دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

منتجع بالاندوكين للتزلج في مقاطعة إرزوروم في تركيا

680

منتجع بالاندوكين
مع بداية فصل الشتاء تتجه الأنظار إلى المناطق المناسبة للتزلج والاستمتاع، منها منتجع “بالاندوكين” للتزلج في مقاطعة “أرضروم”، ويقع جبل “بالاندوكين” (Palandöken) على ارتفاع 3.271 مترًا فوق سطح البحر في مقاطعة “أرضروم”، حيث يبعد عن مركز “أرضروم” حوالي 10 كم فقط.

يحوي منتجع “بالاندوكين” على درب تزلج هو الأطول في تركيا، وبسبب نوعية الثلج وشدة الانحدار، وطول الدرب يعد “بالاندوكين” أفضل وجهة جبلية في تركيا يقصدها المتزلجون الماهرون. تتوفر ثلاثة مصاعد لخدمة ثمانية عشر مسارًا بالمنتجع، الذي يتيح أجواء ممتازة للتزلج بفضل ارتفاعه الشاهق ومناخه الجاف، تستمر لنحو 150 يومًا، مع توفيره خدمة استئجار الأدوات ومعدات التزلج.

يقع جبل بالاندوكين Palandöken Mountain على ارتفاع 3.271 متراً فوق سطح البحر فى مقاطعة أرضروم Erzurum Province حيث يبعد عن مركز أرضروم حوالي 10 كم فقط .

يمتد جبل بالاندوكين على مساحة 890 هكتاراً من الأراضي التي تكسوها الثلوج.
تجد على الطريق من أرضروم إلى قمة بالاندوكين منتجع بالاندوكين للتزلج Palandöken ski resort ضمن قرية جبلية تسمى Başköy تقع على علو 2.100 متر و تبلغ المسافة بينالمنتجع و أرضروم حوالي 4 كم .

يحوي منتجع بالاندوكين على درب تزلج هو الأطول في تركيا و بسبب نوعية الثلج و شدة الانحدار في المنحدرات وطول الدرب يعد بالاندوكين أفضل وجهة جبلية في تركيا يقصدهاالمتزلجين المهرة.

تتوفر ثلاثة مصاعد وجندولتين لخدمة ثمانية عشر مساراً بالمنتجع.
يتيح أجواء ممتازة للتزلج بفضل ارتفاعه الشاهق ومناخه الجاف، تستمر لنحو 150 يوماً، مع توفيره استئجار أدوات ومعدات التزلج.
يبدأ موسم التزلج من نوفمبر حتى يونيو.

بحيث يبدأ موسم التزلج من تشرين الثاني/ نوفمبر حتى حزيران/ يونيو  /، هناك أربعة فنادق في الجبل: فندق بولات رينيسانس Polat Renaissance hotel، فندقديديمان Dedeman hotel، ديديمان لودج Dedeman Ski Lodge، وفندق بالان اكسانادوسنو وايت Palan Hotel and Xanadu Snow White.

يذكر أخيرا أنه قد تم بناء منتجع جديد للتزلج في قرية ألانيا الجبلية حيث يبعد حوالي 18 كممن المدينة.

100%
رائع جداً

منتجع بالاندوكين للتزلج

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.