دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

فصل الخريف في تركيا

افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف

يبحث كثير من الناس عن افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، فالسياحة في تركيا ليست مقتصرة على فصل معين من فصول السنة، حيث إن أرضها الممتدة على مساحات واسعة تشهد مناخات متنوعة، تجعلها مناسبة لجميع الفصول، وتحولها إلى لوحة فنية تَبْسُطُ المتعة والسرور لزوارها في أي وقت من السنة.

581

فصل الخريف في تركيا

افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف

يبحث كثير من الناس عن افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، فالسياحة في تركيا ليست مقتصرة على فصل معين من فصول السنة، حيث إن أرضها الممتدة على مساحات واسعة تشهد مناخات متنوعة، تجعلها مناسبة لجميع الفصول، وتحولها إلى لوحة فنية تَبْسُطُ المتعة والسرور لزوارها في أي وقت من السنة.

جبل أولوداغ أحد أهم مراكز السياحة الشتوية والتزلج في تركيا يكتسب جمالاً مختلفاً بدرجات الألوان الأصفر والأخضر والأحمر في الخريف

فإذا أردت عزيزي السائح أن تزور تركيا في فصل الخريف الشاعري، وتبحث عن مكان دافئ ساحر جميل، لتقضي مع عائلتك أو أصدقائك أجمل الأوقات، أو أردت أن تستمتع بقراءة كتاب ما أو الاستمتاع بسماع ألحان تحبها، فإننا نقدم لك 8 من افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، راجين أن تجد فيها بالغ السعادة والمتعة .

نيف شهير كبادوكيا nevşehir kapadokya

تعد مدينة كابادوكيا من افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، ننصحك بألا تفوت على نفسك فرصة التمتع بتلك اللوحة التي رسمتها الرياح والأمطار عبر ملايين السنين، من خلال حتّ طبقات الصخور البركانية التي يزيد عمرها عن 60 مليون سنة، وتبعها الترصيع بالأحجار لتظهر كلوحة ساحرة من صنع الخالق في جبال أرجيس وغولوداغ وبسكورتوغو، هناك حيث تأخذ الإطلالات الساحرة بالألباب، مشرفةً على مدينة كابادوكيا بكل ما فيها من جمال وسحر.

نيف شهير كبادوكيا
نيف شهير كبادوكيا

سافران بولو Safran bolu

واحدة من افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، حيث تقدم لك هذه المنطقة رحلة إلى التاريخ والأصالة، بشوارعها المحاطة بالمنازل التاريخية، تشعر أثناء تجوالك فيها أنك تستنشق رحيق التاريخ في حقبة قديمة، إضافة إلى ذلك تتوافر في كارابوك كثير من المتاحف والمعالم التاريخية، التي تفتح أبوابها للزائرين في كل الأيام، ومن أهم هذه الأماكن منازل سافران بولو المسجلة على قائمة الإرث العالمي في اليونيسكو.

سافران بولو
سافران بولو

شيله اغوا في إسطنبول şile ağva 

تشكل قرية اغوا التابعة لمنطقة شيله في إسطنبول واحدة من اللوحات الساحرة التي تدخل في قائمة افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، فيجد المشاركون في رحلة شيلا واغوا الراحة والمتعة والسرور، حيث تختص بموقعها الجغرافي المتميز بين نهري غوكسو و يشيل شاي، وشاطئها الخلاب المحاط بالغابات الخضراء على مدى فصول السنة، فإذا زرت هذه المنطقة في فصل الخريف فإنك على موعد مع نزهة تأخذك إلى عالم الجمال والروعة على ضفاف نهرها العذب.

şile ağva
şile ağva
بحيرة اوزونغول طرابزون uzungöl trabzon

بحيرة ازوزن غول في طرابزون Uzungöl، ذات الإطلالة المذهلة، والمدى الثريّ بأشجار التنوب والغابات الخضراء، تمثّل بيئةً ساحرة تتربع على عرش افضل اماكن السياحة في تركيا، ويقصدها السياح من داخل تركيا ومن جميع أنحاء العالم. وفي فصل الخريف تتزين هذه اللوحة بألوان بديعة صفراء إلى جانب الخضرة، فتشكل لوحة أخّاذة ننصحك بألاَّ تفوت على نفسك رؤيتها، والاستمتاع بها في عطلتك الخريفية القادمة.

uzungöl trabzon
uzungöl trabzon
شلالات معشوقية في سكاريا Doğançay Şelalesi

تتصدر شلالات معشوقية في مدينة سكاريا، قائمة افضل اماكن السياحة في تركيا، وكما هو واضح من اسمها فهو مشتق من العشق والهيام، وهي واحدة من أهم الأماكن السياحية في تركيا، والتي ننصحك بقضاء أجمل أوقاتك الخريفية فيها، فهي تمتاز بقربها من مدينة إسطنبول، وهوائها النقي، ومنظرها الطبيعي لشلالاتها التي تسيل وسط الغابات الرائعة؛ وصدق المثل الشعبي القائل: لابد لمن يزور شلالات معشوقية أن يعشقها!

Sakarya - Doğançay Şelalesi
Sakarya – Doğançay Şelalesi
جبل النمرود في أديمان Nemrut Dağı:

ننصحك عزيزي السائح ألا تفوت عليك فرصة مشاهدة أجمل شروق للشمس في العالم من افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، ويتجلى ذلك من خلال قمة جبل النمرود الشامخ في مدينة أديمان التركية Nemrut Dağı Adıyaman، ولن يتوقف الأمر عند ذلك، بل هي القمة الشامخة التي دخلت قائمة اليونيسكو للإرث العالمي، إذ يحيط بها الكثير من المواقع الأثرية التي تضفي على عطلتك الخريفية عبقاً من سحر التاريخ، ويجعلها أكثر جمالاً ورونقاً.

Nemrut Dağı Adıyaman
Nemrut Dağı Adıyaman
مدينة ماردين Mardin

ماردين Mardin مدينة الحضارات، مدينة الآثار، مدينة من افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، تدعوك هذه المدينة من منطقة جنوب شرق الأناضول للتمتع بزيارة خريفية لطيفة، والاطلاع على آثارها العريقة التي تأخذك في رحلة إلى غابر الأزمان، حيث تتجول بين قصورها ومنازلها وكنائسها ومقابرها التي تعود إلى حضارة بلاد الرافدين القديمة.

Mardin
Mardin

شانلي اورفا

شانلي أورفا Şanlıurfa واحدة من المدن التركية التي يُعتقد أنها مستقر الناس منذ العصر الحجري القديم، وهي من الأماكن العريقة التي ستضفي على سياحتك الخريفية عبقاً من التاريخ والأصالة، وكأنك تزور متحفاً في الهواء الطلق، وذلك لكثرة ما تتمتع به من أماكن تاريخية وأثرية تتمثل بمنازلها الحرّانية وكنائسها ومعابدها، لاسيما أنها تضم أقدم معبد في العالم، وهي مدينة مدرجة في قائمة اليونيسكو كواحدة من أقدم الأماكن المأهولة بالسكان في التاريخ.

şanlıurfa
şanlıurfa

تعد أشهر الخريف أفضل أوقات التخييم في تركيا.. تَعرَّفْ  على أفضل المناطق وأروعها : 

أفضل وجهات التخييم في تركيا

 

مع حلول فصل الخريف يحلّ موسم اليقطين (قرع العسل) الذي ينتشر في الحقول والأسواق التركية.. إليكم أشهر الوصفات التركية التي تحتوي عليه.

هل جربتم هذه الوصفات من قبل؟

هل جربتم هذه الوصفات من قبل؟ مع حلول الخريف.. تَعرَّفْ  معنا على أفضل وأروع مناطق التخييم في تركيا

تعد أشهر الخريف الممتدة من شهر سبتمبر/أيلول ولغاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني أفضل أوقات التخييم في تركيا، بسبب اعتدال درجات الحرارة وبدء أوراق الغابات بالتحول إلى البرتقالي والأصفر جاعلةً من الغابات لوحات فنية بديعة.

مع حلول الخريف.. تَعرَّفْ أفضل وأروع مناطق التخييم في تركيا (Others)

الحقيقة أن تركيا تمتلك جغرافيا مميزة للغاية فيها العديد من المناطق التي تعد أماكن مثالية للتخييم والاتصال مع الطبيعة، ففي تركيا المئات وربما الآلاف من المخيمات التي تمنح محبي هذه الهواية جميع البدائل الخاصة بالتخييم والمليئة بالجمال الطبيعي الخلاب، سواءً بالقرب من البحر أو داخل الغابة أو بجانب الآثار والبحيرات، فضلاً عن سفوح الجبال وقمم الهضاب.

فإذا كنت من هواة التخييم أو ممَّن ينتظرون الوقت المناسب لخوض غمار هذه التجربة، كل ما عليك فعله هو البدء في البحث عن معدات التخييم وتجهيزها وقراءة هذا المقال الذي يستعرض بعضاً من هذه الأماكن، ومن ثم تحديد مسارك والانطلاق فوراً دون إضاعة الوقت في اتخاذ القرار، فالتخييم ربما يكون طريقة السفر الوحيدة التي لا تحتاج إلى الاستعداد لشهور مقدماً.

إليكم 7 من أفضل وجهات التخييم في تركيا:

1- يديغولار (بولو)(Yedigöller (Bolu

تعد حديقة يديغولار الوطنية (Yedigöller Milli Parkı) في ولاية بولو، البعيدة نحو 340 كيلومتراً عن مدينة إسطنبول، أحد أشهر أماكن التخييم في تركيا في جميع الفصول وبالأخص فصل الخريف، فباسمها الذي يعني بالتركية “البحيرات السبع” فضلاً عن وقوعها داخل قلب الغابة تمنحك فرصة لا تعوض لتعلم لغة الطبيعة بأسهل طريقة، كما تعتبر من أفضل المواقع لأولئك الذين بدؤوا التخييم للتو.

لا توجد كهرباء في منطقة التخييم، ويُسمح بإشعال النار بشرط توخي الحذر، كما يمكن للزائرين صيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة داخل الغابة بجانب السباحة طبعاً.

2كيليبيكلار فاديسي Kelebekler Vadisi Ölüdeniz

يعتبر كيليبيكلار فاديسي (Kelebekler Vadisi)، الذي يعني بالتركية وادي الفراشات، أحد أشهر المعالم السياحية في تركيا في الآونة الأخيرة، فهو إلى جانب كونه نقطة جذب سياحية رئيسية في مدينة فتحية الواقعة بولاية موغلا، فإنه يعد أيضاً مكاناً مميزاً لممارسة التخييم بالقرب من الساحل بفضل ما يقدمه من فرص عديدة على رأسها السباحة والغوص والقفز بالمظلات.

المكان يتسع لـ125 خيمة تقريباً، كما يوفر المخيم خدمات الكهرباء والاستحمام والمراحيض مجاناً في أوقات معينة من اليوم، ويتم الدخول إلى موقع المخيم بأسعار معقولة. ويوفر خدمة تأجير الأكواخ لهؤلاء الذين لا يستطيعون النوم في الخيام.

3كاراجول (أرتفين) (Karagöl (Artvin

تقع بحيرة كاراجول (Karagöl) على بعد 25 كيلومتراً من منطقة (Borçka) الواقعة في ولاية أرتفين شمال تركيا، فمنطقة التخييم هذه عبارة عن أرض مستوية مغطاة بالأعشاب تطل على سفح جبل مغطى بأشجار خضراء كثيفة الأوراق، تقدم لزوارها جمالاً طبيعياً في جميع فصول السنة.

توجد في منطقة التخييم منشأة تابعة للبلدية توفر الخدمات الأساسية. لكن دعنا نذكرك أن صيد الأسماك محظور في كاراجول.

4أخدود كوبرولو (أنطاليا) Köprülü Kanyon Antalya

يعتبر أخدود كوبرولو الذي يعد من أطول الأودية في تركيا، حيث يبلغ طوله قرابة 14 كيلومتراً وارتفاع جدرانه يتجاوز 100 متر، أحد الأماكن المفضلة للتخييم في تركيا سواءً للسكان المحليين أو للأجانب.

يحتوي الوادي على العديد من البدائل لأماكن التخييم، ولكن للحصول على تجربة تخييم مريحة، سيكون من الأفضل البحث عن تقييم هذه المخيمات مسبقاً. في مثل هذه الأماكن يمكنك بسهولة حل احتياجاتك من الاستحمام والمرحاض والكهرباء.

5-إيغنادا لونغوز (كيركلاريلي)iğneada Longoz Ormanları Kırklareli

تعتبر غابات إيغنادا لونغوز الواقعة في ولاية كيركلاريلي في الشق الأوروبي لتركيا على ساحل البحر الأسود واحدة من المناطق الرائعة حيث يمكن القيام بالتخييم والاستمتاع بشواطئها وشمسها.

من الممكن أن تجد العديد من مناطق التخييم في إيغنادا. بعد القيام بجولة استكشافية، يمكنك الاستقرار في منطقة التخييم التي تشعرك بالراحة والطمأنينة.

6- ساهيلكوي (إسطنبول)Sahilköy İstanbul

إذا كنت من سكان إسطنبول أو زائريها فإن مخيم ساهيلكوي (Sahilköy) الواقع على ساحل البحر الأسود ضمن منطقة شيلي في مدينة إسطنبول يعد خياراً مثالياً لأولئك الأشخاص الذين سيجربون التخييم لأول مرة.

يمكن الذهاب إلى المخيم بسيارتك الشخصية أو من خلال الحافلة التي تنطلق من منطقة أوسكودار، ويمكنك نصب خيمتك تحت ظل الأشجار هناك أو استئجار خيمة إذا كنت لا تمتلك واحدة والاستمتاع بصوت الأمواج.

7-أكياكا (موغلا) (Akyaka (Gökova 

في مخيمات أكياكا الواقعة بولاية موغلا، يمكنك نصب خيمتك بجوار نهر (Azmak) أو تحت ظلال أشجار الصنوبر أو بالقرب من الساحل. ومنطقة التخييم المسماة (Gökova Orman Kampı) بسعة 300 خيمة و70 كرفاناً فضلاً عن خلجانها الـ8 يوصى بها بشدة لقربها من البحر وجمال طبيعتها.

يوفر هذا المخيم بدائل أكثر من المناطق الأخرى، ومنها خدمة التزود بالكهرباء وأماكن غسل الأطباق وغسل الملابس والمطبخ والمياه الساخنة والباردة وخدمات التسوق. علاوة على ذلك، فإن أحد أفضل البدائل هو توفير أماكن رائعة لممارسة السباحة، حيث يمكنك السباحة وقتما تشاء في الخلجان الثمانية وقضاء وقت ممتع برفقة الطبيعة.

رسوم الدخول إلى المخيم رخيصة، بالطبع، يتم فرض رسوم مختلفة للتخييم في الخيام ورسوم مختلفة للتخييم في الكرفان. وإذا كنت تريد البقاء هنا لفترة أطول، فلا تقلق بشأن الطعام، المقاهي والمطاعم في منطقة التخييم ستساعدك في هذا الصدد.

شاهد | محلقين على أرجوحة معلقة.. مدينة كابادوكيا الأثرية الشهيرة في تركيا تتحول إلى وجهة لعشاق التقاط الصور الفريدة بين مداخن الجنيات والمناطيد الساحرة

تحظى غابات دومانيتش الواقعة بين ولايتي بورصة وكوتاهية غربي تركيا بإقبال سياحي كبير مع اكتسائها بحلة جديدة في موسم الخريف.

تحظى غابات دومانيتش الواقعة بين ولايتي بورصة وكوتاهية غربي تركيا بإقبال سياحي كبير مع اكتسائها بحلة جديدة في موسم الخريف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.