دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار العالم 27.12.2021

– أخيرا “غوغل” يفقد الصدارة.. أكثر المواقع شعبية في 2021
– الرحلات البحرية تواجه الاضطرابات مجددًا بسبب كورونا
– #الليرة_التركية تتراجع في بداية تعاملات اليوم بنحو 8%
– ما هي منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في تركيا ، كم من الوقت يقضيه الزوار على هذه المنصات؟ إليكم خريطة شبكة التواصل الاجتماعي في تركيا …
-العقود الآجلة لخام #النفط الأميركي تتراجع بأكثر من 1% بعد إلغاء مئات الرحلات لشركات الطيران الأميركية
– منصة #Binance تحصل على موافقة مبدئية للعمل في #البحرين
– #الصين تسمح بالملكية الأجنبية الكاملة في صناعة سيارات الركوب
– #منظمة_الصحة_العالمية: إعادة تدوير الهواء داخل الغرفة ترفع معدلات انتشار فيروس #كورونا، فالتهوية الجيدة تساعد في الحماية من العدوى
– الرئيس الأمريكي #بايدن يوقع على قانون ميزانية الدفاع الأمريكية لـ 2022 بقيمة 770 مليار دولار
– مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأميركية تقلص أيام الحجر الصحي الموصى بها لمصابي #كورونا من 10 أيام إلى 5 أيام
– #أوباما الأكثر متابعة على تويتر !
– لماذا ارتفعت أسعار #النفط؟
– متى لجأ العالم إلى استخدام مخزونات #النفط الاستراتيجية تاريخيا؟

643

اخبار العالم 27.12.2021

 الليرة التركية تتراجع في بداية تعاملات اليوم بنحو 8%


ما هي منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في تركيا ، كم من الوقت يقضيه الزوار على هذه المنصات؟ إليكم خريطة شبكة التواصل الاجتماعي في تركيا …


لماذا ارتفعت أسعار النفط؟


متى لجأ العالم إلى استخدام مخزونات النفط الاستراتيجية تاريخيا؟


ما هو الحدث التقني الأهم في 2021؟

تحول أبل الكامل من معالجات إنتل إلى رقاقتها

إطلاق مايكروسوفت لويندوز 11

تحول سوق.كوم إلى أمازون مصر

تغيير اسم شركة فيس بوك إلى ميتا والإعلان عن الميتافيرس


– سهم شركة Alphabet الشركة الأم لـ Google الأفضل أداءً في قطاع التكنولوجيا في عام 2021

– تحصل شركة Alphabet على أغلب أرباحها من إعلانات Google

– القيمة السوقية للشركة ارتفعت لتصل إلى 2 تريليون دولار في منتصف نوفمبر


أميركا .. نسبة الإصابة بمتحور أوميكرون تمثل نحو 58.6% من الإصابة بمتحورات كورونا

وضحت بيانات من المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن نسبة الإصابة بمتحور أوميكرون مثلت 58.6 بالمئة من متحورات كورونا المنتشرة في الولايات المتحدة حتى الأسبوع المنتهي في 25 ديسمبر كانون الأول.

وتم الكشف عن متحور أوميكرون واسع الانتشار لأول مرة في جنوب أفريقيا وهونغ كونغ في نوفمبر تشرين الثاني، بينما اكتشفت الولايات المتحدة أول إصابة بالمتحور في الأول من ديسمبر كانون الأول لشخص تلقى تطعيمه بالكامل بعد سفره إلى جنوب أفريقيا.

ووفقا لبيانات المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء، تمثل نسبة الإصابة بمتحور دلتا 41.1 بالمئة من حالات كورونا.


لأول مرة منذ ثماني سنوات.. درجات الحرارة في كندا تصل إلى 51 درجة تحت الصفر


تقرير WX-Now: يوجد 14 من أبرد 15 مكانا على وجه الأرض حاليا في كندا


بالفيديو: الطقس بارد جداً في مقاطعة ألبرتا الكندية لدرجة تجمد الماء الساخن بمجرد ملامسته الهواء


شركات الطيران: الطقس هو العامل الرئيسي في إلغاء الرحلات بكندا وليس أوميكرون


الحدود الكندية تعلن عن وظائف شاغرة للطلاب براتب يصل إلى 33 دولارا في الساعة


أخيرا “غوغل” يفقد الصدارة.. أكثر المواقع شعبية في 2021

فقد موقع البحث الشهير “غوغل” مركزه الأول، كأكثر مواقع الويب شهرة في العالم في عام 2021، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا هيل“، الاثنين.

ونجح موقع “تيك توك” في إزاحة عملاق التكنولوجيا، ودفعه إلى المركز الثاني، باعتباره أكثر المواقع شعبية في العالم في عام 2021، وفقا لما نقل الموقع عن شركة الأمن السيبراني “كلاود فلير”.

يأتي هذا بعد عام من احتلال موقع “تيك توك” الذي يستخدمه في الغالب المراهقون والشباب، المركز السابع، في عام 2020، حيث كان غوغل في المركز الأول، “ما يجعل إنجاز الوصول إلى المركز الأول بالقفز ستة مراكز أمرا جديرا بالملاحظة”، بحسب الصحيفة.

كان موقع “تيك توك” قد حقق رقما قياسيا جديدا في سبتمبر الماضي، بوصوله إلى مليار مستخدم.

ونقلت الصحيفة المراكز العشرة الأولى للمواقع الأكثر شعبية في عام 2021، وكان ترتيبها كالتالي: 

  • تيك توك

  • متصفح غوغل

  • فيسبوك

  • مايكروسوفت

  • أبل

  • أمازون

  • نتفليكس

  • يوتيوب

  • تويتر

  • واتساب


أوبك ترفع توقعاتها للطلب على النفط في 2022 … فمن أين ستأتي زيادة الطلب؟


رحلة استثنائية لأسعار النفط في 2021


مدير المعهد الوطني الأمريكي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، يدعو الأمريكيين إلى إلغاء الاحتفالات بعيد رأس السنة، في ظل الانتشار المتزايد لمتحور “أوميكرون”

ويقول “إذا كنتم مطعمين وحاصلين على الجرعات المعززة من اللقاح المضاد لكورونا، فلا مانع من حضور تجمع عائلي صغير بمناسبة رأس السنة.. إما إذا أردتم حضور حفلة ليلة رأس السنة بمشاركة 30 إلى 50 شخصا دون معرفة حالات التطعيم، فأوصي بشدة عدم المشاركة والابتعاد عن هكذا احتفالات”.


– أعلى عدد من الاستقالات في المجالات التي واجهت طلبًا كبيرًا في عام 2020 مثل الرعاية الصحية و التكنولوجيا

– الخبراء يرون أن بعض الاستقالات كانت معلقة خلال فترة الوباء عندما شعر الناس بعدم الأمان لدرجة لا تسمح لهم بتقديم استقالاتهم

– موظفون آخرون تعرضوا للإرهاق من ساعات العمل الطويلة


فاوتشي: المتحور الجديد “أوميكرون” تفوق على السلالات السابقة لفيروس كورونا


مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأميركية تقلص أيام الحجر الصحي الموصى بها لمصابي كورونا من 10 أيام إلى 5 أيام


أوباما الأكثر متابعة على تويتر !


دودة بحجم السيارة زحفت على الأرض قبل 326 مليون عام


الرئيس الأمريكي بايدن يوقع على قانون ميزانية الدفاع الأمريكية لـ 2022 بقيمة 770 مليار دولار

وقع الرئيس الأميركي جو بايدن قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2022، والذي يسمح بإنفاق دفاعي بقيمة 770 مليار دولار، بحسب ما أعلن البيت الأبيض.

وكان مجلسا الشيوخ والنواب قد صوتا في وقت سابق هذا الشهر بأغلبية ساحقة لصالح مشروع قانون الدفاع بدعم قوي من كل من الديمقراطيين والجمهوريين للتشريع السنوي الذي تحدد بموجبه سياسة وزارة الدفاع.

ويخضع القانون لمراقبة عن كثب من جانب مجموعة واسعة من قطاعات الصناعة وأصحاب مصالح أخرى، لأنه واحد من التشريعات الرئيسية التي تصبح قانونا كل عام ويتناول مجموعة واسعة من القضايا.

ويسمح قانون تفويض الدفاع الوطني للعام المالي 2022 بزيادة الإنفاق العسكري بنحو خمسة في المئة مقارنة بالعام الماضي، وهو حل وسط بعد مفاوضات مكثفة بين الديمقراطيين والجمهوريين في مجلسي النواب والشيوخ بعد تعثره بسبب خلافات حول السياسة تجاه الصين وروسيا.

ويتضمن أيضا زيادة في أجور القوات بنسبة 2.7%، وشراء مزيد من الطائرات والسفن لسلاح البحرية، إضافة إلى استراتيجيات للتعامل مع المخاطر السياسية لا سيما ما يتعلق بروسيا والصين.

كما يتضمن تقديم 300 مليون دولار لمبادرة المساعدة الأمنية لأوكرانيا التي تقدم دعما للقوات المسلحة الأوكرانية، وأربعة مليارات دولار لمبادرة الدفاع الأوروبية و150 مليون دولار للتعاون الأمني مع دول البلطيق.


الصين تسمح بالملكية الأجنبية الكاملة في صناعة سيارات الركوب

ستسمح السلطات الصينية بالملكية الأجنبية الكاملة لتصنيع سيارات الركوب في البلاد اعتبارًا من 1 يناير 2022.

جاء ذلك وفقًا لبيان صدر يوم الاثنين عن وزارة التجارة واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، أكبر وكالة للتخطيط الاقتصادي في الصين.

وتعد الوثيقة هي واحدة من الإصدارات المنتظمة للحكومة بشأن الصناعات الممنوعة من الاستثمار الأجنبي.

ورفعت الصين تدريجياً القيود المفروضة على الملكية الأجنبية في صناعة السيارات المحلية.

ومع ذلك، لا يزال يتضمن 31 مجالًا يُحظر فيها الاستثمار الأجنبي أو يقيدها، بما في ذلك العناصر الأرضية النادرة، وإنتاج الأفلام وتوزيعها، ومنتجات التبغ.

وفي صناعات مثل المؤسسات الطبية، يجب على الكيانات الأجنبية أن تشكل مشاريع مشتركة مع شركاء محليين يمتلكون عادة حصة الأغلبية.


 منظمة الصحة العالمية: إعادة تدوير الهواء داخل الغرفة ترفع معدلات انتشار فيروس كورونا، فالتهوية الجيدة تساعد في الحماية من العدوى


إجراءات مستجدة للحد من انتشار أوميكرون


– إيران.. حظر دخول المسافرين من بريطانيا وفرنسا والدنمارك والنرويج لـ15 يومًا من دول أوروبية

– التشيك.. فرض إجراءات متشددة بعد انتهاء حالة الطوارئ

– أميركا.. مراقبة أكثر من 60 سفينة سياحية موبوءة


منصة Binance تحصل على موافقة مبدئية للعمل في البحرين

قالت شركة Binance الاثنين 27 ديسمبر إنها تلقت الموافقة المبدئية من مصرف البحرين المركزي لتصبح مزود خدمة الأصول المشفرة في البحرين، وفقا لرويترز.

وقالت Binance، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول، إن الموافقة جاءت بعد أن تقدمت الشركة بطلب للحصول على ترخيص من البنك المركزي في إطار سعيها لأن تصبح بورصة مركزية خاضعة بالكامل للإجراءات التنظيمية للعملات المشفرة.

قالت شركة Binance في بيان إنها لا تزال بحاجة إلى استكمال عملية التقديم الكاملة، وقالت إنها تتوقع حدوث ذلك في الوقت المناسب.

ووقعت منصة تداول العملات المشفرة Binance الثلاثاء الماضي اتفاق تعاون مع سلطة مركز دبي التجاري العالمي الذي يعمل على وضع إطار عمل تنظيمي للأنشطة المشفرة.

وأعلنت حكومة دبي أمس عن اعتماد تحويل مركز دبي التجاري العالمي لمنطقة متكاملة تدعم تنظيم والرقابة على الأصول الافتراضية والمشفرة ومنتجاتها وتبادلاتها الرقمية ومشغيلها في إمارة دبي.


العقود الآجلة لخام النفط الأميركي تتراجع بأكثر من 1% بعد إلغاء مئات الرحلات لشركات الطيران الأميركية


الرحلات البحرية تواجه الاضطرابات مجددًا بسبب كورونا

تعرضت 4 سفن للرحلات البحرية على الأقل للإبعاد من موانئ الاتصال أو مُنعت من السماح لركابها بالنزول هذا الأسبوع بسبب حالات فيروس كورونا على متنها.

ورغم وجود حالات إصابة بكوفيد-19 على متن رحلات بحرية أخرى منذ استئناف تشغيل السفن التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها هذا الصيف مع متطلبات اللقاح وإجراءات أخرى تهدف إلى تقليل تفشي المرض، يبدو أن معدل الرحلات البحرية التي أجبرت على تغيير مساراتها قد ارتفع.

لا تزال الاضطرابات بعيدة كل البعد عما حدث في مارس/ آذار 2020، عندما تسببت الجائحة في إغلاق الصناعة وأدت إلى أسابيع من الجهود لإعادة الركاب وأفراد الطاقم إلى منازلهم، حيث أغلقت الموانئ أمام السفن الموبؤة بفيروس كورونا.

ومع ذلك، جاءت الاضطرابات هذا الأسبوع وسط قلق عالمي بشأن متحور فيروس كورونا “أوميكرون” شديد الانتقال، ومع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في الولايات المتحدة وأماكن أخرى من العالم.

تشمل الاضطرابات الأخيرة في السفن السياحية ما يلي:

منع المسؤولون  في المكسيك سفينة MS Koningsdam، التابعة لشركة الخطوط البحرية “هولاند أمريكا لاين”، من السماح لركابها بالنزول في مدينة بويرتو فالارتا، الخميس، بعد أن ثبتت إصابة 21 من أفراد الطاقم على السفينة بكوفيد-19، حسبما ذكرت وزارة الصحة في ولاية خاليسكو.

وصرحت شركة “هولاند أمريكا لاين” لـ CNN أن “عددًا قليلًا من أفراد الطاقم الملقحين بالكامل” ظهرت نتيجة فحصهم إيجابية وجميعهم أظهروا إما أعراضًا خفيفة أو لم تظهر عليهم أي أعراض.

وفي البداية، كانت السلطات الصحية في خاليسكو ستسمح للأشخاص الذين أظهروا نتائج فحص سلبية بالنزول، إلا أنها تراجعت عن قرارها مشيرًة إلى “النمو المتسارع لحالات الإصابة المؤكدة لدى الطاقم” بحلول يوم الخميس، حسبما ذكرت الوزارة.

وزارت السفينة، التي غادرت سان دييغو في 19 ديسمبر/ كانون الأول وعلى متنها أكثر من 1000 راكب وأكثر من 870 من أفراد الطاقم، كابو سان لوكاس ومازاتلان قبل وصولها إلى بويرتو فالارتا. وكان من المقرر عودتها إلى سان دييغو يوم الأحد.

وتطلب شركة “هولاند أمريكا لاين”، مثل شركات الرحلات البحرية الأخرى، تطعيم الركاب وطاقم السفينة بالكامل ضد كوفيد-19، ومع ذلك قرر مسؤولو الصحة في كوراساو أن النسبة المئوية للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس كانت مرتفعة للغاية بحيث لا تسمح الدولة للسفينة بالرسو ، حسبما ذكرت صحيفة كوراكاو كرونيكل. الاستثناءات للأطفال.

سفينة الرحلات البحرية MS Koningsdam
سفينة الرحلات البحرية MS Koningsdam

وفي حالة أخرى، رفض ميناءان في جزر الكاريبي، بونير وأروبا، توقف سفينة كرنفال فريدوم يومي الأربعاء والخميس، على التوالي، بعد أن ثبتت إصابة “عدد قليل” من الركاب على متنها بكوفيد-19، على حد قول خط الرحلات البحرية

ومع ذلك، جهزت الشركة ميناء توقف بديل يوم الجمعة في جمهورية الدومينيكان، وسُمح للسفينة بالتوقف في جزيرة كوراكاو يوم الثلاثاء.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيزي جيرستنبلوث، عالم الأوبئة الوطني في كوراكاو، أن السفينة نبهت قبل وصولها بأن أفراد الطاقم ثبتت إصابتهم بكوفيد-19، وبعد أن زار السفينة وتأكد من أن الحالات تم احتوائها بين الطاقم، سمحت كوراكاو للركاب بمغادرة السفينة، مع بقاء الطاقم على متنها.

وأعلنت شركة خطوط الرحلات البحرية أن السفينة عادت إلى ميامي كما كان مقررًا يوم الأحد.

وفي كوراكاو وأروبا، أوقف المسؤولون رحلة سفينة Odyssey of the Seas التابعة لشركة “رويال كاريبيان” هذا الأسبوع بعد أن أصيب 55 من أفراد الطاقم والركاب الملقحين بالكامل بكوفيد-19، حسبما ذكرت صحيفة ميامي هيرالد الأربعاء.

وقرر مسؤولو الصحة في كوراساو أن النسبة المئوية للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس كانت مرتفعة للغاية بحيث لا تسمح الدولة للسفينة بالرسو، حسبما ذكرت صحيفة كوراكاو كرونيكل.

ومن المقرر أن تعود السفينة إلى فورت لودرديل بولاية فلوريدا كما هو مخطط لها يوم الأحد.

وفي هذا الشهر أيضًا، ثبتت إصابة 48 شخصًا على الأقل بكوفيد-19 على متن سفينة Symphony of the Seas التابعة لشركة “رويال كاريبيان”، حسبما أعلنت شكرة خطوط الرحلات البحرية بعد أن أنهت السفينة رحلتها في ميامي في 18 ديسمبر/ كانون الأول.

تلك السفينة، التي كانت تحمل أكثر من 6000 من الركاب وأفراد الطاقم، توقفت في ثلاث جزر ولم تبلغ عن أي اضطراب في مسار الرحلة.

وأثرت الاضطرابات حتى الآن على جزء صغير من تشغيل السفن السياحية.

وتمثل الرحلات البحرية المعدلة جزءًا صغيرًا من عشرات السفن السياحية التي تبحر في الكاريبي وخليج المكسيك والمحيط الأطلسي والمحيط الهادئ في أي وقت معين هذا الشهر.

وهذه الحالات على متن السفن السياحية ليست فريدة من نوعها لهذا الشهر، إذ حدثت عدة مرات منذ استئناف الرحلات البحرية المغادرة من شواطئ الولايات المتحدة هذا الصيف.

في أغسطس/ آب الماضي، على سبيل المثال، ثبتت إصابة 27 شخصًا على متن سفينة سياحية تابعة لشركة كارنيفال للرحلات البحرية قبل أن تصل إلى ميناء في مدينة بليز.

وفي حين تم عزل أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس على متن السفينة، سُمح لأشخاص آخرين بالنزول هناك إذا قدموا دليلاً على فحص سلبي.

وفي الوقت الحالي، قد يشكل انتشار متحور “أوميكرون” كيفية نظر بعض السلطات لعدد قليل من الإصابات، حتى عندما تتم إدارتها من خلال بروتوكولاتنا القوية”، حسبما قالته المتحدثة باسم الكرنفال آن ماري ماثيوز لـ CNN في بيان، الجمعة.

وأضافت ماثيوز: “بعض الوجهات لديها موارد طبية محدودة وتركز على إدارة استجابتها المحلية الخاصة للمتحور الجديد”.

سفينة الرحلات البحرية Seven Seas Mariner
سفينة الرحلات البحرية Seven Seas Mariner

بروتوكولات الصحة والسلامة

طبقت شركات الرحلات البحرية العديد من متطلبات الصحة والسلامة على متن السفن وقامت بتحديثها مع تغير الأوضاع لتجنب تكرار سيناريو ربيع 2020.

وشمل ذلك طلب تلقي لقاحات كوفيد-19 لأفراد الطاقم والركاب (مع استثناءات للأطفال)، والتي توفر حماية قوية ضد الأمراض الشديدة والوفاة.

وتوصي شركات الرحلات البحرية عملائها بتلقي الجرعات المعززة.

وتطلب شركات الرحلات البحرية من ركابها إجراء فحص سلبي لكوفيد-19 قبل انطلاق الرحلة، بينما تطلب فحوصات متكررة من طاقمها.

بشكل عام، يُطلب من الركاب الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 أثناء الرحلة بالخضوع للعزل.

تتطلب الرحلات البحرية في الولايات المتحدة أيضًا ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة، وتم تحديث هذه السياسة مؤخرًا لتوسيع ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة للركاب الملقحين بالكامل.


أصبت بـ كورونا سابقا أم لم تصب.. تلقيت اللقاح أم لا.. أوميكرون لا يوقفه شيئا ويواصل التمدد بسرعة البرق!


وسط معاناة المواطن من تدني القدرة الشرائية وضعف الأجور.. الحكومة التونسية تواجه ضغوطا متزايدة داخليا وخارجيا لضغط النفقات


قيود صارمة وحملات تطعيم واسعة.. رغم الاستنفار العالمي، أوميكرون يواصل التمدد.


 منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر وترسل فريقاً للكشف عن مرض فتك بحياة العشرات في السودان


أخبار الصحة في دقيقتين:

الصحة العالمية: إنهاء جائحة كورونا يتطلب تطعيم 70% من سكان العالم

التنفس بعمق يساعد على تجاوز مضاعفات كورونا

تحذير من وباء آخر ينتشر بهدوء مع عودة العمل من المنزل


البعد الآخر  تمرد أوروبي مفاجئ على التلقيح الإجباري رغم ظهور متحورات خطيرة


كل يوم كتاب “حملة يوليوس قيصر على أفريقيا وكفاح يوبا الأول” التاريخ القديم لأفريقيا


ساحة “تايمز سكوير” في نيويورك تزدحم بفاحصي كورونا بدل الاحتفال بالأعياد.. وأزمة نقص الفحوص تربك أميركا


أخبار الرياضة في دقيقتين:

سبايدرمان في توتنام

ومبابي يحتفل بعيد ميلاده في دبي

ومتحور كورونا يضرب الرجاء المغربي


ذاكرة اليوم | تأسيس جريدة الأهرام المصرية في العام 1875و صدور العدد الأول منها في 5 أغسطس 1876.


صوّر النساء على شكل أبقار… إعلان تجاري لشركة حليب في كوريا الجنوبية يثير الغضب على مواقع التواصل


دراسة أميركية جديدة تفجر مفاجأة: كورونا يستمر في أجزاء متعددة من الجسم بما فيها الرئة والقلب والدماغ لمدة تصل إلى 230 يوماً بعد ظهور الأعراض


الروبوتات تقوم بهمات البشر اليومية.. آخرها تدليك الظهر وطلاء الأظافر


للمرة الأولى على الإطلاق.. تيك توك يزيح غوغل من عرش الأكثر زيارة في عام 2021، فكيف تفاعل رواد مواقع التواصل مع الخبر؟


تكنولوجيا جديدة تسمى بـ “البلوك تشين” أصبحت المحور الرئيسي في ابتكار العملات المشفرة مثل البيتكوين.. فما هي هذه التقنية؟ | تقرير: محمد فاوي الأخبار


الطابع الاحتفالي يطغى على منصات التواصل احتفاء بـ عيد الميلاد وجدل بشأن “الكريسماس”


“لا داعي للهلع” من متحور أوميكرون.. مسؤول صحي جنوب إفريقي يقول


سيتعمّق في عالمنا أكثر من أي وقت مضى.. ناسا تطلق تلسكوبها الجديد “جيمس ويب” ممهدة لعصر جديد من استكشاف الفضاء 


 أحفورة شديدة الندرة لبيضة داخلها ديناصور صغير.. هل شاهدت منظرًا مشابهًا من قبل؟


في ألمانيا.. جدار من الأشعة فوق البنفسجية لا يمكن للفيروسات اختراقه!

– جامعتان في ميونخ تطوران نموذجا أوليا لجدار من الأشعة فوق البنفسجية يحمي من الفيروسات بنسبة 99%

– يحمي الجدار من الفيروسات التي تمر بسرعة الهواء العادية أو في حالة العطس و السعال


بنهاية 2021.. الليرة التركية ترتد لتشهد أفضل أداء أسبوعي تاريخيا

كيف دعمت التدخلات الحكومية الليرة التركية في الأسبوع الماضي؟


وسط ارتفاع التضخم وأزمة سلاسل التوريد.. كيف سيكون أداء الاقتصاد العالمي في 2022؟


الصين.. اكتشاف بكتيريا تحول النفط إلى غاز طبيعي


بمساحة تعادل ملعب تنس.. التلسكوب “جيمس ويب” يحلق نحو الفضاء


المتحدث باسم الحكومة الفرنسية: القادمون من بريطانيا إلى فرنسا سيكونون مطالبين بتسجيل قدومهم إلكترونيا والخضوع لحجر صحي..


في أعلى حصيلة يومية منذ بدء الجائحة.. وزارة الصحة البريطانية تسجل أكثر من 88 ألف إصابة جديدة بـ كورونا خلال 24 ساعة


في بريطانيا.. زيادات يومية كبيرة في الإصابات بمتحور أوميكرون.. التفاصيل مع مينة حربلو


ألمانيا تصنف فرنسا والدنمارك منطقتين عاليتي المخاطر بسبب تفشي كورونا، إذ أعلنت باريس تسجيل أكثر من 60 ألف إصابة جديدة.. فكيف يبدو الوضع في القارة العجوز؟


الولايات المتحدة تسجل ارتفاعا قياسيا للإصابات اليومية بفيروس كورونا ومخاوف من فرض قيود جديدة..


أوميكرون يجبر دولا أوروبية على إلغاء احتفالات نهاية العام!


الأول من نوعه على مستوى العالم.. افتتاح “الغرفة اثنان” أول فندق لا يصدر أي انبعاثات ضارة


أوروبا تمنح الضوء الأخضر لاستخدام لقاح نوفافاكس الأمريكي ضد فيروس كورونا ليصبح خامس لقاح معترف به في القارة العجوز.. تعرف على خصائصه


مخاوفُ من العودة إلى المربع الأول.. هولندا تعيش اغلاقاً تاماً بسبب ارتفاع حالات الاصابة بالمتحور أوميكرون


في حصيلة هي الأعلى في البلاد منذ تفشي الجائحة.. فرنسا تتخطى عتبة 100 ألف إصابة بفيروس كورونا..


ما علاقة البدلة بتفشي الطاعون؟ وكيف تقلبت بين مظهر للتواضع والبساطة إلى رمز للنفوذ والأناقة؟

تعرفوا على تاريخ البدلات الرسمية التي يشير انخفاض معدل شرائها وارتدائها بشكل حاد إلى بدء اندثارها:


لا شبكة للاتصال وانعدام شبه تام للواي فاي وموجات الراديو..

تعرفوا على القرية الأمريكية التي تحولت إلى ملاذ للهاربين من التكنولوجيا الرقمية، واكتشفوا سبب قواعدها الصارمة.


السيارة الطائرة التي “ستغير العالم” .. تعرف عليها


يمكن استخدامه بسهولة وفي أي مكان أو ظرف.. أول فحص للحمل بالعالم عن طريق اللعاب


كلام منطقي  حيلة نفسية تخلصك من الأفكار السلبية وتساعدك على رؤية حقيقة الأشياء تستطيع الوصول إليها بتمارين بسيطة.. تعرف على التفاصيل.


من على بعد ألف ميل.. أميركا تجري تجارب على “بالونات الستراتوسفير” تستهدف قواعد الصواريخ ورادارات الدفاع الجوي


كيف تنفجر البراكين وكيف تصطحب الصخور المنصهرة من باطن الأرض؟

اخبار العالم 27.12.2021

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.