دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

لماذا لم ترفع شركة أبل أسعار منتجاتها الجديدة؟

لبيع آيفون 13.. أبل عينها على "الهواتف القديمة"

تتميز الأجهزة الجديدة باتصالها بشبكات الجيل الخامس وعارضة رقائق أسرع وكاميرات أزهى صورة وأكثر دقة.

15

لماذا لم ترفع شركة أبل أسعار منتجاتها الجديدة؟

توقع محللون أن عملاء شركات أبل المتمسكين بالأنواع القديمة من هواتف آيفون، ربما يغيرون موقفهم ويتقنون النسخ الأحدث مثل آيفون 13، في حال حصلوا على حوافز.

وكانت شركة أبل الأميركية قد كشفت، مساء الثلاثاء، خلال مؤتمرها السنوي الذي عقدته في ولاية كاليفورنيا عن أجهزتها الجديدة وهي: “آيفون 13″، و”آيفون 13 ميني”، و”آيفون 13 برو”، و”آيفون 13 برو ماكس”، كما كشفت عن طرز حديثة من ساعتها الذكية وحاسوب لوحي مصغر.

وتتميز الأجهزة الجديدة باتصالها بشبكات الجيل الخامس وعارضة رقائق أسرع وكاميرات أزهى صورة وأكثر دقة.

ولتشجيع شراء الأجهزة الجديدة، ستعرض شركات لاسلكية مشاركة حوافز قبيل موسم عطلات نهاية العام مثل إتاحة الطرز الجديدة بالمجان مقابل إعادة القديمة، وفق “رويترز”.

ويبدأ سعر آيفون 13 من 699 دولارا، أما آيفون 13 برو فسيبدأ من 999 دولارا، فيما يبدأ سعر برو ماكس من 1099 دولارا.

وستطرح الطرز الثلاثة اعتبارا من 24 سبتمبر الجاري.

لماذا لم ترفع شركة أبل أسعار منتجاتها الجديدة؟ ولم تتغير الأسعار عن العام الماضي، في خطوة ترمي على ما يبدو لتحفيز المستهلكين على الشراء.

لكن بعض الشركات المشاركة مثل “إيه.تي آند تي” ستعرض الأجهزة بدون مقابل إذا أعاد الزبائن الأجهزة السابقة واشتركوا في نظام للتقسيط.

لماذا لم ترفع شركة أبل أسعار منتجاتها الجديدة؟
لماذا لم ترفع شركة أبل أسعار منتجاتها الجديدة؟

وقالت كايان درانس، وهي مديرة تسويق في شركة أبل آيفون: “لايزال المنافسون يحاولون اللحاق برقائقنا، ليس فقط منذ العام الماضي، ولكن حتى منذ عامين”.

وبدوره، قال بوب أودونيل، رئيس تكناليسيز ريسيرش لاستشارات التكنولوجيا وأبحاث السوق، إن الجهاز اللوحي الصغير كان أكثر ما أثار الإعجاب من المنتجات التي أعلنت عنها أبل، إذ يمكن أن يجذب العملاء الذين يريدون جهازا مزودا بتكنولوجيا الجيل الخامس ويمكنه التعامل مع تطبيقات أكثر قوة من الهاتف.

وأضاف “لا أعتقد أنه يحل محل أي جهاز آخر، مثلما رأينا أبل تحاول وضع بعض أجهزة آيباد الأكبر حجما كبديل للكمبيوتر الشخصي”.

وتراجعت أسهم شركة آبل بنسبة 1.2 بالمئة، وهو تراجع أكبر من الهبوط الأقل حدة في الأسواق الأوسع.

تعرف على مميزات كاميرا “آيفون 13”

 

ساعة أبل الذكية الجديدة تتمتع بمظهر جديد تمامًا

ساعة أبل الذكية الجديدة تتمتع بمظهر جديد تمامًا
ساعة أبل الذكية الجديدة تتمتع بمظهر جديد تمامًا

تضمنت مستشعر القلب الكهربائي وتطبيق ECG 3 وحساس الأكسجين في الدم والتطبيق

أعلنت شركة أبل عن Apple Watch Series 7، التي تبدو مختلفة قليلاً عن سابقاتها وتتميز بشاشة Retina معاد تصميمها مع مساحة شاشة أكبر بكثير وحدود أرق، مما يجعلها أكبر شاشة وأكثرها تقدمًا.

وتسمح الحدود الأضيق للشاشة بتكبير مساحة الشاشة، مع الحد الأدنى من تغيير أبعاد الساعة نفسها. وبالرغم من أن الساعة ليست أكبر. ولكن كل شيء عليها يجب أن يكون أكثر قابلية للقراءة.

وتم تحسين تصميم Apple Watch Series 7 بزوايا أكثر نعومة واستدارة، وتتميز الشاشة بحافة انكسارية تجعل وجوه وتطبيقات الساعة بملء الشاشة تبدو متصلة بسلاسة مع انحناء الهيكل.

وتتميز Apple Watch Series 7 أيضًا بواجهة مستخدم محسّنة للشاشة الأكبر، مما يوفر إمكانية قراءة أكبر وسهولة في الاستخدام، بالإضافة إلى وجهين فريدين للساعة – Contour و Modular Duo – المصممين خصيصًا للجهاز الجديد.

وتكون الحواف المحيطة بالشاشة أقل نحافة عند 1.7 ميليمتر فقط، ووضع الشاشة الذي يعمل دائمًا أكثر سطوعًا بنسبة 70 في المئة.

وتدعي الشركة أنه يمكنك ملء 50% من النص عبر الشاشة أكثر من السلسلة 6. وتعني الشاشة الجديدة أيضًا طرقًا جديدة للتفاعل، باستخدام لوحة مفاتيح كاملة تدعم التمرير السريع.

ولا تعني الشاشة الأكبر أنها أكثر حساسية، إذ تدعي الشركة أنها مقاومة للتشقق ولديها الآن تصنيف IP6X لمقاومة الغبار وتحافظ على تصنيف مقاومة الماء WR50، مما يعني أنها يجب أن تكون قادرة على الغمر في الرمال على الشاطئ أو التعامل مع البيئات الأخرى المتربة.

وتواصل الساعة الأحدث تقديم أدوات لا غنى عنها للصحة والعافية، بما في ذلك مستشعر القلب الكهربائي وتطبيق ECG 3 وحساس الأكسجين في الدم والتطبيق.

وانتقلت الساعة الصغيرة من 40 ميليمتر إلى 41 ميليمتر والساعة الكبيرة من 44 ميليمتر إلى 45 ميليمتر. وهذا يجعل هذه الساعات أكبر ساعات الشركة حتى الآن.

أصبحت الساعة الصغيرة الآن أصغر بمقدار 1 ميليمتر فقط من أكبر ساعة تم طرحها في عام 2014.

ولكن لا ينبغي أن تعني الحافظات الأكبر حجمًا وجود جهاز أكبر عبر معصمك. ويجب أن تتمتع Apple Watch Series 7 بعمر بطارية أطول بكثير. وتوفر السلسلة 6 عمر بطارية يصل إلى 18 ساعة.

وبصرف النظر عن التغييرات المذكورة أعلاه، فإن السلسلة 7 تشبه كثيرًا السلسلة 6: نفس المستشعرات والمعالجات ولم يتم إعادة تصميم المربع الكبير الذي ترددت شائعات عنه.

ومثل السلسلة 6، توفر السلسلة 7 الجديدة عمر بطارية يصل إلى 18 ساعة. وتتضمن شاحنًا يتم شحنه عبر USB-C بدلاً من USB-A. مع شحن أسرع بنسبة تصل إلى 33 في المئة.

علاوة على ذلك تدعي الشركة أن ثماني دقائق من الشحن تمنحك ما يصل إلى ثماني ساعات من عمر البطارية.

وتأتي الساعة بخمسة ألوان إجمالية، الأسود والذهبي والأزرق والأحمر المعتاد. بالإضافة إلى اللون الأخضر الداكن الذي يبدو متزامنًا مع الدعم القوي الجديد.

وإلى جانب تحديثات Apple Watch المتميزة، أضافت الشركة أيضًا بعض الميزات الجديدة إلى Watch OS 8.

ويكون لركوب الدراجات في الهواء الطلق الآن دعمًا أفضل. ويجب أن يوقف التمرين تلقائيًا عند التوقف عند الضوء أو لمجرد أخذ استراحة.

ويظهر دعم السقوط الآن أيضًا في التدريبات. لذلك إذا تعثرت أثناء التمرين، فإن الساعة قادرة على الاتصال بخدمات الطوارئ.

علاوة على ذلك تبدأ السلسلة 7 الجديدة بسعر 399 دولارا. وتتوفر في وقت لاحق من هذا الخريف.

وقالت الشركة: تقدم Apple Watch Series 7 تحسينات كبيرة بدءًا من أكبر شاشاتنا وأكثرها تقدمًا ووصولاً إلى المتانة المعززة وشحن أسرع، مما يجعل أفضل ساعة ذكية في العالم أفضل من أي وقت مضى. مدعومة بنظام watchOS 8، توفر Apple Watch إمكانات جديدة مفيدة لمساعدة العملاء على البقاء على اتصال وتتبع النشاط والتدريبات وفهم صحتهم وعافيتهم بشكل أفضل.

ساعة أبل الجديدة.. بماذا تتميز عن النسخ القديمة؟

لماذا لم ترفع شركة أبل أسعار منتجاتها الجديدة؟
لماذا لم ترفع شركة أبل أسعار منتجاتها الجديدة؟

خلال مؤتمرها السنوي، الذي عقدته مساء الثلاثاء، كشفت شركة أبل الأميركية عن النسخة الجديدة من ساعتها الذكية التي تحمل اسم “أبل ووتش 7”.

وتتميز ساعة أبل الجديدة بأن شاشتها أكبر قليلا من النسخة السابقة “ووتش 6″، ولهذا مزاياه، فضلا عن أنها تشحن بسرعة وجاءت الساعة الذكية الجديدة بـ5 ألوان، منها الأسود الداكن والأحمر والأزرق.
والشاشة الكبيرة لا تعني مزيدا من الأموال، وتبدأ أسعار الساعة الجديدة من 399 دولارا، وهو نفس السعر الذي تبدأ منه النسخة السابقة من الساعة.
وخالف الشكل الجديد لـ”أبل ووتش” توقعات وشائعات قالت إنه سيكون جذريا، إذ جاء الشكل مختلفا قليلا، وبنفس حجم النسخة السابقة، لكن الجديد كان في حجم مساحة الشاشة التي جاءت أكبر بـ20 بالمئة من الهاتف “ووتش 6” و50 بالمئة من “ووتش 3”.
وتخشى الشركات من أن يؤدي التغيير الجذري في أشكال منتجاتها إلى نتائج عكسية.
وتوصلت أبل إلى زيادة المساحة المخصصة للشاء مع إبقاء الحجم نفسه عبر تقليص حدود الساعة، وهذا يعني مساعدة المستخدمين على قراءة رسائل البريد الإلكتروني، وادخال المعلومات إليه.
وتمت إعادة تصميم الغطاء البلوري، لجعله أكثر مقاومة للتشقق من ذي قبل، علاوة على زيادة سطوع الشاشة.
وتوفر “ووتش 7” مقاومة للمياه حتى عمق 50 مترا، وهي ميزة موجودة في ساعة “ووش 6”.
وتوفر “ووتش 6” مزايا صحية عديدة مثل مراقبة الأكسجين في الدم وتخطيط القلب، وغيرها من الخدمات الصحية، ما جعل من الصعوبة بمكان إضافة مزايا جديدة في “ووتش 7″، التي تساعد راكبي الدراجات الهوائية على تفادي السقوط.
أعلنت شركة أبل رسميًا عن هاتفها الأحدث آيفون 13، ويشمل نسختين: نموذج بقياس 6.1 إنش العادي ونموذج ميني بحجم 5.4 إنش.
وشاشة الهاتف من طراز Super Retina XDR وهي عبارة عن لوحة OLED، وتأتي جوانب الشاشة من الألومنيوم محاطة بلوحين من الزجاج.
ويبدأ سعر الجهاز من 829 دولارا لجهاز آيفون 13 و729 دولارا لجهاز آيفون 13 ميني الأصغر. وتم تعزيز خيارات التخزين لنماذج هذا العام، حيث تقدم الشركة تكوينات 128 جيجابايت و256 جيجابايت و512 جيجابايت للنموذجين.
وتبدأ الطلبات المسبقة لجهاز آيفون 13 وآيفون 13 ميني يوم الجمعة، 17 سبتمبر، قبل تاريخ الإصدار في 24 سبتمبر.
وليس هناك الكثير من الميزات أو التغييرات الجذرية الجديدة في الهاتف. وبدلاً من ذلك، يعتبر آيفون 13 أقرب إلى نموذج آيفون القديم S، حيث يقدم بعض التحسينات على تصميم العام الماضي بدلاً من الميزات الجديدة الضخمة.
ولكن على عكس آيفون 12، الذي شهد إعادة تصميم كبيرة، فإن آيفون 13 يتمتع بنفس المظهر الواسع مثل نموذج العام الماضي. ولكن مع وجود نتوء Face ID أصغر حجمًا بنسبة 20 في المئة، مما يعني أنه يشغل مساحة أقل في الجزء العلوي من هاتفك.
وهناك معالج أقوى A15 Bionic، الذي تقول الشركة إنه أسرع وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من شريحة A14 Bionic العام الماضي.
ولا تزال شريحة 5 نانومتر، ولا تزال وحدة معالجة مركزية سداسية النواة (مع اثنتين من النوى العالية الأداء وأربعة نوى العالية الكفاءة). ولكن الشركة تقول إنها أسرع وحدة معالجة مركزية في هاتف ذكي، أسرع بنسبة تصل إلى 50 في المئة من المنافسة. وتقول أيضًا إن الرسومات أسرع بنسبة تصل إلى 30 في المئة من منافسيها.
ويأتي التغيير الأكبر في شكل تقنية كاميرا آيفون 12 برو ماكس للعام الماضي. إذ حصل آيفون 13 على نفس الكاميرا المحسنة التي طرحتها الشركة لأول مرة مع أكبر هاتف ذكي لها في عام 2020، مع مستشعر أكبر للكاميرا العريضة بنسبة 47 في المئة عن العام الماضي، مما يسمح لها بالتقاط مزيد من الضوء في البيئات المظلمة مع ضوضاء أقل.
المستشعر الواسع الجديد عبارة عن عدسة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f/1.6. بينما تتميز الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 أسرع ومجال رؤية 120 درجة.
ويحتوي آيفون 13 أيضًا على تقنية تثبيت تحويل جهاز الاستشعار التي قدمتها الشركة العام الماضي عبر آيفون 12 برو ماكس. التي تحرك المستشعر العريض فعليًا لتقليل الاهتزازات.
وتحصل الكاميرات الجديدة أيضًا على ميزة ملفات التعريف الفوتوغرافية التي قدمتها الشركة مع نموذجي آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس. التي تتيح لك تخصيص مظهر صورك بشكل أكبر لمزيد من الاتساق عبر اللقطات.
وقدمت الشركة أيضًا الوضع السينمائي الجديد للفيديو، الذي يسمح بتأثير تركيز الحامل لتغيير التركيز أثناء الفيديو.
وعند تسجيل مقطع فيديو، ينقل الوضع السينمائي التركيز تلقائيًا أثناء التصوير في الوقت الفعلي. ويحول التركيز بذكاء عندما يدخل الأشخاص الإطار أو يبتعدون عن الكاميرا.
وتتمكن أيضًا من تغيير التركيز يدويًا أو قفل التركيز على كائن معين لتحكم أكثر دقة أيضًا. وتتميز الكاميرا الأمامية أيضًا بدعم الوضع السينمائي.
وتعهدت الشركة أيضًا بأداء 5G محسّن مقارنةً بجهاز آيفون 12، مع المزيد من دعم النطاق لتجارب 5G دولية أفضل. وسيدعم آيفون 200 شركة اتصالات في أكثر من 60 دولة ومنطقة بحلول نهاية العام.
وتوفر تشكيلة آيفون 13 الجديدة أيضًا عمرًا أفضل للبطارية. إذ يحصل آيفون 13 ميني على عمر بطارية أطول بمقدار 1.5 ساعة من آيفون 12 ميني. في حين أن آيفون 13 يحصل على عمر بطارية أطول يصل إلى 2.5 ساعة مقارنة بجهاز آيفون 12. وذلك بفضل البطاريات الأكبر وأداء أفضل من A15 Bionic وتحسينات إضافية للبرامج.
كما أطلقت شركة آبل جهاز آيباد ميني الجديد كليًا الذي يتميز بإطار جديد مع حواف أضيق وزوايا دائرية.

كل ما تريد معرفته عن أجهزة أبل الجديدة؟

كل ما تريد معرفته عن أجهزة أبل الجديدة؟

انطلقت فعاليات حفل شركة أبل السنوي في ولاية كاليفورنيا الأميركية، لإطلاق عدد من منتجاتها الجديدة والتي تأتي في مقدمتها عائلة هواتف Iphone 13.

iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max

كشفت Apple اليوم عن iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max ويأتي الموديلان بتصميم جديد قلباً وقالباً بشاشة Super Retina XDR مُحسّنة مع تكنولوجيا ProMotion تتميز بمعدل تحديث متكيف لغاية إلى 120Hz، ما يجعل تجربة اللمس أسرع وأكثر استجابة.

كما يشهد نظام كاميرات Pro أكبر تطور له على الإطلاق مع الكاميرات الواسعة للغاية والواسعة والمقربة للمسافات الجديدة، التي تلتقط صوراً وفيديوهات مذهلة، مدعومة بأداء شريحة A15 Bionic الذي لا يضاهى، والتي تسبق به المنافسين الرائدين.

وتتيح هذه التكنولوجيات إمكانيات جديدة ومذهلة في التقاط الصور لم تتوفر في جهاز iPhone من قبل، مثل تصوير ماكرو بواسطة الكاميرا الواسعة للغاية، بالإضافة إلى أداء أفضل 2.2x في الإضاءة الخافتة مع الكاميرا الواسعة الجديدة، وميزات تصوير حسابي جديدة مثل الأنماط الفوتوغرافية لتخصيص شكل الصور في تطبيق الكاميرا، ونمط الليل المتوفر الآن في الموديلين في جميع الكاميرات.

ويشهد تصوير الفيديو قفزة هائلة بتقديم النمط السينمائي للحصول على تحول رائع في عمق المجال، وتصوير ماكرو، وتسجيل فيديو بالتصوير السريع أو بالتصوير البطيء، وأداء أفضل في الإضاءة الخافتة.

ويوفر كلا الموديلين تجربة تصوير احترافية بالكامل مع تنسيق Dolby Vision، كما أن تنسيق ProRes أصبح متاحاً فقط في أجهزة iPhone.

ويضم iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max تكنولوجيا 5G بنطاقات أكثر لتغطية أفضل، بالإضافة إلى تحسينات كبيرة في عمر البطارية، حيث يتمتع iPhone Pro Max بأطول عمر بطارية على الإطلاق، إلى جانب سعة تخزين جديدة تبلغ 1TB، وحماية واجهة Ceramic Shield الأمامية، التي تعد أقوى من زجاج أي هاتف زكي.

سيتوفر iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max بأربعة ألوان، تشمل الرصاصي الداكن والذهبي والفضي وأزرق سييرا الجديد كلياً.

وقالت أبل إن الطلب المسبق يبدأ الجمعة 17 سبتمبر، ويبدأ التوفر من يوم الجمعة 24 سبتمبر.

لماذا لم ترفع شركة أبل أسعار منتجاتها الجديدة؟
لماذا لم ترفع شركة أبل أسعار منتجاتها الجديدة؟

iPad mini

أعلنت شركة آبل عن جهاز آيباد ميني الجديد، والذي يأتي بشاشة أصغر بحجم 8.3 بوصة.

وأضافت الشركة أنه تمت إعادة تصميمه باستخدام لغة تصميم جديدة أكثر انبساطًا، مثل iPhone 12، ويحتوي على حواف أصغر مع عدم وجود مستشعر بصمات الأصابع في المقدمة، كما يأتي بعدة ألوان، بما في ذلك اللون الأرجواني.

ويحتوي الجهاز على كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل ومكبرات صوت استريو.

وقال اأبل إنه تم دمج مستشعر البصمة في الزر العلوي، والذي يقوم بتشغيل وإيقاف تشغيل الشاشة، كما يستخدم موصل USB-C ، بدلاً من موصل Lightning الخاص بشركة أبل.

ويدعم الجهاز اتصال لاسلكي 5G، كما يدعم العمل مع الجيل الثاني من أقلام  أبل.

وقالت شركة آبل إن سعر الهاز يبدأ من 499 دولارًا ويصل إلى المتاجر الأسبوع المقبل.

الجيل السابع من Apple Watch
الجيل السابع من Apple Watch

الجيل السابع من Apple Watch:

وكشفت أبل عن الجيل السابع من ساعتها الذكية والتي ستكون قريبة في التصميم من الجيل السابق، إلا أنها ستكون أنحف قليلا.

ويتمتع الإصدار الجديد بوجود كيبورد للرد على الرسائل و الإيميلات.

كما يتمتع الإصدار الجديد ببطارية أفضل وشحن أسرع وستكون مقاومة للماء والتحطم.

ويبدأ سعر ساعة أبل الجيل السابع من 399 دولارا.

المصدر :   سكاي نيوز عربية

https://www.skynewsarabia.com
https://www.skynewsarabia.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.