دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

واتساب يطرح حلا لمشكلة الرسائل المحذوفة

314

واتساب يطرح حلا لمشكلة الرسائل المحذوفة

يواجه الكثير من مستخدمي تطبيق التواصل الفوري “واتساب” مشكلة حذف الرسائل بسرعة عن طريق الخطأ، فتصبح استعادتها شبه مستحيلة.

وستصبح هذه المشكلة جزءا من الماضي بالنسبة إلى مستخدمي “واتساب“، عما قريب، بحسب تقارير إخبارية.

وذكر موقع (WaBetaInfo) الذي يتابع أخبار تطبيق التواصل الفوري الشهير الإخباري، أن “واتساب” يختبر حاليا على النسخة التجريبية ميزة تتيح للمستخدمين استعادة الرسائل التي يحذفونها عن طريق الخطأ.

وقال إن الاختبار يتمحور في المرحلة الحالية على نسخة تجريبية تخص الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد”. وفي وقت لاحق، قال إنه رصد الميزة في الإصدار التجريبي للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل “أي أو أس”، أي هواتف “آيفون”.


واتساب يطرح حلا لمشكلة الرسائل المحذوفة، ويأتي هذا التطور بعد معلومات تحدثت عن اعتزام شركة “ميتا” التي تملك “واتساب” إطلاق ميزة من هذا القبيل قبل مدة.

وهناك شروط من أجل استخدام هذه الميزة، فالأمر محصور بعدد محدود من الثواني، كما أن الاستعادة مرهونة باختيار  نوعية الحذف قبل إتمامه.



ونشر الموقع لقطة شاشة تظهر شريطا صغيرا سيظهر على واجهة التطبيق بعد قيامه بالحذف، مكتوب عليه “تراجع عن الرسائل المحذوفة بالنسبة إلي”، ولن تكون الميزة متاحة في خيار الحذف بالنسبة إلى الجميع.

وفي حال اختفاء هذا الشريط، فإن لن يكون بمقدور المستخدم استعادة الرسائل المحذوفة.

وليس من الواضح متى ستدخل هذه الميزة حيز التنفيذ، لكن الموقع قال إن الأمر قد يكون في المستقبل القريب. 



شركة #أبل تخطط لبدء تصنيع هواتف أيفون 14 في #الهند بعد نحو شهرين من الإصدار الأولي للمنتج في #الصين، بحسب وكالة بلومبرغ – أوضح التقرير أن الشركة تعمل مع الموردين لزيادة الإنتاج في الهند وتقليص التأخر في تصنيع أجهزة أيفون الجديدة والتي تراوحت من 6 إلى 9 أشهر في الإصدارات السابقة



كشف تقرير جديد أن قراصنة الإنترنت يعتمدون على أسلوب جديد و”معقد” لاختراق الحسابات الشخصية، وذلك من خلال سرقة “ملفات الارتباط” (Cookies)، ما يمكنهم من الاستيلاء على بيانات تسجيل الدخول الحساسة، وتخطي وسائل تأكيد الهوية المختلفة

وبحسب تقرير مؤسسة Sophos للبحوث الأمنية، فإن شبكة “Emotet” لنشر الفيروسات الخبيثة تعتمد بشكل رئيسي على أسلوب سرقة “الكوكيز”، خاصة من متصفح “جوجل كروم”، حتى مع اعتماد المتصفح على بروتوكولات قوية للتشفير وتأكيد الهوية متعددة الخطوات

ولفت الباحثون في تقريرهم إلى أن المعلومات التي يتم الحصول عليها مهمة جداً، لدرجة أنهم يعرضونها للبيع على المتاجر الإلكترونية للخدمات الإجرامية، وهذا ظهر في اختراق شبكات شركة “إليكترونيك آرتس” الداخلية وتسريب بيانات ضخمة، وذلك بعدما استطاع فريق الاختراق “لابسوس” شراء “الكوكيز” الخاصة بأحد موظفي الشركة، ونتج عن الهجوم تسريب 780 غيغابايت من البيانات

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.