دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

فيسبوك تكشف سبب توقف خدماتها عالمياً

أخيراً فيسبوك تكشف السبب الذي أدى إلى تعطل خدماتها ومنصتي واتساب و انستغرام

117

 فيسبوك تكشف سبب توقف خدماتها عالمياً

بعد غموض لساعات.. فيسبوك تكشف سبب توقف خدماتها عالمياً

بعد أن استبعد عدد من موظفيها أن يكون سبب العطل الذي ضرب عملاق مواقع التواصل هجمات إلكترونية، كشفت فيسبوك النقاب عن السبب الذي حرم أكثر من 3 مليارات إنسان حول العالم من خدمات الشركة الشهيرة.

وأوضحت فيسبوك في بيان لها في يوم الثلاثاء، أن تعديلات خاطئة في الإعدادات كانت السبب الرئيسي وراء العطل الذي تسبب في حرمان 3.5 مليار مستخدم لمدة نحو ست ساعات من دخول مواقع فيسبوك وإنستغرام وواتساب.

كما أوضحت بحسب ما أفادت رويترز، أن “فرقها الهندسية اكتشفت أن تعديلات على أجهزة التوجيه “الراوتر” الرئيسية التي تنسق الحركة بين مراكز البيانات تسببت في مشاكل أدت إلى توقف الاتصال”.

فيسبوك تكشف سبب توقف خدماتها عالمياً

ثاني ضربة خلال ساعات

إلى ذلك، شكل هذا الانقطاع المدوي الذي وقع خلال الساعات الماضية، ثاني ضربة تواجهها فيسبوك خلال يومين بعدما واجهت اتهامات  بتفضيل الربح مرارا على تضييق الخناق على خطاب الكراهية والمعلومات المضللة.

فيما هبط سهمها 4.9 في المئة، في أكبر خسارة يومية لها منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وسط عمليات بيع أوسع لأسهم التكنولوجيا، مع تدفق العالم على تطبيقات منافسة مثل تويتر وتيك توك.

فيما ارتفع السهم بنحو نصف نقطة مئوية في تعاملات ما بعد الإغلاق عقب استئناف الخدمات.

فيسبوك تكشف سبب توقف خدماتها عالمياً
فيسبوك تكشف سبب توقف خدماتها عالمياً

الرئيس التنفيذي لـ”فيسبوك” يخسر 7 مليارات دولار في ساعات

فيسبوك خسرت 47 مليار دولار من قيمتها السوقية

تراجعت الثروة الشخصية لمارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، بنحو سبعة مليارات دولار أميركي في غضون ساعات قليلة بسبب انقطاع خدمات فيسبوك وواتساب وإنستغرام، وفقا لوكالة بلومبرغ.

وانخفضت أسهم فيسبوك بقرابة 5% بعد الانقطاع العالمي الذي عانت منه الشركة، لتخسر الشركة 47 مليار دولار من قيمتها السوقية.

وكان أمس اليوم الأسوأ في تاريخ فيسبوك مع اجتماع أزمتين، الأكبر وقعاً منهما كان الانقطاع المفاجئ لخدمات منصات فيسبوك. وفي وقت سابق يوم الاثنين، توقفت تطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتساب عن العمل في جميع أنحاء العالم. لكنها عاودت الاتصال بشبكة الإنترنت ليل الاثنين بعد انقطاع دام قرابة 6 ساعات.

الشركة عزت المشكلة إلى خطأ في تغيير إعدادات أجهزة الراوتر التي توجه الاتصال بين مراكز البيانات، ورغم أن الخسائر من الصعب حصرها، إلا أن الإيرادات الفائتة من الإعلانات فقط خلال 6 ساعات من الانقطاع تقدر بـ 60 مليون دولار.

وكانت فيسبوك تواجه قبل انقطاع الخدمة أزمة أخرى، فجرتها مديرة سابقة في الشركة تدعى Frances Haugen، حين ظهرت في برنامج 60 MINUTES، لتعلن عن تسريب آلاف الوثائق من الأبحاث الداخلية لـ “فيسبوك”، التي تؤكد أن الشركة تعطي الأولوية للربحية ولو على حساب سلامة المستخدمين، وأنها لم تحجب سوى نسبة ضئيلة جداً من المحتوى الذي يحض على الكراهية في فترة الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة.

وستمثل Haugen أمام مجلس الشيوخ في جلسة استماع لها حول ما لديها من معلومات، وبالتالي قد يكون للقضية تداعيات كبيرة على صعيد تنظيم قطاع شركات التكنولوجيا الكبرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.