دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

ما هي زراعة الأسنان في تركيا؟

نصائح علاجية بعد زراعة الأسنان

تتم عمليات زرع الأسنان بالتخدير الموضعي، ويمكن أن يتم عمل مثل تلك العمليات بالتخدير العام، لكن يفضل معظم الأطباء التخدير الموضعي.

19

تعد زراعة الأسنان في تركيا من أفضل الأساليب التي وجدت لاستبدال سن أو عدة أسنان عندما يفقد الإنسان شيئاً منها. ولا شك أن البعض لا يزالون يشككون في هذه العمليات أو يتخوفون منها.. لكنها أصبحت من أسهل العمليات التي تجرى على مستوى العالم.. وتكون عن طريق زرع شيء من جذور صناعية مصنوعة من مادة التيتانيوم في مكان السن التي فقدت.. وبعد ذلك يلتحم الفك مع تلك الجذور الصناعية.

وغالباً ما تتم عمليات زرع الأسنان بالتخدير الموضعي، ويمكن أن يتم عمل مثل تلك العمليات بالتخدير العام، لكن يفضل معظم الأطباء التخدير الموضعي.

جراحة زراعة الأسنان:

تكون العملية كغيرها من العمليات في وضع طبي سليم يستخدم الأدوات المعقمة جداً.. ويتم تخدير المريض بحقنة مخدرة في مكان يسمى (دواعم السن المراد الزراعة بها).. ومن ثم يقوم الطبيب بتركيب براغي لتبدأ عملية الزرع وبناء الأسنان؛ بحيث يقوم بأخذ القياسات اللازمة لبناء الجسر والتاج.. وبعد الانتهاء من العملية يحتاج البناء لفترة لا تقل عن 6 أسابيع كي يلتئم الجرح.

مخاطر جراحة زراعة الأسنان:

  • قد يحدث نزيف بعد إجراء العملية؛ لأن الأوعية الدموية تفتح أثناء العملية وهذا شيء خطر جداً لذلك يجب على الطبيب الحذر أثناء إجرائه للعملية لكن من النادر حدوث هذا النزيف.
  • على المريض أن يقوم بعمل فحص ما لمعرفة تحسسه من أدوية التخدير؛ لأنها أدوية قوية من ناحية التأثير على الجسم.. وإن تحسس المريض منها قد يحدث له هبوط شديد في ضغط الدم.
  • قد يتعرض العصب لضرر شديد وذلك من خلال الأدوات الجراحية التي يستخدمها الطبيب والتي قد تسبب فقدان الإحساس.

نصائح علاجية بعد العملية:

  • يجب أن يمتنع المريض عن الأكل لمدة 3 ساعات على الأقل بعد إجراء العملية.. وينصح بعض الأطباء بأن يمتنع أكثر من 5 ساعات، لأن أغلب الأطباء يستخدمون مخدر تأثيره طويل.
  • تناول المسكنات خصوصاً في اليوم الأول بعد العملية، لأن ألم العملية سيكون شديداً ثم يختفي تدريجيا في اليوم الثاني والثالث.
  • عندما ينظف المصاب أسنانه عليه أن يستخدم فرشاةً ناعمة الملمس؛ لأن طبقة الأسنان واللثة تكون مجهدةً وهشةً بسبب الجراحة، وإذا شعر بألم شديد جداً وارتفاع في درجة حرارته عليه أن ينظف أسنانه بمعدات طبية خاصة بالأشخاص الذين يجرون مثل هذه العملية.
  • إذا شعر المريض بألم مصاحب بإفرازات داخل الفم عليه أن يتوجه للطبيب، ويجب ألا يأخذ أي من المسكنات على الإطلاق، حتى لا تحدث له أي مضاعفات تؤثر على العملية.
100%
رائع جداً

ما هي زراعة الأسنان في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.