دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار العالم 08-12-2021

لا دخول مطاعم أو حضور مباريات أو النزول بفنادق.. إيطاليا تطبق قيودا مشددة على غير الملقحين
مكافأة 1500 دولار في حال الإصابة بـ كورونا في مدينة هاربن الصينية لكن بشروط
“واتساب” يعلن ميزة جديدة بخاصية إخفاء الرسائل
بعد تنحي مؤسسها.. تويتر تعلن تغييرات كبيرة في إدارتها العليا
الطيف الكهرومغناطيسي.. فئة أسلحة جديدة للقوات الجوية الإلكترونية الأميركية

530

أخبار العالم 08-12-2021

الإمارات تعتمد النظام الجديد للعمل الأسبوعي لتصبح العطلة الرسمية السبت والأحد


أستراليا تنضم لواشنطن في مقاطعة أولمبياد بكين الشتوي “دبلوماسيا”

بعد القرار الأميركي بمقاطعة أولمبياد بكين الشتوي “دبلوماسيا”، أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، أن مشاركة بلاده في الدورة الشتوية، التي ستستضيفها بكين مطلع العام المقبل، ستقتصر على الرياضيين ولن تشمل أي تمثيل رسمي، لتحذو بذلك حذو واشنطن.

وأكد موريسون أن القرار اتخذ في خضم “خلافات” متعددة بين كانبيرا وبكين بينها الخلاف على القوانين الأسترالية لمكافحة التدخل الأجنبي، وقرار الحكومة الأسترالية شراء غواصات تعمل بالدفع النووي، إضافة لانتهاكات حقوق الإنسان، ورفض بكين لقاء مسؤولين أستراليين.

وعلى غرار واشنطن، لن تمنع مقاطعة البلدين الدبلوماسية للألعاب، مشاركة رياضييها، إلا أنهما لن يرسلا أي مسؤول سياسي أو دبلوماسي.

وكانت واشنطن قد عزت مقاطعتها إلى “الإبادة الجماعية” التي تتهم بكين بارتكابها بحق أقلية الإيغور المسلمة، وانتهاكات أخرى لحقوق الإنسان في الصين.


بعد تنحي مؤسسها.. تويتر تعلن تغييرات كبيرة في إدارتها العليا


سيتنحى اثنان من المدراء التنفيذيين، هما مايكل مونتانو ودانتلي ديفيس، كجزء من التعديل الإداري

أعلن الرئيس التنفيذي الجديد لشركة “تويتر” باراغ أغراوال الجمعة عن عملية إعادة تنظيم كبيرة للقيادة في الشركة، ليضع طابعه على المنظمة بعد الرحيل المفاجئ للمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي جاك دورسي في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقاً لما كشفته رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها على مستوى الشركة وحصلت عليها صحيفة “واشنطن بوست”.

وبحسب الرسالة سيتنحى اثنان من المدراء التنفيذيين، هما مايكل مونتانو (رئيس قسم الهندسة) ودانتلي ديفيس (رئيس قسم التصميم)، كجزء من التعديل الإداري.

وقال أغراوال في الرسالة، إن مونتانو وديفيس سيغادران الشركة بحلول نهاية هذا العام.

ويبدو أن التغيير الإداري يؤثر بشكل أساسي على المستهلك والإيرادات وأقسام التكنولوجيا الأساسية في الشركة، والتي سيديرها كايفون بايكوبور Kayvon Beykpour وبروس فالك Bruce Falck، وفقاً لرسالة أغراوال.

هذه التحركات هي أول علامة رئيسية على نية القائد الجديد لـ”تويتر” تغيير الثقافة السائدة حتى الآن في الشركة والتي لطالما اعتُبرت “بطيئة في الابتكار” وغارقة في صراع داخلي.

الطيف الكهرومغناطيسي.. فئة أسلحة جديدة للقوات الجوية الإلكترونية الأميركية

“حسم النصر في معارك القرن الحادي والعشرين سيتحقق من خلال القدرة على زرع بذور الشك والتردد والارتباك والفوضى في خطوط العدو”


“واتساب” يعلن ميزة جديدة بخاصية إخفاء الرسائل

أضافت خدمة “واتساب” ميزة جديدة إلى خاصية “إخفاء الرسائل” من المحادثات تسمح بتشغيلها “تلقائيا” للدردشات الفردية الجديدة.

وعندما تم إطلاق الميزة لأول مرة في نوفمبر من العام الماضي، كان يسمح للمستخدمين فقط باختيار مستخدمين آخرين بعينهم لإخفاء الرسائل، أما التحديث الجديد فيسمح بتشغيلها تلقائيا لجميع الرسائل الجديدة، بعد فترة زمنية يختارها المستخدم.

وكان لا يسمح بإخفاء الرسائل إلا بعد سبعة أيام، أما الآن أصبح بمقدور المستخدمين حذفها بعد 24 ساعة أو 90 يوما بالإضافة إلى فترة الأيام السبعة.

وقالت مدونة “واتساب”: يجب أن يكون تحديد المدة التي تستغرقها الرسالة بين يديك”.

وذكر مؤسس شركة “ميتا” المالكة للتطبيق، مارك زوكربيرغ، في حسابه على فيسبوك: “ستتمكن من جعل جميع الدردشات الجديدة تختفي افتراضيا بعد 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوما. ليست كل الرسائل بحاجة للبقاء إلى الأبد”


الطيف الكهرومغناطيسي.. فئة أسلحة جديدة للقوات الجوية الإلكترونية الأميركية

إن ذروة الانتصار في المعارك المستقبلية ربما لا تكون بالنجاح في إسقاط مقاتلة أو تفجير هدف معاد، وإنما من المرجح أنه سيكون من خلال إثارة أو الارتباك في خطوط العدو هو العنصر الأكثر حسمًا لتحقيق النصر في ساحة المعركة، بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع “ديفنس نيوز” Defense News.

وأعرب جنرال تاد كلارك، مدير قطاع تفوق الطيف الكهرومغناطيسي في سلاح الجو الأميركي عن قناعته بأنه “في ساحة أي معركة مُحتملة بالقرن الحادي والعشرين، سيتحقق الفوز من خلال القدرة على إثارة الشك والتردد والارتباك في خطوط العدو”.

القدرات العسكرية غير الحركية

خلال عرض تقديمي في ندوة رابطة الغربان القديمة، قال جنرال كلارك إنه يجب أن تتوافر لقوات سلاح الجو الأميركي القدرة على إجبار الخصوم على إعادة تقييم ما إذا كانت الاحتمالات لصالحهم وأن يقوموا بالتشاور لتحديد ما إذا كان بإمكانهم اتخاذ خطوة أم لا، وما إذا كان الوقت مناسبًا لهم للقيام بذلك أم لا، وبالتالي يمكن إبطاء تسلسل إصدار مصفوفة قرارات العدو”.

وشرح جنرال كلارك قائلًا إن تحقيق هذا النوع من الارتباك يعتمد بشكل حاسم على التفوق في الطيف الكهرومغناطيسي، مضيفًا أن التفوق في الطيف يدعم كل مهمة أساسية داخل الجيش الأميركي.

وأوضح أن القدرات غير الحركية ستكون حاسمة في إدراك هذا النوع من الارتباك بين الأعداء بل وربما تمنع حتى شن الحروب في المستقبل.

يقوم قطاع التفوق في الطيف الكهرومغناطيسي بمساعدة القوات الجوية الأميركية على فهم القدرات التي يمكن أن تكون متاحة حاليًا وما هي الاستثمارات التي يجب القيام بها، والتي ستثبت أهميتها لأن الجيش الأميركي يواجه ميزانيات أكثر إحكامًا في المستقبل.

ويهدف القطاع الذي تم إنشاؤه قبل عامين، إلى توفير إشراف موحد لمسائل الطيف الكهرومغناطيسي من مستوى المقر الرئيسي للقوات الجوية.

الطيف الكهرومغناطيسي

ويشمل مصطلح الطيف المغناطيسي جميع الترددات الممكنة من الإشعاعات الكهرومغناطيسية وهو عبارة عن خطوط من الأشعة الصادرة من جسم أسود عند درجة حرارة معينة ويكون لكل خط طول موجة معينة وتردد معين.

ويمتد الطيف الكهرومغناطيسي من الترددات المنخفضة مثل الترددات المستخدمة في الرّاديو، عبر الترددات المتوسطة مثل ترددات أشعة الضوء المرئي، إلى الترددات العالية مثل أشعة إكس وينتهي بأشعة غاما.

تكاليف زهيدة

وقال جنرال تشارلز براون، رئيس أركان القوات الجوية سابقًا: “في بعض الجوانب، يكون الإلكترون أرخص بكثير من صاروخ باهظ الثمن”، مما يعني أن القوة الجوية يمكنها تحقيق بعض التوفير الفعلي في التكاليف في القدرات غير الحركية.

وكان جنرال براون قد أوضح في مؤتمر في وقت سابق من العام الجاري أن مثل هذه القدرات غير الحركية يمكن أن تكون هي “السلاح السائد الاستخدام في المستقبل”، مضيفًا: “نحن الآن عالقون في مكان ما في التفكير بأن الكتلة يجب أن تكون فيزيائية. ولكن ماذا لو لم نضطر إلى إنتاج طلعات جوية لتحقيق نفس التأثير؟ وماذا لو كانت قنبلة مستقبلية ذات قطر صغير تبدو مثل الآحاد والأصفار؟ (أي حرب إلكترونية)”.

وأشار جنرال كلارك إلى أنه بالنظر إلى المبلغ المحدود للأموال التي تتطلبها الأسلحة الإلكترونية، فإنه سيُتعين على سلاح الجو الأميركي أن يختار استثمار ميزانيته بحكمة، أي أن “تستثمر في أنواع القدرات، التي يتم تسليح القوات الجوية والقوات الفضائية بها، من خلال إتاحة مزيدًا من التكنولوجيا والقدرة على الوصول إلى المكان الذي تحتاج إلى أن تكون فيه بالمستقبل”.

الفضاء السيبراني

وشرح جنرال كلارك أن إحدى مجموعات القدرات غير الحركية تتمثل في التقارب بين الفضاء السيبراني والطيف الكهرومغناطيسي، حيث أن “النسيج الضام بين الفضاء السيبراني والطيف الكهرومغناطيسي مذهل”، موضحًا أن هناك إمكانيات هائلة يمكننا تحقيقها الآن تتيح الحصول على الحالة النهائية المرغوبة والتأثيرات المنشودة والتأثيرات غير الحركية بمبالغ ضئيلة للغاية، بخاصة وأن “الفضاء الإلكتروني والطيف الكهرومغناطيسي قابلان للاستنساخ والاستدامة بيسر مرة أخرى “.

منظومة شبكية متكاملة

ويعتبر الخبراء أن قدرات الطيف الكهرومغناطيسي بمثابة نظام شبكي متكامل للأنظمة على العديد من المنصات، التي يمكن استغلالها من خلال مفهوم مناسب لكي تكون فعالة في التطبيقات العسكرية.

وفيما يتعلق بالجناح 350 للحرب الإلكترونية في الجيش الأميركي، الذي تم إنشاؤه حديثًا، فإن يهدف إلى ربط القدرات المتباينة المنتشرة عبر مختلف المنصات بحيث تتحول إلى مهمة رئيسية يمكن من خلالها المضي قدمًا لتطوير تطبيقات تخدم كافة المنصات في ساحة المعركة.

ومن المقرر أن يقوم الجناح 350، الذي تم إنشاؤه في يونيو، بتجهيز وتحسين المجال لقدرات الطيف الكهرومغناطيسي بهدف توفير ميزة تنافسية مستدامة في المجال غير المادي في خدمة مختلف أفرع القوات المسلحة الأميركية.


بملامح وردات فعل بشرية.. “أميكا” الإنسان الآلي الأكثر تطورا في العالم


بعد الكشف عن وجود 22 حالة من “المقلق” في لندن.. تصريحات مطمئنة من وزير⁩ ⁦‪الصحة⁩ البريطاني: اللقاحات ستظل فعالة ضد الأعراض الشديدة لمتحور كورونا “أوميكرون


ترمب يهاجم ميغان ميركل بشراسة: قللت من احترام الملكة إليزابيث.. واستغلت زوجها هاري ودمرت علاقته بأسرته


ترمب يلمح بقوة للترشح لانتخابات 2024.. وينتقد استمرار حظره على مواقع التواصل رغم منح الحرية لقيادات طالبان


إذا كنت لا تجد فرصة استثمارية مناسبة على الأرض قد تجدها في الفضاء!

لارا_حبيب ستخبرك عن عشرات المليارات التي يضعها المستثمرون في العالم الجديد، وكيف يمكنك أن تنضم إليهم.. لكن باختصار.


هل لون القبعة بني أم أخضر؟”.. امرأة اشترت قبعة لأن اللون أعجبها.. لتصدم بتغير اللون لاحق


المتحدثة باسم البيت الأبيض تحمل انتشار كورونا مسؤولية تزايد حوادث القتل والعنف والسطو والنهب غير المسبوقة في وضح النهار بـ الولايات المتحدة


أوميكرون..المتحور يتحور ويطرق أبواب 24 دولة.. و أدهانوم ينصح: إهدأوا


طالبت بالتأهب وليس الذعر وإنتاج لقاح عالمي موحد لمواجهته.. الصحة العالمية تتوقع أن يصبح متحور أوميكرون هو السائد عالمياً لأنه أسرع انتشاراً بثلاث مرات من دلتا وألفا


قد يصبح كشف الكذب أدق مما تتوقعون.. علماء يطورون تقنية تعتمد على عضلات الوجه لكشف الأكاذيب من الحقائق


مظاهرات حاشدة تجتاح مدنا أوروبية.. رفضا لتشديد الإجراءات مع تفشي أوميكرون


خبار الرياضة في دقيقتين:

حلبة جدة تبهر حضور الفورمولا1

وماذا تفعل الكرة الذهبية في الحمامات والمطابخ؟

وتظاهرة للكلاب في الملاعب الروسية

 

بعد حملات الاستهداف المتبادلة بين الديمقراطيين والجمهوريين.. موقع  تويتر يتراجع عن إجراءات تسمح للمستخدمين بالمطالبة بإزالة بعض الصور أو مقاطع الفيديو



 بعد 6 عقود.. ما هو السبب وراء تغييرِ بكين لسياستها النووية؟


ما علاقة التطور النووي الصيني بالرحلات المأهولة إلى الفضاء؟؟


بالشراكة مع رايثون أحد أكبر شركات الدفاع في العالم.. الجيش الأميركي يجري تجارب على رادار عالي الدقة وطائرة مسيرة اعتراضية لمهاجمة الدرونز المعادية


هرباً من برد كندا والولايات المتحدة.. ملايين الفراشات الملكية خلال هجرتها لـ المكسيك


لماذا لا  نسافر إلى القمر؟


الأخبار في دقيقتين:

مفاجأة جديدة حول أول بؤرة لـ أوميكرون

‏ غضب في أميركا بعد حادثة شبيهة بمقتل جورج فلويد

كويتي يكتشف أنه متوفى منذ 25 عاما


أخبار الرياضة في دقيقتين:

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 تعيد إنجازا لم يتحقق منذ السبعينات

‏ ومشادة بين أليغري وموراتا في الملاعب الإيطالية

والجزائري بوقرة يواجه مصر مدربا هذه المرة


بريطانيا: أكثر من ٥١ ألف إصابة بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعة

بريطانيا: أكثر من ٥١ ألف إصابة بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعة


بعد إلزامية التطعيم لكبار السن والأطفال.. احتجاجات ضخمة في اليونان رفضاً للقرار


شعبيتها في أعلى مستوياتها.. أنجيلا ميركل تودع السياسة بعد 16 عاما كمستشارة لألمانيا


بعد اتهام واشنطن لموسكو بالتخطيط لاجتياح أوكرانيا.. التوتر يتصاعد بين روسيا والغرب


أشياء ستظنها حقيقية.. لكنها رسومات مُتقنة ثلاثية الأبعاد


بطول 564 كلم وتكلفة بلغت نحو ملياري ريال سعودي.. الانتهاء من تنفيذ طريق بطحاء شيبه أم الزمول الذي يربط بين السعودية وعمان


تلتقط الصور بالألوان الحقيقية.. كاميرا بحجم ذرة ملح يمكن حقنها في شرايين جسم الإنسان


إجراء فحص قبل يوم واحد من السفر دون استثناء الحصلين على التطعيم.. الولايات المتحدة تطبق قواعد سفر جديدة لمواجهة “أوميكرون”


بع وجهك بـ 200 ألف دولار.. شركة روبوتات أميركية تعلن عن حاجتها لنسخ من وجوه بشرية من أجل مشروعها الجديد


صدق أو لا تصدق.. العرافة العمياء تنبأت بأشياء لا تخطر على البال قبل موتها عام 96، منها فيروس يضرب الأرض عام 2022


عائلة من نيويورك تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال 687 ألف مصباح


مئات الأشخاص تجمعوا وسط ساحة كاتدرائية الدومو في ميلان، لمشاهدة شجرة عيد ميلاد ضخمة، طولها 24 متراً ومزينة بنحو 80 ألفا و800 كرة باللونين الأحمر والفضي


مشهد رائع لكسوف كلي للشمس في القطب الجنوبي من داخل طائرة


مكافأة 1500 دولار في حال الإصابة بـ كورونا في مدينة هاربن الصينية لكن بشروط


لا دخول مطاعم أو حضور مباريات أو النزول بفنادق.. إيطاليا تطبق قيودا مشددة على غير الملقحين

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.