دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

نيويورك تدعو الجميع لارتداء الكمامات

بغض النظر عن حالة التطعيم.. نيويورك تدعو الجميع لارتداء الكمامات

71

بغض النظر عن حالة التطعيم.. نيويورك تدعو الجميع لارتداء الكمامات

دعت مدينة نيويورك جميع سكانها إلى ارتداء كمامات للوقاية من فيروس كورونا “في جميع الأوقات” داخل الأماكن المغلقة “بغض النظر عن حالة التطعيم”.

وقال عمدة نيويورك المنتهية ولايته، بيل دي بلاسيو، ومفوض الصحة في المدينة، ديف شوكشي، إن المدينة لم تسجل حتى الآن أي إصابات بمتحور أوميكرون الجديد.

وتقول شبكة CNBC الإخبارية الأميركية إن التعليمات الجديدة تأتي وسط حالة قلق من انتشار المتحور الجديد في الولايات المتحدة”.

وقالت سلطات المدينة إنه “من المحتمل أن تكون هناك حالات غير مسجلة”، بالمتحور، لكن “التطعيم هو أمر بالغ الأهمية وهو الحماية المتوفرة الأفضل”، حينما يتعلق الأمر بأوميكرون.

وقال مفوض الصحة إنه “من المحتمل ان تكون هذه مسألة أيام قبل اكتشاف أوميكرون في مدينة نيويورك”، مضيفا أن “المدينة لديها نظام مراقبة قوي يمكنه التعرف بسرعة على المتحور عند وصوله”.

وشجع دى بلاسيو الآباء على تطعيم أطفالهم الذين تتراوح اعمارهم بين 5 و 11 عاما كما دعا سكان نيويورك إلى الحصول على جرعات معززة في أقرب وقت ممكن.

ومعدل التطعيم في مدينة نيويورك مرتفع نسبيا، حيث تلقى 88 في المئة من البالغين في المدينة جرعة واحدة على الأقل.

وتأتي الأجراءات النيويوركية متقدمة قليلا على باقي الولايات، التي تتحضر لوصول المتحور الجديد إليها.

كما أنها تأتي في نفس اليوم الذي حث فيه الرئيس الأميركي، جو بايدن، مواطني بلاده على عدم الذعر بشأن المتحور الجديد.

وقال بايدن إن البلاد لن تعود إلى الإغلاق لوقف انتشار أوميكرون، وأنه سيضع استراتيجيته، الخميس، لمكافحة الوباء خلال فصل الشتاء، وحث الناس على الحصول على التطعيم والحصول على الجرعات المعززة وارتداء الأقنعة.

وقد دفع أوميكرون البلدان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، إلى الحد من السفر من بلدان الجنوب الأفريقي، حيث تم اكتشاف الفيروس لأول مرة. وقالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، إن المتحور يحمل مخاطر عالية جدا من ارتفاع العدوى، لكنها قالت إنه لم يتم بعد ربط أي وفيات إلى البديل الجديد.

وقال بايدن إنه من المحتم أن تظهر حالات أوميكرون في الولايات المتحدة، الا إن المتحدثة باسم البيت الابيض، جين ساكي، قالت إن هذا البديل يجب ألا يدفع الأميركيين إلى تغيير خطط سفرهم لقضاء العطلات طالما تم تطعيمهم وارتداء أقنعة.

وقال بايدن إنه يعتقد أن اللقاحات الحالية ستستمر في الحماية من الإصابات الحادة، وأن إدارته تعمل مع صانعي اللقاحات لوضع خطط الطوارئ.

وقال “في حال أن تكون هناك حاجة إلى التطعيمات أو التعزيزات المحدثة للاستجابة لهذا البديل الجديد، فإننا سنسرع تطويرها ونشرها بكل الأدوات المتاحة”.

وقال بايدن إنه سيوجه إدارة الغذاء والدواء الأميركية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) لتوفير هذه اللقاحات بسرعة.

وقال كبير مستشاري الرئيس الطبيين، أنتوني فاوتشي، إن “المتحور الجديد مدعاة للانتباه، ولكنه لا يجب أن يكون مدعاة للذعر”، مضيفا في تسجيل تلفزيوني بثه البيت الأبيض “لدينا مجموعة من الوسائل نستخدمها، والرئيس حث الجميع على تلقي جرع اللقاح والمعززات، أنها الأفضل للحماية من كل المتحورات”.

وبشكل منفصل، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن جميع الأميركيين الذين تم تطعيمهم والذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق “يجب” أن يحصلوا على جرعة معززة – وهي توصية أقوى من تلك التي أصدرتها الأسبوع الماضي، عندما وسعت الوكالة أهلية الحصول على جرع معززة لتشمل جميع البالغين.

وحصل نحو 59 بالمئة من جميع الأميركيين على تطعيم كامل، فيما توفي ما يقرب من 782,000 شخص بسبب COVID-19 في الولايات المتحدة، وفقا لحصيلة رويترز.

نيويورك تدعو الجميع لارتداء الكمامات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.