دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

قفل الأسنان

هو عبارة عن قفل مغناطيسي صغير للغاية يجري تثبيته بالأسنان بواسطة أخصائي أسنان

44

قفل الأسنان.. وصل الكثير من الناس البدناء إلى طريق مسدود في محاولاتهم لإنقاص وزنهم في العديد من الأوقات لعدم تحقيق نتائج إيجابية بالشكل المرجو، بالرغم من إتباع برامج وحميات غذائية.

فقد انتهى فريق من الخبراء والباحثين من صنع أول جهاز في العالم لإنقاص الوزن وذلك ضمن الجهود العالمية لمكافحة السمنة،

وفق ما ذكر موقع جامعة أوتاغو، النيوزيلندية.

6 كيلوغرامات في أسبوعين

حيث أوضح الموقع أن جهاز Dental Slim Diet Control عبارة عن قفل مغناطيسي صغير للغاية يثبت على أسنان المريض العلوية والسفلية بواسطة طبيب الأسنان.

كما أن هذا القفل يسمح لمستخدمه بفتح فمه تقريبا 2 مم فقط.. مما يضطره باتباع نظام غذائي سائل، حيث أنه يسمح له في نفس الوقت بحرية الكلام دون التأثيرعلى عملية التنفس.

حيث خسر المشاركون في تجربة بمدينة دنيدن في نيوزلندا حوالي 6 كيلوغرام في أسبوعين.. حيث كانوا متحمسين لإنهاء رحلة إنقاص الوزن.

وأردف البروفيسور بول برونتون، كبير الباحثين في جامعة أوتاغو للعلوم الصحية.. أن الجهاز سيكون أداة فعالة وآمنة وبمبالغ متوسطة للأشخاص الذين يعانون من البدانة.

قفل الأسنان آمن وفعال

ذكر البروفيسور أنه سيتم تركيب الجهاز من قبل طبيب أسنان مع فرصة إزالته وتركبيه بشكل متكرر.. وإمكانية التخلص منه في حالات الطوارئ.

كما أضاف أن “العائق الرئيسي أمام الأشخاص الراغبين بإنقاص وزنهم هو ممارسة العادات الغذائية الخاطئة.. حيث أن هذا الجهاز سيساعدهم على إنشاء عادات سليمة يسمح لهم بالتقيد بنظام غذائي صحي لفترة من الزمن”.

وأظهر أن الجهاز “يعتبر بديلاً جيداً للعمليات الجراحية التي يضطر إليها بعض الناس لإنقاص وزنهم مثل شفط الدهون أو شد البطن أو تكميم المعدة دون أن توجد له أي آثار سلبية”.

حيث كشف برونتون أنه بالإضافة إلى المخاطر الصحية للسمنة فإن لها آثار نفسية خطيرة.. مثل الاكتئاب وفقدان الثقة النفس واضطرابات بالأكل والتعرض أيضا للتنمر والسخرية من الآخرين.

مفيد لمرضى السكري

وأشار إلى أن “القفل المغناطيسي” سيكون مفيداً بشكل خاص للأشخاص الذين يلجأون إلى إنقاص الوزن قبل الخضوع لعملية جراحية تحتاج ذلك.. وايضا لمرضى السكري الذي يساعدهم في التعافي وعيش حياة طبيعة.

يقال أن الدراسات الحديثة كشفت أن حوالي 1.9 مليار إنسان بالغ في جميع أنحاء العالم لديهم زيادة الوزن وحوالي 650 مليون يعانون السمنة المفرطة التي تودي بحياة 2.8 مليون شخص سنوياً تقريبا

حيث أعلنت التقديرات إلى أن 57% من السكان البالغين في العالم سيعانون من زيادة في اللوزن بحلول عام 2030.

شاهد هذا الفيديو
https://fb.watch/7uEZLOEyAP/

100%
رائع جداً

قفل الأسنان

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.