دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

منح 35 شركة عالمية حق إنتاج نسخة من حبوب فايزر المضادة لكوفيد-19

الأمم المتحدة تمنح 35 شركة عالمية مصنعة للأدوية حق إنتاج نسخة من أقراص فايزر المضادة لفيروس #كوفيد19 لضمان إتاحته في الدول النامية

262


منح 35 شركة عالمية حق إنتاج نسخة من حبوب فايزر المضادة لكوفيد-19

أعلنت مجموعة براءات اختراع الأدوية المدعومة من الأمم المتحدة توقيع 35 شركة صيدلانية حول العالم اتفاقيات لإنتاج نسخ مرادفة من Nirmatrelvir، الحبوب المضادة لفيروس Covid -19 الفموية منPfizer “فايزر“، في محاولة لتقديم العلاج إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

اتفاقيات تصنيع



تمنح الاتفاقيات 35 جهة مصنعة في 12 دولة القدرة على إنتاج المكونات الخام من Nirmatrelvir أو النسخة النهائية المغلفة مع الدواء المضاد للفيروسات الرجعية Ritonavir الذي يكمل العلاج.

منحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية شركة فايزر في ديسمبر/كانون الأول، موافقة للاستخدام الطارئ للدوائين اللذين تسوقهما الشركة تحت الاسم التجاري Paxlovid “باكسلوفيد” لعلاج كوفيد-19 لدى البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم 12 عامًا وما فوق.

وقالت الأمم المتحدة إن اتفاقية الترخيص ستمكن من توزيع نسخة مرادفة من علاج فايزر في 95 دولة منخفضة ومتوسطة الدخل.

وقعت الشركات الصينية على خمس تراخيص، أكثر من أي دولة، وسيتم منح ترخيص إلى شركة مصنعة أوكرانية لا يمكنها حاليًا توقيع الاتفاقية بسبب الحرب الروسية على البلاد.


منح 35 شركة عالمية حق إنتاج نسخة من حبوب فايزر المضادة لكوفيد-19


إتاحة العلاج للبلدان النامية

وجدت التجارب السريرية أن باكسيلوفيد فعال بنسبة 89% في منع حالات الاستشفاء والوفاة بسبب كوفيد-19.

أعلنت فايزر هذا الشهر أنها بدأت تجارب سريرية لباكسيلوفيد في الأطفال الأصغر سنا.

كانت قد دعت مجموعة Public Citizen في يناير/كانون الثاني شركة فايزر إلى إتاحة الوصول لعلاج كوفيد-19 عن طريق الفم، وطلبت منها زيادة دعمها لمصنعي الأدوية الرديفة وزيادة إمداداتها للبلدان النامية.

قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا في بيان: “بفضل القدرة الإضافية لعلاج كوفيد-19 التي سيقدمونها، سيلعب المرخص لهم دورًا حاسمًا للمساعدة في ضمان حصول الناس في كل مكان، وخاصة أولئك الذين يعيشون في أفقر أجزاء العالم، على خيار العلاج الفموي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.