دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

هل يمكن أن تكون سلالة أوميكرون هو المتحور الأخير الذي سينهي جائحة كورونا؟

207

هل يمكن أن تكون سلالة أوميكرون هو المتحور الأخير الذي سينهي جائحة كورونا؟

مرة أخرى ، جعل الفيروس التاجي العالم قلقًا مع البديل الجديد المسمى Omicron ، إذا انتشر هذا المتغير بسرعة كبيرة ، فهل يمكن أن يتسبب في اختفاء فيروس كورونا ؟ الخبراء حاليا يفكرون في هذا الاحتمال.

بعد المتغيرات مثل Delta و Beta و Alpha … و Omicron الآن، نوع جديد آخر من فيروس كورونا. ويسمى  “المتحور أوميكرون”، تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا ؛ انتشر في العديد من البلدان ، بما في ذلك إسرائيل وألمانيا وبلجيكا وكندا. وقد تمت إعادة قيود السفر في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية لتجنب انتشار متحور أوميكرون الجديد .

يقول خبراء الصحة العامة إن هذا المتغير الجديد يحمل طفرات متعددة يمكن أن تجعله أكثر عدوى من دلتا. ومع ذلك ، تقول منظمة الصحة العالمية ، “لا يوجد دليل واضح على أن البديل Omicron ينتشر بشكل أسرع.”

على الرغم من المؤكد أنه ينتشر بشكل أسرع ، إلا أنه لا توجد معلومات واضحة حول قدرته على الفتك حتى الآن ، وبالمثل ايضا لا توجد معلومات كافية ، حول ما إذا كانت اللقاحات الحالية ستكون فعالة مع المتحور أوميكرون الجديد ، لذلك يوصي الخبراء بـ “المتابعة الدقيقة” للمتحور الجديد لتحديد خصائصه وتطوير اللقاحات الفعالة التي تثبط عمله .

بدوره، أوضح عضو المجلس العلمي الطبي بوزارة الصحة التركية، البروفيسور مصطفى نجمي إليهان Prof. Dr. Mustafa Necmi İlhan في مقابلة على قناة TRT Haber ، الانتباه إلى أهمية المتحور أوميكرون  شديد العدوى . ومع ذلك ، أضاف أنه لا يوجد دليل واضح إلى الآن على قدرته على الفتك بالشخص المصاب .

أهمية التطعيم ومراقبة تأثير اللقاجات على المتحور أوميكرون 

كما أوضح البروفسور أليهان إلى أنه يجب الانتظار لمدة 15 يومًا ، لمراقبة مدى فعالية اللقاحات على المتحور الجديد أوميكرون  ، كما أكد البروفسور على أن تركيا تحرز تقدمًا جيدًا في التطعيم وفي الإجراءات الوقائية ، ويبدو ذلك واضحا على عدد الاصابات والسيطرة على تفشي الفيروس في تركيا .

” يمكن من خلال مراقبة جميع متغيرات الفيروس التاجي ، تأكيد تأثير اللقاح في الحماية من عدوى جميع متحورات فيروس كورونا بشكل واضح. وهذا واضح للغاية . لذلك يجب على الدول زيادة معدلات التطعيم ، والاهتمام بإجراءات الحجر الصحي، والالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي ، خاصة في المناطق المغلقة.”

هل يمكن أن يتسبب  المتحور أوميكرون في اختفاء الفيروس التاجي؟

هل يمكن لهذه السلالة المتغيرة تدمير الفيروس التاجي ؟ هذه هي أحدى الأسئلة المفعمة بالأمل.

كما أوضح البروفسور إلهان المعلومات التالية حول هذا الموضوع :

“أتساءل عما إذا كانت هذه السلالة التي تنتشر بسرعة كبيرة، هل تمتلك قدرة فتاكة عالية. ربما تنتشر هذه السلالة بسرعة كبيرة ولكنها هل ستكون ذات خطورة شديدة . ومن الآن فصاعدًا، يجب التوخي والحذر والاهتمام والحصول على اللقاحات لتقادي الأضرار التي قد تلحقها متحورات كورونا المتكررة ، وهو الشيء الصحيح الذي يجب على مواطني بلدنا القيام به “.

هل يمكن أن تكون سلالة أوميكرون هو المتحور الأخير الذي سينهي جائحة كورونا؟

المصدر :

Omicron, koronavirüsü bitirecek varyantı olabilir mi?

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.