دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

متحور جديد أقوى من أوميكرون يقلق العالم “BA.2.86”

بعد المتحور إيريس.. سلالة جديدة من #كورونا ظهرت في #أميركا ودول أخرى

“مكافحة الأمراض” الأميركية ترصد متحوراً جديداً لـ #كوفيد-19.. وتوصي باتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة ريثما تجمع المزيد من المعلومات بشأنه

225

متحور جديد أقوى من أوميكرون  يقلق العالم “BA.2.86”

بعد إيريس سلالة أخرى أيضاً من كورونا في 3 بلدان!

يبدو أن فيروس كورونا الذي جمد العالم برمته لسنتين، لم يتعب بعد، ولا تزال متحورات جديدة تظهر كل يوم.


“مكافحة الأمراض” الأميركية ترصد متحوراً جديداً لـ #كوفيد-19.. وتوصي باتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة ريثما تجمع المزيد من المعلومات بشأنه



بعد المتحور إيريس.. سلالة جديدة من #كورونا ظهرت في #أميركا ودول أخرى



فبعد متحور “إيريس” أو “إي جي 5″، رصد متحور آخر باسم مختلف أيضا.


فقد أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنها تتعقب سلالة جديدة من الفيروس المسبب لكوفيد-19.



في 3 بلدان

وأضافت في منشور على منصة إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) إن السلالة تسمى (بي.إيه.2.86)،

New COVID variant BA.2.86

ورُصدت في الولايات المتحدة والدنمارك وإسرائيل.

أما عن الطرق لحماية الناس من هذا المتحور، فأوضحت أن النصيحة الوحيدة للوقاية تبقى كما هي بالنسبة لجميع متحورات كوفيد 19، وذلك ريثما تجمع المزيد من المعلومات حول “بي.إيه.2.86”.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق أمس الخميس على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أنها صنفت (بي.إيه.2.86) على أنه “متحور تحت المراقبة” نظرا للعدد الكبير من الطفرات الذي يحمله.

أما في ما يتعلق بـ “إي جي 5″، فأوضحت المنظمة الأممية قبل أيام أنه رصد لأول مرة في 17 فبراير 2023، وتم تصنيفه كمتحور تحت المراقبة في 19 يوليو 2023.

يشار إلى أن فيروس كورونا الذي لم يعرف بعد بشكل قاطع مكان نشأته وأسبابها، على الرغم من أنه ظهر لأول مرة في الصين، شهد مئات التحورات خلال السنوات الماضية، إلا أن كافة العلماء أجمعوا على أن اللقاحات فعالة في مجابهتها.

alarabiya


وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنها تتعقب النسخة الجديدة، التي تملك قدرة كبيرة على التحور، من الفيروس المسبب لكورونا.

وأضافت المراكز: “نصيحة مراكز مكافحة الأمراض لحماية أنفسكم من كوفيد-19 تظل كما هي، وذلك ريثما نجمع المزيد من المعلومات حول (BA.2.86)”.

ورصدت إسرائيل والدنمارك والولايات المتحدة أيضا إصابات بالمتحور الجديد.

وقامت فايزر، جنباً إلى جنب مع شريكتها الألمانية بيونتيك بالإضافة إلى شركتي موديرنا ونوفافاكس اللتان تعملان أيضا في صناعة لقاحات كوفيد-19 بتطوير نسخ من لقاحاتهم تستهدف المتحور الفرعي إكس.بي.بي 1.5.

والمتحور إي.جي.5، الذي يطلق عليه البعض إيريس، مشابه للمتحور الفرعي إكس.بي.بي 1.5. وعلاوة على ذلك فهو سلالة فرعية من المتحور أوميكرون الذي لا يزال مهيمناً.

وفي الولايات المتحدة، زادت أعداد الحالات التي احتاجت للعلاج في المستشفيات بسبب كوفيد-19 بأكثر من 40 بالمئة عن المستويات المنخفضة التي سجلتها في يونيو . لكنها ما زالت أقل بأكثر من 90 بالمئة من مستويات الذروة التي بلغتها خلال تفشي المتحور أوميكرون في يناير كانون الثاني 2022.

وصنفت منظمة الصحة العالمية المتحور بأنه “مثير للاهتمام”، مشيرة إلى أنه يجب مراقبته عن كثب وبقدر أكبر من التركيز عن غيره بسبب الطفرات التي قد تجعله أكثر قدرة على الانتشار ونقل العدوى أو أكثر حدة من حيث الأعراض المرضية المصاحبة للإصابة.

asharq

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.