دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

كم تبلغ إيرادات قطاع المجوهرات في النصف الأول من عام 2022

أبرز مشروعات رؤية السعودية 2030

– ماذا حدث للإقتصاد العالمي خلال شهر سبتمبر/أيلول 2022؟
– كتاب قوة عقلك الباطن يصطحبك في رحلة لاكتشاف الكنز الكامن داخل عقلك.. إليك أهم الاقتباسات
– أمين عام أوبك أسواق النفط تمر بتقلبات شديدة.

537

كم تبلغ إيرادات قطاع المجوهرات في النصف الأول من عام 2022 

بلغت الإيرادات العالمية في قطاع المجوهرات أكثر من 200 مليار دولار، إذ يستثمر الكثيرون في هذا القطاع الذي يعتبر من القطاعات الفاخرة والمحبذة خصوصًا لدى السيدات





ماذا حدث للإقتصاد  العالمي خلال شهر سبتمبر/أيلول 2022؟

من اليورو إلى داو جونز.. إليكم أبرز الانخفاضات التي شهدها الاقتصاد خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي





هل يعاني عالم الميتافيرس الذي طوره مارك زوكربيرغ من مستوى جديد من اليأس؟ يبدو أن الموظفين العاملين على منصات ميتا يترددون بشأن قضاء المزيد من الوقت في عوالم الميتافيرس الخاصة بهم، ما دفع الشركة إلى إصدار قواعد جديدة بشأن معدل الزيارات للمنصة.




كتاب قوة عقلك الباطن يصطحبك في رحلة لاكتشاف الكنز الكامن داخل عقلك.. إليك أهم الاقتباسات



 


أبرز مشروعات رؤية السعودية 2030 

مجتمع حيوي، اقتصاد مزهر، ووطن طموح.. إلى هذه المحاور الثلاثة استندت #رؤية2030 #السعودية، وخلال السنوات الماضية أنجزت العديد من المشروعات في طريقها نحو أهدافها، وإليكم أبرزها.





أمين عام أوبك: أسواق النفط تمر بتقلبات شديدة

قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، هيثم الغيص، إن “أسواق النفط تمر بمرحلة من التقلبات الشديدة”.

وأضاف الغيص، خلال زيارة للجزائر، أن هدف المنظمة والمنتجين من خارجها، هو الحفاظ على استقرار السوق.

انتقدت وكالة الطاقة الدولية قرار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك+) بتخفيض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا، مشيرة إلى أنه قد يدفع العالم إلى ركود.

وكشف التقرير الشهري للوكالة، الصادر يوم الخميس الماضي، أنه “في ظل تداعيات الضغوط التضخمية المتواصلة ورفع معدلات الفائدة، قد يمثل ارتفاع أسعار النفط، نقطة التحول الفاصلة لاقتصاد عالمي هو بالفعل على شفا الركود”.


خفض الإنتاج

وصف وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، في تصريح تلفزيوني، قرار أوبك الأخير بخفض الإنتاج، بأنه “تاريخي وممتاز”، ويصب في خانة استقرار الأسواق.

وقالت وزارة الطاقة العمانية، اليوم الأحد، إن قرارات أوبك+ تُبنى على اعتبارات “اقتصادية بحتة”، وعلى حقائق العرض والطلب في السوق.

وأضافت الوزارة، أن قرار خفض إنتاج أوبك+ مهمًا وضروريًا لطمأنة السوق ودعم استقرارها.

سبق وخفضت منظمة أوبك في تقرير شهري، يوم الأربعاء، توقعاتها بنمو الطلب على النفط إلى 2.64 مليون برميل يوميًا، أو 2.7% العام الجاري، بانخفاض قدره 460 ألف برميل يوميًا عن التوقعات السابقة.


خلافات اقتصادية

دافع الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، هيثم الغيص، عن قرار المنظمة، مؤكدًا بأنه يستهدف توفير المزيد من الإمدادات لضخها في حال حدوث أي أزمات.

وانتقدت وكالة الطاقة الدولية التي تضم في عضويتها الولايات المتحدة ودولًا من كبار المستهلكين، قرار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك+) بتخفيض الإنتاج.

ويعكس تحذير الوكالة، وجود خلاف مع السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، والقائد الفعلي لمنظمة أوبك+ التي تضم في عضويتها روسيا.

وسبق أن توعد الرئيس الأميركي جو بايدن، بأن العلاقات مع السعوديةستواجه “عواقب” لم يحددها، بعد قرار أوبك+.

وعلى جانب آخر، أشاد الكرملين بمجموعة أوبك+ لموافقتها على تخفيضات إنتاج النفط، التي نجحت في مواجهة ما وصفه بـ “الفوضى” التي تبثها الولايات المتحدة في أسواق الطاقة العالمية.


توقعات أوبك

توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، أن يرتفع الطلب على الخام بمقدار 2.34 مليون برميل يوميًا في 2023، أي أقل بنحو 360 ألف برميل يوميًا عن التوقعات السابقة.

وأرجعت المنظمة في تقريرها، هذه التوقعات إلى عدة عوامل أهمها، دخول الاقتصاد العالمي في فترة من عدم اليقين والتحديات المتزايدة وسط استمرار ارتفاع معدلات التضخم، وتشديد السياسة النقدية من قِبل البنوك المركزية الرئيسية، ومستويات الديون السيادية المرتفعة في العديد من المناطق، بالإضافة إلى مشكلات الإمدادات المستمرة.

اعتمادًا على تلك التوقعات بخفض الطلب على النفط، وافقت أوبك+ منذ أيام على أكبر خفض للإنتاج منذ جائحة كوفيد- 19، بواقع مليوني برميل يوميًا؛ لتوفير الإمدادات في حالة الأزمات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.