دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

ما هو الجزء الذي يصيبه أوميكرون في الجسم ؟

471

ما هو الجزء الذي يصيبه أوميكرون في الجسم ؟
الصحة العالمية تحدد الجزء الذي يصيبه أوميكرون في الجسم وتتحدث عن “اللقاح الخاص”

حذر مسؤول في منظمة الصحة العالمية، امن أن الأدلة تظهر أن متحور أوميكرون لفيروس كورونا، الذي ظهر للمرة الأولى في جنوب أفريقيا، يصيب الجهاز التنفسي العلوي، بحسب رويترز.

وأوضح مدير إدارة الحوادث في منظمة الصحة العالمية، عبدي محمود، أن “مزيدا من الأدلة تُظهر أن سلالة أوميكرون تصيب الجهاز التنفسي العلوي”، ولكنها “تسبب أعراضا أخف من المتحورات السابقة”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان أوميكرون سيحتاج إلى لقاح خاص، اعتبر محمود أنه “من السابق لأوانه تحديد ذلك”، مشددا على أن هذا القرار يحتاج إلى تنسيق عالمي ولا يجب أن يتخذه القطاع التجاري وحده.

ووصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا مستويات قياسية في بلدان عدة، حيث تجاوز العالم العتبة الرمزية لمليون إصابة يوميا للمرة الأولى في الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 ديسمبر الماضي، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس، عشية الاحتفالات بالعام الجديد.

كما ارتفع عدد الإصابات الجديدة بكوفيد بجميع متحوراته، وفقا لتقرير لمنظمة الصحة العالمية، بنسبة 57 في المائة في أوروبا في الأسبوع الذي سبق 26 ديسمبر الماضي، وبنسبة 30 في المائة في الأميركتين.

وكان مدير المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قد أعرب الأسبوع الماضي عن قلقه من أن انتشار المتحورين دلتا وأوميكرون يسبب “طوفانا من الإصابات”.

وكرر تيدروس دعوته للدول من أجل مشاركة اللقاحات بشكل أكثر مساواة وحذر من أن التركيز على الجرعات المنشطة في الدول الغنية قد يحرم الدول الفقيرة من الجرعات الأساسية.

بينما اعتبر مايك رايان، كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، أن المرحلة الحادة من جائحة كوفيد-19 قد تنتهي العام المقبل، لكن فيروس كورونا لن يختفي.

وأضاف أن الوقت ما زال مبكرا لاستخلاص استنتاجات بشأن خطورة المتحور أوميكرون، وأن الأمور ستتضح أكثر عندما ينتشر بشكل أوسع في أوساط كبار السن.

ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم إلى 293 مليون، مع 5.45 مليون حالة وفاة.

ما هو الجزء الذي يصيبه أوميكرون في الجسم ؟

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.