دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

فايزر الجرعة المعززة تستطيع مواجهة متحور أوميكرون لمدة 4 أشهر

أخذ لقاح #كورونا سنويا أفضل من تلقي جرعات معززة

284

فايزر الجرعة المعززة تستطيع مواجهة متحور أوميكرون لمدة 4 أشهر

أخذ لقاح كورونا سنويا أفضل من تلقي جرعات معززة

قالت شركة فايزر، إن الجرعة المعززة تستطيع مواجهة متحور أوميكرون من فيروس كورونا لمدة 4 أشهر.

وأظهرت دراسة مشتركة لشركة فايزر و BioNTech، أن الحصول على 3 جرعات من لقاح Covid-19 تنتج أجسامًا مضادة يمكنها تحييد متغير أوميكرون.

وأضافت الدراسة أن اللقاحات أظهرت تحييد متحور أوميكرون بشكل فعال في 4 أشهر بعد جرعة ثالثة.

كان الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا، قد قال إن التطعيم السنوي بلقاح مضاد لفيروس كورونا سيكون أفضل من الحصول على جرعات تنشيطية متكررة لمكافحة الجائحة.

وأثبت لقاح فايزر – بيونتك المضاد لكوفيد-19 أنه فعال ضد المرض الشديد والوفاة في حالة الإصابة بمتحور أوميكرون شديد العدوى لكنه أقل فعالية في منع العدوى.

ومع تصاعد الإصابات توسعت بعض الدول في برامج جرعات كوفيد-19 التنشيطية أو قلصت الفترات بين الجرعات في الوقت الذي تسارع فيه الحكومات لتعزيز الحماية لمواطنيها.

وفي مقابلة مع قناة إن12 نيوز الإسرائيلية سئل بورلا عما إذا كان يؤيد جرعات تنشيطية كل أربعة إلى خمسة أشهر على أساس دوري فأجاب “هذا لن يكون سيناريو جيدا. ما آمل فيه أن يكون لدينا لقاح تتلقاه مرة في العام”.

وأضاف “مرة في العام، هذا أسهل في مجال إقناع الناس بأن يفعلوه. أسهل على الناس أن يتذكروه”.

فايزر الجرعة المعززة تستطيع مواجهة متحور أوميكرون لمدة 4 أشهر
فايزر الجرعة المعززة تستطيع مواجهة متحور أوميكرون لمدة 4 أشهر

فايزر وبيونتيك تعلنان بدء التجارب على لقاح مخصص لمواجهة أوميكرون

ستشمل الدراسة 3 مجموعات تدرس أنظمة مختلفة للقاح الحالي أو للقاح قائم على أوميكرون

بدأت شركة فايزر وبيونتيك، دراسة لتقييم مخصص لمواجهة أوميكرون كورونا لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا.

وذكرت فايزر في بيان، اليوم الثلاثاء، أن أول المشاركين المسجلين في التجارب السريرية تلقى لقاحًا مرشحًا قائمًا على أوميكرون كسلسلة أولية مكونة من جرعتين وكجرعة معززة.

وستشمل الدراسة ثلاث مجموعات تدرس أنظمة مختلفة للقاح فايزر- بيونتيك الحالي أو لقاح قائم على أوميكرون.

وتابعت فايزر: “تُظهر الأبحاث الحالية والبيانات الواقعية أن المعززات تستمر في توفير مستوى عالٍ من الحماية ضد الأمراض الشديدة والاستشفاء مع أوميكرون، وندرك الحاجة إلى الاستعداد في حالة تضاؤل هذه الحماية بمرور الوقت وربما المساعدة في معالجة أوميكرون والمتغيرات الجديدة في المستقبل”.

من جانبها، قالت نائب الرئيس الأول ورئيسة أبحاث اللقاحات وتطويرها في شركة فايزر، كاثرين يو يانسن: “يتطلب منا البقاء في حالة يقظة ضد الفيروس تحديد أساليب جديدة للأشخاص للحفاظ على مستوى عالٍ من الحماية”.

وأضافت كاثرين: “نعتقد أن تطوير اللقاحات القائمة على المتغيرات والتحقيق فيها، مثل هذا اللقاح، ضرورية في جهودنا لتحقيق هذا الهدف”.

وحسب البيان، تستمر اللقاحات في توفير حماية قوية ضد الأمراض الشديدة التي يسببها أوميكرون. ومع ذلك، تشير البيانات الناشئة إلى الحماية التي يسببها اللقاح ضد العدوى وأن المرض الخفيف إلى المتوسط يتلاشى بسرعة أكبر مما لوحظ في السلالات السابقة.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة BioNTech، أوجور شاهين: “هذه الدراسة جزء من نهجنا القائم على العلم لتطوير لقاح قائم على متغير يحقق مستوى مماثلا من الحماية ضد أوميكرون، كما فعلت مع المتغيرات السابقة ولكن مع مدة حماية أطول”.

وأعلنت الشركات سابقًا أنها تتوقع إنتاج 4 مليارات جرعة من لقاح فايزر- بيونتيك في عام 2022، وليس من المتوقع أن تتغير هذه السعة إذا كانت هناك حاجة للقاح مُعدّل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.