون مشاكل او قيود, وعلي الرغم من ذلك فإن هناك بعض الاستثناءات للقيام بهذه العملية مثلا الاطفال الذين يعانون من مشكلة الإنسدادات الانفية. ايضا من الاسئلة الهامة في هذه الفقرة هو هل يمكن للنساء في مرحلة الرضاعة القيام بهذه العملية دون تعريضهم للخطر او ان هناك قيود علي القيام بإجراءها, ببساطة وإختصار فإن الأم المرضعة عند الرغبة في القايم بهذه العملية فإنه يتم تجميع اللبن من ثديها في زجاجات ويتم إعطاءها للطفل, وبعد إتمام العملية بـ 8 ساعات والتأكد من نجاحها فإنه يمكن العودة لإرضاعه بشكل طبيعي بدون مشاكل. كما إن في حالة الرغبة في إجراء العملية في الشهور الـ 6 الاولي من الولادة فإنه يفضل الاعتماد علي إعطاء الطفل المكملات الغذائية اللازمة ويتم ذلك من خلال وصفات طبية من الطبيب المعالج والمختص.

الحد الادنى للعمر لاجراء عملية تجميل الانف في تركيا لدى النساء 17 عاما وللرجال 18 عاما اما اذا لم يكون هناك اي مشكلة صحية تعيق القيام بهذه العملية فانه لايوجد هناك حدى اعلى للعمر.  في حالات احتقان (انسداد) الانف الشديد واعاقة النمو لدى الطفل فانه يمكن تطبيق الجراحة في اعمار صغيرة عند التفكير في اجراء عملية تجميل الانف في تركيا , وبسبب استمرار نمو العظم فانه يمكن اجراء مراجعة جراحية في السنوات القادمة.

هل تستطيع النساء المرضعات اجراء عملية تجميل الانف في تركيا؟                                                                                       

يعتبر حليب الام الغذاء الوحيد للطفل في الاشهر الست الاولى. فاذا لم يكن هناك ضرورة ما فانه يرجح التخطيط لعملية تجميل الانف في تركيا  في فترة بدء اعطاء مكملات غذائية اضافية للطفل ولكن اذا ارادت المرضعة اجراء العملية في فترة الرضاعة ففي اليوم المقرر اجراء التخدير فيه, عليها جمع حليبها في زجاجة الطفل من اجل تغذيته وبعد عملية تجميل الانف في تركيا بثماني ساعات تستطيع الاستمرار في ارضاع طفلها.


 5- ماذا يحدث أثناء عملية تجميل الانف في تركيا ؟

بالتأكيد ان قبل القيام بأي عملية جراحية سواء تجميلية او غيرها فإن تحليل دم المريض يعتبر امر ضروري للتأكد من عدم وجود اي مشاكل صحية او امراض. كما يتم إستخدام بعض الادوية وإضافتها لبعضها مثل سيروم, كما يتم الإعتماد علي إبرة والتي تزيل التوتر والقلق من المرضي قبل إجراء العملية. يتم القيام بإيقاظ المرضي عند إقتراب الانتهاء من أجراء العملية تماما.

قبل عملية تجميل الانف في تركيا  يؤخذ دم من اجل تحليله ثم يوضع سيروم وبداخلة ادوية اضافية من اجل التنويم وعدم الشعور بالالم في مرحلة التخدير. قبل عملية تجميل الانف في تركيا يعطى دواء معروف (بابرة الشجاعة) بين الجميع. فهذا الدواء يزيل توتركم ويجعلكم تشعرون بالراحة. تكون درجة حرارة غرفة العمليات باردة بالنسبة لغرفة عادية نعيش فيها. لذلك يكون هناك مدافئ خاصة من اجل حرارة اجسامكم وعند وشك الانتهاء من عملية تجميل الانف في تركيا يقوم الفريق الجراحي وفريق التخدير بايقاظكم.


6 – ماذا يجب ان نرتدي عند الذهاب الى عملية  تجميل الانف في تركيا ؟ هل ستكونون عراة؟ هل من الممكن اصطحاب الزوج او احد الاقارب الى غرفة العمليات؟

هل يمكن إصطحاب مرافقين إلي غرفة العمليات وما هي الملابس المطلوب إرتدائها

ايضا واحد من اكثر الاسئلة التي يود الأشخاص قبل دخولهم غرفة العمليات التأكيد عليها, هل يتم السماح لبعض الاشخاص من الاقارب والاصدقاء بالدخول إلي غرفة العمليات اثناء الجراحة, في الحقيقة بأن معظم المراكز الطبية في تركيا وغيرها تسمح بإصطحاب بعض الأشخاص المرافقين للمرضي إلي المستشفي, ولكن بالتأكيد لا يسمح بالدخول إلي غرفة العمليات لأن ذلك معتمد علي وجود فقط الفريق الطبي والطبيب الجراح. بالنسبة للسؤال حول ما هي الملابس التي يجب إرتداءها عند الدخول لغرفة العمليات, فإن الممرضات سوف تكون مع الشخص قبل التوجه لغرفة العمليات وطلب إرتداء ملابس محددة من المركز الطبي حيث يتم الإعتماد علي ملابس مخصصة ولا يتم إرتداء ملابس داخلية من تحتها.

قبل الدخول الى غرفة العمليات عند اجراء عملية تجميل الانف في تركيا فان الممرضات سيشرحون لكم تفاصيل مرحلة التحضير. يجب ارتداء ملابس خاصة من اجل اجراء التدخلات المناسبة عند حدوث اي طارئ اثناء العملية. سوف تدخلون غرفة العمليات بالملابس الخاصة وبدون ارتداء الملابس الداخلية وبالنتيجة لن تكونوا عراة. عند اجراء عملية تجميل الانف في تركيا لا يسمح بدخول اقارب المريض الى غرفة العمليات. بسبب قواعد وشروط الغرفة والتعقيم فان المريض فقط هو من يدخل الى غرفة العمليات.


7 – ماذا يجب ان آكل قبل الذهاب الى العملية؟ كيفية التغذية بعد اجراء عملية تجميل الانف في تركيا ؟

ما يجب تناوله قبل العملية وما الاغذية التي يجب تناولها بعد إجراء عملية تجميل الانف في تركيا

يتسائل الكثير حول ما هي الاطعمة او الوجبات التي يفضل الحصول عليها قبل الدخول إلي غرفة العمليات لإجراء عملية تجميل الانف. في الحقيقة بأن الأفضل والامر الواجب ان يكون الشخص علي معدة فارغة قبل الدخول لغرفة العمليات. كما يفضل بأن لا يتناول الشخص قبل الدخول للعمليات اي اطعمة لمدة سبع ساعات, وإذا كان الشخص يقوم بتناول بعض العقاقير الدوائية اللازمة فيمكن ان يتم تناولها مع الماء بالشكل التقليدي بلا خوف. وبعد إنتهاء العملية التجميلية فيمكن للمريض ان يقوم بتناول الوجبة الاولي بعد ثلاث ساعات من الخروج من غرفة العمليات. ويجب ان تحتوي هذه الوجبة علي بعض السوائل فقط وعدم وجود اي وجبات او اطعمة صلبة والتي تحتاج إلي الأسنان لمضغها, حيث يؤدي ذلك لنتائج عكسية.

من المهم جدا ان تكون معدة الشخص فارغة تماما قبل عملية تجميل الانف في تركيا  ويقترح ان تكون هذه المدة سبع ساعات على الاقل واذا كنتم تاخذون دواء منتظم وضروري فلا باس ان تتناوله مع قليل من الماء. يمكنكم تناول اول وجبة بعد ثلاث ساعات من اجراء عملية تجميل الانف في تركيا وهذه الوجبة يجب ان تكون سوائل خفيفة لكن بعد ذلك لايجب ان يكون هناك اي حمية والاطعمة الصلبة يجب ان تقطع بالاسنان.


8-ماهي المعايير التي تحدد سعر جراحة تجميل الانف في تركيا ؟

عوامل تحديد اسعار عمليات تجميل الانف في تركيا

علي الرغم من ان تركيا تعتبر واحدة من افضل الدول التي يتم فيها إجراء العمليات الجراحية خاصة التجميلية, إلا ان هناك عدة نقاط والتي من خلالها يتم الإتفاق علي تكلفة عملية تجميل الانف في تركيا. من اهم هذه النقاط التي تحدد السعر, خبرة الطبيب والعمليات والحالات السابقة التي قام بتنفيذها, ومستوي المركز الطبي والتقنيات المستخدمة فيه وعدد وقدرات الفريق الطبي المصاحب للطبيب الجراح. وكل هذه النقاط يتم الإتفاق عليها ومناقشتها قبل إتمام التعاقد مع المركز.

هذه العملية لها وضع خاص تكون خارج اطار شركات التأمين الصحي وتختلف حسب كل شخص. هناك بعض العوامل التي تؤثر بالاجور عند اجراء عملية تجميل الانف في تركيا  وهي : خبرة الطبيب , المشفى التي اجريت فيها العملية , الادوات المستخدمة ونفقات الفريق المرافق للعمليات.


9- ماذا يجب ان نفعل عندما نتعرض للبرد او الزكام بعد عملية تجميل الانف في تركيا ؟

ما يجب عمله عند الإصابة بالبرد بعد إتمام عملية تجميل الانف

يعاني الكثير من الاشخاص بعد إتمام هذه العملية التجميلية من عدة مشاكل مثل التعرض لنزلات الذكام والبرد في مرحلة الشفاء. الجدير بالذكر بأن التعرض لهذه الحالات المرضية تؤخر عملية الشفاء بشكل كبير نوعا ما. حيث يتم التعرض لبعض المضاعفات مثل ملاحظة التورم والإلتهابات في الانف خاصة في منطقة الغرز, او تأخر إلتئام الجروح وعند الإصابة بنزلات البرد ينصح علي الفور بالتحدث مع الطبيب المعالج حتي يتم كتابة بعض الأدوية الإضافية.

تعرضكم لالتهاب طريق جهاز التنفس العلوي  في وقت مبكر بعد عملية تجميل الانف في تركيا فانه من الممكن ان يفتح طريقا لتاخر شفاء الجرح وحصول الالتهابات في منطقة الغرز ففي هذه الحالة يجب اخبار الطبيب واستخدامكم ادوية اضافية وقت الضرورة


10- ماهي تقنية تجميل الانف المفتوحة (رينو بلاستي)؟

واحدة من اقدم الطرق التقليدية التي يتم من خلالها علاج عيوب الانف, حيث تعتمد هذه الطريقة علي علاج المشكلة بالمنطقة الداخلية من الانف وعدم إستخدام اي تقنيات علاجية او جراحية علي منطقة الانف الخارجية, حيث تمتاز هذه الطريقة بميزة عدم ترك اي اثار بارزة او واضحة علي الانف من الخارج. ولكن من العيوب لهذه التقنية المستخدمة في الجراحة هو ملاحظة عدم القدرة علي التلاعب بمقدمة الأنف.

من احدى طرق اجراء عملية تجميل الانف في تركيا وهي من التقنيات القديمة جدا حيث كانت تجرى كل الشقوق (القطع ) في القسم الداخلي من الانف حتى لايترك اي اثر للعملية خارج الانف. حيث انه الى جانب ميزة عدم ترك اثر للعملية خارج الانف عن طريق هذه التقنية فان اجراء اي تغيير في امكانية التلاعب بمقدمة الانف تكون غير كافية وهذه بمثابة احدى مساوئ هذه الطريقة. 


11- ماهي عملية جراحة الانف بالتقنية المفتوحة؟

تعتمد هذه العملية التجميلية علي عمل شق صغير في الجدار الاوسط والذي يكون بهدف التحكم الاكبر في مقدمة الانف عن طريق الجراحة. وعلي الرغم من ان الكثير اصبح يقوم بإجراء هذه العملية والتقنية في الوقت الحالي, إلا ان بها عيب وهو عدم محو اثار الجراحة حتي علي المدي البعيد. هذه التقنية تعتبر المرجحة اكثر في ايامنا هذه لانها الاكثر استقرارا وتحكما. يوجد مساوئ لهذه التقنية وهي عدم اختفاء اثر العملية مع مرور الزمن.


12 -ماهي مدة اختفاء الاورام التي تحت العين بعد عملية تجميل الانف في تركيا ؟

وقت إختفاء التورم الموجود تحت العين بعد تجميل الانف في تركيا

في السابق كانت العمليات التجميلية في منطقة الانف تحديدا تترك اثار وندبات واضحة ولكن بفضل تقدم العلم والحلول الطبية الحالية اصبحت التورمات الموجودة في منطقة العين وما يحيط بها قليلة. ولكن في بعض الحالات تكون هناك تورمات متزايدة. وتعتبر الفترة ما بين إسبوع وحتي 10 ايام هي التي يتم بعدها إختفاء التورمات علي منطقة العين, ولكن ينصح في هذه الفترة من الايام بعدم التعرض بشكل مباشر إلي اشعة الشمس.

بفضل التقنيات المستخدمة في عملية الجراحة التجميلية والتدابير المتخذة بعد عملية تجميل الانف في تركيا فان الاورام في محيط العين تكون قليلة جدا, لكن اذا كانت حذمة النسيج الموجودة تحت الجلد غير متراصة بشكل كافي فان تشكل الاورام يكون في ازدياد. عقب اجراء عملية تجميل الانف في تركيا  باسبوع او عشرة ايام فان هذه الاورام سوف تختفي ومن اجل عدم تشكل اورام دائمة فانه يجب تجنب التعرض لاشعة الشمس مباشرة في هذه الفترة.


13- المرضى الذين يأتون من الخارج لاجراء تجميل الانف في تركيا  كم يوم يجب ان يبقوا في المشفى او في اسطنبول؟

الفترة التي يبقي فيها المرضي المسافرون إلي تركيا من الدول الاخري

في اغلب الاحيان يتم قدوم الاشخاص من الدول الأخري إلي تركيا لعمل فحصوات ومعاينات من خلال توجيه بعض الاسئلة إليهم من إجراء عمليات اخري او بعض الامراض التي يعانون منها مثل إرتفاع ضغط الدم او الحساسية من انواع محددة من العقاقير الطبية. كما يتم التحقق من شكل الانف والتصميم الاخير لها بعد إجراء العملية وإتمامها, ويفضل البقاء في المركز الطبي ليلة القيام بالعملية ومن ثم يمكنهم الذهاب للفنادق او البيوت المتواجدين بها, علي شرط ان يتم مراقبتهم وملاحظة حالتهم بشكل مستمر علي مدار ثمانية ايام, وتعتبر الأيام الإجمالية من البقاء في تركيا او إسطنبول وقت إجراء العملية هي 10 أيام.

نحن نرجح قدومهم قبل عملية تجميل الانف في تركيا  بيوم على الاقل من اجل اجراء المعاينة للتحضير لعملية تجميل الانف في تركيا واتمام تصميم شكل الانف الجديد فننصحهم بالبقاء في المشفى ليلة اجراء العملية وفي الايام التالية يستطيعون الذهاب الى البيت او الفندق ,من اجل المراقبة المستمرة بعد عملية تجميل الانف في تركيا لمدة ثمانية ايام فانه ينبغي على المريض البقاء في اسطنبول وتكون حصيلة بقاءه في هذه المدينة  عشرة ايام.


14 – لمن ولماذا تجري عملية المراجعة؟ ومتى ؟

وقت إجراء عملية المراجعة ومن هم هذه الفئة المحددة

يقوم الطبيب الجراح بسؤال المرضي حول قيامهم بعمليات جراحية سابقة في محيط الانف لمختلف الاسباب, حيث يتم عمل عملية المراجعة علي هؤلاء الاشخاص, حيث يتم إجراء هذه العملية لعدة اسباب منها وجود بعض المشاكل في عملية التنفس بالشكل الطبيعي او الشكل النهائي للأنف. وفي بعض الاحيان يكون السبب هو عدم قيام المريض بأي من العمليات من قبل. ويجب التأكد من خبرة الطبيب الجراح للقيام بهذه العمليه لإنها اصعب من العملية التقليدية وتحتاج لخبرة كبيرة من الجراح.

يطلق اسم عملية جراحة مراجعة الانف على الاشخاص الذين يعملون عملية جراحية اخرى وسبق لهم ان اجرو عملية سابقة وكانت النتائج غير مطمئنة.بعد  تجميل الانف في تركيا  ، قهذا يكون مرتبط بعدم الرضى من مظهر وشكل الانف وايضا من الممكن ان يكون متعلق بمشاكل في التنفس. بعض الاحيان يكون هناك تحسينات متعلقة بتفاصيل صغيرة ويسمى بالتداخلات التصحيحية. من الممكن ان تكون نفسسية المريض في ضيق شديد بسبب عدم خضوعه لعمليات سابقة. يجب اعطاء اهتمام مضاعف عند اختيار الطبيب في عملية الاعادة (المراجعة) حيث تكون الخبرة والمعرفة اكثر بالمقارنة مع العملية الاولى.


15-كيف يحصل انهيار في الأذن ؟

حدوث إنهيار في الاذن في عملية تجميل الانف في تركيا

يجب العلم بأن هناك بالتأكيد عدة تغييرات واضحة تظهر بعد عملية التجميل للأنف, وتختلف هذه التغييرات من بسيطة إلي كبيرة, فإذا كانت بسيطة يمكن حلها بالطرق السهلة والتي لا تحتاج إلي تدخل جراحي, ولكن في بعض الاحيان تكون كبيرة وقد تحتاج لجراحة ثانية, يكون ذلك بسبب الإنتفاخات او تغييرات حجم الغضاريف.

الانهيارات الكثيفة الحاصلة في المنطقة ناجم اما عن تغيير الشكل المحدب في شكل الانف السابق او ناجم عن فقدان بحجم الغضروف المستقر في فترة الشفاء. الوزمة تعني ان الانتفاخات تتوضع مع مرور الزمن, ففي هذا النوع من الحالات اذا كانت خفيفة يتم حلها بشكل بسيط او بمساعدة الغضاريف اما اذا كانت التشوهات كبيرة فانه يتطلب جراحة ثانية.


16 -هل يجب اخذ بعض الدعم النفسي قبل عملية تجميل الانف في تركيا ؟

هل الدعم النفسي ضروري قبل عمليات تجميل الانف

حتي نكون واضحين فإن عملية تجميل الانف في تركيا تحتاج إلي دعم نفسي للمرضي سواء قبل العملية او بعدها, حيث تحتاج فترة التعافي والشفاء لبعض الوقت. حيث يعاني الكثير من المرضي بعد العملية ببعض المشاكل النفسية والتي تحتاج إلي المساعدة من الطبيب المعالج لهم.

قبل فترة اجراء عملية تجميل الانف في تركيا وبعدها فان الحالة النفسية للشخص مهمة جدا. تكون فترة التعافي طويلة وتحتاج الى صبر خاصة في عملية جراحة الانف. يجب ان يفهم توقعات المريض جيدا من قبل الطبيب واعطاء التفاصيل النهائية التي من الممكن الحصول عليها. الاشخاص الذين يبحثون عن الكمال ولديهم توقعات عالية فانهم مرشحين سيئين لاجراء هذه العملية. وفترة التعافي بعد عملية تجميل الانف في تركيا تكون غير سعيدة بالنسبة لهؤلاء الاشخاص التي تتطلب الصبر والانتظار. الاشخاص التفصيليين الذين يبحثون دائما في التفاصيل هم يحتاجون الى مساعدة طبيب نفسي قبل اجراء العملية والاستمرار بدعمه بعد العملية ان لزم الامر.


17- ما هي عملية مقدمة الانف ؟

تمتاز هذه العملية بأن فترة التعافي للمرضي تكون اسرع من العمليات الاخري للأنف, كما إن هذه العملية مخصصة فقط للحالات التي يتم علاج مقدمة الانف فيها فقط دول تدخل الجراحي في بقية العظام.

وهي العملية التي تجرى للتشوهات الحاصلة في مقدمة الانف فقط ولايكون هناك اي عملية في سقف العظم فيطلق على هذه العملية اسم عملية تجميل مقدمة الانف. حيث لايلاحظ وجود اي انتفاخ او ورم فيه. بسبب العملية التي اجريت في مقدمة الانف فقط فان فترة التعافي تكون قصيرة جدا.


 18 -هل يمكن اجراء عملية لتصحيح تقوس الانف؟

عملية تصحيح قوس الأنف

يعاني الكثير من الاشخاص في الشرق الاوسط وخاصة للأتراك من مشكلة تقوس الانف بشكل واضح, حيث تساعد هذه العملية في الحصول علي انف بمظهر اصغر بكثير عن السابق.

تجرى هذه العملية بشكل كثيف في منطقتنا وخاصة للاتراك وذلك بسبب وجود تقوس في سطح الانف. على الرغم من ان عملية تصغير الانف لم تجرى بشكل مطلق في بلدنا الا انه بسبب اجراء عمليات لتقوس الانف بشكل كثيف فانه بالامكان الحصول على انف اصغر بعد العملية.


19- طريقة الاهتمام بعد العملية ؟

طرق العناية بعد العملية

إن عمليات تجميل الانف في تركيا بأنواعها واشكالها تحتاج لبعض الطرق للعناية بها, حيث يتم وضع السيليكون علي منطقة الانف والتي تساعد في التنفس بشكل طبيعي وبدون مشاكل, وينصح دائما بترطيب الأنف من خلال إستخدام قطرات ماء والتي تكون معقمة لداخل الانف. يمكن التوقف عن ممارسة اي مجهودات بدنية بإستخدام منطقة الوقجه مثل الرياضات القتالية او العنيفة مثل البوكس وغيرها لتفادي التعرض لضربات علي منطقة الانف.

يجب عدم وضع الحشوة البيضاء المليئة بالغاز بعد اجراء العملية بسبب وجود الجرح داخل الانف بشكل كبير فان السليكون الموضوع يستطيع المريض بفضله التنفس بشكل مريح. اكثر  جزء يجب الاهتمام به في الانف هو اعاقة تشكل اشياء جافة داخلة وذلك عن طريق ترطيبه دائما لذلك اقترح لكم بترطيب داخل الانف بشكل دائم بقطرات ماء معقمة. في الشهور الاولى يجب حماية الانف من الضربات. كما انه يجب تجنب الرياضات القاسية. يجب التحدث الى طبيبكم بشكل تفصيلي حول المعلومات المتعلقة بالاشياء التي يجب فعلها والاشياء التي يجب تجنب القيام بها.


20- الاشخاص الذين لديهم التهاب جيوب انفية هل بامكانهم القيام بهذه العملية؟

هل مسموح لمرضي الجيوب الانفية بإجراء عملية تجميل الانف في تركيا

واحد من الاسئلة الهامة والشائعة, حيث لا يوجد مشاكل في إجراء العملية التجميلية للأنف لمرضي الجيوب الانفية, حيث تحتاج بعض الحالات التدخل الجراحي للقيام بعملية العلاج للحالات التي تعاني من الجيوب الانفية المزمنة, ولكن اثناء الإلتهابات الشديدة للمرضي فإنه ينصح بأن يتم تأجيل إجراء عملية التجميل لفترة مابعد الشفاء خوفا من المضاعفات.

التهاب الجيوب الانفية المزمنة في بعض الاحيان يتطلب القيام بعملية. لهذا السبب اذا كان الشخص لديه التهاب جيوب انفية مزمنة ويخطط لاجراء عملية تجميلية فانه يجب اجراء العمليتين معا. لكن في فترات الالتهاب الحاد اذا كان هناك ارتفاع حرارة وسيلان التهابي ذات لونين اخضر واصفر فانه من المناسب اجراء العملية بعد معالجة هذه الحالة.


21 – بعد عملية تجميل الانف في تركيا  هل يبقى هناك اثر لغرز في انفي؟

اثار الغرز بعد العملية هل تبقي واضحة

علي الرغم من تعدد التقنيات والطرق المختلفة المستخدمة في إجراء عمليات تجميل الانف, إلا ان جميعها لا تسبب ترك اثار للغرز المستخدمة في العمليات. ولكن يمكن ملاحظة بعض الإحمرار في المنطقة المحيطة بالأنف, ولكنها تختفي بعد فترة من إجراء العملية.

لا يبقى هناك اثر يمكن رؤيته من الخارج سواء باستخدام التقنية المغلقة او المفتوحة. بالتقنية المفتوحة في القسم الاسفل من اتحاد الشفة مع الجدار الوسطي للانف يمكن رؤية بعض الاحمرار والاثر وذلك بالنظر الدقيق ولكن هذا الاحمرار يختفي مع مرور الزمن.


22- بعد عملية تجميل الانف في تركيا  هل تختفي حاسة الشم؟

إختفاء او تغير في حاسة الشم بعد العملية

في اغلب الحالات التي تقوم بإجراء هذه العملية لا يتم ملاحظة اي تغير في حاسة الشم, ولكن يجب العلم بأن هناك بعض المشاكل في حاسة الشم تظهر بعد إجراء العملية بعدة أيام وتختفي مع مرور الوقت تدريجيا حتي تعود للوضع الطبيعي.

من النادر جدا بعد اجراء العملية ان يكون هناك مشاكل في الشم . لكن هذا الوضع لم نكن نراه ابدا على اية حال. يجب عدم خلط مشكلة حدوث عدم الشم مع الانف في فترة مبكرة بعد العملية لان في الفترة المبكرة يكون لدى الكثير من المرضى وذمة مخاطية واحتقان انف, وعلى الرغم من شكاوي المريض من عدم القدرة على الشم فان هذه الفترة تختفي تماما.


23 هل لعملية تجميل الانف في تركيا اي اثر على الضحك؟

عملية تجميل الانف في تركيا تترك اثر في الضحك

في الفترات الاولي من الإنتهاء من العملية سوف نلاحظ بعض التغييرات علي المظهر العام للشخص, وتظهر في شكل الإبتسامة او الضحكة للشخص, ولكن مع مرور الايام الاولي من العملية فإن الوضع يعود لما كان عليه في البداية.

بسبب ظهور بعض الانتفاخات حول العين والشفاه في فترة التعافي المبكرة فانه سوف يكون هناك تغيرات في طريقة ضحكة الاشخاص لكن مع اكتمال فترة التعافي فان هذه الحالة تتحسن ولايطرئ اي تغيير في ضحكة الاشخاص بعد العملية


24- ماهي حشوة (تعبئة ) الانف  في عملية تجميل الانف في تركيا ؟

حشو الانف في عملية التجميل في تركيا

يتم إستخدام مادة ” حمض الهالرونيك ” في تحسين مظهر الانف من خلال إستخدامه في حشو الحفر الموجود في الانف. تمتاز هذه المادة بالأمان والتوافق مع الأنسجة في الجسم.

هي طريقة تحسين الانف عن طريق تعبئة مساحات الحفر الموجودة في الانف. في ايامنا هذه يعتبر حمض الهالرونيك اكثر المواد امنا وتوافقا للانسجة. وتعتبر ايضا هذه المادة كمادة التعبئة المستخدمة لسنوات طويلة فهي الحجر الاساس لانسجتنا المترابطة وتستخدم كمادة التعبئة في تقوسات الانف وانحناءاته.

  • 25- ماهي عملية تجميل الأنف في تركيا :

ذكرنا في مقدمة الموضوع بأن هناك عدة اهداف من إجراء العملية التجميلية للانف سواء للتخلص من الاثار النفسية السيئة بسبب عدم ملائمة مظهر وشكل الانف مع الوجه بشكل عام, او التعرض لحوادث في السابق او الهدف التجميلي. بخلاف المشاكل المرضية مثل مرض الجيوب الانفية ومشكلة التنفس او العيوب الخلقية.

عملية تجميل الأنف في تركيا هي عملية إعادة بناء الأنف ليكون متوافقا مع باقي جزاء الوجه هذا من الجانب التجميلي، وقد تجرى هذه العملية لأسباب مرضية، فقد يتعرض الشخص لحادث فيحدث تشوه في الأنف يتطلب التدخل الجراحي، أو تكون هناك عيوب خلقية أو مشاكل في التنفس.

وتتم عملية تجميل الأنف في تركيا بطرق عدة منها:

  • تكبير أو تصغير الأنف ليتناسب مع الوجه.
  • تغيير مكان أرنبة الأنف، أو تغيير عرض الأنف.
  • تجميل الأجزاء غير المتناسقة في الأنف من مرتفعات ومنخفضات تؤثر على الشكل الكلي للأنف.

26- تاريخ جراحة تجميل الأنف:

التاريخ القديم مليئ بإثباتات قيام اصحاب الحضارات القديمة مثل البيزنطية والفرعونية بإجراء التعديلات علي منطقة الأنف وهو ما تم إثباته من البرديات التي وجدوها في الحضارة الفرعونية, كما كان يتم قطع انف السارق. كما تم التطور بشكل اكبر في الهند عن مصر القديمة, والتي يرجع تاريخ البدء في هذه العمليات لأكثر من 300 عام. وبدأت هذه العمليات في الانتشار بشكل كبير اثناء الحروب العالمية.

قد لا يعلم الكثيرون أن جراحة تجميل الأنف أمر يعود للعصور القديمة، وبالتحديد إلى نحو 3100 عام قبل الميلاد، وأول من قام بهذا الأمر هم الفراعنة المصريون.

ففي ذلك الزمان كانت عقوبة السارق قطع أنفه، فابتكر الأطباء طريقة بدائية ودونوها باللغة الهيرغلوفية على ورق البردي، وكانت هذه الطريقة هي الأساس الذي بنيت عليه جراحة الأنف فيما بعد.

ولتطبيق نفس العقوبة في الهند نجد أساسا لعملية جراحة الأنف قبل 600 عام من الميلاد، وتعد العملية في الهند أكثر تطورا منها عند الفراعنة، ومنها أخذ الأساس لعمليات تجميل الأنف في الوقت الحالي.

كما نجد تواجدا لجراحة الأنف في الإمبراطورية الرومانية، حيث قام أولوس كورنيليوس سلزوس في العام 27 قبل الميلاد بعملية تجميل للأنف شبيهة بعمليات العصر الحالي.

لتطور بعدها جراحة الأنف عبر العصور، وليزداد تطورها بشكل واضح وسريع بعد الحربين العالميتين، وكان التخدير أبرز العوائق في ذلك الوقت، وتم حل هذا الأمر في عصرنا الحالي.

27 – أسعار عملية تجميل الأنف حول العالم:

تختلف تكلفة عملية تجميل الانف في تركيا عن بقية دول العالم, حيث يتم وضع الاسعار المطلوبة في إجراء العملية علي عدة معايير مثل خبرة الطبيب والفريق الطبي المرافق, والمركز الطبي والتقنيات الحديثة المستخدمة فيه, والتخدير سواء كلي وموضعي, نجد بأن معدل اسعار عمليات تجميل الانف بدولة تركيا تتراوح مابين 4500 وحتي 6000 دولار, وفي الولايات المتحدة مابين 7500 حتي 9000 دولار وفي الكويت بمعدل 6500 دولار.

تختلف أسعار عملية تجميل الأنف من بلد لأخر لأسباب عديدة، ويعد السبب الرئيسي لارتفاع تكلفة العملية هو التخدير الكلي الذي يرفع قيمة العملية للضعف والطبيب هو من يحدد نوع التخدير كلي أو موضعي، كما يؤدي تواجد الأطباء المهرة بكثرة إلى انخفاض تكاليفها في ذلك المكان.

ففي أمريكا تتراوح تكلفة العملية بين 7500 إلى 9000 دولار، وزيادة الرعاية الطبية هي السبب في زيادة تكاليف العملية

وعلى سبيل المثال تبلغ تكلفة العملية في مركز إنترناشونال في امريكا ثمانية آلاف دولار، بينما تنخفض التكلفة في مركز ورد استاتيك إلى 7300 دولار.

أما في منطقتنا العربية فتختلف تكلفة العملية من بلد عربي آخر، ويعود سبب انخفاض تكاليفها إلى كثرة وجود الأطباء المهرة، وترتفع التكاليف في البلدان التي لا يوجد بها عدد كبير من الأطباء.

فتبلغ قيمة العملية 6500 في مستشفى دار الشفاء في الكويت، بينما نجدها تنخفض في باقي البلدان العربية لتتراوح بين 4000 إلى 5000، وتنخفض إلى مادون ثلاث الاف دولار في العراق وإيران.

اما أسعار وتكلفة عملية تجميل الأنف في تركيا تتراوح بين 4500$ دولار إلى 6000$ دولار وحسب مهارة الطبيب وحسب إذا كان الطبيب بروفسيور أو طبيب تجميلي متخصص.

28- ما هو المكان المناسب ﻹجراء عملية جراحة تجميل الأنف:

بالتأكيد ان إختيار مركز طبي او مستشفي للقيام بعملية جراحية سواء تجميلية او غيرها يجب ان يتمركز حول عدة معايير منها الثقة في المركز والفريق الطبي, وايضا الحالات السابقة التي تم علاجها من قبل. وعلي الرغم من ان تركيا لها شهرة كبيرة في المجال الطبي والتجميلي بوجه خاص, إلا ان مدينة اسطنبول خاصة منطقة شيشلي تمتاز بالشهرة الواسعة بإمتلاك العديد من المراكز الطبية ذات السمعة الطيبة.

عندما يقرر الإنسان إجراء عملية جراحة الأنف فعليه بالبحث عن الأماكن الأنسب والأفضل لإجراء الجراحة.

فعليه أولا اختيار الطبيب صاحب الخبرة ويستطيع الشخص التأكد من مهارة الطبيب عن طريق موقعنا الخاص دليل تركيا، والذي يحتوي على أسماء أفضل الأطباء في تركيا والذين خضعوا لفحوصات قبل تسجليهم كما نشروا نتائج عملياتهم.

بعد اختيار الطبيب عليه اختيار المركز الذي يقدم رعاية جيدة، والتأكد من بروتوكلات الطبية المتبعة داخل المستشفى، ومن معايير السلامة   فالرعاية تلعب دورا هاما في سرعة الشفاء وتجنب المضاعفات.

ولا يوجد ترتيب دقيق لمراكز تجميل الأنف في العالم، لكن المراكز الثلاثة الأولى على مستوى العالم تقع في تركيا، المانيا، وامريكا.

بينما تقع المراكز الأفضل في تركيا في اسطنبول، منطقة شيشلي.

والطريقة المثلى للتأكد من جودة المركز متابعة نتائج العمليات التي أجريت فيه.

وفي النهاية تنخفض تكلفة العملية في مناطق تواجد الأطباء المهرة بكثرة كالعراق وإيران.

29- كيفية التأكد من مناسبة جراحة الأنف للشخص:

هل عملية تجميل الانف تصلح للشخص ام لا

من خلال عدة نقاط ابرزها عدم الإصابة بأمراض والتوقف عن التدخين لأن ذلك يساعد في تسريع عملية الشفاء بعد إتمام العملية. ان يكون الشخص بالغ سواء من الرجال او السيدات ويمكن التعرف علي الاعمار الواجبة للقيام بالعملية من خلال مقدمة الموضوع للرجال والسيدات. تقبل النتائج للعمليات التجميلية للأنف, ويمكن مراجعة والتعرف علي الحالات التي تم علاجها من قبل.

قبل إجراء عملية جراحة الأنف على الشخص التأكد من أمور عديدة منها:

  • أن يتقبل الشخص نتائج العملية وشكله الجديد، كما عليه الاطلاع على نماذج واقعية لهذه الجراحة.
  • لا يمكن أن تجرى العملية إلا للبالغين فقط، لكي يكون نمو عظام الوجه مكتملا.
  • التمتع بصحة سليمة والابتعاد عن والتدخين لكي يختصر مدة الشفاء المتوقعة، ويتجنب حدوث المضاعفات بعد العملية.

30- ماهي مدة التعافي والنقاهة بعد إجراء عملية تجميل الأنف:

المدة التقريبية للتعافي من عملية تجميل الانف في تركيا

تعتبر جراحة تجميل الانف من العمليات التي لا تعتبر صعبة او تحتاج لبقاء المرضي لأوقات وايام طويلة داخل المستشفي, حيث يمكن الخروج لبعض الحالات في نفس اليوم او اليوم التالي من إجراء العملية. وعلي الرغم من تعدد طرق الجراحة إلا ان الإلتزام بالتعليمات الطبية لها دور كبير في المساعدة علي الشفاء بأسرع وقت, ايضا يجب العلم بوجود بعض التغيرات مثل الانتفاخات علي منطقة الانف بعد العملية بعدة ايام والتي تصل لإسبوع. ثم يتم العودة للوضع الطبيعي فيما بعد بشكل تدريجي مع الإلتزام بتعليمات الطبيب المعالج.

عملية جراحة تجميل الأنف عملية بسيطة، ولا تحتاج إلى مكوث الشخص لوقت طويل في المستشفى، فقد يغادر في نفس يوم إجراء العملية أو في اليوم التالي.

وتختلف مدة الشفاء من شخص لأخر، كما أن التقنية المستخدمة في الجراحة لها دورها في تسريع عملية الشفاء، ويعد الأمر الأهم والذي يسرع عملية الشفاء هو التقيد بكلام الطبيب.

بعد أسبوع من الجراحة تتم إزالة القالب الجراحي، وسيكون الأنف منتفخا ومحتقنا وهذا أمر طبيعي جدا.

بعدها يبدأ الانتفاخ في الزوال وشكل الأنف بالتغيير التدريجي، وقد يحتاج الوصول للشكل النهائي للأنف عاما كاملا أو أكثر، وتقدر المدة اللازمة لوصول الأنف لشكله النهائي بين أسبوعين إلى 122 أسبوعا، فعلى المريض أن يكون صبورا، وملتزما بتعليمات طبيبه، وعليه بالابتعاد عن أشعة الشمس قدر المستطاع حتى يشفى بسرعة.

31- نتائج عملية تجميل الأنف في تركيا :

فترة ما بعد العملية او ما تعرف بإسم مرحلة النقاهة من اهم الفترات لإتمام الشفاء للمرضي, من ابرز العوامل والنقاط التي تساعد في تسريع عملية الشفاء للمرضي هو الإلتزام والمتابعة مع الطبيب المعالج, لأن اي خلل في التعليمات تؤدي لنتائج مختلفة.

تعد فترة النقاهة من أهم فترات العلاج، وعلى الشخص التقيد بتعليمات طبيبه لضمان حصوله على النتيجة المرجوة، فأي اختلال في التئام الجلد أو الأجزاء التي تحته يؤدي إلى تغير شكل الأنف، كما أن مخالفة تعليمات الطبيب تؤدي إلى اختلاف النتائج.

بعد عام من إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا يتم تقييمها وعلى الإنسان تقبل شكل وجهه الجديد.

32-ما الإجراءات الواجب اتخاذها قبل وأثناء وبعد عملية تجميل الأنف ؟

إجراءات قبل وبعد عملية تجميل الانف

قبل الذهاب للمركز الطبي للبدء في العملية, يتم الإستعداد لفترة ثلاث اسابيع, ويتم الإلتزام ببعض الارشادات مثل التوقف عن تناول عقاقير محددة مثل الاسبرين وعمل تخطيط للقلب, والتوقف عن اي ادوية تسبب سيلان للدم, والتوقف عن التدخين وتناول بعض الفيتامينات المحددة مثل فيتامين ج وايضا التوقف عن تناول فيتامين ه وبعض التعليمات الاخري والتي سوف يتم الاخطار بها من خلال الممرضات مثل عدم تناول الوجبات بعدة ساعات من القيام بالعملية.

يبدأ الشخص بالتحضير للعملية قبل حوالي ثلاثة أسابيع من إجراءها، فيقوم بعمل تخطيط للقلب، وقبل العملية بأسبوعين يتوقف المريض عن تناول المسكنات كالأسبرين والأدوية التي تحتوي على إيبوبروفين لأن هذه العقاقير قد تسبب سيولة في الدم وتأخر التجلط.

وعلى المريض الامتناع عن التدخين أو تعاطي أي شيء يحتوي على نيكوتين، وتناول فيتامين ج يوميا بمقدار 10000 ملغ يوميا، والابتعاد عن تناول فيتامين ه، كما عليه تجنب شرب المشروبات الروحية قبل العملية وبعدها، وعلى المريض عدم تناول أي طعام قبل موعد العمليات بثماني ساعات إذا كان سيخدر كليا.

33-ماهي خطوات عملية تجميل الأنف في تركيا:

    • خطوات عمليات تجميل الانف

    اولا التخدير, يكون  التخدير كليا , ثم الانتقال للمراحل التالية والتي تبدأ بشق الانف والبدء في العملية الجراحية, من إعادة شكل الانف للمظهر الجديد بالتحكم في العظام والغضاريف في منطقة الانف والمنطقة المحيطة, ثم تصحيح شكل الانف وإستخدام الجبيرة, ثم الانتقال للمرحلة الاخيرة بعد الإنتهاء من العملية.

  • يمكن تلخيص الخطوات بشكل موجز كالتالي :
  • التخدير: قد يكون التخدير موضعي أو كلي، والطبيب هو الذي يحدد هذا الأم.

تبدأ العملية بإجراء شق في الأنف أو بدونه.

  • إعادة تشكيل الأنف: ويكون بزراعة بعض الغضاريف في حال دعت الحاجة إلى ذلك أو إزالة بعض العظام والغضاريف.
  • تصحيح شكل حاجز الأنف: يقوم الطبيب بتصحيح شكل حاجز الأنف إذا كان منحرفا ثم يقوم بعدها بإغلاق الشق الجراحي ويقوم بتركيب الجبيرة.

بعد زوال مفعول المخدر تبدأ مرحلة النقاهة والشفاء.

34- ماهي الإجراءات المتبعة بعد عملية تجميل الأنف في تركيا:

دائما يجب الاهتمام بكافة التعليمات التي يعطيها الطبيب المعالج للمرضي بعد إتمام العملية والتي تساعد علي إتمام الشفاء يالشكل السليم وبأسرع وقت. وايضا عدم تناول الاطعمة لفترة محددة, والتوقف عن التدخين والكحوليات, وعدم التعرض بشكل مباشر للشمس. والإبتعاد عن الرطوبة والمياه.

يجب على المريض بعد الانتهاء من العمل الجراحي التقيد بتعليمات وتوصيات طبيبه، وعدم تناول أي طعام حتى يتم التأكد من حركة الأمعاء، والابتعاد عن المشروبات الكحولية والتدخين، وتجنب التعرض ﻷشعة الشمس لأوقات طويلة، وعدم تعريض الجبيرة للماء أو الرطوبة حتى إزالتها، وتجنب ممارسة الرياضة القاسية لمدة ثلاثة أسابيع.

35- ما أنواع جراحة عملية تجميل الأنف في تركيا:

  • إن عمليات تجميل الانف في تركيا تختلف ويوجد العديد من التقنيات مثل تكبير الانف ويتم فيه علاج مشاكل التشوه او المشاكل السابقة من عمليات الجراحية. عمليات الانف العرقية ويتم فيها الاعتماد علي إجراء العملية علي سبيل المثال لشعوب محددة لها نفس المشكلة من مظهر وشكل الانف. جراحات الحوادث لمن يعانون من مشاكل في شكل الأنف بعد التعرض لحادثة ما, ويجب العلم بأن هذا النوع يجب القيام به بعد الحادثة بفترة لا تزيد عن 10 ايام. وتصغير الانف وهي من اكثر الانواع شيوعا تتم في جسر وارنبة الانف.
  • جراحة تكبير الأنف في تركيا: وهذا النوع من الجراحة هو علاجي بسبب عدم اكتمال نمو الأنف أو تشوهه، أو بسبب إزالة جزء من الأنف إثر عمل جراحي
  • جراحة تجميل الأنف العرقية في تركيا: وتجرى هذه العملية لعرق بشري معين كشعوب شرق المتوسط وساحله، التي تتميز بأشكال وحواف للأنف.
  • جراحة تجميل الأنف بعد الحوادث: وتجرى عادة بعد التعرض لحادث أحدث تشوها في ويجب أن تتم هذه الجراحة خلال أسبوع أو عشرة أيام كأقصى حد بعد وقوع الحادث.
  • جراحة تصغير الأنف في تركيا: وتجرى في أرنبة الأنف أو عرض الأنف أو جسر الأنف.

36-ماهي مضاعفات ومخاطر إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا:

  • سوف نذكرها لكم, ولكن يجب العلم بأن معظم هذه المضاعفات يمكن التخلص منها وتجنبها من خلال إختيار الطبيب الجراح الجيد والذي له خبرة طويلة في المجال. من اهم هذه المخاطر الوفاة والتي قد تتسبب فيها إستخدام بعض العقاقير التي يكون لدي المريض حساسية منها اثناء التخدير, مشكلة عدم إختيار المركز الطبي الجيد او الطبيب الجراح. مشاكل ضيق التنفس والتي يعاني منها الكثير بعد إتمام العملية. المشاكل الخاصة بالأنسجة في منطقة الانف بعد العملية, الاصابات بالعدوي لذلك ينصح بتناول الادوية والعقاقير في موعدها. مشكلة إختلاف درجة لون الجلد في منطقة الانف عن بقية اجزاء الجسم والجلد.
  • قد يؤدي التخدير الكلي إلى وفاة المريض في حال تحسسه من أحد العقاقير المستخدمة في التخدير.
  • مخاطر سوء اختيار الطبيب أو المركز، لذلك على الشخص اختيار المركز الجيد والطبيب الماهر.
  • 70% من الأشخاص الذين أجروا عملية تجميل الأنف عانوا من ضيق في التنفس.
  • تناول الدواء في موعده، والالتزام بنصائح الطبيب يجنب المريض بعد العملية الإصابة بالعدوى.
  • قد تؤدي عملية تجميل الأنف إلى جعل لون جلد الأنف مختلفا عن باقي أنحاء الوجه.
  • الإصابة بانتفاخ في الأنف وقد يستمر هذا الانتفاخ لمدة عام.
  • تعرض بعض المرضى لحالة خدر في الأنف وضمور وتليف في الأنسجة.
  • قد يرفض الجسم الأنسجة القادمة من خارج الجسم، وقد تتعرض الأنسجة الذاتية للامتصاص أو الإزاحة.

كل هذه المشاكل يستطيع الشخص الابتعاد عنها عن طريق اختيار الجراح الماهر، والذي لديه سجل ناصع البياض في عمليات جراحة الأنف.

37-ماهي الأسئلة الواجب طرحها على الطبيب قبل إجراء العملية:

اهم الأسئلة التي يجب توجيهها للطبيب

يجب معرفة اهم النقاط من الطبيب قبل إجراء العملية مثل اخذ فكرة عامة حول جراحات الانف, وهل هي تلائم حالته والتعرف علي المخاطر التي يمكن التعرض لها بعد العملية. وايضا يمكن طلب التعرف او مشاهدة بعض العمليات السابقة والحالات التي تم علاجها من الطبيب. وايضا الوقت المستغرق للعملية, ووقت فترة النقاهة ونوع التخدير هل هو موضعي او كلي.

يجب على المريض أن يأخذ فكرة كاملة عن جراحة الأنف، وعليه معرفة هل هي مناسبة له، وماهي المضاعفات المتوقع حدوثها.

كما يحب عليك أن تناقش طبيبك في الأمر لتتأكد من ثقافته وحسن اطلاعه على هذا الأمر، وتأكد من تدربه على تقنيات العملية من خلال الاطلاع على عمليات سابقة قام بها.

وتدور في بال المريض أسئلة عديدة يجب الحصول على إجاباتها ندكر منها:

  • معرفة إمكانيات مركز إجراء العملية وقدرته على التعامل مع الحالات النادرة والمعقدة.
  • ما هي المدة التي يتوقعها الطبيب للشفاء.
  • هل تناسب العملية الشخص المريض.
  • هل من خيارات تجنب الشخص العمل الجراحي.
  • هل سيخضع المريض للتخدير الموضعي أو الكلي.
  • ماهي مدة العملية.
  • ماهي المضاعفات التي يتوقع الطبيب حصولها.

38-من هم المشاهير الذين قاموا بعمليات تجميل الأنف:

ديانا اجرون وجينيفير انستون وكاني جريفين من اشهر النجوم العالمين الذين قاموا بعمليات تجميل في منطقة الانف, اما من النجوم في الوطن العربي الذين قاموا ايضا بعمليات في الانف فهم فيروز ووردة الجزائرية واليسا ونانسي عجرم وغيرهم.

قام العديد من النجوم والمشاهير العالميين والعرب بعمليات تجميل بشكل غير معلن ومنها جراحة وتجميل الأنف.

 ومن أبرز النجوم العالميين الذين قاموا بهذه الجراحة نجد:

  • النجمة آشلي سيمبسون.
  • الممثلة الكوميدية كاتي جريفين.
  • المطربة جانيت جاكسون.
  • المطربة ديانا أجرون.
  • الممثلة جينفير أنستون .

أما من الجانب العربي فهناك العديد من النجوم قاموا بهذه الجراحة منهم :

  • المطربة نانسي عجرم.
  • المطربة أليسا.
  • المطربة أنغام.
  • الفنانة نعيمة عاكف.
  • السيدة فيروز.
  • وردة الجزائرية.
  • الممثل المصري يوسف وهبي.

وفي نهاية الكلام نؤكد على أن اختيار إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا هو خيار شخصي، وعلى الشخص معرفة المخاطر التي قد يتعرض إليها، والتأكد بأن نسبة الفائدة من هذه العلمية أكبر من نسبة الضرر.

وعلى الشخص الأخذ بنصيحة الطبيب المختص ومشورته، كما عليه الالتزام بتعليماته بعد العملية ليتعافى بشكل سريع، وعليه الصبر على نتائج عملية تجميل الأنف في تركيا، فالنتائج لن تظهر مباشرة وقد تستغرق عاما كاملا، كما عليه التعايش مع شكل أنفه الجديد.


لا تتردد باستشارتنا لتزويدك بأدق التفاصيل باللغة العربية

لحجز المواعيد والاستفسار بامكانكم التواصل 

واتس اب _ مكالمة

00905530161554


تجميل الأنف في تركيا


قائمة عمليات التجميل في تركيا :


117 زيارات
شارك


26 Replies to “عملية تجميل الانف في تركيا”

  1. WilliamHix says:

    I really like and appreciate your forum.Really looking forward to read more. Will read on… Gayle

  2. KelNeoveant says:

    Cialis Impuissance Com Online Priligy Order Metformin Without Prescription

  3. KelNeoveant says:

    Cheapest Doxycycline Uk viagra Cialis Prices Online

  4. KelNeoveant says:

    Ciprofloxacin Combined With Amoxicillin cialis online Buy Xenical Online Ireland

  5. KelNeoveant says:

    Compare Prices Kamagra cialis Cialis Vasodilatador

  6. ChasSeta says:

    Cialis Et Viagra cialis Lasix 20 Mg

  7. KennPerm says:

    Propecia Akne viagra online prescription How Fast Does Propecia Work

  8. KelNeoveant says:

    Priligy 30 Preis cialis online Viagra Senza Prescrizione Medica

  9. ChasSeta says:

    Cialis Che Cos’E viagra Clomid Est Provames

  10. KennPerm says:

    Viagra Online Consultation online pharmacy Difference Entre Cialis Viagra

  11. KelNeoveant says:

    Viagra Mas Alcohol online pharmacy Viagra Farmacia Online

  12. ChasSeta says:

    Acquistare Sildenafil Francia cheap cialis Amoxicillin Reconstitution

  13. KennPerm says:

    Lasix Turkey viagra Can Amoxicillin Treat Step Throat

  14. ChasSeta says:

    Cialis 5 Mg Generico Precio viagra cialis Order Viagra Overnight

  15. KelNeoveant says:

    Cialis Prezzo Confezione online pharmacy Buy Tizac Without Prescription

  16. DMPK says:

    963145 54792Thank you for your style connected with motive though this data is certain location a new damper within the sale with tinfoil hats. 619325

  17. AME says:

    900232 112964I truly enjoyed reading this site, this is wonderful blog. 114678

Leave a Reply

Your email address will not be published.