دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

فوائد ذهبية للثوم

يسمي خبراء التغذية الثوم بـ"كنز الفوائد"، نظراً لفوائده التي لا تعد ولا تحصى.

الثوم جزء لا يتجزأ من أي مطبخ حول العالم، ويعتبر أحد الإضافات اللذيذة للأطعمة التي نعدها، ويكفي عدد قليل من فصوص الثوم لإضفاء نكهة فريدة إلى طعامك.

32

فوائد ذهبية للثوم

رغم شهرته الواسعة.. 6 فوائد ذهبية معروفة للثوم

خبراء التغذية يسمونه بـ”كنز الفوائد” نظراً لفوائده التي لا تعد ولا تحصى

فالثوم جزء لا يتجزأ من أي مطبخ حول العالم، ويعتبر أحد الإضافات اللذيذة للأطعمة التي نعدها، ويكفي عدد قليل من فصوص الثوم لإضفاء نكهة فريدة إلى طعامك.

كما أن الثوم عنصر غذائي مفيد للغاية ويمكن أن يعالج العديد من المشكلات التي لا تخطر لك على بال، من معالجة المشاكل الصحية وحب الشباب إلى التخلص من قشرة الرأس والبعوض.

فوائد ذهبية للثوم
فوائد ذهبية للثوم

وعلى ذمة موقع “تايمز أوف انديا” Times of India، فإن هناك بعض الفوائد غير الشهيرة للثوم تشمل:

1- يوفر حلا لمشاكل المعدة

الثوم يوفر حلا سحريا لمشاكل المعدة مثل عسر الهضم أو الحموضة. فقط جرب العلاج بالثوم لتحسين صحة أمعائك، وذلك من خلال فرم فص ثوم على ملعقة كبيرة وإضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل. تناول هذا الخليط على معدة فارغة في الصباح وامضغه بشكل صحيح، ويمكنك شرب رشفة من الماء عليها ولكن ليس أكثر من ذلك.

2- يكافح حب الشباب

فهذه من الفوائد غير المعروفة للثوم. فقط قطّع فصوصًا من الثوم إلى نصفين وافركها على المنطقة المصابة من البشرة، فللثوم خصائص مضادة للالتهابات تقلل من الآلام الناتجة عن حب الشباب، كما أن احتواءه على مادة الأليسين يساعد في قتل البكتيريا التي تسد مسام بشرتك وتسبب ظهور البثور.

3- يعلاج السعال بفعالية

يمكن للثوم علاج الأعراض الناتجة عن نزلات البرد مثل السعال وحكة الحلق، فقط افرم بعض فصوص الثوم واغلها مع كوب من الماء، ودع الخليط ينضج لمدة 5 دقائق، ثم قم بتصفيته وإضافة بعض العسل إذا لزم الأمر ثم تناوله دافئًا.

4- يعالج قشرة الرأس

جرب علاج الثوم للتخلص من قشرة الرأس، فقم بفرم بعض فصوص الثوم وأضيف إليها القليل من العسل واخلطه جيدًا، ثم ضع هذا الخليط مباشرة على فروة الرأس وقم بالتدليك بلطف، اتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالشامبو.

5- لدرء البعوض

يقال أيضًا إن الثوم يطرد البعوض برائحته، عن طريق فرم 6-8 فصوص من الثوم وغليها فى الماء، ودع الخليط ينضج لمدة 5-10 دقائق، واتركه يبرد، ثم قم بتصفيته وصبه في زجاجة رذاذ ورشه في جميع أنحاء المنزل وخاصة في الزوايا المظلمة لإبعاد البعوض.

6- يعالج الجروح

التعامل مع الجروح مؤلم للغاية عندما تخترق الجلد قطعة خشب أو زجاج خاصة إذا لم تتم إزالته في الوقت المناسب، وبسبب صغر حجمها يصعب إزالتها، ويمكن التخلص منها عن طريق قطع الثوم إلى نصفين ولفه على المنطقة المصابة بضمادة، حيث إن للثوم خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في إزالة هذه الأشياء بشكل طبيعي.

تناول الثوم والبصل يوميا يحمي النساء من سرطان الثدي

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن تناول البصل والثوم يوميا ضمن النظام الغذائي اليومي، يحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وأجرى الدراسة باحثون من جامعة بوفالو الأميركية، ونشرت نتائجها في دورية “التغذية والسرطان” العلمية.

وقال الباحثون إن البصل والثوم يعتبران من المكونات الرئيسية لصلصة سوفريتو التي تستخدم بشكل أساسي للطهي في مطابخ إسبانيا وإيطاليا والبرتغال وأميركا اللاتينية.

وأضافوا أن فكرة الدراسة نشأت من أدلة علمية سابقة أثبتت أن تناول البصل والثوم بانتظام له تأثير وقائي ضد السرطان.

وللوصول إلى نتائج الدراسة الجديدة، راقب الباحثون 314 امرأة مصابة بسرطان الثدي، و346 من السيدات غير المصابات بالمرض، بين عامي 2008 و2014.

ووجد الباحثون أن السيدات اللاتي يتناولن صلصة سوفريتو الغنية بالثوم والبصل، أو من يتناولن الثوم والبصل ضمن وجباتهن الغذائية، مرة واحدة يوميا، تنخفض لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 67%، مقارنة بمثيلاتهن ممن لا يتناولن الثوم والبصل.

وقالت قائدة فريق البحث الدكتورة جوري ديساي إن الدراسة أثبتت أن التناول اليومي للثوم والبصل ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وأضافت أن التأثير الوقائي يعود إلى احتواء الثوم والبصل على نسب مرتفعة من مركبات الفلافونول والمركبات العضوية التي تظهر خواص علاجية مضادة للسرطان لدى البشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.