دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

غولدمان يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأميركي مع انتشار أوميكرون

220

غولدمان يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأميركي مع انتشار أوميكرون

خفض توقعات 2021 إلى 3.8% من 4.2%.. وقلص توقعاته للنمو في 2022 إلى 2.9%

خفض الاقتصاديون في بنك الاستثمار غولدمان ساكس توقعاتهم للاقتصاد الأميركي هذا العام والعام المقبل بعد أن قرروا أن انتشار سلالة أوميكرون لفيروس كورونا سيؤدي إلى “انخفاض متواضع” في النمو.

وفي تقرير نهاية الأسبوع للعملاء، قال الخبير الاقتصادي جوزيف بريغز إن بنك غولدمان ساكس يتوقع الآن أن يتوسع الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 3.8% هذا العام، انخفاضاً من 4.2%. كما خفض التقديرات لعام 2022 إلى 2.9% من 3.3%.

وقال بريغز: “بينما تظل العديد من الأسئلة بلا إجابة، نعتقد الآن أن الاحتمال الحالي سلبي ولكن بشكل متواضع مع انتشار سريع للفيروس، لكن خفة الأعراض لا تدعو للقلق”.

وأضاف الخبير الاقتصادي أنه من المرجح أن يكون لـ أوميكرون تأثير متواضع فقط على الإنفاق على الخدمات وقد يؤدي إلى تفاقم نقص الإمدادات.

ويرى بريغز تأثيراً مختلطاً للفيروس على التضخم، فبينما قد تتضرر القطاعات الحساسة للفيروسات مثل السفر، فإن المزيد من النقص في الإمدادات والعمالة قد يرفع الأسعار بطريقة أكثر ديمومة.

كما حذر صندوق النقد الدولي من أن أوميكرون قد يعيق الانتعاش الاقتصادي العالمي الذي كان يتوقعه للعام المقبل.

النفط يبدأ تعاملات الأسبوع على ارتفاع تجاوز 2%

النفط يبدأ تعاملات الأسبوع على ارتفاع بعد خسارة أسبوعية 3%

أرامكو رفعت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف 0.60 دولار عن ديسمبر

بدأ النفط تعاملات الأسبوع على ارتفاع بنسبة جاوزت 2%، الاثنين، عقب أسبوع من التذبذبات بسبب متحور أوميكرون وترقب قرار مجموعة أوبك بلس التي قررت الإبقاء على سياستها الإنتاجية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.58% لتصل إلى 71.67 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي بنسبة 2.91% لتصل إلى 68.17 دولار للبرميل.

وفاجأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، فيما يُعرف بـ(أوبك+)، الأسواق مساء الخميس عندما أعلنت التمسك بخطط زيادة إنتاج النفط شهرياً بواقع 400 ألف برميل أخرى يومياً في يناير/كانون الثاني المقبل. غير أن المنتجين تركوا الباب مفتوحاً أمام تغيير السياسة سريعاً إذا تضرر الطلب من إجراءات احتواء “أوميكرون”. وقالوا إنهم قد يجتمعون مجدداً قبل اجتماعهم التالي المقرر في الرابع من يناير إذا لزم الأمر.

وقالت أرامكو السعودية أمس الأحد إنها رفعت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى آسيا إلى 3.30 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي لشهر يناير/ كانون الثاني، بزيادة 0.60 دولار عن ديسمبر/ كانون الأول.

وحددت الشركة سعر بيع الخام إلى شمال غربي أوروبا عند 1.30 دولار للبرميل دون سعر برنت في بورصة إنتركونتننتال وإلى الولايات المتحدة عند 2.15 دولار فوق مؤشر أسكي.

ورفعت أرامكو الشهر الماضي، سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف 1.40 دولار إلى 2.70 دولار للبرميل فوق متوسط خام دبي على بلاتس وخام عمان على بورصة دبي للطاقة في ديسمبر، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر.

غولدمان يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأميركي مع انتشار أوميكرون

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.