دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

ما هي أفضل الأماكن التي قد تزورها في اسطنبول لقضاء أوقات سعيدة مع حلول فصل الخريف ؟

4٬643

ما هي أفضل الأماكن التي قد تزورها في اسطنبول  لقضاء أوقات سعيدة مع حلول فصل الخريف ؟

تتميز ولاية إسطنبول بأنها محط جذب لكثير من السياح، وذلك لكثرة المناطق الطبيعية، والأثرية التي يمكن زيارتها، ولكل فصل من فصول السنة في إسطنبول نكهته الخاصة، فما هي المناطق التي يمكن زيارتها، والأنشطة التي يمكن القيام بها مع حلول فصل الخريف؟

1- مضيق البوسفور، إذ يمكن للراغبين بقضاء صباح خريفي فاخر التوجّه نحو مضيق البوسفور، واختيار ركنا من أركانه، أو مقهى أو مطعما لتناول وجبة الفطور، والتمتع بمنظر البوسفور الساحر، وكذلك السماء التي تحوّل لونها من الأرزق إلى الضبابي، الأمر الذي من شأنه أن يبعث السكينة والطمأنينة في النفوس.

2- قمة “تشاملجا”، وتقع في القسم الآسيوي، وتتميز بروعة إطلالتها، وبسحر أشجارها، إذ تُشعر الزائر أنه ابتعد عن الصخب والضجيج، على الرغم من كون المنطقة في قلب إسطنبول، ويمكن اختيار القمة مع حلول فصل الخريف، كركن لتناول الشاي في أحد المقاهي، والتمتع بسحر إسطنبول، وجسر البوسفور، ومشاهدة البواخر التي تعبر، مع تساقط حبات المطر.

3- ساحة تقسيم، وهي منطقة تتميز بأنها مكتظة بالسكان على مدار السنة، واختلاف الفصول، إلا أن لتقسيم نكهة مختلفة مع حلول فصل الخريف، إذ تغدو الشوارع في فصل الخريف فارغة مقارنة بالفصول الأخرى، إذ يمكن لكل من يقصدها، زيارة المحال التجارية، والتلذذ بالمشي في شارع الاستقلال، والتمتع بالنظر إلى أضوائه المعلقة، والمغطاة بحبات الندى، وكذلك الاستماع إلى العازفين الجالسين على حافة الطرقات، ومشاهدة عروضهم، بالإضافة إلى نشاطات أخرى كثيرة.

4- فلوريا، وهي منطقة ساحلية، تتميز بعمرانها الراقي، وشوارعها التي تعبق بالثراء، إذ يمكن لمن يريد قضاء وقت جميل التوجه إليها، والجلوس في أحد الأركان المطلة على البحر، ومشاهدة الأوراق المتساقطة، وحبات المطر التي تقع على سطح البحر، مشكلة بقعا دائرية.

5- الأسواق التجارية “المولات”، تعد المراكز التجارية من أهم الأماكن التي لا بد من زيارتها، ولا سيما أن إسطنبول تتميز بكثرة مراكزها التجارية الكبيرة، مثل “فورم إسطنبول، وجواهر، ومرمرة، ومول أف إسطنبول”، وغيرهم من المراكز التجارية الأخرى، إذ يمكن التوجه نحو أحد هذه المراكز، والتمتع بالتسوق، والجلوس على الشرفة الخاصة وتناول كوب شاي أو قهوة.

100%
رائع جداً

أفضل الأماكن التي قد تزورها

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.