دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

مزارع يستخدم نظارات الواقع الافتراضي لزيادة إنتاج أبقاره

90

مزارع يستخدم نظارات الواقع الافتراضي لزيادة إنتاج أبقارها

يستخدم مزارع تركي نظارات الواقع الافتراضي لزيادة إنتاج أبقاره من الألبان. يضع المزارع نظارة على كل عين من عينين البقرة ليريها مشاهد لمساحات خضراء واسعة وكأنها تتجول في حقل أخضر واسع في الصيف.

يقول المزارع التركي أنه اتجه لهذه الفكرة بعدما اطلع على بحث علمي أكد أن هذا الأمر يجعل الأبقار أكثر سعادة وأقل توتراً لشعورهم بحرية أكبر من بقائهم في المزرعة.

يبدو أن هذه الفكرة الغريبة قد آتت ثمارها فالبقرة التي تستمتع بجلسة في الواقع الافتراضي يزيد إنتاجها من الحليب من 22 لتر في اليوم إلى 27 لتر في اليوم!

هل رأيت استخدام أغرب من ذلك لنظارات الواقع الافتراضي؟


يستخدم مزارع في تركيا نظارات الواقع الافتراضي VR ليرفع إنتاجية أبقاره من الألبان، وذلك من خلال وضعها على أعين الأبقار، لإيهامهم بالتواجد في مراعي خضراء كبيرة، ما يحسن من حالتهم النفسية، ويشعرهم بالاسترخاء.

وقال المزارع التركي عزت كوجاك، إن متوسط إنتاج بقرتين من الألبان ارتفع من 22 لتراً يومياً إلى 27 لتراً بعد استخدامه النظارات الذكية.

واعتبر كوجاك أن “الاحتفاظ بالأبقار في بيئات زراعية ليست أفضل اختيار”، قائلاً إن تجربته “أثبتت بالفعل نجاحها بعد النتائج المبهرة”، وأضاف: “مشاهدة الأبقار للمراعي الخضراء الشاسعة تعطيها دفعة عاطفية وتقلل من حدة توترها”، وفقاً لوكالة الأناضول التركية.

وبحسب موقع مترو البريطاني، فإن “كوجاك” ينوي شراء 10 نظارات VR جديدة، بحيث تحصل كل بقرة على نظارتين، بمعدل نظارة لكل عين، لتتمكن من تغطية وجهها بالكامل، وبالتالي فإنه سيرفع إنتاجية 5 أبقار إضافية من الألبان.

وذكر المزارع التركي أنه استلهم الفكرة من تجربة لمجموعة من الباحثين في روسيا، تابعين لوزارة الزراعة الروسية، استخدموا خلالها نظارات الواقع الافتراضي لعرض بيئة افتراضية للمراعي الخضراء، بعد تهيئة ألوانها لتتلاءم مع طريقة رؤية عين الأبقار وإدراكها للألوان.


مزارع تركي في مدينة أكسراي يبتكر طريقة مثيرة لزيادة انتاج حليب أبقاره من 22 إلى 27 لترا يوميا وذلك بعد أن أحضر نظارات الواقع الافتراضي لأبقاره التي في الحظيرة وبدأ يعرض لهم مشاهد طبيعية ومروج خضراء شاسعة من خلال النظارات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.