دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

مركز دينتال استيتك لطب الأسنان – طب الأسنان التجميلي والعام في تركيا

dental aesthetics implant center

170

مركز دينتال استيتك لطب الأسنان – طب الأسنان التجميلي والعام في تركيا
dental aesthetics implant center
يقدم مركز دينتال استيتك لطب الأسنان في أنقرة خدماته طوال أيام الأسبوع من أجل راحتك، مقدمًاعناية ممتازة بالأسنان بأسعار معقولة، ويشتمل العلاج على: طب الأسنان التجميلي، زراعة الأسنان، طب الأسنان العام، العناية بأسنان الأطفال، تقويم الأسنان، العلاج بالليزر، وأيضًا جراحة الفم والوجه والفكين.

 

نبذة عن مركز دينتال استيتك لطب الأسنان

يهدف فريق عمل دينتال استيتك للأسنان إلى توفير علاج لأمراض الفم حسب الطلب وبأسعار معقولة، متميزًا بخدمة احترافية يمكن الاعتماد على جودتها، في محيط مفعم بالراحة والترحاب.

أطباء الأسنان
يتكون فريق أطباء الأسنان الخبراء في مركز دينتال استيتك لطب الأسنان من أخصائيين مشهورين وحاملين لمؤهلات محلية ودولية، والذين تسمح لهم خبراتهم السريرية وانخراطهم الفعال في البحث والتدريس، بأن يقدموارعاية ممتازة للأسنان مستخدمين أحدث التقنيات المتاحة في يومنا هذا.

ابتسامتك
إن مهمتهم هي رسم ابتسامة طبيعية وساحرة تقديرًا للتفرد والتميز اللذان يتمتع بهما كل شخص. لأن الابتسامة الآسرة تمنحك المزيد من الثقة بالنفس، وتحسّن من تقديرك لنفسك، ويمكنها أن تحملك على المزيد من النجاح في حياتك.

أحدث التقنيات
يقدم مركز دينتال استيتك لطب الأسنان علاجًا لأمراض الفم على أعلى مستوى من الجودة ولكل الأعمار. وهو بذلك يقدم أحدث التقنيات لعلاج أمراض الفم، مع ملاحظة أن عيادتهم كانت رائدة في تقديم الكثير من هذه التقنيات. إن خبرتهم في صحة ونظافة الأسنان تحديدًا تتيح فرص العلاج للمرضى الذين يضعون في أولويتهم الرعاية الصحية الوقائية لأمراض الفم، مما يؤدي إلى صحة أفضل ومستوى أفضل من الحياة.

الأمان
يعتمد مركز دينتال استيتك لطب الأسنان أعلى معايير التعقيم لضمان ثقتك في مستوى النظافة والأمان اللذان يتمتع بهما.

التشخيص
يحظى المركز بنظام التصوير الشعاعي الرقمي عالي الدقة الذي يمكّنه من تقديم تشخيصات طبية أكثر دقة وتفصيلاً، والتي تؤدي إلى خطة علاج مثلى تتوافق مع احتياجاتك الخاصة.

العيادة العصرية
إن طاقم الأطباء الودود في مركز دينتال استيتك لطب الأسنان يتفهم احتياجاتك، فالعيادة المتكاملة الرحبة ومنشآت طب الأسنان المتقدمة تضمن لك الراحة والأمان خلال رحلة العلاج. ومن دواعي فخرهم أن يقدموا لك الاستشارات المرنة الدقيقة وخبراتهم الفائقة في العلاج الخالي من التوتر، وفي الوصول إلى نتائج علاجية ناجحة، وفي تحقيق أعلى درجات الرضا لدى المرضى.

العلاجات المتوفرة في مركز دينتال استيتك
يقدم مركز دينتال استيتك لطب الأسنان خدمات علاج الأسنان التالية:

طب الأسنان العائلي
فحص الأسنان والفم وتنظيف الأسنان بشكل دوري
إضافة الفلورايد وتقديم الغرشادات بشأن رعاية الفم والأسنان
حشو الأسنان وإغلاق الفجوات
الغحالة إلى أطباء أسنان متخصصين مثل أخصائيي علاج اللثة وأخصائيي تقويم الأسنان
علاج أمراض اللثة
تقليح الأسنان وكشط الجذور للمرضى الذين يعانون من التهاب اللثة
جراحة اللثة مثل التطعيم بالسدلات
تقويم الأسنان
المقوم التقليدي المعدني أو السيراميكي
علاج تقويمي للمرحلة الأولى
جهاز التوسيع، مترسة الرأس، المفعِّل/الجبيرة
مقوّم إنفيسالاين الشفاف
زراعة الأسنان
زراعة الغرسات الفورية والمؤخرة
الجراحة المتعلقة بالزراعة مثل رفع الجيوب الأنفية وتكبير العظام
تجميل الأسنان
تبييض الأسنان
القشور المصنوعة من البورسلين
ترميم الأسنان بلون طبيعي (الحشو الكومبوسيت والتلبيسات السيراميكية)
طب الأسنان للأطفال
فحص الأسنان والتقييم قبل التقويم
وقاية الاسنان وغلق الفجوات والعلاج بالفلورايد
الحفاظ على الفراغات في حالات وقوع أسنان الحليب باكراً

طب الأسنان التجميلي
طب الأسنان التجميلي: هو عبارة عن تنفيذ تطبيقات العلاج المختلفة في نفس الوقت من أجل الحصول على أسنان ذو أحجام مناسبة لوجه الشخص, ومن أجل الحصول أيضا على مظهر طبيعي, متماثل ومتناسب للأسنان, اللثة, الفم والشفة.

اللثة مع مراحل البناء الليزر
اللثة مع مراحل البناء الليزر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تظيم اللثة، قطع اللثة، رأب اللثة
يؤثر عدم الانتظام الموجود على سطح اللثة على الابتسامة مثله مثل الاسنان، يلعب مظهر اللثة دورا مهمة خلال الابتسامة كما هو الحال لدى الاسنان، تتكون هناك صور غير مرغوب بها، بحيث تكون اكثر مما ينبغي، عدم ظهورها او تكون غير منظمة. لذلك السبب تظهر هذه الاسنان على انها اقصر من اللثة، بمعنى اخر عند الابتسامة تظهر لثة اسنان الفم الصغيرة الجانبية، ولا تكون تلك الابتسامة مرغوب بها، في حال لم يتم القيام بتنظيم مستوى اللثة ستبدو تلك الاسنان صغيرة مهما فعلت.

للتمكن من حل هذا النوع من التفاوت ينبغي ان نقوم بقطع حوالي 1 – 1.5 ملم من اللثة

تتكون اللثة المحيطة بالسن من جزئيين هما

اللثة الملتصقة : هي عبارة عن جزء اللثة الذي يكون ملتصقا بالعظم.

اللثة الحرة : هي عبارة عن اللثة التي تكون غير ملتصقة بالعظم وتكون موجودة على عنق السن وهي تشبه الحم الموجود في مكان خروج الاظفر. ان عملة تنظيم اللثة يتم في هذا الجزء، وتسمى تلك العملية مناكير اللثة.

ما هي الميزات الايجابية التي نحصل عليها عند اجراء عملية تنظيم للثة (قطع اللثة) ؟
1. تساعد على مواءمة الأسنان مع الشفاه، على سبيل المثال يوجد هناك حالات تظهر بها اللثة فقط عند الابتسامة.

2. ستبقى حالات تفاوت الاسنان سن طويل سن قصير بين مستويات اللثة، بعبارة اخرى ليس من الممكن توفير تناسب بين الاسنان مهما بذلنا من جهد. ومن اجل توفير التماثل الكامل ينبغي ان تكون اطوال اللثة متناسبة.

3. اذا اردنا تغيير شكل السن الغير جالس في مكانه بشكل كامل يجب علينا تغيير شكل اللثة ايضا. على سبيل المثال : في غياب الاسنان الجانبية (القاطع الجانب) فان الانياب ستحل مكان الاسنان الجانبية. ستحل الأضراس الصغيرة الجانبية ( الطواحين ) مكان الانياب. للتمكن من اعطاء شكل الانياب للطواحين يجب ان يتم تعديل مستوى اللثة بحسب ذلك.

4. في حال كان مستوى لثة الطواحين اقصر من الاسنان اثناء الابتسامة فانه سيظهر اثناء الابتسامة تظليل خلف اسنان الانياب وكانه لا يوجد سن. يقدم الترميم الجديد الذي يتم اجراؤه من خلال تنظيم مستوى اللثة ابتسامة اكثر ايجابية لوجه الشخص. وتقديم ابتسامة اكثر ملائمة من خلال الدعم الكامل للشفاه

تظيم اللثة، قطع اللثة، رأب اللثة
يؤثر عدم الانتظام الموجود على سطح اللثة على الابتسامة مثله مثل الاسنان، يلعب مظهر اللثة دورا مهمة خلال الابتسامة كما هو الحال لدى الاسنان، تتكون هناك صور غير مرغوب بها، بحيث تكون اكثر تظهر هذه الاسنان على انها اقصر من اللثة، بمعنى اخر عند الابتسامة تظهر

اللصائق المركبة
هي عبارة عن عمليات الترميم الجمالية والتجميلية التي يتم اجراؤها بواسطة المواد المركبة على السطح الخارجي للأسنان الامامية. في ايامنا هذه ونتيجة للتغيرات السريعة في التكنولوجيا اصبح بالإمكان انتاج مركبات ذات خصائص تقدر بحوالي 90% من المينا الخارجية. يتم اضافة هذه المركبات على سطح الاسنان بواسطة مادة لصق خاصة ويتم اجراء الشكل المطلوب من قبل الطبيب مما يمكن من اظهار الاسنان المختلة بمظهر اكثر جمالا.

ما هي الحالات التي يسمح بها تطبيق اللصائق المركبة ؟
بإمكاننا استخدام تطبيقات اللصائق المركبة بشكل عام من اجل ازالة التغيرات في الالوان واجراء تعديلات في الشكل الى درجة معينة. يمكن تلخيص مجالات التطبيق الرئيسية كما هو مبين ادناه :

في اغلاق النطاقات (الانشطارات) وخصوصا الموجودة في الاسنان المتباعدة
من اجل استعادة الصورة الشبابية للأسنان المشوهة، المكسورة والتي فقدت مظهرها بفعل مرور الوقت وتقدم السن من جديد.
في الالوان العنيدة التي لا تتفتح على الرغم من اجراء عملية التبييض لها.
في الحشوات الكبيرة او التسوس الذي يكون في الاسنان الامامية.
للمرضى الذين لا يريدون علاج اسنانهم بالتقويم
للأشخاص الذين يكونون غير راضين عن شكل اسنانهم ويرغبون في الحصول على وجه مختلف.
أولئك الذين يرغبون في العودة من خط الابتسامة السلبية إلى الابتسامة الايجابية
يتم تطبيقها على الاشخاص الذين بلغ عمرهم فوق سن الثامنة عشر والذين يمتلكون هيكل فم واسنان سليمة الذين يريدون الحصول على ابتسامة جميلة دون مزيد من التدخل في اسنانهم.
من هم الاشخاص الذين بإمكانهم الاستفادة من علاج اللصائق ؟
الجميع تقريبا! بإمكان الاشخاص الذين يعانون من الاسباب الواردة اعلاه الاستفادة من علاج اللصائق، ولكنه يجب اخذ موافقة مسبقة من اجل اجرائها للأشخاص الذين لديهم اسنان مجلخة والمصابين بكسور كثيرة في اسنانهم (الاشخاص الذين لديهم عادة اتلاف اسنانهم). لا يوجد احد ادنى بسنة 18 سنه في ترميم الأسنان المكسورة وخاصة في اصلاح الاسنان الامامية الناجمة عن السقوط الاصطدام في المراحل الدراسية. من الممكن تطبيقها على الاطفال ما دون سن 18 سنة. وهي غير قابلة للتطبيق في الحالات التي تكون فيها موجودة. طبيب اسنانكم هو من سيقرر ذلك.

كيف يمكن للاصق المركب المحافظة على الاسنان ؟
تعتبر طبقة مينا الاسنان بمثابة خلية عسل

نقوم بتوفير دخول المواد المركبة المستخدمة التي تحتوي على خصائص لاصقة داخل الخلايا عن طريق قيامنا بتفريغ محتوى خلية العسل بواسطة محلول خاص دقيق.

وبالتالي يتشبث مركبنا بالسن بواسطة الالاف من الوصلات

ما هي مراحل تطبيق علاج اللصق السريرية ؟
في البداية يتم التنظيف بواسطة احدى المعدات التي لا تحتوي على مادة الفلور وذلك للتخلص من الفضلات الموجودة على سطح السن. بمعنى اخر يتم القيام بعملية البوليثين. تطبيق اللصق. يتم تجهيز السن للالتصاق بالمواد المركبة بواسطة لاصق خاص من خلال عمليات متسلسلة دون الحاق الضرر بطبقة المينا الخاصة.

يكون المركب على شكل سائل ويتم وضعه فوق السن واجراء التشكيل المطلوب له بحيث يتم تجفيفه بواسطة اشعة خاصة. يتم تحديد الشكل النهائي للمركب المتصلب بمساعدة المواد الكاشطة الخاصة. يتم اجراء الصقل بواسطة الفرشاة ومعجون التلميع. لا يجب عض اي شيء بواسطة الاسنان الامامية بعد الانتهاء من تلك العملية ولمدة 24 ساعة، كما يتم تحديد موعد للمراجعة بعد مرور اسبوع واحد.

لقد قمت بوضع اللصائق المركبة. ما هي الامور التي يجب ان اعتني بها الان ؟
في البداية وعند تطبيق اللصائق المركبة يسود شعور لدى الشخص بوجود جسم غريب في اسنانه. من الممكن ان تصبح هذه الصورة التي اكتسبوها مثلما يرغبون في نهاية التطبيق بساعة او ساعتين تقريبا. ولكن اللسان والشفتين اي بمعنى اخر تكييف العضلات سيستمر حتى 48 ساعة على الاقل. الضغط الجوي الخارجي يختلف تماما عن الضغط الموجود داخل الفم. اذا كان هذا الضغط بمساحة الصفر فان تلك المساحة هي مساحة اسناننا. على الرغم من احداث اللصائق المركبة اختلافات بسيطة في تلك المساحة لا تتجاوز الملليمترات الا انه يتم ملاحظتها من قبل اللسان والشفاه في البداية. بعد مرور 48 ساعة يتم اعتمادها من قبل الاشخاص والاجهزة بشكل كامل. ويصبح يعبر عنها بقوله “وكأنها جزء من اسناني”.

هل تعتبر اللصائق المركبة طويلة الامد ؟ وهل هي مقاومة؟
من الممكن استخدام اللصائق لسنوات دون اي مشاكل مع العناية الجيدة بالفم. ينبغي اجراء الفحص كل 6 اشهر للصائق وذلك من اجل الحصول على عمر اطول لها. كما ينبغي الابتعاد عن عض مختلف انواع الاغذية الصلبة، المكسرات مثل الجوز والاشياء الصلبة الاخرى وذلك لتفادي انكسار الاسنان.

هل تتسبب اللصائق المركبة بالأضرار على السن ؟
يعتبر منطق اللصق بالسن مثل اجهزة تقويم الاسنان. عند وضعه على السن ولأنه لم يتم اخذه من السن يبقى مستقيما على مستوى سطح المينا عند ازالته. علاوة على ذلك وبالنظر الى انه يقوم بالقضاء على الحساسية الموجودة في الاسنان بسبب انسحاب اللثة يصبح بإمكاننا القول بانه مفيدا للأسنان. بالإضافة لتوفير التجميل للسن قبل انكساره وهذه تعتبر ميزة اخرى له.

لصق البورسلين
في ايامنا هذه اعتقد بان الاشخاص يستحقون امتلاك اسنان ناصعة البياض وبراقه وان لم يكونوا نجوما في هوليوود، من الممكن معالجة هذه المسائل باستخدام اسلوب ” لصائق البورسلين ” للأشخاص الذين لا يمتلكون مثل تلك الاسنان منذ ولادتهم.

لصق البورسلين : هو عبارة عن عملية ترميم يتم اجراؤها عن طريق لصق اوراق السيراميك التي تم تجهيزها من قبل الفنيين بعناية على النوافذ المنبثقة على السطح الامامي من الاسنان. يعود اول تطبيق لها في العام 1862

من هم الاشخاص الذين يتم تطبيق لصق البورسلين عليهم ؟
عند الاخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الجمالية للفرد ينبغي النظر في اسباب الاحتياجات الجمالية هذه. تتعرض اسنان الاشخاص الماكثين امام وسائل الاعلام او ساحة المسرح الى اضواء مختلفة. ولذلك السبب واثناء ظهور الحياة اليومية بانها تمر على ما يرام تبدو بنية الاسنان عبر الشاشة بانها صغيرة وصفراء وذلك عند تسليط بقعة الضوء عليها. لذلك السبب اذا قمنا بالتقييمات وفقا للاحتياجات العامة فانه يتم استخدامها فيما يلي :

 

الاشخاص الراغبين في امتلاك مظهر جمالي يكون اكثر وضوحا امام وسائل الاعلام
في البقع الشديدة التي لا يمكن ان يتحقق معها البياض المطلوب على الرغم من اجراء عملية التبييض. (بقع التتر سيكلين، المضادات الحيوية والفلور)
في الاعوجاج البسيط
في اغلاق فتحات (انشطارات) الاسنان
اعادة هيكلة الاسنان التالفة والمصفرة مع مرور الوقت من جديد لاستعادة مظهرها الشاب من جديد.
أولئك الذين يرغبون بتغيير ابتسامتهم وتحقيق ابتسامة كاملة
من هم الاشخاص الذين لا يتم تطبيق عملية لصق البورسلين عليهم ؟
الاشخاص ما دون سن 18 سنة
الاشخاص الذي يقومون بالضغط على اسنانهم بشكل مفرط
الاشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقليه
مراحل انشاء لصق البورسلين
التحليل الاولي
تجنب التحليل الاولية التي يتم اجراؤها من السلبيات التي من الممكن حدوثها عند اتخاذ قرار بإجراء لصق البورسلين.
في البداية ينبغي اخذ صور للشخص
هدفنا هو اجراء تحليل كامل للابتسامة والقيام بعد ذلك بمقارنتها بالابتسامة التي سيتم التوصل اليها
يتم اخذ قياس الاسنان في حالتها الاولية
اعداد الاسنان
من اجل اجراء عملية لصق البورسلين يتم تخدير المريض لتوفير الراحة له على الرغم من ان القطع الذي سيتم اجراؤه في السن سيكون ضمن طبقة المينا.
يتم اجراء قطع رقيق في بعض المناطق بقدر 0.5 ملم
يتم التحكم بالقطع من خلال فلقات خاصة
يتم تنظيم المساحات البارزة
اخذ القياس
يتم اجراء القياس بدقة فائقة وايصاله للفنيين كما هو الحال في كل مرحلة.

 

تجهيز اللاصق المؤقت
يعتبر تجهيز اللاصق المؤقت مهم للغاية. ليس من الممكن ازالة لصق البورسلين عند الصاقه على سن المريض. لذك السبب بإمكاننا تنفيذ التدخلات التي نرغب بها على اللاصق المؤقت الذي يعطي البصيرة لنا ولمرضانا والفنيين. من الممكن اجراء اللاصقات المؤقتة على الاسنان دون القيام باي قطع.

يوفر رؤية مشتركة على شكل ثلاثي الابعاد لدى كل شخص بتصورات مختلفة. بالنسبة لك يتم ادراكه بواسطة عينك علي شكل مربع ويتم ادراكه من شخص اخر بشكل مختلف بالكامل. الفنيين الذين تعمل معهم باستمرار يدركون نموذج الربع الموجود داخل راسكم. ولكن بالنسبة لمرضانا فانه يتم تصويره في نظرهم على انه نوع مختلف من الاسنان. لذلك السبب يعتبر اللاصق المؤقت مهم للغاية من ناحية الاسلوب المشترك بغض النظر اذا تم اجراء القطع ام لم يتم قبل القيام به. خاصة عند عملك مع احد الفنيين خارج البلد فانه يتم ايصال قياس هذا اللاصق المؤقت الى الفني.

المرحلة الفنية
يتم تجهيز اوراق البورسلين بعد عدة خطوات شاقة سواء تم العمل مع احد الفنيين في الوطن او في خارج الوطن.

 

البروفة
يتم اجراء بروفة لصق البورسلين بواسطة لصق مؤقت خاص، يتم النظر الى لونه وشكله يتم ارسالها للتلميع بعد اخذ الموافقة الضرورية.

 

الانتهاء
في الصورة النهائية يتم الصاق لصق البورسلين على السن بوسطة غراء خاص. يتم تنظيف بقايا الغراء بشكل جيد. يتم تحذير المريض بعدم قيامه بعض اي شيء لمدة 24 ساعة ويتم اعطائه موعد للمراجعة في اليوم التالي.

كرونات أكسيد الزركونيوم
يتم الحصول على الزركونيوم باختزال تركيبة ZrCl4 بالمغنسيوم أو الكالسيوم. فالزركونيوم المذكورة خصائصه الكيميائية ونبذته التاريخية بهذا الشكل، يستعمل بشكل روتيني في مجال طب الأسنان الذي لم يفقد سعيه الجمالي.

رمز الزركونيوم هو Zr

في درجة حرارة غرفة (25˚م 298 كالفين):

صلب أبيض فضي

عنصر معدني في بلوك – د

تم اكتشاف معدن الزركونيوم لأول مرة من قبل هاينريك كلابورث في عام 1789. أما في عام 1824؛ فقد تم فرزه وفصله من قبل جونز جاكوب بيرزلوريس.

العناصر المعدنية المعروفة هي زركون (ZrSiO4) و بالدلييت (ZrO2)

يتم الحصول على الزركونيوم باختزال تركيبة ZrCl4 بالمغنسيوم أو الكالسيوم. فالزركونيوم المذكورة خصائصه الكيميائية ونبذته التاريخية بهذا الشكل، يستعمل بشكل روتيني في مجال طب الأسنان الذي لم يفقد سعيه الجمالي.

أصبح الزركونيوم هو المعدن الأكثر ترجيحاً في الحالات التي تتطلب المتانة والجمال في وقت واحد خصوصاً في عمليات ترميم الأسنان الأمامية.

ماهي خصائص كرونات أكسيد الزركونيوم؟

توافق اللون والشفافية:
البورسلان “الخزف” هي مادة هشة قابلة للإنكسار في حال استعمالها وحدها. يجب أن تحتوي على مواد متينة في القسم السفلي. بتعبير آخر؛ البورسلان هي مادة تغطية، لهذا السبب هناك حاجة إلى مادة معدنية غير البورسلان داخل التغطية.

عندما تكون هذه المادة معدنية، فإنها سوف تؤدي إلى تشكيل لون بنفسجي منطفأ خصوصاً على لثة الأسنان. يتألف السن الطبيعي من المينا، العاج واللب. وتتمتع كل طبقة بخصائص لون مختلفة. السبب الكامن وراء ظهور اللون الأبيض عند ارتدائنا لبلوزة بيضاء، يكمن في عكس الضوء للون الأبيض. هذه الحالة هي نفسها في داخل السن. وتتمتع كل طبقة مختلفة داخل السن بخصائص مختلفة من ناحية نفاذيتها للضوء. وفي الصورة أعلاه، يمكن لنا رؤية صور لنفس السن بمقاطع مختلفة. من غير الممكن تصديق أن هذه الصور عائدة إلى نفس السن.

كيف يبدو مدى اختلاف الألوان بيم الطبقات. في المقاطع التي تم تلوينها، هناك أماكن أكثر بياضاً وأماكن أكثر زراقاً. إلا أنها تظهر بشكل عام بلون واحد. ويكون قسم الكرون تماماً بالشكل الظاهر في الصورة. في حين أن الطبقة الموجودة فوق السن المقطوع، تشكل أساس ساند للبورسلان. عندما تكون هذه الطبقة معدنية، تقوم هذه الطبقة بتشكيل حاجز منطفأ ورمادي عديم النفاذية للضوء. تعطي هذه الطبقة مظهر أكثر انسجاماً من خلال تمتعها باللون الأبيض وقربها في معظم الأوقات من السن الأصلي في كرونات أوكسيد الزركونيوم.

التكيف مع الأسنان:
قوتها ومتانتها تعطي إمكانية تحضيرها بطبقات رقيقة جداً. ذات قابلية على التكيف بشكل كامل مع الأسنان ولثة الأسنان. وهو الأمر الذي يساعد على منع تشكل الترسبات الصغيرة. كما أنه يساعد على تقليل مخاطر تشكل رائحة الفم الكريهة الناجمة عن مشاكل انسجام حاشية الكرون.

المتانـة:
من ناحية الصلابة في الجدول الكيميائي، تتمتع مادة الزركونيوم بقوة صلابة تعادل ثلاثة أضعاف مادة الحديد. بفضل كفاية هذه المتانة تجاه ضغوط المضغ، يمكن استعمالها أيضاً بكل راحة في مجموعة الأسنان الخلفية. وعلى وجه الخصوص، يمكن استعمالها بكل راحة في جميع تطبيقات الفك والتي نطلق عليها اسم جسر الكرون. وتتمتع هذه المادة بقوة مقاومة ضد قوى الإنطباق أثناء تأدية الوظائف. بطبيعة الحالة، يجب عدم استعمالها في أي وقت من الأوقات من قبل المرضى في الاستهلاك عن طريق كسر المواد الغذائية القشرية.

التكيف مع لثة الأسنان:
بفضل نفاذيتها للضوء وكذلك انسجامها الكامل مع لثة الأسنان، ينعدم في كرونات أوكسيد الزركونيوم مظهر اللون البنفسجي الغير مرغوب به في لثة الاسنان مقارنة مع الكرونات المدعومة بالمعادن. أما الخط الأسود الرقيق الناجم عن الانعكاس المعدني في الحاشيات الظاهرة للعيان بسبب تآكل الكرونات، فهو لا يظهر في كرونات أوكسيد الزركونيوم بسبب تكوينها الأبيض.

استعماله في عمل الجسر:
كما أنه سبق وأن تم الماضي عمل كرونات لا تحتوي على معادن بسبب تفوقها الجمالي، إلا أن هذه المواد لم تكن ناجحة لحد ما في عمل الجسور.

يساعد استعمال الزركونيوم في عمل أطقم الأسنان ذات الماسكات الحساسة على توفير ميزة الحصول على ابتسامة بدون خطاف وطبيعية لدى المرضى الذين يركزون على الناحية الجمالية.

مادة صحية لا تعمل حساسية:
يمكن استعمالها بكل راحة في الأشخاص الذين لا يعيرون الاهتمام كثيراً في نظافة الفم. التكيف يوفر سهولة في توفير النظافة الصحية.

حيث أن هذه التقنية هي تقنية جديدة، أعتقد بأنه مع مرور الوقت سوف يكون هناك استعمال أكثر للزركونيوم ذو الأسعار الغير مميزة. أسعار تطبيقات البورسلان المدعومة بالمعادن كانت باهظة في الاستعمال الأول لها. وأصبحت تطبق باسعار معقولة أكثر مع مرور الزمن.

100%
رائع جداً

مركز دينتال استيتك لطب الأسنان

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.