دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

مركز تسوق مترو سيتي في اسطنبول

Metro City

98

يقع مول ميتروسيتي في قلب مركز اسطنبول التجاري و المالي في منطقة ليفنت ، ويحتوي على العديد من متاجر الألبسة والعديد من المطاعم الجيدة.
المعلومات الاساسية

ان مركز مترو سيتي التجاري للتسوق المؤلف من 5 طوابق والذي يحتوي على 175 محلا تجاريا والعديد من المطاعم والكافيهات ومرأب للسيارات تصل قدرته الأستيعابيه الى استقبال 1200 سياره والذي يوجد هناك ربط بشكل مباشر بينه وبين محطة لفنت لمترو الأنفاق ليكون ساعات العمل فيه مابين 10:00-22:00 والذي يوجد في منطقة لفنت 1 .هذا المركز الذي يستقبل اسعة الشمس منذ بزوغها والتي تتمتع بالمساحه الواسعه والمريحه والمضائه والمليئه بالحيويه تبلغ مساحتها استئجارها للمحلات والأماكن الى 51.000 متر مربع .فهذا المجمع بالأضافه الى شكله المعماري الجميل فهو يحتوي على محلات تجاريه كبيره لعلامات وماركات تجاريه كبيره وضخمه في تركيا وفي العالم منها :

ميكروس وبوينر (الطابق الثاني) بالأضافه الى كل من :

( Flo – Koton – Winmax – Marks & Spencer – Maxi Toys

Bimeks, Teknosa, Zara, LC Waikiki ve D&R )

وغيرها من الماركات بالأضافه الى كافيهات ومطاعم مشهوره في طابق خاص للمأكولات والمشروبات ككافي ستاربكاس وغيرها من المطاعم والكافيهات المشهوره. كما يوجد فيها العديد من ماركات الملابس الجاهزه مثل وغيرها وانواع عديده من

المشهورة العطور بالأضافة الى الماركات التركيه

Beymen Club, Network, Lacoste . İpekyol, Kiğılı, Mavi Jeans, Esse, Nine West,

والمعروفه ومنها , Park وغيرها لتحتوي على محلات تجاريه معروفه ومشهورهBravo, LCW بجودة منتاجتها . هذا المجمع الذي يمتلك ميزه خاصه لا يمكن ايجاده في العديد من المجمعات التجاريه وهو ربطه مباشرة مع محطة مترو الأنفاق (الطابق الأرضي الثالث) ليقدم الراحة وسهوله التواصل لكافه رواده وضيوفه الكرام ،المجمع الذي يزيد من حيوية ونشاط كل رواده من خلال ما يحتويه من منتجات تخاطب الشباب وديناميكياته من خلال ما تقوم بتنظيمه من انشطه مفاجئه على الدوام لتستمر في جعل اسطنبول يعيش اجواء المتعه والترفيه

 

تم افتتاح مركز التسوق ميتروسيتي في اسطنبول (Metrocity ) عام 2003، و هو معروف بكونه من أفضل وأقدم مراكز التسوق في مدينة اسطنبول ويقع ميتروسيتي في الطرف الأوروبي من اسطنبول بمنطقة ليفنت Levant ، حيث تعرف هذه المنطقة بأنها من المناطق المركزية التجارية في اسطنبول حيث تحتوي على العديد من ناطحات السحاب التجارية والأبراج المكتبية، بالإضافة لمراكز التسوق والأبنية السكنية.

يقع مول ميتروسيتي في شارع بويوكديري Büyükdere  المشهور بكونه أحد أهم الشوارع في الطرف الأوروبي أو حتى بمدينة اسطنبول كاملة. بناء المول بحد ذاته يتألف من 4 طوابق، متصل بناطحة سحاب من 27 طابق مخصصة للأعمال والتجارة.

يوجد لميتروسيتي ثلاثة مداخل رئيسية، أحدها من موقف السيارات، الآخر من الشارع الرئيسي والثالث من نفق الميترو مما يسهل على الزوار الوصول السريع للمركز، حيث يقع المول بمحطة ليفنت Levent على خط تقسيم-هاجي عثمان M2. إن الوقت التقريبي للوصول لميتروسيتي من ساحة التقسييم عن طريق الميترو يتراوح بين 10 – 15 دقيقة. وكما ذكر سابقا، كون شارع بويوكديري أحد أهم الشوارع باسطنبول، فالوصول له هو في غاية السهولة حيث معظم خطوط الباص تمر منه. ولكن يجدر بالذكر أن حركة السير تتأثر بساعات الإزدحام خاصة بعد الساعة السادسة مساء لذلك لا ينصح باختيار الباص كوسيلة نقل لميتروسيتي. كما يوجد موقف للتاكسي بجانب المدخل الرئيسي للمول مما يسهل الوصول والعودة للمتسوقين بشكل عام.

 

تصميم ميتروسيتي الداخلي يعطي الزوار شعور بالراحة بكونه غير ضيق و بنفس الوقت ليس فسيح للغاية، و بهذا يمنح البيئة الممتازة للتسوق و لإمضاء الأوقات المميزة. يتكون المول من أربع طوابق، أول ثلاثة منها تحتوي على محلات  ومتاجر لبيع الألبسة بشكل عام، بينما الطابق الأخير مخصص بشكل رئيسي للمأكولات و يحتوي على العديد من مطاعم المأكولات السريعة الشهيرة والمقاهي بالإضافة طبعاً للمطاعم التركية التقليدية. كما يوجد مصعدين في المول و6 أدراج آلية في كل طابق. والطوابق مصممة كشرفات مما يعطي الزوار بيئة رحيبة، كما أن الردهات واسعة بشكل مريح للأشخاص ولا تسبب الشعور بالضيق أو الازدحام. يفتح المول يوميا من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساء، ويحتوي على موقف سيارات يتسع لـ 1200 سيارة، و على 170 محل تجاري ومطعم، و بالإضافة لذلك يحتوي على حلقة تزلج 550 قدم مربع، و خدمة رصف السيارات، ونادي للياقة البدنية و صالون سينما وغيرها.

50% من المحلات التجارية تبيع منتجات الأقمشة، بينما البقية تختلف بين محلات الأحذية، الحقائب، الاكسسوارات، مستخضرات التجميل، الكتب، الاتصالات، المأكولات والمشروبات. كما يمكنك إيجاد معظم المحلات المشهورة مثل زارا، بيرشكا، مانغو، كوتون، مافي، بينيتون، سيسلي، ال سي واكيكي و يوجد تنزيلات تصل إلى 70% معظم أيام السنة فالتسوق بميتروسيتي يأمن لك صفقة جيدة في أغلب الأوقات.

أما بالنسبة للمطاعم، فيوجد مطاعم المأكولات السريعة مثل ماكدونالدز، برجر كينج و بيتزا هات كما هنالك العديد من الخيارات للمقاهي و الحلويات مثل كريسبي كريم و ستارباكس و شوكولا ديفان التركية الشهيرة. وغيرها من المطاعم، كما بإمكانك التزلج أو لعب الهوكي في حلقة جليد آيس سبورتو، أو يمكن تقلي التدريب من رياضيين محترفين و يمكن أيضا حجز هذا المكان للمناسبات المختلفة كأعياد الميلاد او الحفلات التنكرية و هو متصل بمركز اسبورتو للصحة واللياقة البدنية الذي يقدم خدمات سنوية كاللياقة الجسدية والسباحة و التينس و صالات الألعاب الرياضية المشتركة المتضمنة دروس رياضية و علاج صحي.

في الطابق الأرضي تتواجد صالات السينما التي تعتبر من أحدث الصالات في المدينة، و تتألف من 8 صالات تصميمها حديث و مميز، يمكنك دخول السينما بقيمة 10 ليرات تركية خلال أيام الأسبوع و 14 ليرة في العطلة الأسبوعية، هذا السعر يعتبر أرخص من أي سينما موجودة في اسطنبول، كما أن الخدمة لا تقل جودة عن أي سينما أخرى.

لا يوجد العديد من الفنادق حول ميتروسيتي بما أن معظم أبنية المنطقة مكتبية و تجارية، ولكن فندق ذا اسطنبول ايديشن The Istanbul EDITION  ذو الخمس نجوم يقع في الشارع المقابل لميتروسيتي مما يضيف للمنطقة شعور حضاري بتصميمه المميز والفاخر. يمكنك إيجاد العديد من المقاهي و مطاعم المأكولات الخفيفة في تلك المنطقة عوضاً عن الفنادق و معظم المحلات تقدم حلويات تركية مع قهوة و شاي او مأكولات تركية تقليدية كالدونر والكباب.القليل من النصائح (ما يفعل و ما يترك!)

نصائح للزيارة:

اذهب للمركز خلال العطلة الأسبوعية حيث يوجد عازف بيانو محترف بجانب قاعة المأكولات.
لا تشتري المياه من المقاهي أو المطاعم في المركز، عوضاً عن ذلك يمكنك شرائها من أمام مدخل المركز بنصف السعر.
تجول في طابق المطاعم الى نهايته حيث يوجد مطعم يقدم أشهى المأكولات التركية التقليدية و بأسعار ثابتة مع شاي مجاني.
قم بتجربة المأكولات من مطعم دنيا الدجاج Tavuk Dünyası

 

100%
رائع جداً

مركز تسوق مترو سيتي

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.