دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

مدينة بودروم في تركيا

BODRUM

مدينة” بودروم”. بلاد اللون الأزرق والحياة البحرية المذهلة

19

في الحقيقة لا تخلو الأراضي التركية من المدن الرائعة المميزة.. فمدنها عديدة ومتنوعة.. ولكل منها ما يميزها عن الأخرى.. من تاريخها وثقافتها وحتى معالمها السياحية.. ومنها مدينة “بودروم (Bodrum)”.. إحدى المدن التركية المهمة.. الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.. في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا.. في محافظة”موغلا”.. يبلغ عدد سكانها ما يقارب 120.000 نسمة.. وتبعد عن إسطنبول قرابة 900 كيلومتر.

في الواقع هي مدينة صغيرة لها ميناء جميل يقصدها الزوار والسياح.. من أجل الإبحار والسباحة والغوص والحمام التركي.. كما أن بيوتها ومبانيها بيضاء منحوتة في جبال خضراء.. تنعكس صورتها على مياه بحرها من شدة نقائه وجماله.. ومن هذه المياه تنطلق يخوت تجوب عشرات الجزر المحيطة.. حتى أصبحت”بودروم” مزارا رائجا لدى السياح الغربيين والأجانب.. حيث يتجاوز عددهم الملايين.

كما لقبت المدينة بلؤلؤة تركيا.. فالسياحة فيها مكتظة، خاصة السياحة الشبابية التي تمد أجواء المدينة بالحيوية والنشاط طوال الوقت، بالإضافة إلى متاجرها التي تعمل 24 ساعة دون توقف، جعلتها تلقب بالمدينة التي لا تنام.

تعد “بودروم” موطن ميلاد “هيرودوت”، وقلعة القديس “بيتر”، وفيها دفن الملك “موسولوس”، كما وتنتشر فيها المطاعم التقليدية، والمقاهي، ومتاجر الألبسة والحلي، وبالقرب من المدينة تقع شبه جزيرة”بودروم” التي يمكن زيارتها، ومشاهدة الطبيعة الخلابة الساحرة.. التي ينتشر في أنحائها بيارات الليمون والمندلينا.

تضم المدينة مناطق جذب سياحية بارزة.. باستثناء البحر والشاطئ والنوادي.. ومن أبرزها قصر”سان بيار”.. وضريح”اليكارناس”.. ومسرح المدينة الغنائي من الفترة الهيلينية.. و”ترك بوكو” وهي بلدة صيادين قدامى.. وافس الأثرية التي تحتوي مسرحا رومانيا ضخم.. وهناك قلعة “بودروم” أو ما يسمى قلعة” سانت بيير” تحتوي مدفع كبير وجميل بداخلها.. كما يوجد في المدينة المدرج اليوناني الشهير.

تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط.. شتاءها بارد قليلا وصيفها حار.. كما أن الشمس فيها تكون ساحرة ومبهجة.. وتبعد 30 كيلو متر عن مطار”ميلز”.. شمالي المدينة وهو المطار الذي يربط “بودروم” بأرجاء العالم.

متحف بودروم للأثار البحرية:

متحف لأثار الأعماق المغمورة تحت الماء، يقع في قصر سان – بيار. يحتوي المتحف على أثار بحرية قديمة كان قد تم اكتشافها تحت الماء، من سفن تاريخية، مجوهرات، وعملات معدنية أيضا.

100%
رائع جداً

مدينة بودروم في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.