دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

ما هو العدد الطبيعي للحيوانات المنوية لحدوث الحمل؟

 لتحقيق الحمل فإن جودة الحيوانات المنوية وصحتها ضرورية للخصوبة وتلقيح البويضة.

812

من العوامل الهامة للتخصيب هي عدد الحيوانات المنوية الذي يجب أن يكون كافيًا لحدوث الحمل.. فإن العدد الطبيعى للحيوان المنوي يتراوح ما بين 40 مليون و300 مليون من الحيوانات المنويّة لكل ملليتر.

والعدد الأقل من المتوسط يتراوح بين 20 مليون إلى 40 مليون من الحيوانات المنوية لكل مل.. أما انخفاض عدد الحيوانات المنوية (قلة السائل المنوي) فيكون العدد أقل من 15 مليون لكل ملليتر من السائل المنوي.

إن انخفاض عدد الحيوانات المنوية يؤدي إلى صعوبة الحمل بشكل طبيعي.. وعلى الرغم من ذلك الانخفاض فلا تزال تحدث حالات حمل ناجحة.

أما عن عدد الحيوانات المنوية التي تتراوح من 300 مليون وما فوق يعتبر مرتفع بشكل غير طبيعي.

هل من الممكن حدوث حمل مع قلة الحيوانات المنوية؟

تؤدي قلة وانخفاض عدد الحيوانات المنوية إلى صعوبة الحمل.. حيث تتواجد بعض التقنيات الطبية الحديثة التي تقوم بالمساعدة على تخصيب البويضه والحمل.. رغم انخفاض عدد الحيوانات المنويّة كالحقن المجهري أو التلقيح الاصطناعي.

حيث يقترح الطبيب في حالة التشخيص بانخفاض عدد الحيوانات المنويّة في البداية الاستمرار في المحاولة لفترة أطول لحدوث حمل بشكل طبيعي ففي كثير من الأحيان يحدث الحمل طبيعيًا خلال السنة الثانية من المحاولات.

ويمكن أيضا المساعدة في زيادة فرص الحمل الطبيعي عن طريق:

  • ممارسة الجنس بشكل مستمر كل يومين أو ثلاثة أيام.
  • تجنب شرب الكحول ووقف التدخين.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومفيد.

كيفية تحسين عدد الحيوانات المنويَة:

يمكن لأي رجل يشعر بالقلق حول عدد الحيوانات المنوية لديه التحدث مع الطبيب حول الالتزامات التي تساعد بزيادة عدد الحيوانات المنويّة وتشمل:

  •  التقليل من شرب كحول أو تجنبه تمامًا: إن شرب الكحول يقلل من إنتاج هرمون التستوستيرون، مما يؤدي إلى تقليل عدد الحيوانات المنويّة.
  • عدم التدخين: أظهرت دراسات أن الرجال الذين يدخنون لديهم عدد أقل من الحيوانات المنوية من الرجال الذين لا يدخنون.
  • خسارة الوزن والحفاظ على وزن صحي: حيث تطلق الخلايا الدهنية في الجسم إنزيمًا يدعى aromatase والذي يحول التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين الذي يقوم على تقليل من هرمون التستوستيرون وعدد الحيوانات المنويّة.
  • تجنب ارتفاع درجة حرارة الخصيتين: يجب عدم استخدام أحواض الاستحمام الساخنة والساونا وأجهزة الحاسوب المحمولة بالقرب من الخصيتين.
  • الحد من التوتر: فقد يكون الإجهاد سببا لحدوث تغيرات في شكل الحيوانات المنوية وبالتالي تؤثر على الخصوبة.

أما عن علاج نقص عدد الحيوانات المنويّة فيجب القيام بالبحث عن السبب وراء هذا الانخفاض،فإذا كان الرجل يعاني من انسداد في الحويصلات المنوية يوصي الطبيب بإجراء عملية جراحية لإزالة أو تصحيح الانسداد ويمكن أن يصف الأطباء أيضًا أدوية مثل مضادات الاستروجين أو علاجات الجونادوتروبين gonadotropin، وهي هرمونات يمكنها العمل على زيادة الخصوبة.

 

 

 

100%
رائع جداً

ما هو العدد الطبيعي للحيوانات المنوية لحدوث الحمل؟

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.