دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

كمامة تكشف الإصابة بفيروس كورونا

كمامة تكشف الإصابة بفيروس كورونا.. في 90 دقيقة

الكمامة تحتوي على مستشعرات داخلية يمكنها كشف جزيئات فيروس كورونا

152

كمامة تكشف الإصابة بفيروس كورونا.. في 90 دقيقة

قام علماء أميركيون بتطوير كمامة للوجه تتمكن من اكتشاف فيروس كورونا عن طريق اختبار تنفس الشخص.. خلال 90 دقيقة فقط.

حيث أكد العلماء التابعون لجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن الكمامة تحتوي على مستشعرات داخلية يمكنها كشف جزيئات فيروس كورونا عن طريق التنفس.. وفق ما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

في 90 دقيقة

وتحتوي الكمّامة على مكونات داخلية تستطيع عند تفعيلها على رصد جزيئات فيروس كورونا، ومعرفة إن كان الشخص مصاباً أو لا

.إلى ذلك على الشخص التنفس بالكمّامة لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة، ثم تظهر نتيجة اختبار كورونا على شريط موجود على الكمامة بعد مدة 90 دقيقة.. ويتغير لون الشريط في حال إصابة الشخص بالفيروس.

من جهته أشار الدكتور بيتر نجوين، عالم أبحاث في جامعة هارفارد.. والذي شارك في إنشاء هذه الكمّامة “إن اختراعنا الجديد يتميز بالمهارة والسرعة والتكلفة الزهيدة”.

وقال نجوين إلى أن فريقه يقوم حاليا بتطوير جهاز يتمكن بإرسال نتائج الفحوصات على الفور إلى الهاتف الذكي الخاص بالأشخاص.

كمامة ذات نتائج دقيقة

حيث يعتقد الباحثون أيضاً أنه يمكن وضع هذه التقنية في لباس الأطباء لاكتشاف تعرضهم للفيروسات.

كذلك وتعد هذه الكمامة أول اختبار يكشف نتائج لفيروس كورونا بمهارة مثل الاختبار التقليدي (PCR)، ولكن في درجة حرارة معتدلة كحرارة الغرفة.

كما قام الباحثون بإجراء اختبارات لدمج هذا النوع من التكنولوجيا في الملابس.كمامة تكشف الإصابة بفيروس كورونا

لاسيما أن العديد من الباحثين حول العالم قاموا العام الماضي على تطوير وتبسيط اختبار فيروس كورونا وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

دراسة ألمانية : كمامات “إف إف بي2” توفر حماية عالية للغاية ضد كورونا

يواصل العلماء التأكيد على ضرورة ارتداء الكمامات حتى لمن تعافوا من كوفيد-19 أو من تلقوا اللقاح، لتقليل انتشار الفيروس. وفي دراسة حديثة أكد العلماء أن كمامات “إف إف بي2” توفر حماية مرتفعة للغاية ضد انتشار كورونا.

انتهت نتائج دراسة ألمانية إلى أن كمامات “إف إف بي2” توفر حماية عالية للغاية ضد عدوى فيروس كورونا. وقال باحثون من معهد ماكس-بلانك الألماني في مدينة غوتينغن إن المهم في ذلك الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة.

وكتب فريق البحث برئاسة ابرهارد بودنشاتس في مجلة “بروسيدنغز” التابعة للأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم، أنه إذا تقابل شخص مصاب مع آخر سليم في قاعة مغلقة على مسافة تباعد قصيرة، فإن نسبة خطر الإصابة بالعدوى تصل حتى بعد مضي 20 دقيقة إلى واحد في الألف (0,1 بالمائة شريطة الوضع الصحيح لكمامة “إف إف بي2” أو “كيه إن 95”.

وأضاف الفريق أنه في حال الوضع غير السليم لكمامة “إف إف بي2” تصل نسبة خطر الإصابة بالعدوى في السيناريو نفسه إلى ما يتراوح بين 3 و4 بالمائة.

وأوضح الفريق أن توفير الحماية المثالية يستلزم تدوير حرف الكمامة من ناحية الأنف على شكل حرف “w” اللاتيني بحيث يكون هناك ضغط على جانبي فتحتي الأنف. وفي المقابل، قال الباحثون إن الوضع الجيد لكمامات العملية الجراحية يكفي لتقليل خطر الإصابة بالعدوى إلى نسبة أقصاها 10 بالمائة.

100%
رائع جداً

كمامة تكشف الإصابة بفيروس كورونا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.