دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

كن بصحة جيدة في خمس خطوات

305

كن بصحة جيدة في خمس خطوات ! لا حاجة لحساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن

25 مليون شخص في تركيا وأكثر من 2 مليار و 300 ألف شخص في العالم يعانون من زيادة الوزن ، تعتبر السمنة مشكلة صحية عامة عالمية ، تسبب  العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وارتفاع ضغط الدم . كما إنه لا داعي لحساب السعرات الحرارية لإنقاص الوزن.  حيث يمكن تقديم بعض الاقتراحات ، بما في ذلك استهلاك الملفوف الأسود والفجل الباذنجان والبروكلي، والتي تسمى الأطعمة الممتازة والتي تلعب دورا مهما في انقصان الوزن الزائد .

يجب تعلم منطق التغذية وتحويله إلى أسلوب حياة،  وينبغي دائما عند فقدان الوزن الزائد إمتلاك  جهاز مناعة قوي. كما لا يجب أن ننسى أن فقدان الوزن بسرعة أو اتباع نظام غذائي دون تقوية جهاز المناعة ليس مفيدًا للصحة .

كن بصحة جيدة في خمس خطوات

يمكنك إضافة الشوفان والبيض والأفوكادو والزنجبيل إلى قائمة نظامك الغذائي للحصول على مناعة قوية أثناء اتباع نظام غذائي.

تناول الشوكولاتة لا يكسر النظام الغذائي 

من الحقائق التي لوحظت لسنوات عدة ، أن أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للإقلاع عن النظام الغذائي الخاطىء ، إتباع بعض الاستراتيجيات التي تسمح بالوصول إلى نظام غذائي متوازن، للحصول على جسم متناسق يمتلك مناعة قوية، فعندما يتم استهلاك بضع قطع من الطعام غير المرغوب فيه ، فإن هذا لا يعني أن النظام الغذائي قد تعطل وأن عملية إنقاص الوزن لدى الشخص ستتأثر سلبًا. هذه بعض الاستراتيجيات التي يمكن إتباعها عند إتباع نظام غذائي متوازن ، حيث أن تناول بعض قطع من الشوكولاتة أو القليل من الشراب المخمر لا تضر بالنظام الغذائي.

الأطعمة الفائقة تقوي التمثيل الغذائي

يعمل التمثيل الغذائي لكل شخص بشكل مختلف، تلعب العديد من الميزات مثل العمر والحركة وكتلة الجسم ونمط النوم وغيرها دورًا مهما في هذا الصدد. فمن الضروري تحديد نمط التغذية الأنسب للجسم. لكن تضمين الأطعمة الخارقة مثل الكرنب واللفت والفجل والطماطم والمكسرات في النظام الغذائي مهم جدا لتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف 

من أجل الوصول إلى الوزن المثالي ، يلزم إتباع نظام غذائي متوازن  ، وذلك لتفادي الأضرار التي قد تلحقها السمنة بالجسم مثل مرض السكري، أمراض القلب، أرتفاع مستويات الكوليسترول ، الإصابة بالسرطان .

كما أنه يمكن إضافة وجبات غذائية لذيذة إلى أطباقكم بحيث تتوافق مع معايير الصحة السليمة، حيث يمكن الحصول على جسم مثالي وتنظيم نسبة السكر في الدم من خلال تناول الأطعمة النباتية الغنية بالألياف مثل القرنبيط والكوسا والباذنجان والبروكلي والبرغل.

البروبيوتيك (Probiotics) والبريبيوتيك (Prebiotics)

البريبيوتيك (Prebiotic):


تشتمل على مجموعة من المواد السكرية قليلة التماثُر يمكن الحصول عليها من عدة أصناف غذائية، مثل: الموز والبندورة والخرشوف والهندباء والبصل والثوم والكراث والهليون والصويا وأغذية القمح الكامل .


البروبيوتيك
(Probiotics):


إن أهمَّ المصادر الطبيعية الأطعمةُ المخمَّرةُ مع المستعمرات الحية النشطة، مثل منتجات الألبان المخمرة؛ بما في ذلك الزبادي والجبن المعتّق والمخللات وعديد من الأغذية الأخرى .

كن بصحة جيدة في خمس خطوات 

 

المصدر : 

Beş adımda sağlıklı zayıfla! Zayıflamak için kalori saymaya gerek yok

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.